منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 إنها مسألة وقت فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر العربي
المشرف العام
المشرف العام
الشاعر العربي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


إنها مسألة وقت فقط Empty
10122011
مُساهمةإنها مسألة وقت فقط

إنها مسألة وقت فقط!!!

إنها مسألة وقت فقط Time-management



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
باختصار شديد الجرعة المخدرة باستعمال حقنة "السلام و المحبة و حوار الأديان و الحرية العالمية و كرامة الإنسان و القيم الكونية و تعايش الثقافات و..."

أريد منها أن تصبح واقعا عمليا إبان هذه الثورات كانوا يتصورون منها -و الله أعلم-
أن هذه الحشود الشبابية التي تربى أكثرها على ترديد تلك الشعارات صباحا مساء سوف تحاول تفعيلها في حكوماتها بعد الإطاحة بالورقات المهترئة القمعية..

و لكنهم فوجئوا بفضل الله تعالى بالرايات السوداء و هتافات التكبير تزحف و تعلوا في أكثر بلاد تم تغييبه عن الإسلام.. تونس فمابالك بغيره من البلاد الإسلامية؟

يعني بكل اختصار أتاهم نبأ و خبر لم يكونوا يتوقعونه و علموا أن الجرعة المخدرة أصبحت غير سارية المفعول و إن تركوا الشعوب لوحدها لسيطر عليها الزحف الإسلامي "الأصولي" كما يحلو لهم تسميته و عندها.. خربت دولة الصليب و خربت دولة اليهود!

و لذلك اعتمدوا و دعّموا آخر ورقة و هي الإسلام الأمريكي الديمقراطي..
و هي ورقة لا يتم دعمها إلا عند الضرورة القصوى..
لأنه ليس بعد هذه الورقة إلا زحف الرايات السوداء و تثبيت أركان الإمارة الإسلامية
و ما الصومال عنهم ببعيد..

هم ليسوا أغبياء.. و يعلمون من منطلق إحصاءاتهم أن الجيل الصاعد "متطرف" بمنظورهم هم ..

و أنه تربى و الحمد لله على "الأصولية" و على كتب العلم الشرعي و أقوال العلماء و المتون و الأحاديث الصحيحة و منهج السابقين الأولين..
و أنهم لن يساوموا في دينهم بإذن الله أبدا..

و أي محتال مخادع إذا سقط قناعه ما الذي تراه سيفعله؟
هم يحبون الدنيا أكثر من حب بعضنا للآخرة..
و انتفاض العملاق الإسلامي من نكبته يعني نهاية سيادتهم الكفرية الظالمة على الأرض..

فالمسألة بالنسبة إليهم مهمة جدا جدا.. حياة أو موت!

و لذلك فإن هذه الحكومات التي سارعوا بتدعيمها..
و التي هي ساقطة منذ نشأتها..
لا بسبب بعدها عن الدين القويم الأصيل الصحيح الكامل فقط..

و لكن لأن العرب يستحيل أن ينجح معهم شيء اسمه: الديمقراطية لأسباب يطول شرحها.. (راجع مقدمة بن خلدون)

و إن نجحت فبشرط واحد: هو توفر الرفاهية المعيشية التي تستطيع سد الفراغ و عدم الرضا و تنسي الغاضبين غضبهم و عدم رضاهم..

لكن حتى هذه الرفاهية فإن الغرب الرأسمالي اليوم بدأ يفقدها و إلى الأبد بإذن الله
و الأزمة الاقتصادية القادمة أجمع كل العارفين أنها ليست أزمة عابرة بل تسونامي
يضرب البنيان المالي من قواعد قواعده و سوف ينهار بإذن الله انهيارا كارثيا..

و يشهد الله تعالى أني لا أقول هذا من منطلق حقد أعمى أو كره لهذه الحركة أو ذاك أو هذا الحزب أو ذاك..
أو من منطلق تطرف و عدم فهم للواقع كلا..
أنا أعلم علم اليقين أن الكثيرين من الذين دخلوا في لعبة الديمقراطية الإسلامية
نيّتهم صادقة بإذن الله و أنهم يعملون من منطلق: ليس عندنا بديل
(و هم أخطؤوا في ذلك نسأل الله تعالى الهداية و حسن لنا و للجميع آمين)
و لكن حتى هؤلاء فإن أصحاب العقول الحكيمة منهم و أصحاب الدراية و الفهم
يعلمون علم اليقين أنه حل مؤقت لا غير و أن الثمرة لا تنضج أبدا بتلك الطريقة


فالمسألة مسألة وقت لا غير..
يرى هذا كل من كان عنده بصيرة

بادروا إخوتي في الله بالتزود بالأعمال الصالحة
و الإخلاص و الدعاء
بادروا بالتزام العلماء الربانيين الصادقين
بادروا بالتقلل من الرفاهية الكبيرة و التعود على العيش البسيط
أصلحوا علاقتكم مع عشيرتكم فهم بعد الله السند المتين عند الشدائد و الاضطرابات
تعلموا منذ اليوم التوكل على الله وحده و أنه الوحيد مدبّر الكون لا أحد غيره
و أنه مالك الملك وحده ينزعه و يعطيه لمن يشاء من عباده..

و العاقبة للمتقين

لا تنسونا من صالح دعائكم
و الله تعالى أعلم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


( بقلم/ الشاعر العربي)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

إنها مسألة وقت فقط :: تعاليق

الشاعر العربي
رد: إنها مسألة وقت فقط
مُساهمة 10/12/2011, 12:27 am من طرف الشاعر العربي
نسيت أن أضيف توضيحا بسيطا

شرط نجاح الديمقراطية هو الرفاهية فإن زالت الرفاهية لن تتفعل الديمقراطية عنجها (الرضا بالرأي المخالف باقتناع و إيمان) إلا بوجود وازع أي العقيدة و ليس هناك من يعتمد الديمقراطية عقيدة إلا معتوه فيفرط في أكله و شربه لمن أخذ أكثر الأصوات
منه..


العربي إذا لم يجد كأس اللبن و رغيف الخبز
سوف يلعن الديمقراطية و من بدع الديمقراطية و من جاء بها إلى بلاده
yahya3
رد: إنها مسألة وقت فقط
مُساهمة 10/12/2011, 8:34 pm من طرف yahya3
لدي كلام كثير اريد قوله
لقد اصبح عقلي متحركا تائها في عالم الخيال
حينما قلت
اقتباس :
بادروا بالتقلل من الرفاهية الكبيرة و التعود على العيش البسيط
فلا يخلو منزل من الرفاهيه وابسط رفاهيه صنبور المياه
واخر ماقلت
اقتباس :

فالمسألة مسألة وقت لا غير..
يرى هذا كل من كان عنده بصيرة

بادروا إخوتي في الله بالتزود بالأعمال الصالحة
و الإخلاص و الدعاء
بادروا بالتزام العلماء الربانيين الصادقين
بادروا بالتقلل من الرفاهية الكبيرة و التعود على العيش البسيط
أصلحوا علاقتكم مع عشيرتكم فهم بعد الله السند المتين عند الشدائد و الاضطرابات
تعلموا منذ اليوم التوكل على الله وحده و أنه الوحيد مدبّر الكون لا أحد غيره
و أنه مالك الملك وحده ينزعه و يعطيه لمن يشاء من عباده..

و العاقبة للمتقين
ايقنت تماما انه يوجد لديك المزيد من المعلومات والكلمات التي تحتفظ بها ولاتريد البوح بها لصغر عقولنا او ادراكنا لها(يمكن)

واخيرا موضوعك فعلا واضح وفي الصميم ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
وبمعنى 0
قولك لاتوجد ديمقراطيه بدون مال
فانه ظهرت الديمقراطيه العربيه وقت الازمه الماليه مما يثبت حقا انها اختبار من الله لعباده والبشرى انها قريبا تنجلي
avatar
رد: إنها مسألة وقت فقط
مُساهمة 11/12/2011, 12:15 am من طرف أبو جهاد
نسأل اله لنا الحماية وأن يتوفانا وهو راضي عنا ....

والله أعلم قد يطول الوقت بعض الشيء حتى يميز الله الطيب من الخبيث ,,
حکمة هي النجاح
رد: إنها مسألة وقت فقط
مُساهمة 11/12/2011, 5:09 pm من طرف حکمة هي النجاح
وعليکم السلام ورحمة الله وبرکاته

قال سبحانه عز وجل في کتابه الکريم

بسم الله الرحمن الرحيم


اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُون مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ
إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ


يصف الاية الکريمة وصفا دقيقا لحال الناس في زماننا حيث أن الوقت الحساب قد دنى وما زال الناس في غفلتهم وأعراضهم وحتى لو قدر لهم أستماع الى بعض الآيات من الذکر الحکيم أستمعوا اليه وهو مشغولون باللعب ولهو الحياة الدنيا

ثم يکمل الاية ويقول

لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ

سبحان الله من الوصف الذي ينطبق على الناس في عصرنا ولا حول ولا قوة إلا بالله

فهو فعلا ليست إلا مسألة الوقت لا أکثر وأحداث الجسيمة ستحدث ....
نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والاخرة
نسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويرحنا برحمته ويجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن

اللهم إنا امنا بما أنزلت وأتبعنا الرسول فأکتبنا مع الشاهدين


بارك الله فيك أخي للتذکير
وجعله الله لك دخرا طيبا يوم القيامة يوم لا تنفع المال ولا البنون إلا من أتى الله بقلب السليم


السلام عليکم


avatar
رد: إنها مسألة وقت فقط
مُساهمة 15/12/2011, 10:39 pm من طرف البجلية
جزاك الله خير اخي الفاضل صدقت هكذا احساسي عندما قرأت كلامك الذي بين السطور
 

إنها مسألة وقت فقط

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» إنها النار
» فصل النظر في مسألة المهدي المنتظر - العلوان
» ما لنا إلا الله .. إنها لحظة
» إنها سكينة المدينة
» سبعون مسألة في الصيام للشيخ بن باز رحمة الله عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الشاعر العربي-
انتقل الى: