منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 العريفي والملك

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محب لله ولرسوله
عضو فعال
عضو فعال
محب لله ولرسوله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime4/8/2013, 7:34 pm



 السلام عليكم

هذه الرؤيا رأيتها اليوم25رمضانن 1434بعد الفجر وانا على وضوء واقول اذكار النوم 

انا امرأة متزوجة عمري32لدي 3بنات من اهل المدينة المنورة ملتزمة ولا ازكي نفسي ومهتمة جدا بما يحدث 

في امتي امة محمد صلى الله عليه وسلم

فأن كانت رؤيا عامة ارجو تفسيرها وان لم يكن فلكم الحرية

رايت في منامي ان هناك مناسبة ومجتمعين بها وكأنها قاعة افراح او مخيم محاضرات

المهم كنت اجلس في المقدمة ويأتي الشيخ العريفي ليلقي محاضرة ويجلس على المنصة في كرسي ويبدأ يتكلم واثناء كلامه سقط والغريب انه سقط وهو يكمل كلامه ولا يتوقف وكأنه مغيب عن الوعي ثم رأيت رجالا يسعادوه ليجلس ثانية على كرسيه وهو مستمر بالكلام وكأن كلامه من تسجيل وفجأة ارى يده نحيلة جدا كأنها عظم فوقه جلد ويلبسونه يد وكم اي كأنه من داخله نحيل جدا ويلبسونه يد صناعية فوقه حتى لا يظهر للناس شكل يده الحقيقية ثم يهيأ لي ان حتى وجهه قناع وان وجهه الاصلي هو الملك عبدالله ويبدو متهالك جدا وكانه مغمى عليه وهم يحركونه بالة او جهاز تحكم ثم يخيل لي انه العريفي فعلا وان من امر بتحريكه وتلبيسه تلك الاقنعة هو الملك عبدالله

انتهى

الله يجعله خير



منقول من منتدى عالم بلا مشكلات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: رد: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime4/8/2013, 8:56 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا إله إلا الله
هذه الرؤيا خاصة بالشيخ العريفي حفظه الله
ويتضح فيها حجم البلاء والمعاناة التي سيمر بها 
فالرؤيا تتحدث أنه وبسبب خطبه سيكون هناك سقوط له من مكانته التي عرفها له المجتمع وأنه لا حول له ولاقوة في مجابهة ما سيتعرض له من اضطهاد ومحاولات تشويه يقودها أهل الحل والعقد في البلاد 
وأنه سيكون هناك تأطير ومراقبة ومتابعة لمحاضراته وسيكون محصور فيما عليه أن يقوله وما لا يقوله بحسب أوامر أولئك القوم
وأن هُناك من يحاول مساعدته ومن سيقف بجواره ليوضّح للمجتمع أنه غير متضرر وأنه قوي 
بينما هو في بلاءه العظيم ذاك والذي سيكون فيه مغلوب على أمره ومُرغماً على القيام بأمور لا تُمثل قناعاته الحقيقية وليست بإرادته وهو ماعبر عنه كونه مغمى عليه
وسيكون بالفعل هناك تشويه لصورته ولذالك رأيتيه في الرؤيا بتلك الحالة المزرية
وسيكون هناك اتهامات واسعة بأنه من المداهنين للسلطان وهذا يتضح من رؤيتك له في البداية وكأن وجهه قناع غير حقيقي وأنه هو الملك عبدالله
ثُم سيُظهر الله حقيقة ما جرى له وستظهر حقيقة تلك المؤامرة وسيبرأه الله أمام المجتمع وهذا مادل عليه رؤيتك في نهاية المطاف أنه بالفعل العريفي وأن من أمر بتحريكه وإلباسه تلك الأقنعة هو الملك عبدالله
ورمز الملك عبدالله هنا لا تعنيه بذاته وإنما تعني الحكومة وأهل الحل والعقد في بلاد الحرمين 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
عبد الله المسلم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: رد: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime4/8/2013, 9:02 pm




 ما شاء الله تعبير موفق .. ربي يفتح عليك فتوح العارفين 


يعني ننتظر اولاً فضيحة للنظام بتلاعبهم بالدين وبالمشايخ وغيرها .. بعدين تخلّص المشايخ من هيمنة الحكومة عليهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد جابى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: رد: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime5/8/2013, 6:36 am




 بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم اخى عبد الله المسلم ورحمة الله وبركاته 


ارجوا الا تغضب منى فانا والله اعلم ارى تفسير اخر للرؤية 


والله اعلم المقصود بالعريفى هو الملك عبد الله وانه يكاد يكون هيكل عظمى لا يستطيع ان يحرك ساكن ، وان النظام الموجود الان يحاول ان يلبسه حياة صناعية 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
عبد الله المسلم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: رد: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime5/8/2013, 6:49 am




 والله يا اخي فهد دخلت لاكتب شيئين .. فوجدتك سبقتني :


١/ ان الملك عبد الله لا يعي شيء وتقريبا يعتبر منتهي تماما .. ومن يدير الأمور أناس غيره .. فالذي يحكم السعودية ليس الملك عبد الله الآن .


٢/ أن الملك عبد الله دخل في مرحلة خطيرة بالمرض ووفاته قريبة وبالرؤيا يوجد موعد زمني لن اذكره 


والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


العريفي والملك Empty
مُساهمةموضوع: رد: العريفي والملك   العريفي والملك I_icon_minitime5/8/2013, 7:23 am

عُذراً لكم اخوتي الأفاضل فالرؤيا واضحة والله أعلم وأنها مختصة بالشيخ العريفي 
أما الملك عبدالله فبدون حتى الرؤيا الجميع كباراً وصغاراً يعلمون أنه لايحكم البلاد وأن من يحكم هم من حوله وعلى رأسهم التويجري 
وثانياً هو بالفعل مريض جداً وأيضاً هذا معروف 
لكن الرؤيا مرتبطة بالعريفي وليس بغيره من وجهة نظري والله أعلى وأعلم
...........................................

 لكني أيضاً أرى أن الصواب يعلمه الله فقط وأنه قد يكون تعبيركما أكثر توفيقاً أو يكون تعبيري أكثر توفيقاً فعلم الأمر إنما هو عند العليم الحكيم سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العريفي والملك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وفاة والدي والملك عبدالله
» رؤيا المجاهدين وخطاب والملك عبدالله
» خطبة الشيخ العريفي في مصر
» خطبة اخو الشيخ محمد العريفي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: