منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة

اذهب الى الأسفل 
+3
محب عمر بن الخطاب
عبد من عباد الله
ابن مسعود
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 1:18 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أرسل اليّ أخ فاضل رسالة يسأل فيها عن حقيقة الخلافة، و ما الذي يؤكد أنها ستقوم، و ما مؤسساتها، و طلب التوضيح المفصّل في هذا الشأن ، فأجبته بهذا المقال .

(( مرحبا اخي الكريم

باختصار اخي الخلافة هي وعد الله و رسوله صلى الله عليه و سلم للامة في آخر الزمن، فقد وردت احاديث كثيرة متواترة و صحيحة عن النبي صلى الله عليه و سلم انه في ىخر الزمان يرفع الله الحكم الجبري و تقوم خلافة على منهاج النبوة (يعني مثل خلافة ابي بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم) يطبق فيها الخليفة شرع الله و يحكم بما انزل الله، كما اخبرت احاديث متواترة منها الصحيح و الحسن انه في آخر الزمن يظهر الله رجلا صالحا من نسل النبي صلى الله عليه و سلم اسمه مواطئ لاسم النبي عليه الصلاة و السلام، يدعى المهدي، يحكم سبعا او تسعا، و تقوم الخلافة الراشدة على يديه فيملأ الأرض عدلا بعدما ملئت جورا و ظلما، و يبارك الله في الغيث في زمنه، و يرزقه النصر على اعداءه ، و يوحد امة الاسلام تحت راية التوحيد فيبايعه المسلمون بيعة شرعية، و يجتمعون عليه بعد رؤية كرامة الله له بالخسف بجيش اعداءه الذين يحاولون محاربته، و هذه المرحلة آتية و قريبة بفضل الله، دلت عليها ان الحكم الجبري قد بدأ رفعه و زواله، و دلت عليها رؤى المسلمين الصالحة المتواطئة على التبشير بذلك
و الامة يا اخي الكريم لن تجتمع على رجل تختاره خليفة غير المهدي البتة، و في هذا اختلف مع منهج حزب التحرير و انصاره، مع محبتي لهم في الله، فالامة كما ترى فرق و مناهج مختلفة متضاربة لا تكاد تتفق على شيء و لا على احد، و حتى المهدي نفسه لن تتفق عليه في البداية بل سيحاربه جيش ورد في الاحاديث انه من الأمة (اي من المسلمين) و يخسف الله به الأرض ببيداء المدينة، فحينذاك حين يرى الناس هذه العلامة قد حدثت، و هم ينتظرونها لأن النبي صلى الله عليه و سلم أخبر بها في احاديث صحيحة كثيرة، يوقن اكثر المسلمين ان هذا العائذ بالحرم المكي مع قلة من الانصار بلا عدة و لا عتاد، يوقنون انه ليس كذابا و لا دجالا، و لا طالب حكم و سلطة، بل هو الامام المهدي الموعود، الخليفة الذي سيعيد الله على يديه امجاد امة الاسلام، و يتمنى في زمنه الأحياء الاموات من شدة ما يرون من الخير و الرزق و الخصب و العزة الكبيرة في زمنه، فتقبل اليه وفود المجاهدين بداية من الشام و العراق فيبايعونه في مكة، ثم يقبل اليه من سلمه الله من المسلمين ذكورا و اناثا و يبايعونه بيعة شرعية، كما بايع اجدادنا و سلفنا الصالح الخلفاء الراشدين، على الحكم بكتاب الله و شرعه، و على تقوى الله في الرعية، فيبارك الله له و ينصره بكرامات من لدنه، ذلك انه من عليه فأصلحه في ليلة و أعده لقيادة الامة قيادة ربانية على منهاج عمر رضي الله عنه و سائر الخلفاء الراشدين، فيحكم بالعدل و يجتمع المجاهدون و يتوحدون تحت رايته، و في زمنه تقوم الملحمة الكبرى -و هو امام للمسلمين- بين المسلمين و الروم، تقوم هذه الحرب الفاصلة في شمال الشام بالاعماق قرب حلب، و تتحول عاصمة الخلافة الى ارض الشام و تكون فسطاط المسلمين و معقلهم، و في زمن المهدي يخرج الدجال، و ينزل المسيح عيسى عليه السلام قرب المنارة البيضاء شرقي دمشق، فيقتله، بعد أن يصلي الصبح مأموما بالمهدي، كرامة الله لهذه الأمة (يصلي خلف احد أبناءها نبي مرسل).
و بالتالي فان الخلافة هي وعد الله لعباده الصالحين، اخبر بها المعصوم الذي لا ينطق عن الهوى عليه صلوات ربي و سلامه، فمن آمن به وجب ان يؤمن بها، و انها ستقوم في آخر الزمن لا محالة كما اخبر عليه الصلاة و السلام، و ان المهدي مقيمها بفضل الله، لا تجتمع الامة على غيره، و لا تكون قبل ظهوره، لأنه قبل ظهوره اخبر الحبيب عليه الصلاة و السلام ان الارض تكون مليئة بالجور و الظلم، و هذا متناقض بالبديهة مع حال وجود الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
فاذن يا اخي الحبيب الخلافة ستقوم باذن الله، بعز عزيز او بذل ذليل، أحببناها أم كرهناها، سعينا لنصرتها أم حاربناها، الأمر سيان لأن قدر الله ماض، و من حرث فلنفسه ، و من كذب و تولى و حارب و انكر قيام الخلافة، فكذلك هي صحيفته يحبرها بما شاء.
و في الصفحة اذا شئت مزيد الاطلاع كثير من الاحاديث الصحيحة التي تخبر بحقيقة قيام الخلافة و ظهور المهدي في آخر الزمن، على اثر رفع الحكم الجبري. فاذا علمنا أن أكثر الاشراط الصغرى وقع و بصدد الوقوع، و اذا علمنا ان الحكم الجبري قد بدأ رفعه بزوال حكم بعض الطواغيت، و هو بصدد التمام ليشمل سائر الحكام الجبريين الطواغيت، و اذا اطلعنا على رؤى المسلمين التي ورد في الاثر انها تكثر في آخر الزمان و تصدق، علمنا من كل هذا أن قيام الخلافة و ظهور المهدي شديد القرب، بالمعنى الحرفي للكلمة لا النسبي، و ان ذلك سيتم باذن الله في زمننا هذا، و يراه ابناء جيلنا هذا، من سلمه الله منهم، باذن الله تعالى و فضله.
أما مؤسسات الخلافة فهي مؤسساتها التي تواضع عليها المسلمون قديما في زمن الخلافة الراشدة الاولى، مع امكان توفر مؤسسات اخرى حسب متطلبات الزمن، و لكن بما لا يخالف الشرع، فالخليفة لا يحكم بالنظام الديمقراطي الشركي، و لا يعتمده البتة منهجا في الحكم، و انما يحكم بشرع الله، و من شرع الله الشورى مع أهل الحل و العقد من علماء المسلمين و من عامتهم. و للخليفة وزراء و ولاة و عمال على الامصار و البلدان، يختارهم وفق الشروط الشرعية ، فيفضل بالطبع من يراه اتقى لله، و اقرب اليه و اكثر ورعا من غيره، و كذلك القضاء يعود للحكم بما ورد في الشرع و تطبق الحدود الشرعية على من أجرم، وفق الشروط الدقيقة التي حددها الشرع، و بعد أن تتوفر للرعية حد الكفاية، و هو سيتوفر بفضل الله في زمن المهدي، فينعم المسلمون نعيما لا يحتاج معه العاقل الى السرقة او الزنى مثلا. فمن ثبت اجرامه او اقر بذلك، مع توفر هذه النعمة و مع عدم حاجته للاجرام فان تطبيق الحد الشرعي عليه يكون حقيقة العدل و الانصاف.
أرجو أن أكون قد وضحت لك بهذه الاسطر ، أخي الفاضل، حقيقة الخلافة التي نبشر بقرب قيامها في هذه الصفحة.

و الله اعلم
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد من عباد الله
عضو فعال
عضو فعال
عبد من عباد الله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 4:54 am

أحسن الله إليك أخي الفاضل ابن مسعود

كلام من ذهب

نسأل الله تعالى أن نكون جميعاً من أهلها

اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 8:42 am

السلام عليكم

ما اطيب حديثك اخي الحبيب في الله


جزاك الله خيرا و بشرك الله بالجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yahya3
عضو فعال
عضو فعال
yahya3

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 7:57 pm

شكر الله سعيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو فعال
عضو فعال
الصقر صقر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: يا سعادتي ....... اللهم أنى نستغفرك ونتوب اليك !   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 9:48 pm





بسم الذي نرتعش عند ذكره الله الجبار الواحد القهار

و الصلاة والسلام على من حرر العقل والفكر من عبادة الأصنام الى عبادة رب الأنام
بفضل الله الواحد القهار و هو نبينا وخاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين أفضل الصلاة والسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بأخي إبن مسعود المبشر بقرب الخلافة على منهاج النبوة
بشرك الله بالسير على الحق المبين والصراط المستقيم
والفوز بالجنة والنجاة من النار والصدق والنصح والإخلاص لله

ها أنا أشعر بالسعادة و بدأت الحياة والقوة والنشاط تدب في جسدي
والله على ما أقول شهيد
و ذلك بعد أن أصابني الخور والضعف والجبن وذلك منذ خمس سنوات

يا الله أريد أن أكون قائد في جيش المهدي
لا يالله والله العظيم إني أريد أن أكون تحت قيادة أخي عبد من عباد الله

يا الله أريد أن أعيش بعد أن كنت ميت و الله أني أريد أن أعيش
أريد أن أعيش مع إخوتي في الله أريد أن نعيش أسود بالنهار رهبان بالليل

يا الله هل نحن في زمن المهدي يا الله يا الله يا الله سنكون أسعد خلق الله
أرجوكم لا تبعدوني عن عبد من عباد الله أريد أن أكون تحت قيادته لأنه يحن على أخيه

أريد أن يجمعنا الله كلنا وكل مشاكس من الإخوة حتى نصبح قوةٌ لا تقهر
يا خالق النور يا الله لا أعلم كيف أدعوك وبماذا أدعوك لكنني أريد و أرغب
في الجهاد في سبيل الله حتى أرفع رؤوساً نكست و أنكس رايات ورؤوساً تكبرت على خلقك

ستعلمون غداً كلكم وكل العالم من هو الصقر وماذا يريد وما ممكن أن يحققه مع أخوته و مع أبن رسول الله
يا الله لا تختبرنا ولا تبتلينا قد أكون صريحاً بطبعي لكن أنت تعلم يا الله أن هناك منهم أطلق و أشجع و أحن مني
فيا الله إجمع عبادك على غير معصية ولا فتنه إجمعهم بتوفيقك أنت وحدك لا شريك لك

يا الله أمس لم أنام من الحزن و ها أنا اليوم لن أنام من السعادة والحنين لرؤية أبن رسولك محمد إن شاء الله
أسألك أن تجعلني حذاء له وفداء له و أن تجعل كل شر فيه أنا عنه
يا الله قد أخبرنا رسولك محمد النبي لا كذب أبن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم
أن الذي سيخلص الأمه من الفتن هو المهدي فيسره لنا يا الله نريد نحن و إخوتنا أن نراه

يا أخي عبد من عباد الله ها هي البشائر نسأل الله بنور وجهه الكريم أن تكون حقاً وصدقاً
يا الله أسألك بقوتك وبحكمك وقدرك في اللوح المحفوظ أن تمنع عني ملك الموت حتى أرى المهدي
و أقاتل مع أبن رسول الله لأنني لم أستطع أن أقاتل مع حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

أين أنتم يا أبناء أمة لا اله الا الله محمد رسول الله
من منكم سيصبح سيفاً مسلولاً جديداً لله و من منكم يريد أن يصبح كالفاروق وغيره من الصحابه رضي الله عنهم

أخي عبد من عباد الله إني لا أتجراء الا عليك فسامحني أخي و أعلم أني سأنافسك في كل معركة ولو كنت تحت قيادتك
ماذا تريدني أن أفعل هل نجعل أخوتنا ينالوا وسام الشرف من إبن رسول الله ونحن ننظر وننتظر فقط لا والله

لن نظلم أحد أبدا ولن نهتك عرضاً ولن نأكل حراما ولن نخون ولن نكذب ولن نخذل المسلمين و لن نحرق محصولاً ولن نقطع شجره لن نكون معتدين

لن أكتم ما بقلبي و ليفعل الله ما يشاء والله لن أكتم ما بقلبي و الله العظيم لن أكتم ما بقلبي
و ماذا سيحصل ! سنموت ! لقد مات من هو خير من الناس أجمعين ! لقد مات رسول الله ولكنه حي في قلوبنا صلى الله عليه وسلم

سأهيء نفسي لله و لو حتى لم نكن في زمن المهدي فلن يخيبنا الله و سيكون هناك من ينصر الأسلام والمسلمين

اللهم إني أشهدك و أنت تراني وترى إخوتى وتعلم بكل شيء ونحن ننظر اليك وترانا ولا نراك
نشهدك أنى جميعاً نحبك و أنا أعلم ما بقلوب إخوتي نشهدك أنى نحبك ونحب رسول ونحب
لا اله الا الله محمد رسول الله ونحب كلامك الذي أنزلته بالوحي على رسول الله في القرآن الكريم

اللهم إني لا أستطيع و لم أتجراء أن أقسم عليك خوفاً منك الا في مسجد رسول الله وفي روضة رسول الله
لأني أعلم أنني كنت حينها ضيف عندك وعند رسول الله اللهم فتقبل وحقق دعائي الذي أنت وحدك تعلمه
يا رب جبريل الذي أحبه حبا عظيم ورب الملائكة أجمعين إغفر لنا ذنوبنا و أعفو عنا ولا تؤاخذنا بجهلنا
نحن عبيدك وضعفاء بين يديك نستجير بك من أنفسنا والهوى والشيطان يا الله يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم

يا الله أنى كلنا ظمأ ظمأً لا يوصف للقائك فلا تحرمنا من لقائك ومن النظر الى وجهك الكريم
يارب لن نخذلك بإذنك ورحمتك وعفوك ومنك فلا تحرم من أحبوك وأحبو رسولك أحبو أبن رسولك
لا تحرمهم من النظر اليك يا أحسن و أجمل و أحب و أفضل و أعظم و أرحم اله

و أقسم بك يا الله أننا لن نجد أفضل و أحسن منك فلا تواخذني ولا تؤاخذ إخوتي
ربنا ظلمنا أنفسنا و إن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين
ربنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار

لا اله الا الله محمد رسول الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر صقر
عضو فعال
عضو فعال
الصقر صقر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime3/3/2013, 11:09 pm


بسم الحق العدل الله الواحد القهار

والصلاة والسلام على رسول الله

أرجو من الإخوه عدم إساءت الفهم في قولي أني أريد أن أكون تحت قيادة عبد من عباد الله

أخي عبد من عباد الله ليس هو المهدي ولن أشك فيه ولو لطرفه عين

كما أنني وضحت من قبل أنني لا أدعي شيء وذلك حتى أغلق الباب والتسائل

أما لماذا عبد من عباد الله ؟

لإنني أحبه و إياكم ولكنني رأيت و قراءة ما يكتب من قبل
يوم كان مشرف في المنتديات السابقه من دفاعه عن الله ورسوله وعلى بصيره
ولا أزكيه و لو أنه إذا غضب يصبح أكثر عناد وصلابه ولكنني أعرف مداخله ومفاتيح قلبه

و ليعلم الجميع أني إذا رأيت وقراءة عن أي عضو منكم يدافع عن الله ورسوله ببصيرة
أقسم بالله أنه سيحصل على قلبي كما حصل عليه عبد من عباد الله
و سأسأل الله أن أكون تحت راية من يحب الله ورسوله وينصر دين الله على بصيره

هذه الإجابه على تسائل أخي الحبيب الذي يعرف نفسه ويعلم أني أيضاً أحبه
فها أن أعطيكم السر وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

يا الله لك الحمد ولك الشكر

لكن لا تأخذوا قلبي وتتركوني بدون قلب فبعد ذلك تتورطوا
فمن يكون بدون قلب يصعب التامل معه و ها أن حذرتكم

وفقك الله أخي السائل أن نبهتني لذلك صحيح إنما المؤمنون إخوه

لا اله الا الله محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة العربي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: الحمد لله   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime4/3/2013, 2:42 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أولا أحمد الله أن هداني لهذا المنتدى يجمعني ولو كتابة مع إخوتي الذين لم أرهم وأشهد الله أنني أحببتهم، لا أجد في كلامهم إلا طيبا ودعاء صالحا وشكرا ورحمة وعطفا... أتمنى أن يجمعنا الله في الدنيا في نصرة دينه وأن يجمعنا في الآخرة في جناته.

ثانيا كلام شيخنا ابن مسعود يبعث حقيقة الأمل في النفوس في أن نحيا تحت ظل الشريعة نعبد الله كما أمرنا، فأتمنى أن يجعلني الله وإياكم جنودا مخلصين لنصرة دينه وأن يمن علينا بالشهادة في سبيله مقبلين غير مدبرين.

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا وأصلحكم وأهليكم أجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي1
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime4/3/2013, 3:04 am

الفرج قريب باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد من عباد الله
عضو فعال
عضو فعال
عبد من عباد الله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة   تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة I_icon_minitime4/3/2013, 9:01 am

أسأل الله تعالى أن يجمعني وإياك أخي الصقر صقر في ظل دولة الخلافة

أحسن الله تعالى إليك اخي على التوضيح والتبيان حتى لا يظن ظان بنا الظنون والعياذ بالله تعالى

هو كما قلت أخي انا مثلك اتمنى ان اعمل تحت راية يحملها ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن كجندي صغير مقبل غير مدبر يلقى الله تعالى راضياً عنه

ولذلك نكف أيدينا وألسنتنا في الفتنة كما كفهما الحسن عليه السلام فأصلح الله تعالى بين طائفتين عظيمتين من المسلمين على يديه

فالفلاح هو لأحفاد هذا الفعل .. ليس بالضرورة أن يكونوا أحفاد الحسن رضي الله تعالى عنه دماً

بل إن الأفعال والمناقب لها أيضاً أجداد وأحفاد

وحين نكون أحفاد الحسن رضي الله تعالى عنه في أفعاله نطمع حينها أن يمن الله تعالى علينا بشرف إكمال المسيرة جميعنا

أخي الصقر صقر.. أحبك الله تعالى الذي أحببتني فيه

لكن القيادة أخي ليست لرجل مثلي حتى أغدو قائداً في جيش المهدي أو دولته

والله يا أخي إني لا افقه كيف أدير بقالة صغيرة في حي صغير في زقاق صغير

فأنا أطمع في شيء واحد أخشى أني لن أصيبه وهو الشهادة في سبيل الله تعالى وأن أخرج منها شهيداً

لا علي وإن كان لي فالعفو أسأل الله تعالى أن يهبني إياه

فأكون من فقراء المسلمين الذين دعا سيدنا عمر بن الخطاب أن يحشره الله تعالى معهم وكذلك أدعوه جل جلاله

أما القيادة أخي وإن كانت على رجلين فهي ليست لي وأعوذ بالله من حمل ليس لأمثالي

ولا يقول أمثالنا من المقصرين إلا ما قال سيدنا عمر رضي الله تعالى عنه وددت لو أني خرجت منها كفافاً لا علي ولا لي وهو من هو فما بالك بنا نحن ونحن من نحن؟

اللهم إني أعوذ بك لنفسي ولكل مسلم ومسلمة أن نقف يوم الحساب ونسأل عما لا نطيق من أحمال واللهم احشرنا مع الفقراء والمساكين نصيب معهم رحمتك وعفوك ومغفرتك

وختام قولي أخي فقد تواتر الشك بأخيك مرات عدة وسبب ذلك والله تعالى أعلى وأعلم ولا أزعم لربما كان ولربما لم يكن في جله حسن ظن في أكثر المسلمين اليوم تقصيراً وتفريطاً وذنوباً وكان أحيانا سوء ظن فغفر الله تعالى لمن اساء الظن لقول قلته ربما كان غير مألوف عليه وعلى ثقافته أو مداركه وما كان لمثلي أن يُظنَ به مثل هذا ولكني أخي يقيناً يقيناً لست ذاك الرجل لأسباب عدة
وليس لسبب واحد فقط وهذا يريحني أيما راحة وهناك مليار رجل في الأمة او ثلاثة أرباع مليار رجل يشعرون مثلي بالارتياح ما عدا رجل واحد نسأل الله تعالى أن يعينه على ثقل المسؤولية ولا ندري من هو وأين هو فالله تعالى أعلم به وبحاله.

ولا أظن أبداً أن الرجل من كتاب المنتديات يقيناً فلا يمكن للعقل تصور ذلك لأن كتابته في المنتديات تعني أنه قريب منا ولا نعرفه وهو أمر فيه تحدي لأصحاب الفراسة وأزعم أني من تلاميذها الذين يَحبْونْ حبواً فكيف لم نعرفه ولذلك لا أظن أبداً والله تعالى أعلى وأعلم بوجوده على المنتديات يقيناً

أخي الصقر.. أحياناً حبنا للإسلام ونصرته وتغيير واقع أمتنا يجعلنا نتوهم في بعض الأشخاص ونظن بهم خيراً لا يستحقونه وهذا سببه الحماسة للإسلام وحب نصرته قريباً وعاجلاً لشدة وطأة الألم في النفس ولذلك تأكد أخي أنه أيما رجل شككنا فيه سواء أنت أو أنا أو غيرنا فهذا أخي فعل العاطفة وليس فعل العقل لأننا فقط مدفوعون بالعاطفة لكثرة ما نرى من آلام الأمة ولذلك قد نخطىء الرمية ولا تسعفنا فراستنا على الدوام

حفظك الله أخي الصقر صقر وكتب لي ولك ولكل إخوتنا المسلمين لقاءاً على خيري الدنيا والآخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ‫المهدي في عقيدة أهل السنة، و قيام الخلافة.
» حكم من نام عن قيام الليل
» فضل قيام الليل
» “ فضل قيام الليل “
» فضل قيام الليل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: صفحة ومدونة المعبر ابن مسعود-
انتقل الى: