منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

  أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبومؤيد
عضو فعال
عضو فعال
أبومؤيد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


	أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري  Empty
مُساهمةموضوع: أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري    	أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري  I_icon_minitime12/6/2013, 9:41 am

السلام عليكم ورحمة الله.
1) أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري على اعتبار أنه تنقص من النبي صلى الله عليه وسلم. فنود في هذه الكلمة أن نبين طريقة تناول الإعلام لهذه الحادثة والموقف الشرعي في التعامل مع الإعلام والأفعال المنسوبة إلى الجهاد والمجاهدين.
2) بداية إخواني ومن قبيل التركيز نقول: ما يظهر من المقابلات مع عائلة الصبي أن هذه الحادثة وقعت بالفعل، وأن أناسا يلبسون زيا مميِّزا وينتسبون للجهاد هم من قتله لأنه قال: لو جاء -أو نزل- محمد -صلى الله عليه وسلم- ما بعطي بالدَّين. فلن نناقش ثبوت القصة.
3) كما أننا لن نشتت جهودنا بانتقاد تركيز الإعلام على الحادثة أكثر من جرائم نظام بشار، إذ أننا لا نرى هذه المقارنة ردا مناسبا.
4) كما أن هذا ليس المقام المناسب أبدا لمناقشة حكم المنتقص من النبي صلى الله عليه وسلم. فهكذا نقاش يبدو إقرارا بنسبة القتل للمجاهدين ابتداء.
5) ماذا سنناقش إذن؟ أولا: التلبيس الإعلامي في نقل الحادثة. فالمرصد السوري لم ينسب الحادثة في اليوم الأول إلى جهة معينة، ومع ذلك نشرت القناة الأكثر انتشارا في المنطقة العربية على موقعها في النت الخبر مع صورة جنود من جبهة النصرة يرفعون راياتها! ضاربة على وتر الإيحاء النفسي ليقترن اسم النصرة بأفعال منفرة. ثم أصدرت جبهة النصرة في حلب بيانا تنفي فيه أية صلة بهذا القتل وتُبين أنه عمل غير شرعي. ولم تكلف هذه القناة نفسَها أن تنشر البيان.
6) هذا في اليوم ذاته الذي تنشر فيه هذه القناة على موقعها عمليات حركة أحرار الشام الإسلامية في تحرير كتائب في الرقة مع نسبتها إلى غيرهم بشكل متعمد واضح. وقد راجع إعلاميو الحركة هذه القناة وغيرها مرارا لغايات التصحيح لكن هذه القنوات لم تجب ولم تصحح.
7) إذن فإنجازات الفصائل الإسلامية تختطف إعلاميا بينما ينسب إليها أفعال هم برآء منها دون بينة. ويأتي هذا كله ضمن منظومة تشويه ممنهجة بعد وضع مجلس "الأمن" فصيلا مجاهدا على لائحة الإرهاب. وكمثال على دور الإعلام في تهييج الرأي العام...في استطلاع للرأي أُجري بُعَيد أحداث سبتمبر ظهر أن 3 % فقط من الشعب الأمريكي كان يظن بأن للنظام العراقي يداً في أحداث سبتمبر
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
ثم حينما أراد النظام الدولي احتلال العراق سلط الإعلام، فكانت النتيجة الصاعقة التي نشرتها صحيفة US today في 9-6-2003 أن نسبة المقتنعين بأن للنظام العراقي دورا في الأحداث وصلت حوالي 70%.
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
من 3 % إلى 70 % ! إنه الإعلام.
9) وفي الوقت ذاته تجرم محاكم أمن الدولة في دول المسلمين من يشترك في منتدى جهادي تحت مسمى الجرائم الإلكترونية، وتعاقبه بالحبس لسنوات، حتى لا تسمع الرواية إلا من طرف واحد ولا يتاح لك أن تسمع دفاع المجاهدين عن أنفسهم وما يقومون به من خير.
10) مع ذلك لا يستغرب أن تقوم القنوات في منطقتنا أو مواقعُها على النت أحيانا بنشر حقائق إيجابية عن الفصائل المجاهدة، إذ أن ذلك يحقق لها المصداقية لدى الناس لتتمكن من الزج بما تريده في الثنايا، كما أن المؤسسات الضخمة من هذا النوع توجد فيها تيارات متباينة فكريا، لكن العبرة بالمسار العام. ومن العبث الظن أن البلد الذي توجد فيه كبرى القواعد الأمريكية ستتمتع بإعلام حر.
11) الفصائل الإسلامية عرفت عبر السنتين الماضيتين بنجاحها وقبول الناس لها في القضاء الشرعي كما في مقاطع مبثوثة على النت، حيث كانت تستمع للشهود وتستعرض البينات في قضايا دونَ القتل، وسيرت أمور المناطق المحررة بالعدل كما لا تسيرها الأنظمة القائمة. فهل يتصور أن يقوم أفرادها بعد ذلك بقتل الصبي ميدانيا هكذا دون مراعاة البلوغ والتكليف من عدمه، ولا استفصاله لمعرفة ما إذا كان كلامه انتقاصا أم لا، ولا وجود الشهود، ولا انعقاد القضاء، ولا مراعاةِ لحالة الحرب وعدم التمكن والمفاسد الكبرى الناتجة عن هكذا قتل؟ لماذا لم توضع الحادثة في سياق نجاح الفصائل الإسلامية عبر الفترة الماضية في التعامل مع المخالفات ودقتها في القضاء الشرعي حتى يُعلم أنها لا تقدم على عمل كهذا؟!
12) إخواني لقد وجهَنا الله تعالى للطريقة السليمة في التعاطي مع الأخبار إذ قال عز وجل بقوله: ((يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)). والله لئن اتهمنا المجاهدين بجهالة وأسلمناهم لعدونا وعدوهم وهم صمام الأمان للأمة فسوف نندم بعد فوات الأوان.
13) مَن الأولى أن نحسن به الظن؟ القنوات المعهود عنها التلبيس أم إخواننا المجاهدون الذين هم من لحمنا ودمنا؟ ((لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين))...هم منا ومن أنفسنا بل خيرتنا، فالأصل في أي خبر ضدهم أن نقول: هذا إفك مبين. إن كان الله عز وجل أنزل هذه الآية بمناسبة اتهام مؤمن ومؤمنة فكيف باتهام المجاهدين بأكملهم في هذا الظرف العصيب ؟!
14) نحن نتغنى دوما بالآيات والأحاديث التي تبين فضل الجهاد وشرف المجاهد عند الله. ماذا استفدنا منها إن كانت لا تدعونا إلى إحسان الظن بإخواننا والدفاع عنهم؟! هم ليسوا معصومين لكنهم أولى الناس بأن نحبهم ونثق بأن أكثرهم على خير.
15) إذن من الفاعل؟ من الذي قتل الصبي؟ لا نستطيع أن نجزم بشيء. لكن نذكر بمسألة مهمة جدا، وهي اندساس عناصر من جيش بشار وآخرين مدربين في دول جوار في صفوف الثورة متظاهرين بالمظهر الإسلامي بهدف تشويه سمعة المجاهدين. وقد رصدت هيئة إغاثة سوريا والفصائل المجاهدة العديد من هؤلاء (https://www.facebook.com/NntsrAwNstshhdhyytAghathhSwrya/posts/510444659031304). ولا شك أن المتآمرين على الثورة السورية قد تعلموا من درس الجزائر أن هذه أقوى طريقة في محاربة المجاهدين وتنفير الناس عنهم...الزج بعناصر ملتحية مندسة تقتل الناس وتقترف الجرائم وهي تكبر.
16) طيب افترض أن من قام بها أناس ينتسبون للجهاد. حينئذ فهؤلاء إثمهم على أنفسهم: ((ولا تزر وازرة وزر أخرى)). هل يبرر لنا هذا أن نتبرأ من المجاهدين كلهم؟ لماذا نمارس هذا التعميم مع المجاهدين بالذات بينما لا نراه عدلا مع أي أحد غيرهم؟
17) تصور معي أن أتراك غير متدينين دخلوا سوريا دفاعا عن أهلها وأبلَوا في ذلك بلاء حسنا لسنوات، لكن فرقة منهم قامت بعمل منفر. أظن لو أن أحدا أطلق تعميما وقال: الأتراك مجرمون إرهابيون لهاجمناه جميعا وقلنا له: "أنت مجنون؟ أين إنصافك؟ تركت عملهم كله وركزت على مجموعة لا تمثل إلا نفسها؟"
18) لماذا لا نمتلك هذا المنطق نفسه في التعامل مع المجاهدين؟ أنجعل عدونا ينجح في تشويهنا نفسيا بحيث يصبح في كياننا مجهر نعمم به خطأ من انتسب إلى الجهاد على المجاهدين كلهم؟ هل نترك الإعلام ينجح في جعل كل مجاهد متهما لدينا حتى تثبت براءته؟
19) إخواني لا بد لنا أن ندرك أن الجهاد هو روح الأمة. قال الله تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم)) قال أهل العلم في تفسيرها: (أي الجهاد)، فبدونه تموت الأمة. أمتنا التي تاهت في دهاليز البعثية والقومية والديمقراطية أجيالا عديدة، ماذا بقي لها من أجل نهضتها وتحررها وعزها وكرامتها وخير دنياها وأخراها إلا أن تحتضن المشروع الجهادي ويصبح مشروع أمة تنتفض وتستعلي على العبودية لغير الله؟
20) لذا فعندما ندافع عن الجهاد فهذا ليس دفاعا عن أجندة غريبة خاصة بجماعة، هذا دفاع عن روح الأمة، فليس لدينا خيار التخلي عنها. هل يستطيع أحد أن يستغني عن روحه التي بها يحيا؟ إن استغنيتم عباد الله عما وصفه الله بأنه يحييكم فحينئذ حياة الذل:
((وتركتم الجهاد في سبيل الله سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه عنكم)). أين شعار الموت ولا المذلة يا عباد الله؟
21) مهمتنا إذن إخواني أن ننقي الجهاد مما علق به ومن المندسين إليه ممن يشوهون سمعته. أما إن تركناه وكانت الدنيا ((أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره)). نعرض أنفسنا لسخط الله تعالى.
22) إذا ظلمنا المجاهدين وعممنا الأخطاء عليهم وخذلناهم وأسلمناهم لعدونا وعدوهم فليسوا هم الخاسرين، بل نحن. فهم موعودون بإحدى الحسنيين: النصر أو الشهادة. أما نحن فلنا حينئذ: ((فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين)).
23) إذن أخي في الله وأختي في الله، فلنتعامل مع الأخبار بإنصاف وكما أمر الله: التبين، وإحسان الظن بالمسلمين وخاصة المجاهدين، وألا نحمل وازرة وزر أخرى، ونعلم أن خذلان المشروع الجهادي ليس خيارا فهو روحنا. ولنركز هذه القواعد الربانية في قلوبنا. وإلا فحتى لو اقتنعت بكلامي الآن فإنك ستعود للاضطراب وتصديق الإعلام مع كل شبهة يلقيها، وتضيع في ذلك الطاقات بدل أن تنصرف لنصرة المستضعفين ورد المتآمرين.
أسأل الله أن يجعلنا ربانيين ويرحم أمة محمد ويجعلنا أداته تعالى في نصرة دينه.
والسلام عليكم ورحمة الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحبتي الكرام تناقلت وسائل الإعلام حادثة قتل صبي سوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تكثيف الإعلام والدعاية أيها الكرام
» سلبونا الإعلام، فلنكن نحن الإعلام....إياد القنيبي
» أحبتي في الله ..
» انقطاع وسائل الاتصال
» حادثة الإفك (علي القرني فصيح الحجاز)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: