منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 المواضيع 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
29032013

*** قصيدة: إحقاق الحق لأهل القرآن الحذّقّ ***

أرى أهل التراتيل استحقوا *** نفيس المال لا يعلوه حقُّ

و قد نال الدراهم ذو جهال *** و ذو العلم العفيفُ فلا يُعقُّ

تفرغ جمعهم لكتاب ربي *** مدراسة و حفظا يستدقُّ

و إن سئمت نفوسهمُ خصاصا *** و للزوجات و الأولاد تاقوا

فدرب العلم ليس بدرب ورد *** و درب العلم ذو عسر يشقُّ

و درب العلم يسهر سالكوه *** بل الأعناق أحيانا تُدقُّ

و خادم علمه سلطان قوم *** و خادم ماله فالمسترقّ
_____
ارتجال صباحي من أخيكم الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1339
29032013


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


** الاعتدال لمن يدعي الوسطية و الاعتدال***

بني قومي رويدا في البيان *** فقد كثرت على فهمي المعاني
رأيت الدين صار اليوم سوقا *** به من كل أسماء هجان
فمعتدل كما زعموا يُماري *** بلاد الكافرين بلا توان
و رجعي تشددّ مثلما قد *** يقول القائلون بذا الزمان
بني قومي لعلكمُ ضلتتم *** نسيتم أصلنا مما نعاني
على عهد النبي بنو اعتدال *** فمرتدّون هدر للسنان
و من بتشدد عيّرتموهُ *** يسمى مسلما طلق البنان
و لكن للإله أبثّ حزني *** فأمثالي الغــــريب بذا الأوان
_____
كتبه: الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9237
28032013

مدونة الشاعر العربي 536256_119234541600816_1231642744_n
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1379
25032013



قال نزار قباني عليه من الله ما يستحق ساخرا من دين الإسلام:
كأن الدين حانوت
فتحناه لكي نشبع
تمتعنا " بما أيماننا ملكت "
وعشنا من غرائزنا بمستنقع
وزورنا كلام الله
بالشكل الذي ينفع
ولم نخجل بما نصنع
عبثنا في قداسته
نسينا نبل غايته
ولم نذكر
سوى المضجع
ولم نأخذ سوى
زوجاتنا الأربع

فأجابه الشاعر العربي


كأن الستر و الطهر الذي فيه النساء تهجع
كوابيس تأرّقكم فمازلتم على مهلع

يخيف الظلمة الأنوار .. نور الطهر إن شعشع
فلم ترضوا بواحدة
و لم ترضوا بثانية
سخرتم إن تزوجنا بثالثة...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2194
27022013

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إليكم أيها الإخوة المفتاح الأهم في فك رموز السياسة العالمية الحالية

كل العالم.. و إن اختلف..
فإنه متفق على محاربة الإرهاب..
إيران.. إسرائيل.. أمريكا.. أوروبا.. الصين.. روسيا.. الهند.. الحكام العرب.. الإخوان المستسلمون..

كلهم يحاربون ما يسمى بالإرهاب و متفقون على ذلك..
الإسلام الراديكالي و تنظيم القاعدة و أنصار الشريعة و جبهة النصرة..

هذا هو المفتاح الحقيقي لفهم المعادلات العالمية..
و ما سوى ذلك تفاصيل مكملة فحسب..

و لكن المجاهدين في العالم أقوى و أشد و أكثر تمددا
من أسقط أمريكا في العراق؟.
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2123
06022013

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أما بعد..

ألا ابرأ من الكفار تظفر بعزة *** فما الدين إلا الجهر بالحق و الهــــــــــــدى

و حاذر من الإدهان إذ ذاك ذلة *** و ما كان ذو ذل مهيبا و ســــــــــــــــيدا

ألا اكفر بدين الكفر إن كنت مؤمنا *** تكن صادقا في القول و الفعل راشدا

و لا تركنن بالقول و الحب للذي *** تــراهُ حصيـــــــــفا إذ قوافيه أنشــــدا

فلو أبدع الكفار في بعض حرفة *** فما ذاك ناف عنهمُ الكــــــــــــفر آبدا
_____
ارتجال: الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 2508
20112012

إذا قرأت سورة الكافرون فأنت تكفيري!!
لا تتعجب أخي الكريم..
و اسمع مني هذا القول اليسير في كشف حقيقة التكفير..
____
(1)
تكفيري؟
"تكفيريّ" في اللغة "اسم منسوب" و نسبته إلى 'التكفير'
و التكفير لغة مصدر من كفّر وهو مزيد من فعل كفر على وزن فعّل
و هو يأتي على هذا الوزن هنا بمعنى التصيير أي جعله كافرا

و المقصود الجعل الاعتقادي لا الجعل المادّي فتقول "كفّرت فلانا" أي نسبته إلى الكفر
أي جعلته في اعتقادي الداخليّ في عداد الكفار..
فيكون تعريف التكفيريّ لغة أنه:

"عنصر من مجموعة تعتقد كفر شخص ما أو أكثر"

الآن افتح المصحف و اقرأ...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1550
24102012


***أخطر تحليل على الإطلاق لواقع الأزمة السورية و مستقبلها***
تحليل الدكتور العبقري: أكرم حجازي
تلخيص و إجمال: الشاعر العربي

على الشعب السوري و الشعوب العربية و المسلمة أن تفهم و تستوعب الحقيقة المرة التالية:
الخيارات المطروحة من النظام الدولي تجاه الأزمة السورية اثنان لا ثالث لهما أبدا:

1- الحل مع النظام: أي تغيير بشار و بعض الأسماء بوجوه أخرى لكن مع الإبقاء الكامل على منظومات الأمن و المخابرات و الجيش و استمرار حكم الطائفة العلوية النصيرية. مع إعطاء الشعوب بعض الفتات من الإصلاحات الوهمية..

2-الحل...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2357
28092012

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تشهد الساحة الإعلامية العربية و الإسلامية و العالمية على سواء بينها حملة تشويهية ممنهجة ضد كل ما له علاقة بكلمة الجهاد أو المجاهدين

هذه الحملة نلاحظ أنها ترتكز على محاولة إقناع المشاهد أو المستمع أو القارئ بنقطتين اثنين:

1- أن المجاهدين قليلون جدا لا قيمة لهم
2- أنهم في نفس الوقت خطر عظيم يجب الحذر منه

أخي الكريم لا تتعجب من هذا التناقض فإن الباطل دائما متناقض فهو باطل!
لكن العجيب حقا أن التاريخ يعيد نفسه بتطابق تام.. فقد حاول فرعون تشويه المؤمنين بحملة إعلامية هي نسخة مما نراه اليوم فقال:

"إن هؤلاء...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1489
28092012


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد مسلسل الاستنكار و المطالبة و التنديد من الحكام العرب في
مجلس الأمم الملحدة.. أهدي إليهم قصيدتي هذه:
___________

كتبوا سطورا كالسراب و نمقوا
و استحسنوا زور المقال فصفقوا

دع عنك ما ختموا به أعمالهم
هذا بيان بالحقيقة ناطق

يا أمة العرب التي قد شُتّت
هذا النتنياهو لركبك سائق

قمم تضم نظن أن نتاجها
جيش عرمرم للصهاين ساحق

فإذا به شجب و نقد بارد
بمثيله جاء اجتماع سابق

يتمخض الجبل العلي الشاهق
فإذا بفأر في صخوره عالق!

أسفي على جبل أشمّ شامخ
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2114
24092012

تبّت يدا المستهزئ
تبّ الشقيّ المرزئ
و غير دقّ عـــــــنقه
القبيح غير مجـــزئ

يا من سببت أحمدا
أبشر بالسيف أغمدا
في قلبك الدنيء كي
تخرّ منه هــــــــــامدا

شاتمه كــــــــنــاعق
على السماء باصــق
فارتدّ تفله علــــــــيه
ذاك خزي الفاســــق
(يتبع..)
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1183
22092012

جمع الروس و أحلاف المجــــوس
جيشهم و الصين جـاءت من بعيد

و يهود ارتعدت قرب الـــــــــــــحدود
و الصليبيون عادوا من جديـــــــــــد

جيشنا في الشام جدّ السير لن
يوقف الزحف الصناديد الأســـــــود

نبتدي الزحف ببشّار و لــــــــــــن
ننتهي إلا بأحفاد القــــــــــــــــرود

(يتبع..)
_____________

بقلم - أدمين الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 2126
13092012


انتحار أمريكا .. في شمال أفريكا!
_________

قال صلى الله عليه و سلم: "لا تمنوا لقاء العدو فإذا لقيتموه فاثبتوا و اعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف"

أولا لا يعتقد أن من قام بالعمل هم بسطاء الأفهام قصّر الأحلام و لكن من بدأ ذلك هم قطعا أهل الحرب و المعمعة و بعد النظر و يدرون..

ثانيا رسول الله صلى الله عليه و سلم يستحق كل ثمن و تضحية و يبقى خارج حسابات المصالح و المفاسد فهو مصلحة عليا و ما دونه مفسدة قصوى

ثالثا إن قدوم شذاذ الآفاق عباد الصليب أرباب النفاق إلى ليبيا و أكنافها مبرمج له و حتم لا مناص منه بالنسبة لهم لأنه النفط. فما كان القوم ليعدموا...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1345
25082012

و إن شئت عاند نسوة أنّ شمســـــــنا
أضاءت نهارا و هي بالليل تُحجــــبُ

يقُلن الذي قد شعّ بــــدر و إنمــــــــــا
بليل تضـــــيء الشمس حينا و تذهبُ!

و ما عاندت حوّاء قوما فســـــلّــمــــت
فسلّم لها تسلـــم و إلا ستــــــــتعـــــــبُ
________
بقلم. الشاعر العربي
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2289
12082012

[/size]مدونة الشاعر العربي 420152_373157552756219_1932291020_n

[size=24]

إعادة المجد و العزّ للشعوب الإسلامية و العودة بها إلى التمكين و الحكم بالقرآن الكريم و سنة النبي الكريم صلى الله عليه و سلم ..

له شرط لا بدّ من توفّره
** الاستقلال - أو شبه الاستقلال - العسكري و الغذائي **

هناك طريقان مطروحان:
1- إما أن تجلس على كرسي السياسة باسم الدين و تريد تحقيق الهدف الذي ذكرناه. وهو هدف يتضارب مع مصالح اليهود و الصليبيين.
في هذه الحالة ستكون حاكما بلا حكم:
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 1886
16062012

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


بعد وفاة ولي العهد السعودي نايف بن عبد العزيز اليوم
16/06/2012

المعادلة الاجتماعية السياسية في السعودية تشبه الآتي:

1- الجناح الليبرالي الصاعد بقوة. و المدعوم من قرابة 150 ألف طالب تم ابتعاثهم للدراسة في أمريكا منذ ريعان شبابهم منذ التسعينات و هم بصدد العودة إلى ديارهم و هم أشد أضعافا مضاعفة من العلمانيين في تونس و مصر و غيرهما.. فقد رضعوا أمريكا في الحليب.
و رجل هذا الجناح هو و بدون نزاع: الوليد بن طلال رابع أغنى شخص في العالم و صاحب قنوات روتانا..

2-...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2421
21062012

***الإخوان المسلمون: الأحلام و طريق بالألغام ***
بقلم/ الشاعر العربي





مدونة الشاعر العربي 562093_352154361523205_901666222_n


قال تعالى: "و لولا فضل الله عليكم و رحمة الله لاتبعتم الشيطان إلا قليلا"
و قال صلى الله عليه و سلم: "إنَّ الله حَدَّ حُدوداً فلا تعتدُوها، وفرض أشياء، فلا تُضيعوها"

و قال صلى الله عليه و سلم: " إياكم ومحقرات الذنوب،...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1541
30052012


** الفيسبوك: و انقلب السحر على الساحر! ***

السلام عليكم.

يتم فجأة و بدون مقدمات منع أعداد متزايدة من صفحات الفيسبوك
من طرف إدارة الفيسبوك من تنزيل الفيديوهات
و كذلك من تنزيل الصور !!
بحجة: "خرق قوانين و حقوق الملكية الفكرية" :))

و بالاطلاع على لائحة هذه القوانين (1) وجدت أنها مشروع قرار بغلق الفيسبوك مع تأجيل التنفيذ في الوقت الذي يريدونه.

فلا يحق لك تنزيل مقطع فيه أي مقطع موسيقى
أو يتضمن حتى تصريحا ببضع ثوان..
أو مقطعا من نشرة إخبارية..
لا تملك أنت حقوق مصدريته و ملكيته المسجلة باسمك و بالدليل!

بل يقولون...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 2663
30052012


أحداث النهاية؟
بقلم/ الشاعر العربي

مدونة الشاعر العربي 14j9v6s


*** هل هي البداية ؟***

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

و الله أعلم فإن ما يحدث في العالم حاليا من أخطر و أبرز فترات التاريخ البشري..
ربما لا تعدلها فترة سوى فترة بعثة محمد صلى الله عليه و سلم من حيث التأثير على مجرى البشرية كلها.

هناك أشياء قد نعتبر منها إذا تدبرناها..
أولا: هذا الزمان و الله أعلم قد يكون الوحيد في تاريخ البشرية الذي امتد فيه عمران بني آدم للأرض ليطول كل شبر منها تقريبا. و هو الوحيد الذي بلغ به بنو...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1626
27052012

مع احترامنا لما يبذله الجيش السوري الحر من تضحيات
في سبيل إنقاذ شعبه و إخوانه من المسلمين
من مذابح النصيريين الحاقدين من جنود بشار و شبيحته
و من نار الحقد الرافضي العلوي الدفين
الذي تجاوز الحقد اليهودي الصهيوني بأشواط..

مع كل احترامنا فإن الفيروس الرافضي فيروس خبيث جدا
و فتاك بكل ما تحمله الكلمة من معنى
إلى درجة أن هناك إجماعا دوليا..
سوف يتجلى للعلن قريبا
بموافقة صينية-روسية-صهيونية-أمريكية-أوربية
على حسم أمر الشرق الأوسط و الخليج
بتسليمه للروافض..
يفرغون حقدهم العقائدي و يدمرون...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1979
16012012

ماذا لو اندلعت الثورات في أمريكا و أوروبا؟

مدونة الشاعر العربي Riot-460x276



(بقلم الشاعر العربي)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الإخوة و الأخوات الكرام

هذا الموضوع متشعب و لكن لعلي آتي على بعض جوانبه سريعا
وهو كما يشير إليه العنوان:
ما الذي سيكون عليه حال المشهد في كل من أوروبا و أمريكا
إذا قامت عندهم ثورات شعبية تشبه التي حدثت في الدول العربية؟

أولا.. قد يتعجب العديد منكم..
لمجرد طرحنا لهذا الموضوع
و لكن يا أخي لا...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1445
04052012

*** كلنا مؤمنون.. و نظرية البوكيمون***!

السلام عليكم و رحمة الله
الكافر لغة من الكفر و هو التغطية
كفر الفلاح البذرة أي ردمها و أخفاها تحت التراب
و لا أظن تسمية الكافر بالله كافرا
إلا لأنه يتخذ سبيلا و حيلة و مراوغة يحاول بها تبرير كفره
و إضفاء الشرعية و الحجة المنطقية على اعتقاده أو قوله أو فعله الكفري
لأن الكفر الصريح المتجرد من محاولات التبرير لا يقبله حتى الكافر نفسه
إذ أن القلوب مفطورة على التوحيد لا يمكن تغييرها أبدا

"فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله (الروم)
فكل كافر و كل مبتدع و كل ضال إلا و عنده وسيلة بل وسائل
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 2356
11022012

‎*** قراءة سريعة للأحداث السورية***
***و مواقف الدول المساندة و المعارضة ***

(بقلم/ الشاعر العربي)

بسم الله الرحمن الرحيم

الأمر إذا تطور سيختلط فيه الحابل بالنابل:
التحليل الذي أراه هو:
أمريكا و الناتو أخذوا الدرس و العبرة من ليبيا كيف قاموا بتسليح الثوار و توفير الغطاء الجوي و لكن النتيجة كانت كارثية بالنسبة لهم و هو انتشار السلاج و عجزهم حتى الآن عن ضبط الأمور في ليبيا

روسيا مازالت مقصومة الظهر من الجهاد الأفغاني و الشيشاني و تقف مرعوبةمن قيام شبه إمارة إسلامية جهادية على أرض سوريا تكون قريبة من دول الاتحاد السوفياتي و القوقاز.
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1784
17122011



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قالوا:

البراءة من كلاب أهل النارفي سائر الأقطار
..
..


أتترك قول الله ثم رسوله *** وتتبع قول الخارجي المعلم
ومن هاهنا من منبر الشعر قومنا *** ننادي بنجد والحجاز وزمزم
بأن عليهم أن يعيدواتأملا *** بأفكار قطب أو سرور المنظم
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 2349
10122011

إنها مسألة وقت فقط!!!

مدونة الشاعر العربي Time-management



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
باختصار شديد الجرعة المخدرة باستعمال...
 
من طرف الشاعر العربي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 1637
 انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التاليةالرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:راجية الشهادة, الفقير لله, ابو يحي, admin2, admin1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
افرز آخداً بعين الإعتبار:  
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
اعلان  عاجل اعلان عاجل
اعلان هام اعلان هام
مثبت مثبت