منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime25/1/2019, 1:02 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
-------
أولاً:
إذا لم يوجد دليل من الكتاب أوالسنة أوالإجماع
 فكل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب الشرع، كما قال مالك رحمه الله.
ثانياً: أنه لا يحل لاحد أن يقلد أحداً في كل ما يقول إلا صاحب الشريعة صلى الله عليه وسلم.
ثالثاً: إذا كانت هناك إمكانية للتوفيق بين الأحاديث الصحيحة الصريحة
 فلا داعي للاستعجال بالحكم على حديث منها بالنسخ أوالضعف من غير دليل.
رابعاً: ما من عالم وإن سمت منزلته في العلم إلا ويعزب عليه بعض العلم.
خامساً: يجب على كل مسلم أن يدور مع الدليل حيث دار،
 ويحذر تقليد الرجال وتقديسهم،
 حيث لا فرق بين بهيمة تُقاد وامرئ يسلم أمره إلى الرجال.
سادساً: تقليد المعاصرين من المشايخ في كل ما ذهبوا إليه أعظم خطراً وأكثر ضرراً من تقليد الأئمة المتبوعين، وفي كل ضرر ليس بعده ضرر.
اللهم ألف بين قلوب المسلمين، واهدهم سبل السلام، وجنبهم الفتن والفواحش والآثام، وصلى الله وسلم على خيرته من خلقه، محمد بن عبد الله، الذي ختم الله به الرسل الكرام، والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime25/1/2019, 1:03 am

كلام العلماء يسترشد بة ولا يستدل بة 
انما يستدل لة
بمعني ان لم يكن هناك دليل من الكتاب او السنة 
يرد الكلام علي صاحبة مهما كان 
سواء في ذلك المعاصر والقديم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
نائب ألمدير العام
نائب ألمدير العام
ابو يحي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime25/1/2019, 9:37 pm

السلام عليكم
بارك الله فيك...
الكل يعلم هذه القاعدة ولكن يابى اغلب الجماعات إلا أن يتعصبوا لمذاهبهم...
والله المستعان


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  3ynan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hawra'a
عضو فعال
عضو فعال
Hawra'a

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime25/1/2019, 11:09 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا ونعم ما ذكرتنا به
اللهم امين يارب العالمين
صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime26/1/2019, 9:17 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا نعم ما ذكرتنا به فبارك الله فيكم 
وكتب اجركم


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime30/1/2019, 1:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
-------
نشكر لكم مروركم الكريم 
جزاكم الله خيرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime1/2/2019, 12:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------
487 -
إذا حدث الرجل بحديث ثم التفت فهي أمانة
( حم د ت الضياء ) عن جابر ( ع ) عن أنس .
قال الشيخ الألباني : ( حسن )
انظر حديث رقم : 486 في صحيح الجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime1/2/2019, 12:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------
قدِّمُوا قريشًا ولا تَقَدَّمُوهَا، و تَعَلَّمُوا منْ قريشٍ و لا تُعَلِّمُوهَا، 
و لَولَا أنْ تبطرَ قريشُ لأَخْبَرْتُها ما لخِيَارِهَا عندَ اللهِ تعالى
( ش ) عن عبد الله بن السائب 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 6091 في صحيح الجامع
------------
5640 -
خير نساء ركبن الإبل صالح نساء قريش
أحناه على ولد في صغره و أرعاه على زوج في ذات يده
( حم ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 3329 في صحيح الجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime1/2/2019, 12:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------
2231 -
أما بعد ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب
و أنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور من استمسك به و أخذ به كان على الهدى
و من أخطأه ضل فخذوا بكتاب الله تعالى و استمسكوا به
و أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي
( حم عبد بن حميد م ) عن زيد بن أرقم .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 1351 في صحيح الجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال
ايهاب احمد اسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي    أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي  I_icon_minitime1/2/2019, 12:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------
4222 -
إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء و الأرض
و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
( حم طب ) عن زيد بن ثابت .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 2457 في صحيح الجامع
-----------
4223 -
إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر
كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض
 و عترتي أهل بيتي
و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما
( ت ) عن زيد بن أرقم .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 2458 في صحيح الجامع
------------
4514 -
أيها الناس قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا :
كتاب الله و عترتي أهل بيتي
( ت ) عن جابر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 2748 في صحيح الجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحب أن اذكر نفسي وإخواني المسلمين بالآتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (المسلمين حول العالم) . الهند تقتل المسلمين.
» اذكر ان هناك منتدى للاخ دار الارقم هل ما زال يعمل
» التجسس على المسلمين ..
» قل اللهم إنى ظلمت نفسي
» كلمات تنفعك باذن الله تعالى - مدير المنتدى = متجدد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: قسم المؤمنين الشرعي العام-
انتقل الى: