منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 اعلان عاجل & مثبت 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
13102011

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل من قرأ كتب "البداية لزمن فتن النهاية" يعلم أنه كتاب غير عادي من حيث محاولة كاتبه أبي سفيان حفظه الله تعالى ربط الأحاديث النبوية بالواقع المعيش و المستقبل القريب على ضوء استقراء و استنباط علمي واضح

و لكن الكاتب اعتمد اعتمادا كبيرا على أحاديث الملاحم و الفتن التي يعلم كل دارس للأحاديث أن فيها مقال و أخذ و رد و لا بد من بذل الجهد لفرز الصحيح من الضعيف منها

و لذلك ارتأينا أن نقوم بتخريج و محاولة تحقيق الأحاديث المذكورة في هذا الكتاب
و خاصة الأحاديث التي استنبط منها الكاتب قضايا محورية جوهرية في نظريته
مما يساهم إما في...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 10 - مشاهدة: 3184
 المواضيع 
15102012

مدونة الشاعر العربي 76556_10152173989135554_1690727169_n

علا صوت إعلام مضجّ مدندن *** فلكس علا بالقفز أرضا فأيقــــــــــــن

و مالي و قفز إذ رؤوس لإخوتي***عن الجسم طارت عند قدس و رُستُن

ألا بئس علم إن يد الكفر سيطرت *** عليه و لم تؤمن بربّ مهيـــــمن

و ما بال أبحاث لغرب تفوّقت *** و لكن على ربّ السما لم تبرهن؟

فلكس و ألف منه بالله كافر *** بظفر من الأمّيّ للـدّين متقــــــــــن

و ما كنت مبهورا بقوم و دينهم *** فجور و ظلم الناس في كل موطن
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 3623
30052012

مدونة الشاعر العربي 425393_282812708457371_243590262379616_763788_617846552_n

و ما يدرينا أن نفعل نحن ما فعلته اليهود مع رسول الله صلى الله عليه و سلم؟

كتب في توراتهم أن نبي آخر الزمان سيخرج من يثرب : المدينة المنورة

فجاؤوا من الشام منذ مئات السنين قبل بعثة النبي صلى الله عليه و سلم

و سكنوا في صحراء العرب انتظارا لهذا النبي ليعيد لهم مجدهم

و كانوا كلما هزمهم المشركون من العرب قالوا لهم:
" سيخرج قريبا نبي آخر الزمان سنتبعه و نقتلكم معه"

كما قال الله تعالى عنهم...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1789
01112011

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


مفاجءة و سبحان الله..


مجموعة هامة جدا من صفحات الفيسبوك تدعو إلى الانضواء تحت حركة "احتلوا" العالمية
و أن تكون شرارة الانطلاق يوم..

11-11-2011

و يدعون إلى احتلال كل شيء: الطرق الشوارع العالم كله

فرنسا تركيا إنقلترا أمريكا أستراليا.. كل مكان

الله أكبر إن من وراء هذا لأمرا

...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 853
26102012


حركة الجهاد العالمي و حلف النظام العالمي: تغيير استراتيجيات و مالي أولى التجربات؟
حركة الجهاد العالمي و حلف النظام العالمي:
تغيير استراتيجيات و مالي أولى التجربات؟

أمريكا فهمت اللعبة أن قتال المجهادين على أراضيهم رجلا لرجل نهايته الدمار الشنيع..
و أنه لا يمكن هزيمة مقاتل يرى في فوهة البندقية الجنة..
فبدأت في تفعيل استراتيجية جديدة تقوم على مبدأين:
1- الحرب بالوكالة: أي عبر مرتزفة من جنود حكومات لا تمانع في الانبطاح للابتزاز رغبا و رهبا
2- الحرب التكنولوجية: أي الطائرات بدون طيار و الجوسسة...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2692
05062012


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا الشرح جامع مانع كما يقال
ضم عصارة الشروح في هذا الباب

أنصح جميع الإخوة و الأخوات خاصة طلبة العلم بالاستماع إليه

للشيخ العلامة أحمد بن عمر الحازمي المكاوي الحجازي

https://www.youtube.com/playlist?list=PLE26CDD16EF1BB683&feature=plcp
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1172
01102011

يوم الغضب.. هل بدأ بانتفاضة رجب؟

للشيخ القدير: سفر الحوالي حفظه الله تعالى
وهو يتحدث في مجمله عن نبوءات أهل الكتاب بقيام دولة "إسرائيل" و حتمية زوالها و كيفية زوالها و أمور أخرى عجيبة

لا تنسونا من صالح دعائكم


 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 9 - مشاهدة: 1744
06112011

*** أيا عيد.. ***


أيا عيد العدى عادوا
*** نصارى خلف من هادوا


و رافضة محرضـــة *** على صحب النبي كـادوا


و هند دونها صين *** لها الأوثان أنـــــــــــــداد

 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 8 - مشاهدة: 3428
16062014


#تحليل_نفسي_لشهوة_التكفير:
تكفير كل الناس إلا نفسك و بعض من لف لفّك يجعلك تشعر بالتميّز عن بقيّة الناس
وهو يحقّق الذات أو الأنا الناشئة في الشاب و المراهق تماما كما تحققها الموظة
و تخرج بصاحبها من نطاق نية اتباع الحق إلى الرغبة في مخالفة المجتمع.
الشعور بالغربة و الظلم هو التواء نفسي يستثمره الشيطان في إخراج الناس من دين الله أفواجا فأنشأ لهم عبر...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1076
14052014

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله القائل: "وكذلك جعلناكم أمة وسطا" (البقرة)
و صلى الله...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 1071
24052014

الرد  على شبهة : 

"الجِهاديون عندهم مشروع هدم فحسب وليس عندهم مشروع بِنَاء"

يقول السائل: الجهاديون عندهم مشاريع هدم فحسب و ليس لهم مشروع بناء.
نقول و بالله التوفيق:

أولا من المتقرر أن كل بناء يلزمه أن يقوم على قاعدة صحيحة. فإن اتضح أن القاعدة مضعضعة واهية فيلزم أولا هدمها ثم ترسيخ أخرى صلبة يصح أن يقوم البناء عليها .

يقول الله تعالى : "أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله و رضوان خير أمن أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم" - سورة التوبة
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1079
15052014

سفينة نوح.. الشريعة.. و الطوفان العالمي القادم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
و صلى الله و سلم على محمد و آله و صحبه
أما بعد
فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يمتلأ الصدر غيظا على حمالات الحطب المتصدرات لقنوات الصرف غير الصحي الإعلامي
و يزداد استعارا على كل عرفاء جيأل و حمار ناعق من بني جلدتنا يستفرغ ما تعلمه في حياته من شتائم يكيلها لكلمة الشريعة أو لفظ الشرع أو ما حام حولهما من معاني...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 1196
15052014

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






في قراءة سريعة لمواقف النظام الدولي الصهيوصليبي من الثورات نستنتج أنه لا يخشى الثورات و لا الفوضى و لا سقوط الحكومات الموالية له..






النظام الدولي لن يرد الفعل مادام القائمون على الثورات جاهلين بنقاط قوتهم و نقاط ضعفهم و بقواعد قتال و إسقاط النظام الدولي...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1092
14052014

قال الشاعر:




عليك بأوساط الأمور فإنــــها *** طريقٌ إلى نهج الصوابِ قويمُ

ولا تك فيها مُفْرِطا أو مُفَرّطا *** كِلا طــرَفَيْ قصدِ الأمور ذميمُ




قلتُ:

إذا مَا تَرَاءَتْ فتنة قِـــــــــــــفْ تـدَبُّـرا *** وَ لا تَسْعَ في أمْرٍ بَعيــدٍ قَرَارُهُ

و مَهْمَا أتَــــتْ من ريبة تِـلوَ...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 1196
15012014


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أعداء الأمة يكشفون جميع خُططهم و برامجهم التي سيعملون من خلالها على حرب المسلمين و غالبا ما يكون ذلك مفصلا.ليس غباء منهم و إنما يقينا منهما بغبائنا - إلا من رحم الله- و أنه سواء علينا أعلمنا أم لم نعلم فلن نعمل.




 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 867
25012014


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



1 -تعلم أحكام التجويد
2-حفظ سورة الملك (قيام الليل)
3-حفظ سورة الكهف. (عصمة من الدجال)
4-حفظ جزء عم مع تفسيره
5-حفظ سورة البقرة. (بركة و تحصين)
6-حفظ أبواب الطهارة و الصلاة و الصيام من "متن ابن عاشر" في فقه العبادات على المذهب المالكي و دراسة شرحها على أحد طلبة العلم.
7-حفظ...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 912
21012014

 قصيدة (داءُ الَعشَا)
==========

فَرْخُ النعامة قَدْ تَبَخْتـَرَ نـَـــــــــافِشًا *** زَغَبًا يُحــــاكي الصقر زورا فانتشــى!

سِيمَا السَّـوَائِمِ أنْ تُسَامَ مَـــذَلَّـــةً *** خَرْساَءَ تَرْعَى فِي السُّهُولِ حَشَائِشًا

فَاليَوْمَ مَا بَالُ البَهَائِمِ أُبْــــــــــدِلَتْ *** بالعُشْبِ وَ المَرْعَى سُــــــبَابًا فَاحِشًا؟

هابوا مجابهة الجبـــــــــابر...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 1856
22122013

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السنا و السنوت:
==========
روى ابنُ ماجه عن رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ علَيْه وسلَّم أنه قال:
"علَيْكُمْ بِالسَّنَا وَالسَّنُّوتِ؛ فإنَّ فِيهِما شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ إلاَّ السَّامَ قِيلَ: يَا رَسُولَ اللهِ، وما السَّامُ؟ قَالَ: المَوْتُ".

قال الشيخ الألباني: "صحيح بشواهده".

و السنا المكي نبتة معروفة و هي التي في الصورة و رائحتها تشبه الحناء
و السنوت اختلف فيه و رجحه بعض أهل الاختصاص أنها "البسباس الحَبُّ"
و تستعمل هذه النبتة المباركة في استفراغ الجسد من الأذى و الأسقام المادّية و غير الماديّة كالسحر و...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 2142
18082012

مدونة الشاعر العربي 555703_10152028257240554_74949743_n
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 6 - مشاهدة: 3032
30112013

الديمقراطية هي الاستبداد!
بقلم/ الشاعر العربي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الديمقراطية تعني حكم الشعب للشعب لصالح الشعب
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1076
23112013


بقلم الشاعر العربي
للروم كلب في الرياض بحكمه*** هتُكت مدائن و استُحل حــرامُها

أسد على أحفاد أحمد ظالما *** و نعامة عند الروافض هامُــــــــــها

و ربيعُ هادي المدخلي مُخنث*** خذل الرعيّة إن بغت ظُلاّمُــــــــــها

 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 620
25042013


يقول الأصمعي : بينما كنت اسير في البادية , إذ مررت بحجر مكتوب عليه هذا البيت :
أيا معشر العشاق بالله خبروا ..\\.. إذا حل عشق بالفتى كيف يصنع؟

فكتبت تحته البيت التالي:
يداري هواه ثم يكتم سـره ..\\.. ويخشع في كل الامور ويخضع

يقول ثم عدت في اليوم التالي فوجدت مكتوبا تحته هذا البيت :
وكيف يداري والهوى قاتل الفتى ..\\.. وفـي كل يوم قلبه يتقطـع

فكتبت تحته البيت التالي :
إذا لم يجد الفتى صبرا لكتمان سره ..\\.. فليـــس له شيء سوى الموت ينفع

يقول الاصمعي : فعدت في اليوم الثالث , فوجدت شابا ملقى تحت الحجر ميتا , ومكتوب تحته هذان...
 
من طرف أنس بشار - تعاليق: 2 - مشاهدة: 9508
11052013


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
بعد دراسة لأحاديث الفتن و الملاحم و بعض كتب السلف و المعاصرين و نظرياتهم في هذا العلم الشريف..

الظاهر و الله تعالى أعلم أننا قادمون على انهيار للنظام العالمي و عودة عملة الذهب و عودة الخلافة و عاصمتها بيت المقدس بعد توحد جبهات جهادية من خراسان و المغرب الإسلامي و العراق و الشام و اليمن.

و يتخلل ذلك نزول أمريكا لافتكاك النفط و ظهور جبل الذهب بالعراق و حصار المجاهدين لليهود عبر عسقلان و غيرها..

و هذه الأحاديث المبينة لذلك و نشرحها أكثر إن شاء الله تعالى في فرصة قادمة

1- عن واثلة بن الأسقع الليثي...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2127
03052013


في ذكرى وفاة البطل أسامة بن لادن رحمه الله تعالى :

حن الكلاش و ضج اللغم ينفجرُ *** شوقا لمن نسج الأمجاد تُدكـــــــــرُ

ليث الكريهة ذو العزائم انعقدت *** على هزيمة أمريكا فـــــــــلا خورُ

العُرف من يمن الإيمان أينع في *** حمى النبيّ فنعم الأرضُ و الشجرُ

أزهاره كنزت ماء لــــــــــــــــعزته *** فالثمر في قمم الأفغان منتــــــــثرُ

أسامة صفة حقت لصاحبـــــها *** و لادن لدنـــــــــــــــــــت أخلاقه الدررُ

أحيا غداة فنت روح لأمـــــــته *** عز الجهاد بكفه الردى الــــــــــــــبسرُ

ألقى المسامع سمع القلب إذ هتفت...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 2825
29032013

*** قصيدة: إحقاق الحق لأهل القرآن الحذّقّ ***

أرى أهل التراتيل استحقوا *** نفيس المال لا يعلوه حقُّ

و قد نال الدراهم ذو جهال *** و ذو العلم العفيفُ فلا يُعقُّ

تفرغ جمعهم لكتاب ربي *** مدراسة و حفظا يستدقُّ

و إن سئمت نفوسهمُ خصاصا *** و للزوجات و الأولاد تاقوا

فدرب العلم ليس بدرب ورد *** و درب العلم ذو عسر يشقُّ

و درب العلم يسهر سالكوه *** بل الأعناق أحيانا تُدقُّ

و خادم علمه سلطان قوم *** و خادم ماله فالمسترقّ
_____
ارتجال صباحي من أخيكم الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1286
 انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التاليةالرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:admin1, راجية الشهادة, المراقبين, الاشراف
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
اعلان  عاجل اعلان عاجل
اعلان هام اعلان هام
مثبت مثبت