منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 جُرذ أسود

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أم أُبَي
عضو فعال
عضو فعال
أم أُبَي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime18/6/2019, 8:00 pm

[/hide]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime18/6/2019, 8:37 pm

السلام عليكم
إلى الأن في إدلب ؟ من يعتبر مسيطر على إدلب ؟
لا أظن هناك رجل حقيقي وقائد يكيد لك ويسعى لقتلك أو أذيتك .. هل هذا صحيح ؟


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أُبَي
عضو فعال
عضو فعال
أم أُبَي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime18/6/2019, 8:51 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime19/6/2019, 1:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
هلّا أخبرتني هل كان هناك محاولات قديمة من قبل اتباع لجبهة النصرة او مؤيدون لها أن يغيروا رأيكِ تجاه الدولة؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أُبَي
عضو فعال
عضو فعال
أم أُبَي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime19/6/2019, 9:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime19/6/2019, 10:02 pm

سؤال مهم قبل التأويل: لماذا في كلا الرؤيتين يهاجم الجرذ والحيّة وجه الرائية فقط ؟!
 لماذا الوجه فقط ؟!
هل العضّ بالوجه والهجوم عليه منطقة قاتلة ؟!


قاعدة مهمة في التعبير : 
أكرم ما في الإنسان هو الرأس .. وأكرم ما في الرأس هو الوجه .. وأكرم ما في الوجه هو الأنف .


ولهذا جاءت عبارة رغم أنف أمريء .. ويأنف وصاحب أنفة .. ولهذا أعظم تذلّل لله حينما تكون ساجداً لله ، لأنك تضع أنفك بالتراب لله .. وهكذا
فكم من قصص نسمعها بأن الكثير حاول التوبة ، فلم يتمكنوا من ذلك .. ولكن بعضهم ذهب للبرية ونزل من سيارته ، ومن ثم مرّغ وجهه بالتراب ويناجي الله بصدق فتاب الله عليه .
فالوجاهة جاءت من مفردة الوجه .. ولهذا يوم تبيض وجوه وتسوّد وجوه .. وكانوا يقولون عن وجه الرسول عليه الصلاة والسلام إن وجهه ليس بوجه كذّاب !
،
،
إذاً : نفهم أن سمعة الإنسان وكرامته ووجاهته في وجهه وأنفه : والهجوم في الرؤيتين على الوجه لن يقتل الرائية ، بل ليشوه الوجه أي تشويه السمعة والوجاهة  .. ومن ثم قهرها وإذلالها .


إذاً ما هو التأويل ؟
يتبع


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime19/6/2019, 10:46 pm

نأخذ أولاً الرؤيا الثانية "القديمة" :


ومنذ سنوات رأيت في المنام حية تهاجمني من كل مكان:عن يميني، وشمالي ومن أمامي ،لتؤذيني في وجهي،وانا لا أكترث لها،ثم جلست الى الأرض، وجاءت من ورائي ثم على يميني لتؤذيني ،فقبضت على عنقها بقوة وعصرته حتى سال من فمها سائل أسود.
معلومة:
الحية كانت قصيرة، ولونها يميل للسواد،وعلى إحدى جانبيها شريط مُذهب.
وكانت امرأة جالسة لم يتبين لي وجهها. 




التأويل : 




قال تعالى { قَالَ فَبِمَاۤ أَغۡوَیۡتَنِی لَأَ قۡعُدَنَّ لَهُمۡ صِرَ ٰ⁠طَكَ ٱلۡمُسۡتَقِیمَ *** ثُمَّ لَـَٔاتِیَنَّهُم مِّنۢ بَیۡنِ أَیۡدِیهِمۡ وَمِنۡ خَلۡفِهِمۡ وَعَنۡ أَیۡمَـٰنِهِمۡ وَعَن شَمَاۤىِٕلِهِمۡۖ وَلَا تَجِدُ أَكۡثَرَهُمۡ شَـٰكِرِینَ }


فهذه الحيّة الشيطانية للغواية تهدف لتشويه سمعة الدولة الإسلامية وإبتلاء عظيم للمؤمنين في وجاهتهم ومحاولة اجتثاثهم عن الصراط المستقيم .


وإن كانت الحيّة جاءت من كل مكان ، ولكن الرائية لم تكترث بتحركاتها مطلقاً !
فعندما جلست الرائية = قال تعالى (وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأرْضِ) = حصل غرور عند البعض في الدولة ومالوا للدنيا .
فحصل الإبتلاء :
جاءت الحية من الخلف = أي من الداخل
وعن يمينهم = أي مجموعة تظهر بمظهر صلاح وتقوى وعلم


أظنها فتنة الغلاة والبيان الذي أُلغي .
ولهذا عندما قبضوا عليهم ماذا خرج ؟= مادة سوداء منتنة .. وسائلة من شدة الفتنة .. والعصر من شدّة الإبتلاء .. ولكنها أنتهت والحمد لله ، وسيقبض عليهم كلهم .. لأن الحيّة كانت خلفها وتدعمها امرأة وهي دولة أو جهة مخابراتية .


والله تعالى أعلم


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime19/6/2019, 11:36 pm

الرؤيا الجديدة الأولى :


رأيت منذ اسابيع، كأنني واقفة في غرفة ما،وظهر أمامي جُرذ ضخم أسود(في حجم قط)،ورأيت جرذان أخرى أصغر منه كانت وراء دواليب بلاستيكية،كانت تركض وتلعب وتحدث أصوات .
نظر إلي هذا الجرذ الكبير ،ثم قفز إلى وجهي ليؤذيني ،فألقمته ثوبا كان بيدي ،ولففته على رأسه ووجهه ،وأخذت ألف خيطا من ذاك الثوب على عنقه لأخنقه ،وهنا ظهر مكانه رجل يحاول أن يصدني عن قتل هذا الجرذ وكان وراء ظهره،ويحميه مني ،ورأيته يمد يده لأخذ مسدس لأنني كنت مصرة على قتل ذلك الجرذ. وانتهت الرؤيا



.
.
الجرذان هم الفسّاق واسمها الفويسقة إن كانت فأراً .. والجرذ أكبر فسوقاً 
والجرذ الضخم بحجم القطّة = هي قائد الفصيل بمنطقتكم = وهو الجولاني 


وكما قلنا في الشرح السابق، محاولاته بعضّك وهجومه فقط على الوجه = تشويه للسمعة ومحاولة قهر وإذلال للدولة الإسلامية


ما في يدك = أي شيء تمتلكه الدولة ومن قدراتها ومن رزق الله لها .
ألقمته بثوب = أي حال الدولة ودينها وأفعالها كان الرد الفعلي على الهجوم والأكاذيب والزور والمكائد .
اختناق الجرذ = لا أحد يسمع له الأن أو يهتم له ولأكاذيبه 
والخنوق محاصر ذليل لا ناصر له .. وهذه الذلّة التي يعيشها هو وفصيله .


أما لفّ الخيط وخنقه وتغطية وجهه وجسده = أظنه سيعاني في الفترة القادمة من حصار وتقليص اراضي حتى يخسر كل شيء .. وسيؤسر ويقتل بعد استعادة الدولة الإسلامية وبروزها مرة أخرى ولن تنفعه تركيا مطلقاً


والله تعالى أعلم


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أُبَي
عضو فعال
عضو فعال
أم أُبَي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime20/6/2019, 12:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime20/6/2019, 12:32 am

اخبرت ابنتك بذلك ، 
ام البنين ماذا تفعل


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime20/6/2019, 12:44 am

إن كان تقصدي ، الخوف من الفصائل الشامية أو جبهة الجولاني .. فلا تخافي منهم 
أنظري لهذا الرمز : ورأيت جرذان أخرى أصغر منه كانت وراء دواليب بلاستيكية،كانت تركض وتلعب وتحدث أصوات . = مجرد ظاهرة صوتية جوفاء ومختبئين .


إذا بدأت الحرب الحقيقية في إدلب .. الحرب الشرسة وطرد الفصائل .. اخبرت بنتك أين تذهب بالضبط .. وليس قبل ذلك
والله أعلم


**
*
{وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا ۚ وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَىٰ مَا آذَيْتُمُونَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ}
**
*
يوبّخنا الله الكريم، فيا لنا مِن مَغرورين ! {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم أُبَي
عضو فعال
عضو فعال
أم أُبَي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


جُرذ أسود  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جُرذ أسود    جُرذ أسود  I_icon_minitime20/6/2019, 1:05 am

جزاك الله خير الجزاء..
وزادك الله من علمه وفضله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جُرذ أسود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كحل أسود
» ثوب أسود يخنق
» أسود تهاجمنا
» خنزير أسود
» جلباب أسود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: {{{ رؤى الاعضاء الخاصه والمعبره}}}-
انتقل الى: