1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم رأيت في حلمي أنني صاعدة في سيارة فخمة لكنني لم اتذكر لونها وكان الذي يقود السيارة هو خال لي في الحقيقة إسمه يوسف وبجواره في مقعد الأمامي ابن خالة لي إسمه أسامة وانا كنت في المقعد الذي وراء خالي ورأيت نفسي أنظر في مرآة السيارة و أضع كحل اسود على عيناي وكانت عيناي واسعة في ذلك المنام وانتهى حلم على هذا
بياناتي:
طالبة جامعية عزباء العمر : 23 سنة البلد : من الجزائر
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
مرووم عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 21/12/2021, 4:26 pm
دار الأرقم المعبر دار الارقم
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 21/12/2021, 4:33 pm
المهم .. الذي رأيته فقدانك للثقة فجأة .. فأصبحتي تقفي أمام المرأة بكثرة .. وتزعجك زيادة الوزن .. وتتجملي بشكل أكبر وتنتبهي لأدق التفاصيل .. كله بسبب نوعية الجامعة .. وهذا لم يكن موجود فيك .. فتأملي كلامي يا بنتي .. مع ضعف في التدين .. وتوهان وخوف من المستقبل .. وندم كما ذكرته لك سابقا ..
وأما البشرى : فهي تخصصك سيكون رافع لك وترتقي بسببه المراتب الطيبة . وزواج قادم بإذن الله .. وهداية قادمة وتدين أحسن
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
مرووم عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 21/12/2021, 4:41 pm
شكرا جزيلا سأخذ كلامك بعين الإعتبار بإذن الله جزاك الله كل خير
زائر زائر
موضوع: رد: كحل أسود 21/12/2021, 5:42 pm
السلام عليكم ..
الله يهديك يا دار الأرقم
تقول لك الفتاة إن تخصصها في القانون وتبشرها بأن تخصصها فيه خير ورفعة لها.
منذ متى كانت القوانين الوضعية الجاهلية في دويلاتنا خيرا ويحفل بها؟ وهل عداؤنا وحربنا إلا مع أرباب هذه القوانين ودعاتها - قاتلهم الله- ؟!
فاتق الله يا دار الأرقم وأحسن النصح للفتاة وقل لها إن تخصصك كله شر من ألفه إلى يائه، بل إنه باب إلى الكفر والردة عياذا بالله، ففري بدينك يا مروم إلى الله ودعي عنك هذا التخصص وهذه الجامعة الموبوءة وأنا ناصحة لك
بأن تقري في بيتك فهو أزكى لكِ وأطهر وأحفظ لنفسك ودينك، وتأملي ما آلت إليه حالكِ الآن تنبئك بما هو بعده إن لزمت هذا الطريق.
وختاما أقول رحم الله دولة الإسلام وأعاد أمجادها حيث جمعت كل تلك المناهج الخبيثة وأحرقتها ، ووضعت مناهج طيبة لا كفر فيها ولا فجور، فحفظت بذلك دين أبناء المسلمين وعقيدتهم.
دار الأرقم المعبر دار الارقم
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 21/12/2021, 6:27 pm
بل أنت الله يهديك يا رب .. إن قلت ذلك فأكون دلست في الرؤيا .
ولا يجوز لي أن اضيف حرفا في التعببر لم تأتي بها الرؤيا
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
غدا نلقى الاحبة11 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 22/12/2021, 9:33 am
أم هاشم كتب:
السلام عليكم ..
ففري بدينك يا مروم إلى الله ودعي عنك هذا التخصص وهذه الجامعة الموبوءة وأنا ناصحة لك
بأن تقري في بيتك فهو أزكى لكِ وأطهر وأحفظ لنفسك ودينك، وتأملي ما آلت إليه حالكِ الآن تنبئك بما هو بعده إن لزمت هذا الطريق.
و
جزاك الله خيرا يا ام هاشم
نعم سيتغير الزمان بأسرع مما نتوقع و لن تعود هناك مؤسسات و لا حكومات و ستندم كل فتاة رفضت زوجا صالحا لأجل إكمال دراستها لتتحصل على شهادة عالية و وظيفة مرموقة
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
زائر زائر
موضوع: رد: كحل أسود 23/12/2021, 1:09 pm
دار الأرقم كتب:
بل أنت الله يهديك يا رب .. إن قلت ذلك فأكون دلست في الرؤيا .
ولا يجوز لي أن اضيف حرفا في التعببر لم تأتي بها الرؤيا
وما يدريك .. لعلها يتغير الزمان .. لعلها ولعلها
أما أنا فأؤمن على دعائك لي بالهداية وإن استنكفت عنها وكأنك لست بحاجة إلى الهداية.
وأما ما ذكرت بشأن تعبيرك لرؤيا الأخت وتعليلك بلعل وبالأماني المستقبلية ، فلا يهمنا في شيء ما دام بين أيدينا شرع نحكِّمه في أمورنا وما يعرض لنا.
وما هو معلوم لدينا أن ما يسمى بالقانون الذي يدرس في الجامعات ليس إلا كفرا ومحاداة لله في تشريعه وحكمه عز وجل، وعليه فإن مجرد دخول الفتاة إلى هذه المؤسسة الطاغوتية معصية فكيف بطلبها لهذا الكفر هناك؟!
والرؤى لم تكن ولن تكون يوما حاكمة على الشرع ولن تتعارض معه إن كانت صادقة، وإن تعارضت فنضرب بها عرض الحائط ونتمسك بما لدينا من حق، وأما تعبيرك للرؤى فمبني على الظن ، قد تصيب وقد تخطئ
وعليه فقد أخطأت بزعمك أن تخصص الفتاة في هذا القانون الوضعي فيه خير ورفعة لها، فراجع نفسك وراجع تعبيرك للرؤيا بدل تضليل الفتاة وتشجيعها على سلوك سبيل أهل الضلال.
دار الأرقم المعبر دار الارقم
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 23/12/2021, 1:18 pm
ربما خصومة فقط .. وانتقاد .. كما فعلوا مع جحا وابنه والحمار
وأحد مشايخ التأويل فك الله أسره .. عبر للسيسي بأنه سيصبح رئيس مصر .. فقط
وهذه رفعة في الدنيا وعلو .. ولم يخبره بأنه ظالم أو طاغوت أو مجرم أو مذا وكذا
بل فسر رموز الرؤيا فقط .. وكما فعل يوسف عليه السلام برؤية الخمّار .. فلم ينصحه مثلا ..
وهذه من أصول التعبير .. هداني الله وهدى المسلمين .
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
زائر زائر
موضوع: رد: كحل أسود 23/12/2021, 1:40 pm
الظن أكذب الحديث ولست أنتقدك لمجرد النقد وإنما لأنصحك وأنصح قبل ذلك الفتاة التي ضللتها وزينت لها سبيلها، بعد أن لم أر أحدا أنكر عليك.
تخصص في الكفر الصراح قد يفضي بها في نهاية المطاف إلى وظيفة من وظائف الطاغوت : محامية أو قاضية أو عاملة في محاكم الطاغوت
وفي ثنايا تعبيرك أن الفتاة سترتقي مراتب طيبة مع هداية وتدين !
فأخبرني بالله عليك كيف يجتمع الكفر والإسلام في آن معا ؟!
إلا أن تتوب من دراسة الكفر فتنال بذلك الهداية والمراتب الطيبة بإذن الله ، وذاك الذي لم تنصحها به، وتعبير الرؤى دعوة قبل أن يكون مجرد خدمة تؤدى إلى صاحبها، وأما دعواك أن يوسف عليه السلام لم ينصح ساقي الملك فلا دليل عليه ولا يحسن ذلك من مسلم عامي فكيف بنبي كريم، وقد دعاهم إلى ما هو أعظم ، إلى عبادة الله الواحد القهار ونبذ الشرك والأرباب، فإن لم ينصحه -فرضا- ، فهو نبي يوحى إليه ولا يوحى إلينا.
وإلى هنا انتهت نصيحتي ونقاشي والله الهادي إلى سواء السبيل
دار الأرقم المعبر دار الارقم
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: كحل أسود 23/12/2021, 1:46 pm
وأنا اكتب لك سابقا.. قلت سبقول ابو هاشم .. دعاهم يوسف عليهم السلام للتوحيد .. وسيجد له مخرج .. هذا ما جاء في نفسي يعلم الله .
ولهذا .. قطع للطريق من هنا إلى سنة للأمام ..
سيكون علي تفسير الرؤى .. بالتقيّد التام برموزها .. لكيلا يقع التدليس .. ثم تأتين انت لتأمري بالمعروف وتنهين عن المنكر .. وبالطبع بحكمة وبأسلوب حسن ..
فسوف نرى وقد أذنت لك بهذه الوظيفة .. أن انتقادي هو حاحة بعقوب .. أو هو حب الخير للمسلمين والنصح لهم .. وبيننا الأيام .. كفاني الله وكفاك شر كل ذي شر . أنتهى الحديث .