منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المثنى 2007
عضو فعال
عضو فعال
المثنى 2007

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 12:17 am



السلام عليكم

هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المثنى 2007
عضو فعال
عضو فعال
المثنى 2007

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 11:58 am

السلام عليكم
تفريغ للكلمة التي في الفديوا في الاعلى


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟!

السلام عليكم ورحمة الله.
أحبتي الكرام هذه الكلمة موجهة لكل من يريد لإخوانه وأخواته في سوريا الخير والعزة والتمكين ووقف المذابح والنصر على المجرمين...لمن لم يختره الله بعدُ لحمل السلاح والقتال دفاعا عن المستضعفين لكنه مع ذلك يريد أن يقدم لهم شيئا من مكانه. في هذه الكلمة نحاول أن ننبه إلى بعض الأخطاء التي قد نقع فيها خاصة على صفحات الإنترنت.

أحبتي الكرام، نحن مستبشرون بأن الله تعالى أراد بهذه الأمة خيرا... فالجهاد في سوريا التفت حوله قلوب الأمة، وما عاد بإمكان الإعلام المغرض أن يلوث كلمة جهاد ومجاهدين بل أصبح عوام المسلمين يتكلمون بها ويعتزون...علنا دون خوف.

لكن الحرب على إخواننا شرسة...تمالأ عليهم مجرمو الشرق والغرب والخونة والمنافقون من بني جلدتنا، يدعمون النظام المجرم سرا وعلانية، ويمنعون وصول السلاح إلى المجاهدين، ويحتوون بعض الفصائل المقاتلة لشراء كلمتها المستقبلية، ويبثون الدعوات المشبوهة المتلبسة بزي العلم، ويُفَتِّتون التجمعات الجهادية بشتى الأساليب، ويحاولون عزل الفصائل النقية الساعية إلى إقامة شريعة الرحمن...

أمام هذه الحرب الشرسة لا عذر لنا عند الله إن لم ننصر إخواننا، خاصة وأنها معركة الأمة جمعاء لا معركتهم وحدهم.
لكن الواقع إخواني أن بعضنا بدلا من نصرتهم قد يكون مُعينا عليهم خنجرا في ظهورهم حملا على كواهلهم وهو لا يشعر، بل يظن أنه يحسن صنعا! هذا الكلام ينطبق على بعض من يدافع عن إخوانه المجاهدين وعلى بعض من ينتقدهم.

أخي الحبيب، أنت من مكانك قد تساهم في تفرق المجاهدين وإضعافهم...عندما تتعصب لفصيل معين من المجاهدين وتجعل ولاءك وبراءك عليه وتقلل من جهود الفصائل الأخرى أو تسيء الظن بها...هذا كله يسهم في إيغار الصدور بينما يقول الرحمن عز وجل: ((وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم))...فكيف في هذا الوقت وشياطين الإنس تنزغ مع شياطين الجن؟! كيف وإخواننا يخوضون معركة غير متكافئة أبدا فليس لهم إلا توحيد الكلمة والاعتصام بحبل الله جميعا لينصرهم على عدوهم...((ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم))

أنت من مكانك بالنقر على أزرار جوالك قد تساهم في تشويه صورة إخوانك التي عجزت قوى الكفر عن تشويهها وتظن نفسك تدافع عنهم، ونربأ بك أن ينطبق قول من قال:عدو عاقل خير من صديق جاهل.

هل سمعتم بيانا لجبهة النصرة تنتقد فيه الجبهة الإسلامية مثلا أو تجمع أنصار الإسلام أو غيرهما من الفصائل التي تعلن إرادتها إقامة دولة إسلامية والاحتكام إلى شريعة الرحمن؟
هل سمعتم بيانا لأي من هذه الجبهات تدعي فيه أنها وحدها على خير ومن دونها مشكوك في أمرهم؟

بل ما رأينا منهم، وخاصة من قياداتهم، إلا التوازن والتعاون فيما بينهم والتنسيق في العمليات، لأنهم رجال ربتهم فريضة الجهاد وصقلت أخلاقَهم وجردتهم من حظوظ النفس فيما نحسبهم والله حسيبهم.

فهل يُقبل منك يا أخي، يا من تناصر أيا من هذه الفصائل عن بعد، أن تنتقص من الفصائل الأخرى أو تشكك فيها مع أن من تناصرهم لم يفعلوا مثل ذلك وهم أدرى بواقع هذه الفصائل الأخرى وأعلم بفوائد ومضار نقدها؟!

أعلم أن أكثر إخواننا المناصرين محسنون منضبطون في تعليقاتهم، لكن هناك من يتسرع ويبالغ. وقد يكون تسرعه ومبالغته لأنه يشعر في نفسه بالإثم لقعوده عن الالتحاق بهم، يشعر بالضعف، فيعوض ضعفه بالقوة المفرطة في التعصب لهم والرد على من ينصحهم أوينتقدهم.

علينا ألا ننسى إخواني أن هناك جهودا متعمدة مدسوسة بشبكات الإنترنت مكرسة لإحداث الفتنة في ثوب المناصرة لفصيل على حساب فصيل، واستدراج مناصري الفصائل الأخرى لردود أفعال توغر الصدور...((يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم)).

أخي، يا من تمدح فصيلا مجاهدا، أنت محسوبٌ في عيون الناس على هذا الفصيل، وقد تبدو بالنسبة لهم وكأنك تتكلم باسمه، فإن استخدمت أسلوبا منفرا فقد تصد الناس عن الفصيل الذي تحبه، إذ قل من يفرق بين المنتسب لفصيل والمناصر له. وإخوانك المجاهدون في خضم المعركة...بينما ننقر أزرار جوالاتنا هم يضغطون على الزناد، فوقتُهم أثمن من أن يتتبعوا أخطاء مناصريهم ويصوبوها أو يتبرأوا منها.
لكن هذه الأخطاء في النهاية تُنفر وتؤثر وتعكر.

أنت من مكانك أيها الحبيب قد تتسبب في قطع شريان الحياة عن إخوانك! لا تنس أن الفصائل النقية ليس لها دعم مادي في حربها إلا من جيوب الأفراد المحبين...فهل ترضى لنفسك يا أخي أن تسيء إلى صورة أي منها بما قد ينفر هؤلاء الأفراد أو يوهمهم بأن تبرعاتهم قد تصل إلى من يسيء توظيفها وهم يرون جدالا غليظا أو إطلاقات خطيرة متسرعة محسوبة في النهاية على المجاهدين بغير ذنب منهم؟!

هذا الكلام موجه لمن يقول: (إذا فرغ المجاهدون من قتال النظام فستكون معركتهم التالية مع الجيش الحر)، هكذا بتعميم. بينما يعلم إخواننا المجاهدون في سوريا أن الجيش الحر طيف متنوع فيه البر وفيه الفاجر وفيه من يؤمَّل استمالته للحق أو على الأقل تحييده.

ونصيحتنا هذه أيضا لمن يتكلم بنبرة تُشعر بأن المجاهدين سيضطرون لتطويع من يخالفهم من الشعب بالسلاح، بينما قيادات المجاهدين تتحبب إلى الناس وتقول لهم أهل الشام فديناكم بأرواحنا!

فبأي حق يا أخي تطلق من مكانك إطلاقات خطيرة كهذه تخوف الناس من مستقبل الجهاد في سوريا، بينما إخوانك وأولياؤك المجاهدون ما صرحوا بهذا التصريح ولا انتدبوك لتصرح به؟! بأي حق يا هداك الله تهدم ما يبنون؟!

إخواني، الكلمة في أيامنا هذه لها أثر خطير. فــ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت)). ما أحوجنا في أيامنا هذه إلى الالتزام بهذا الحديث.

نقول هذا الكلام لمن يتكلم بما لا يعرف ويحدث بكل ما سمع. يقال له: (ما رأيك بالفصيل الفلاني؟)...فيقول: (لست متأكدا، لكن سمعت أنه يسعى لدولة مدنية ولا يريد تطبيق الشريعة، ويبدو أنه مدعوم من تركيا، وربما أريدَ من تأسيسه تشتيت الجهود عن مشروع الخلافة)!!

سبحان الله! هذا سوء ظن احتياطا بينما يقول رب العزة سبحانه: ((يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم)) فكيف في هذا الوقت الحرج العصيب؟! كيف ورب العزة يقول: ((ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا))؟!

في المقابل إخواني، إساءة بعض أنصار المجاهدين ليست مبررا لنا أن ننتقد المجاهدين أنفسهم، ولا أن نحسب أخطاء أنصارهم عليهم إذ ((ولا تزر وازرة وزر أخرى)).
وحتى إن وقعت أخطاء سلوكية من أفراد أي فصيل جهادي فليس هذا مبررا لانتقاد الفصيل بالعموم. ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن أعظم الناس فرية الشاعر يهجو القبيلة بأسرها))...فما بالكم بمن يعمم على فصيل مجاهد يذود عن الأعراض ويفدي المستضعفين بالأرواح؟!

العبرة إخواني بالأدبيات والمواثيق المعلنة وببيانات القادة. أما الأفراد، فلا بد أن يخطئوا مع ضعف التواصل بالقيادات وتشكل هذه الفصائل في ظروف طارئة لم تهيئ التثقيف الطويل في حواضن تربوية. إن كانت أخطاءٌ كبيرة قد وقعت في العهد النبوي حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا أسامة، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله))، وقال: ((اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد))...فكيف تتوقع العصمة لشباب التحقوا بالجهاد بعدما عاشوا عقودا في ظل النظام النصيري؟!

أخي، يا من تنتقد فصيلا من المجاهدين عن بعد، بالله عليك كن صريحا مع نفسك! تصور أن قيادة هذا الفصيل أرسلت إليك قائلة: (لقد وصلتنا انتقاداتك يا أخي فنرجو منك أن تهاجر إلى سوريا وتساعدنا على تعديل سلوك أفرادنا، ولك منا السمع والطاعة ما دمت تستدل بـقال الله وقال رسوله، وستذل رقابنا لأمر الله ورسوله). ومن قيادات الفصائل من يعرضون ذلك على طلاب العلم بالفعل.
أسألك بالله، هل ستقبل وتلبي النداء؟ أترك الإجابة لك.

كلامنا هذا كله إخواني عن الفصائل التي أعلنت مقصدا سليما: الدفاع عن المظلومين وإقامة دين الله في الأرض المحررة، هؤلاء لهم منا التأييد والموالاة والنصح الرفيق. ليس الحديث عن كل من رفع السلاح، إذ منهم من يسيء بالفعل وينبغي تبرئة الجهاد في الشام منه.

ثم أحبتي الكرام لا بد لنا أن نعترف بأنه لا يمكن لفصيل جهادي بمفرده أن يقوم بالمشروع الإسلامي في سوريا ويواجه قوى الكفر والنفاق، لا جبهة النصرة وحدها، ولا الجبهة الإسلامية السورية وحدها، ولا الكتائب الموقعة على ميثاق حزب التحرير ولا الكتائب النقية في الجيش الحر وحدها...

إذا استقرت هذه الحقيقة في نفوس مناصري الفصائل فإنهم لن يستخدموا في خطابهم لغة الاستحواذ وأن لا خيار للفصائل الأخرى إلا الانضواء تحت لواء الفصيل الذي يؤيدونه. بل سيعملون حينها على جمع الكلمة وتأليف القلوب والحوار الهادئ البناء ما دام الهدف شرعيا مشتركا. سيعملون على الوصول إلى أكبر قدر من الاتفاق والتخلص من الأخطاء بتجرد وتواضع للحق حيث كان.

قد آن لنا إخواني أن نحسن ترتيب أولوياتنا ونتقن فن الولاء والبراء، فنكسب من يمكن كسبه، ونـُحيد من يمكن تحييده، وإن أراد عدونا أن يعزل المجاهدين عن جسد الأمة عزلناه هو ومن دار في فلكه وارتضى أن ينفذ مشروعه.
في هذه الأيام العصيبة، إذ المسلمون يذبحون والأعراض تغتصب والعالم يجتمع لحرب الإسلام في سوريا، ليس هذا هو الوقت المناسب أبدا لتحميل أي فصيل إرث التجارب الجهادية السابقة بصوابها وخطئها وتكليفه بتبريرها أو الدفاع عنها، ليس هذا هو الوقت المناسب أبدا لإقصاء فصيل لموقفه من خبر الآحاد أو لبعض فتاواه الفقهية حتى وإن اختلفنا معه فيها.
في مثل هذا الوقت لا بد من موالاة كل مسلم بقدر ما يظهر من تسليم لله وسعي إلى إقامة شرع الرحمن عز وجل. نوالي من صح لديه هذا المقصد العظيم وصحت وسائله، ونناصح من صح لديه هذا المقصد لكن أصابه غبش في وسائله، ونتعاون مع من يشترك معنا في الهدف المرحلي من الدفاع عن المسلمين حتى وإن لم يعلن بعد مشروعه لما بعد هذه المرحلة، بل ونترك خيط صلة مع من زلت أقدامهم في المشاريع الدولية لكنهم لا زالوا يقاتلون إلى جانب المجاهدين، رجاء أن يردهم الخير في قلوبهم في الأيام القادمة عند تمايز الصفوف أكثر فأكثر.
فيا أيها الأخ المحب للمجاهدين، إن كنت لذلك أهلا فناصرهم، وإلا فلا تكن سهما في كنانة أعداء الأمة وأنت لا تشعر! إن لم تنصرهم فلا تحاربهم، وإن لم تعنهم فلا تعن عليهم...كفاهم ما هم فيه!
ولأن تترك الحديث عن سوريا وتصلح ذاتك أعذر لك عند الله من أن تتخبط فتسيء وتزيد حملهم وأنت لا تشعر... فإما أن تعينهم بعلم أو الزم الدعاء لهم فهو أعذر لك عند الله.
وختاما فهذه دعوة لتيجان الرؤوس، أمل الأمة، إخواننا المجاهدين الساعين لإقامة دين العدل والرحمة في ربوع الشام... دعوة لهم أن يتوحدوا ويجمعوا كلمتهم...وحينئذ فــ((أنتم الأعلون والله معكم ولن يَتِركم أعمالكم)).
اللهم انصر عبادك المجاهدين وأعنا على نصرتهم وجنبنا كلمة تؤذيهم.
والسلام عليكم ورحمة الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 2:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لله دره الله اكبر اسال الله ان يحفظه

اخي ابا احمد هل انت من يقوم بافراغ هذه المحاضرات





[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المثنى 2007
عضو فعال
عضو فعال
المثنى 2007

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 3:24 pm

السلام عليكم
اقتباس :
اخي ابا احمد هل انت من يقوم بافراغ هذه المحاضرات

لا ياأخي أبوساجدة
لست من يقوم بأفراغها,وليس لي فضل
ولكن الشيخ إياد القنيبي
هو الذي يقوم بتفريغها بعد أن يضع الفديوا بفترة
فأنا متابع له على تويتر
لذلك أي جديد له أضعه هنا وفي منتدى الفتن والملاحم
وجزاك الله خيرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتسامح
عضو فعال
عضو فعال
المتسامح

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 4:03 pm

انا من اكثر الناس انتقادا لجبهة النصرة لان من قام على باطل فهو باطل كيفما كانت النتائج والغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام ولو كان الله ناصرهم لما بطأ كلام العالمين ذلك .
حتى لو فتح مليون موقع يسبهم والمكر بهم
ولكن مادامت الالة الامريكية هي من يقف وراء تسليح المجاهدين فالنهاية والمقصد واضح هو خدمة الامبريالية الامريكية الصليبية
نغير عدوا بعدو اكبر منه انه البأس بيننا الذي تحدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم يأتي العدو يسلحنا ونقتل بعضنا البعض حتى وان انتفت العلة المهم اننا نتفنن في ايجاد اعذار الهجوم واستباحة الدماء فيكون المآل لعبة مفككة بأيدي الارهاب العالمي بقيادة امريكا وبدعم من الانظمة الخليجية
الصورة يجب ان تكون واضحة ولكن مادام فيها دخان فالامر يستدعي الحيطة والحذر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 5:29 pm

يا متسامح

ما الباطل الذي قامت عليه جبهة النصره

ما هو انتقادك لهم الان في موقع قتالهم

لا تحدثني عن غيرهم انا اتحدث عن المجاهدين


في الشام الان ومنهم جبهة النصره وكلهم يد واحده الان على عدوهم


فهلا بينت باطلهم الذي تعرفه عنهم وتنتقدهم فيه


انتظر اجابتك



[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوا لي الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
سلوا لي الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime17/3/2013, 10:05 pm

[quote="المتسامح"]انا من اكثر الناس انتقادا لجبهة النصرة لان من قام على باطل فهو باطل كيفما كانت النتائج والغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام ولو كان الله ناصرهم لما بطأ كلام العالمين ذلك .

السلام عليكم:
عذرا أخي من تكون أنت حتى تنتقد جبهة النصرة أو أي فصيل من الفصائل يجاهد في أرض الشام.
أتنتقد رجالا خرجوا من ديارهم لنصرة دين الله ونصرة اخوانهم ضد هؤلاء الروافض.
أما كفاك تكالب الأمم عليهم وانتقاد المعادين لهم.
أما كفاك ما هم فيه من الهم من هجرهم لديارهم وخوفهم وجوعهم وعطشهم لا لشيء الا للدفاع عن حياض هذا الدين حتى نزيدهم نحن بانتقاداتنا .
أم أنك تعتقد أن جلوسك في بيتك هنيئا وراء جهازك يجعلك فقيها بالواقع الذي يجري.
سأطرح عليك مسألة حسابية ولا أدري ان كنت تفقه الحساب: مليار ونصف مليار مسلم لا يخرج من بينهم الا ما يقل عن 1 بالمائة للجهاد في سبيل الله لهو والله الاجتباء بعينه قد اجتباهم الله لنصرة دينه.
نصيحة أخي كف لسانك عن ذكر المجاهدين بسوء فلا نحن خرجنا للجهاد معهم ولا نحن نصرناهم فلا حول ولا قوة الا بالله .جنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime19/7/2013, 1:08 pm

لله درك أيها الدكتور فوالله إن الجمهور دوماً هم سبب تشويه صورة أهل الجهاد بسبب غلوهم في التهجم على الناس وغلوهم عند التحدث عن أفكارهم عن الشريعة وتطبيقاتها 
الجمهور دوماً هم السبب في استقطاب روح العداء لهؤلاء المجاهدين بسبب أساليبهم المستخدمة عند التحاور مع المخالفين
وكم أتمنى أن يتفقه هذا الجمهور في أخلاق الدين وأغراضه وأهدافه قبل أن يُنصبوا أنفسهم حماة عن أهل الجهاد حتى لايكونوا خنجراً يُغرس في ظهور المجاهدين من قبل أعداءهم عبر الإعلام  والله المستعان
..................................
أما أنت أيها العضو (متسامح) فيبدو لي أن منطلقك في عداء المجاهدين هو فهمك للتسامح وانغرارك بأقوال السلام والتعايش 
فانتبه أخانا الفاضل فإن الله سبحانه وتعالى أوضح لنا أن لاوجود لمثل هذه القيم عند أعداء الله (لايرقبوا فيكم إلّا ولاذمة)
ولأنه أعرف بأنفسهم وطباعهم أمرنا بالجهاد والتعامل بالقوة معهم بل والغلظة في جهادهم(واغلظ عليهم)
فإن أردت معرفة من هم أهل الغلظة على أعداء الله ومن هم الذين يقطعون الطريق دون مخططات الأعداء تجاه أمة الإسلام فانظر إلى من يتوجه الأعداء بالقتال والملاحقة والذم والقدح واعلم حينها أن هؤلاء هم أهل رضوان الله لأن الله يُحب الذين يكونون أشد مايكون على أعداءه
(أعزة على الكافرين أذلة على المؤمنين رحماء بينهم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوا لي الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
سلوا لي الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime21/7/2013, 5:58 am

راجية الشهادة كتب:
لله درك أيها الدكتور فوالله إن الجمهور دوماً هم سبب تشويه صورة أهل الجهاد بسبب غلوهم في التهجم على الناس وغلوهم عند التحدث عن أفكارهم عن الشريعة وتطبيقاتها 
الجمهور دوماً هم السبب في استقطاب روح العداء لهؤلاء المجاهدين بسبب أساليبهم المستخدمة عند التحاور مع المخالفين
وكم أتمنى أن يتفقه هذا الجمهور في أخلاق الدين وأغراضه وأهدافه قبل أن يُنصبوا أنفسهم حماة عن أهل الجهاد حتى لايكونوا خنجراً يُغرس في ظهور المجاهدين من قبل أعداءهم عبر الإعلام  والله المستعان

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: مبارك عليكم الشهر الفضيل:

بارك الله فيك أختي الكريمة ولكن ما كان هدفنا أن ننصب أنفسنا حماة عن أهل الجهاد ولكن من باب أن نرد الأذى عن مسلم أيا كان كما أمرنا رسولنا عليه الصلاة والسلام:" ما من امرئ يخذل امرء مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه الاّ خذله الله في موطن يحب فيه نصرته.."   

ووالله انّي لأدعو الله أن تتوحد كل الفصائل المجاهدة في أرض الشام تحت راية واحدة لاعلاء كلمة الله ولا نميّز فصيلا عن أخر .

كما أنّي أعتذر من كل عضو في هذا المنتدى قد أسأت اليه بكلمة  أو تجاوزت حدودي معه وقد انقطعت عن الكتابة لفترة خوفا مني أن أقع في المحذور أو أن أتكلم بكلمة يكون فيها أذى للمسلمين عامة والمجاهدين خاصة نسأل الله أن يعفو عنا .
على العموم هذه آخر مشاركة باذن الله واسأل الله أن يحفظكم ويبارك لكم فيما تسعون فيه من خير. أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟    هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟  I_icon_minitime23/7/2013, 11:54 am

سلوا لي الشهادة كتب:
راجية الشهادة كتب:
لله درك أيها الدكتور فوالله إن الجمهور دوماً هم سبب تشويه صورة أهل الجهاد بسبب غلوهم في التهجم على الناس وغلوهم عند التحدث عن أفكارهم عن الشريعة وتطبيقاتها 
الجمهور دوماً هم السبب في استقطاب روح العداء لهؤلاء المجاهدين بسبب أساليبهم المستخدمة عند التحاور مع المخالفين
وكم أتمنى أن يتفقه هذا الجمهور في أخلاق الدين وأغراضه وأهدافه قبل أن يُنصبوا أنفسهم حماة عن أهل الجهاد حتى لايكونوا خنجراً يُغرس في ظهور المجاهدين من قبل أعداءهم عبر الإعلام  والله المستعان

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: مبارك عليكم الشهر الفضيل:

بارك الله فيك أختي الكريمة ولكن ما كان هدفنا أن ننصب أنفسنا حماة عن أهل الجهاد ولكن من باب أن نرد الأذى عن مسلم أيا كان كما أمرنا رسولنا عليه الصلاة والسلام:" ما من امرئ يخذل امرء مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه الاّ خذله الله في موطن يحب فيه نصرته.."   

ووالله انّي لأدعو الله أن تتوحد كل الفصائل المجاهدة في أرض الشام تحت راية واحدة لاعلاء كلمة الله ولا نميّز فصيلا عن أخر .

كما أنّي أعتذر من كل عضو في هذا المنتدى قد أسأت اليه بكلمة  أو تجاوزت حدودي معه وقد انقطعت عن الكتابة لفترة خوفا مني أن أقع في المحذور أو أن أتكلم بكلمة يكون فيها أذى للمسلمين عامة والمجاهدين خاصة نسأل الله أن يعفو عنا .
على العموم هذه آخر مشاركة باذن الله واسأل الله أن يحفظكم ويبارك لكم فيما تسعون فيه من خير. أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ومن قال لك أنك المقصود بكلامي؟؟؟؟
أو حتى أي عضو في المؤمنين؟
إنما كان كلامي بشكل عام يشمل النت ويشمل التلفاز ويشمل الإذاعات والجوالات وعلى الأرض 
ويشهد الله أني لم أقصدك لا من قريب ولا من بعيد (إلّا إن كنت في الدفاع تستخدم ذات الأساليب التي يستخدموها ؟)
وكونك تنصر المجاهدين بالذب عن أعراضهم والمنافحة عنهم فهذه من النُصرة والجهاد المطلوب شرعاً فلا تكف عن نصرتهم أبداااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل نؤذي مجاهدي سوريا ونحن لا نشعر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نصائح في التعامل مع اختلاف مجاهدي سوريا
»  أنتم بعتم دينكم ونحن اشترينــآه ...
» ماذا افعل من اجل سوريا
» دعم سوريا
» سوريا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: