منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 5:57 am

السلام عليكم

هناك مقطع انتشر على اليوتيوب لمفسر اسمه حسن حبشان يخبر فيه ان ليلة القدر هي ليلة 23 من خلال الرؤى،
ووضع رؤيتان وفسرهما على ان ليلة 23 هي ليلة القدر لهذا العام،
فهل أصاب في تفسيره؟ أرجو التوضيح.

ملاحظة: لم استطع ادراج الرابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 7:36 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سأحاول العثور على ما ذكرتي بخصوص الرؤى والرجل
لكن عموما تطابقت اوصاف ليلة القدر مع ليلة ٢٣ بالفعل وبرزت الشمس في اليوم الثاني بلا شعاع وكانت تلك الليلة مليئة بالسكينة أكثر من بقية الليالي من خلال متابعتي
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 10:12 am

سبحان الله
ولكن لفت نظري هذه السنة خصوصا أن هناك تباين شديد في أقوال من يرصدون الشمس على النت، كل شخص يدعي أن ليلة القدر في يوم يختلف عن الاخر، فمثلا هناك من صور الشمس صبيحة ليلة 23 وقال أن هناك شعاع واضح.

تجدين المقطع بعنوان: ليلة القدر 1440 ، وضعي اسم المفسر حسن بجانب العنوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 10:21 am

السلام عليكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 10:38 am

السلام عليكم
المقطع الذي وصلني وقتها وسمعته في رمضان .. ورددت عليه وقتها لبعض الأحبة ،
وردي عن الرؤيا ، وليس عن ليلة القدر ، 
،
الرؤيا الثانية :
ثلاثة قدور = يعني ليلة القدر هي ليلة 23 
والسبمبوسك = حديث نفس 
فأصبحت الرؤيا عنده .. رؤيا حق + رؤيا باطلة = يصفها بمختلطة
.
وفي الحديث : الرؤيا ثلاث: فبشرى من الله ، وحديث النفس ، وتخويف من الشيطان ، فإذا رأى أحدكم رؤيا تعجبه فليقص إن شاء، وإن رأى شيئا يكرهه فلا يقصه على أحد ، وليقم يصلي.  رواه الترمذي وابن ماجه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وصححه الألباني.



لماذا فعل ذلك .. لأنه أصبح جاهز عنده إن ليلة القدر هي ليلة 23 .. فلما عبّر الرؤيا الثانية ، أصبحت لديه الثلاثة قدور هي ليلة القدر .. وأما السبموسك فما لا تصريفة ولا معنى .. فجعلها حديث نفس .. وهذا لم يقله النبي عليه الصلاة والسلام .
.
نذهب للرؤيا الأولى وهي طيبة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 10:49 am

الرؤيا الأولى :
المرأة صالحة وطيبة ومجتهدة وتقوم خلف الإمام كل ليلة من ليالي رمضان ، فهي تصوم نهاره وتقوم ليله = لتتحصّل على كل الجوائز .
،
فهذه المرأة تعرف الخبر المنشور عن النبي عليه الصلاة والسلام والمشهور بين الناس - وهو ضعيف وفي سنده ضعف - لكنها عامية ولا تعرف هذا ..


حديث :وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. رواه ابن خزيمة .



فعندما رأت المرأة بنات الإمام يصلون خلفه [حكمة + مغفرة + رحمة ] .. هنا تعجّبت وتسائلت عن [ العتق من النار ] .. من خلال معرفتها بالحديث المشهور بين الناس ..


وفيه لفتة عظيمة ومهمة : أن المرأة تبحث بجد واجتهاد عن العتق من النار ، أكثر من بحثها عن ليلة القدر !
فمن يبحث عن ليلة القدر = هذا فقهه ناقص .. لأن الله ربما يغفر لك بليلة القدر .. لكن بعدها ربما تفعل ذنب يستوجب دخولك للنار ، أو تكفر كما في حديث يمسي مؤمن ويصبح كافر بأخر الزمان ، ويصبح مؤمن ويمسي كافر .. ولإن اشركت ليحبطنّ عملك !
،
لكن من الفقه العظيم ، وعبادة الخاصة العارفين بالله الموفّقين = أنهم يبحثون عن عتقهم من النار فيجتهدون طيلة الشهر ليله ونهاره ، 
فالرؤيا خاصة بالرائية فقط وهي بشرى لها بالعتق من النار ، وأن الله غفر لها ورحمها وأصابت ليلة القدر ، ويبشرها بأنها ستعتق من النار أيضاً .

،
والله تعالى أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 11:28 am

وعليكم السلام ورحمة الله

جزاك الله خيرا على التوضيح.

لا أعلم ان كنت تابعت له مقاطع أخرى ام لا.
ولكن سؤالي هل هو من الذين يحسنون التفسير بغض النظر عن هذه الرؤى؟

هل وصلتك رؤى تدل اي ليلة هي ليلة القدر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 6:44 pm

أمة الرحمن كتب:
سبحان الله
ولكن لفت نظري هذه السنة خصوصا أن هناك تباين شديد في أقوال من يرصدون الشمس على النت، كل شخص يدعي أن ليلة القدر في يوم يختلف عن الاخر، فمثلا هناك من صور الشمس صبيحة ليلة 23 وقال أن هناك شعاع واضح.

تجدين المقطع بعنوان: ليلة القدر 1440 ، وضعي اسم المفسر حسن بجانب العنوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أنا لم أتابع من قالوا عن ليلة القدر 
لكني اتحدث عن نفسي ومن خلال ملاحظتي لها فأحسبها وافقت بالفعل ليلة ٢٣ هذا العام والله أعلم 
أما المفسر الذي ذكرتيه عندما ذهبت لليوتيوب عرفته فقد تابعته من قبل ولكني لم أكن اعرف اسمه حتى اعرف هل هو يملك قوة في التعبير ام لا 
وأؤكد من خلال متابعتي له والله أعلم به انه ممن فتح الله عليه في التعبير بالفعل وليس كغيره وهم كُثر ممن أراهم أشد ضعفاً 
وتعبيره للرؤيتين أحسبه وفق في بعضها فأري رؤية القدور أشد وضوح في تحديد ليلة القدر بثلاث وعشرين 
وأما ذكره السمبوسه فأختلف في تفسيره بأنها حديث نفس وأرى ان السمبوسة كانت رمز للاجتهاد وقد ملأت القدر الأول وهذه اول ليلة من ليالي العشر الأخيرة ستجتهد فيها بشدة وتستعد لها بقوة
والله أعلى وأعلم 
وأما الرؤيا الأولى فأراها بشارة للرائية فالإمام وثلاث بنات فتلك ثلاث بشارات ونعم تحصّلت عليها الرائية نتاج اجتهادها والدليل أن المرأة ذكرت العتق من النيران فجاء ذكر انها في العشر الأواخر وهنا بشارة لها بأنها ستنال هذا المراد في العشر الأواخر بإذن الله 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime8/6/2019, 7:02 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخيتي وجزاك خيرا  
اسأل الله ان لا يحرمنا من فضله بتقصيرنا، ويتقبل منا أعمالنا. 

هكذا كنت أشعر عندما اسمع تفسيره للأحلام وان تفسيره قوي ولكن قلت اسأل واتاكد .
أما تفسيره لرؤيا ليلة القدر فلم استطع ان أميز هل أصاب ام لا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 1:52 am

هذا السلولي الصغير .. كان يأتيني في حسابي في تويتر سابقاً ، عندما كانت الحسابات تبقى والمتابعين بعشرات الألاف .
وكان لا أحد يعبّر عنده ، خاصة أن معبرين مشهورين يظهرون بالتلفاز يعبرون للناس على تويتر ..
،
وكنت كلما ناقشته نقاشاً علمياً ، أجده لا يفقه شيئاً ومن ثم يهرب ولا يعود !
حدث هذا الأمر ثلاثة أو أربعة مرات فقط .. وحتى أنه كان يحاول ينصر مجموعة المعبرين السلولية كنذالة وبوصلة والعتيق وغيرهم .. 
لكنه كان دائماً مهمّشاً ولا قيمة له عند فريقه ..
.
لكن حقيقة لا أدخل حسابه قديماً ولم أتابع طريقة تأويله ، فلا أظنه بتلك القوة وقد كان عهدي أنه لا يفقه في أبسط قواعد التأويل ،
فمثل هذا يبتعد عنه ، خاصة إذا كان يناصر طاغوتاً يحارب المسلمين ويؤذيهم ، فالخلل في العقيدة أمراً كبيراً خاصة عند المؤولين 


مثل : رؤيا ذبح الخراف التي ذبحها الدب الداشر .. وعبّرها نذالة السلولي بأنها أموال وخيرات وأرزاق عظيمة للشعب السعودي .. فخالفته بأنها تعني سجن الكثير من الشعب .. ومع هذا نشرت الرؤيا في كل الصحف الإلكترونية ولم تلبث الأيام إلا ويقع تأويلي .. ويختفي نذالة من الساحة والكثيرين مثله .
لأن سلامة العقيدة أهم شرط في المعبّر .. ومن دونها سينجح في الرؤى السهلة والخاصة .. لكنه سيقع وسيقع ويتعثّر في كل مرة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمة الرحمن
عضو فعال
عضو فعال
أمة الرحمن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 4:03 am

جزاك الله خيرا أخي على التنبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 5:11 am

دار الأرقم كتب:
هذا السلولي الصغير .. كان يأتيني في حسابي في تويتر سابقاً ، عندما كانت الحسابات تبقى والمتابعين بعشرات الألاف .
وكان لا أحد يعبّر عنده ، خاصة أن معبرين مشهورين يظهرون بالتلفاز يعبرون للناس على تويتر ..
،
وكنت كلما ناقشته نقاشاً علمياً ، أجده لا يفقه شيئاً ومن ثم يهرب ولا يعود !
حدث هذا الأمر ثلاثة أو أربعة مرات فقط .. وحتى أنه كان يحاول ينصر مجموعة المعبرين السلولية كنذالة وبوصلة والعتيق وغيرهم .. 
لكنه كان دائماً مهمّشاً ولا قيمة له عند فريقه ..
.
لكن حقيقة لا أدخل حسابه قديماً ولم أتابع طريقة تأويله ، فلا أظنه بتلك القوة وقد كان عهدي أنه لا يفقه في أبسط قواعد التأويل ،
فمثل هذا يبتعد عنه ، خاصة إذا كان يناصر طاغوتاً يحارب المسلمين ويؤذيهم ، فالخلل في العقيدة أمراً كبيراً خاصة عند المؤولين 


مثل : رؤيا ذبح الخراف التي ذبحها الدب الداشر .. وعبّرها نذالة السلولي بأنها أموال وخيرات وأرزاق عظيمة للشعب السعودي .. فخالفته بأنها تعني سجن الكثير من الشعب .. ومع هذا نشرت الرؤيا في كل الصحف الإلكترونية ولم تلبث الأيام إلا ويقع تأويلي .. ويختفي نذالة من الساحة والكثيرين مثله .
لأن سلامة العقيدة أهم شرط في المعبّر .. ومن دونها سينجح في الرؤى السهلة والخاصة .. لكنه سيقع وسيقع ويتعثّر في كل مرة 
الرؤى السياسية قليل من يعبرها كما هي وكثير من يتحايل فيها خوفاً او كما ذكرت تحايلاً وتزلفاً 
أما الرؤى الخاصة للناس فهنا أحكم على المعبر لأنه لايكون هناك عقبة دون أن يعبرها 
ومن خلال التعبيرات أحكم هل هذا يملك شيء من العلم ام انه مجرد هاوي 
وهو من ناحية التعبير الخاص لديه بالفعل ملكة تعبير 
ام الرؤى السياسية فلم أتابع له ولم اعرف منهجه 
ولم اتابع له اصلا الا في اليوتيوب لمقاطع عن رؤى خاصة ورموز وكيفية تعبيره لها 
ولا اقول انه شديد التمكن ولكنه رجل يملك بالفعل قدرة على التعبير
....... 
أما عتيق فلم أعلم انه معبر رؤى الا منك الان ولا اعرفه اصلا الا عندما رد علي في رؤيا عثمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 6:40 am

المؤمن يقدم أمر الله على نفسه
اما ملئ البطون من جهات معينه فهي 
بمثابة العذاب لك اقصد الذين يبيعون دينهم
بعرض من الدنيا .
اما ليلة القدر انا رأيت رؤيا انها ستكون ليلة 23 والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
طويلبة
عضو فعال
عضو فعال
طويلبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 10:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 12:13 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم 
إن وصل الحال بالمُعبّر إلى هذه المرحلة فلا خير في تعبيره في بقية الرؤى 
غفر الله له ولنا ورزقنا جميعاً التوبة 
واعلمي ان رؤيتكِ لذاك الشخص تدل على حسن توجهه وانه من الصالحين كما تدل الرؤيا بشكل عام والله حسيبه وهو الأعلى والاعلم بغض النظر عن ولاءه لأي فصيل
فصلاح الرجل لا يعني بالضرورة صلاح الفصيل الذي يتبعه ولا فساده
فكم من صالح قد يجتهد وينصر قوم لظنه انهم على الحق وهم على الباطل وينجيه الله بصلاحه وصلاح سريرته ونيته 
وكم من شخص ينصر أقوام مع معرفته بفساد عقائدهم فيحبط الله عمله 
وكم من شخص قد يكون عاصياً لكنه يحب وينصر اهل الحق فينال بنصرته محبة الله وغفرانه.
فاللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime9/6/2019, 9:35 pm

ابو عبدالله كتب:
الجنوبي كتب:
المؤمن يقدم أمر الله على نفسه
اما ملئ البطون من جهات معينه فهي 
بمثابة العذاب لك اقصد الذين يبيعون دينهم
بعرض من الدنيا .
اما ليلة القدر انا رأيت رؤيا انها ستكون ليلة 23 والله اعلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وأعاد علينا رمضان ونحن والأمة في خير حال



أخي الجنوبي أرسلت لك رسالة خاصة ثم لم أجدها في ( الرسائل المرسلة) عندي فخشيت أن الرسائل الخاصة لا زالت غير منشطة من الإدارة


ما أردت ذكره في الرسالة أنك تعلم أخي الحبيب أن كفر أهل الأرض جميعاً أو إيمانهم جميعاً لا يزيد في ملك الله ولا ينقص منه وأنه الصمد الغني الذي لا يحتاج إلى شيء ولا مصلحة له في شيء وإنما كل شيء يحتاج إليه ومصلحة كل مخلوق بين يديه


لعلك قصدت ( مراد الله ) أو ( أمر الله ) أو (مصلحة الدين) بدلاَ من (مصلحة .. ) فلو عدلتها إن وافقتني على عدم صحتها جزاك الله خيراً 
نعم انا لااقصد ان الله في حاجتنا
بل اقصد اتباع امره والانتهاء عن معصيته
جزاك الله خير اخي حتى لاتفهم مني غلط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
زائر
زائر
Anonymous



هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime10/6/2019, 3:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لدي سؤال 
في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم 
( صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته )
اختلفت بعض الدول في صيام رمضان هذه السنه
كيف نعرف ليلة القدر ؟ مثلا في مقطع الحبشان قال ليلة 23 
وجزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر   هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر I_icon_minitime10/6/2019, 5:02 am

ابو عبدالله كتب:
الجنوبي كتب:
ابو عبدالله كتب:
الجنوبي كتب:
المؤمن يقدم مصلحة الله على نفسه
اما ملئ البطون من جهات معينه فهي 
بمثابة العذاب لك اقصد الذين يبيعون دينهم
بعرض من الدنيا .
اما ليلة القدر انا رأيت رؤيا انها ستكون ليلة 23 والله اعلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وأعاد علينا رمضان ونحن والأمة في خير حال



أخي الجنوبي أرسلت لك رسالة خاصة ثم لم أجدها في ( الرسائل المرسلة) عندي فخشيت أن الرسائل الخاصة لا زالت غير منشطة من الإدارة


ما أردت ذكره في الرسالة أنك تعلم أخي الحبيب أن كفر أهل الأرض جميعاً أو إيمانهم جميعاً لا يزيد في ملك الله ولا ينقص منه وأنه الصمد الغني الذي لا يحتاج إلى شيء ولا مصلحة له في شيء وإنما كل شيء يحتاج إليه ومصلحة كل مخلوق بين يديه


لعلك قصدت ( مراد الله ) أو ( أمر الله ) أو (مصلحة الدين) بدلاَ من (مصلحة .. ) فلو عدلتها إن وافقتني على عدم صحتها جزاك الله خيراً 
نعم انا لااقصد ان الله في حاجتنا
بل اقصد اتباع امره والانتهاء عن معصيته
جزاك الله خير اخي حتى لاتفهم مني غلط

آمين وإياك أخي الفاضل


أعرف أن هذا ما تقصده ـ كما أخبرتك في ردي السابق ـ وأحسبك خيراً مني الله يزكيك ويرفع قدرك يا غالي وإنما قصدت تعديل الجملة فقط إلى (أمر الله)  إن شئت أن تعدلها بارك الله فيك أو يعدلها المشرفون إذا انتهى وقت التعديل المتاح لك .. جزاكم الله خيراً
لم يعد بستطاعتي تعديلها بيعدلها المشرفين
شكرا لك اخي ووفقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
 
هل أصاب الحبشان في تحديد ليلة القدر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحديد ميعاد ليلة القدر بدقة لعام 1444 الموافق2023
» ليلة القدر
» رمضان و ليلة القدر .
» رؤيا عن بشار المجرم في صباح ليلة القدر
» رؤيا ظاهرة الدلالة في أنّ ليلة 27 هي ليلة القدر2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: