منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رؤى عن قرب نشوب الحرب بفلسطين و ما حولها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن قرب نشوب الحرب بفلسطين و ما حولها Empty
مُساهمةموضوع: رؤى عن قرب نشوب الحرب بفلسطين و ما حولها   رؤى عن قرب نشوب الحرب بفلسطين و ما حولها I_icon_minitime31/1/2013, 1:59 am

وردتنا أخيرا أكثر من رؤيا تنذر بنشوب حرب كبيرة في فلسطين و ما حولها، بسبب غدر الصهاينة، و أنها قد تنطلق من عدوان كبير على اخواننا بغزة، ثم تمتد الى الدول المجاورة : مصر بداية و قد تمتد الى الأردن أيضا، و لعلها ستكون سببا باذن الله في تحرر فلسطين..

رؤيا لأخت من منتدى (المؤمنين و المؤمنات)، فيها اخبار بهذا الأمر :

(( السلام عليكم
بعد أن صليت فجر هذا اليوم رأيت رؤيا فظيعة جدا ولم أكن أفكر قبلها في غزة ولا في الانتخابات الإسرائيلية وقد نويت أن لا أخبر بها أحدا من الهم الغم والحزن الذي استيقظت من نومي وهو يملأ صدري على أهل غزة ولقد استعذت من الشيطان الرجيم ودعوت لهم كثيرا ولكني في الأخير قلت أنه يجب علي أن أذكرها لعل بها النذارة لأهلنا في غزة حتى يستعدوا لما هو آت في مقبل الأيام . رأيت أني أنظر إلى غزة وفجأة وكأن شيئا عظيما قد أصابها ورأيتها وهي تنهار بصورة تدريجية وبسرعة وبشكل عظيم وهائل وكأنه تسونامي يحمل كل شيء في طريقه ولكنه لم يكن ماءً، المباني تنهار بشكل مرعب وهائل كل شيء يضرب ببعضه ورأيت الناس وهم يركضون بينما يأخذهم ذلك الشيء العظيم ويلقي بهم بصورة مرعبة وتكبر تلك الدائرة لتدمر كل شيء ورأيت غزة تنهار أمام عيني بأبشع صورة ووالله إن التعبير بالكلام لا يعبر أبدا عن هول ما رأيت ولقد كنت في أشد حالات الرعب وأنا أرى ذلك المشهد وكنت أشعر أني قريبة مما أراه وأفكر هل يمكن أن يصلنا وكأن ذلك المشهد المرعب كنت أراه على شاشة التلفاز وقمت أنادي على أخواتي وأنا في شدة الرعب وحين خرجت من الحجرة التي كنت أشاهد بها وبينما أنا أناديهم وكأني لمحت إحدى أخواتي وهي تربط عصابة سوداء على عينيها وبجانبها أخرى لا أذكرها ولكني لم أهتم لذلك ولكن كل ما يهمني ما رايته من فظاعات ورعب.))

التعبير : (( و عليكم السلام


هوني عليك اختي قد وصلني كثير من مثيلات هذه الرؤيا، و الله المستعان و نسأله تعالى أن يلطف باخواننا في كل مكان و يسلمهم و يرحمهم


الرؤيا تنذر بعدوان صهيوني مباغت على غزة يختلف عن ما سبقه في شدته و حجم الأسلحة المستخدمة فيه و عدد الضحايا، و يتحول الى حرب كبيرة قد تشارك فيها مصر و غيرها حسب ما ورد في رؤى أخرى


و الله أعلم))

و كذلك رؤيا نقلها أخ من الأعضاء من القدس، عن أخته : (( السلام عليكم أخي.... هذه الرؤيا لأختي رأتها قبل عدة شهور وهي كالتالي: هل لكم بتفسير رؤياي..

شاهدت في منامي المسجد الأقصى وقليل ما يحيط به من البيوت تحدث بجانبة حرباً عالمية بالصواريخ والطائرات والقنابل كأنها مفرقعات لكثرتها..

وكنت جالسة أنا وأمي ونساء عائلة زوجي (ارتكزت على رؤيا احداهن واسمها أميرة )فوق السطح مرتديات الحجاب الكامل نتحدث ولا نبالي بما بحدث بل ننظر إلى ما يحدث من على ارتفاع عشرات الطوابق..خلاف ذلك بالحقيقة..

وكنت أقول بأن نهاية العالم بعد يومين أو ثلاث..

ثم شاهدت أخي عبد الله على عجل يريد أن يستعجل لارتداء ثوب طويل ليلحق بتلك الحروب..

ثم لا أدري كيف شاهدت رحمي وبه جنين صغير جدا وباقي تجويف الرحم مملوء بكلمة "قل هو الله أحد" فوق الجنين..ثم لا يمضي علي الكثير فإذا بي ألد طفل أبيض

ذو عينين واسعتين جدا وينظر إلي وأنا بالمشفى وكان يجلس على سريري بعد الولادة ذو القرنين وينظر إليّ.

.ثم أخاطب طفلي الذي بيدي وأقول له الآية من سورة الكهف "يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض ...." وأنا أنظر إليه وإلى ذي القرنين الذي يجلس على سريري.. وكررتها أكثر من مرة

استيقظت مرتعبة جدا وخائفة..ولم استطع بعدها معاودة النوم.

وعندما عاودت النوم شاهدت ثلاث نساء عجائز وكأنهم في مكان يكسوه البياض خلف جدار أبيض كبير .. خلف ذلك الجدار أناس كثر وكإنهم يريدون الدخول ولا يسمح لهم بذلك..

على خلافي التي دخلت مع أحد ضخم جداً ودخلت بدون أي صعوبات ..وكانت إحدى العجائز تنظر إليّ مبتسمة وسعيدة بقدومي!!!!!..

مع العلم بإني متزوجة وملتزمة والحمد لله مواطبة على العبادات ما استطعت..

اقرا آية الكرسي والمعوذات شبه يوميا..

لم تكن استخارة ولم يكن في بالي اي شيء))

التعبير : (( و عليكم السلام
في الرؤيا جانب عام منذر بقرب شن حرب كبيرة تكون من أهم ساحاتها فلسطين و بيت المقدس تشهدها اختك باذن الله، و الجانب الخاص يخبر انها ستلد باذن الله ابنا صالحا يوفقه الله و يكون ممن يشهد خروج يأجوج و مأجوج و يكون مقربا من المسيح عليه السلام و ممن يدفع الله بهم اذى يأجوج و مأجوج عن المسلمين
و الله أعلم
)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤى عن قرب نشوب الحرب بفلسطين و ما حولها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انى بفلسطين
» المرأة كثُرت الدندنة حولها (تكريم الإسلام للمرأة )
» اذن ..هي الحرب
» الحرب على الفطرة
» اسرائيل تعد ل الحرب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: صفحة ومدونة المعبر ابن مسعود-
انتقل الى: