منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 حقيقة التعب المصاحب للرقية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بشرى الإسلام
المشرفه العامه
المشرفه العامه
بشرى الإسلام

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حقيقة التعب المصاحب للرقية Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة التعب المصاحب للرقية   حقيقة التعب المصاحب للرقية I_icon_minitime18/10/2020, 11:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


 حقيقة التعب المصاحب للرقية | استراتيجية قتال العارض 


* هذه رسالة مهمة لتفسير الأعراض الطارئة بعد بدء الرقية وماذا تعني ؟ وكيف نتعامل معها ؟ 


# يقول بعض المرضى : 
- عندما أقرأ سورة البقرة أشعر بتعب .. فقررت (تقسيمها) على فترات ولم ينفعني ذلك بل ازداد تعبي ، لماذا؟
- أو يقول : عندما أرقي نفسي يأتيني ضيق وحزن ، ( فصرت لا ألتزم بالرقية ).
- عندما أقرأ الأذكار أنعس بشدة ( فتخليت عنها ) ..
- عندما أقرأ سورة البقرة أعاني من ثقل في لساني وصداع وعصبية ولم أستطع الإستمرار (فتوقفت عن قراءتها بضعة أيام) رغم أني كنت أقرأها مرة فقط.


*******


#  دعنا نحلل المسألة :
 أنت في حلبة مصارعة مع شيطان
وسلاح عدوك أن يشعرك بالتعب { الألم ، الخوف ، الوسوسة ، العصبية }
وسلاحك أنت ( كلام الله ) الذي يحرقه ويقتله ويهلكه
وهدف كل واحد منكما في هذه الحلبة : أن يجعل خصمه يستسلم بأسرع وقت ممكن.
 
# سؤال .. من الذي يملك سلاحاً أقوى ؟!
 
 " سلاحك أنت ( كلام الله ) هو أقوى سلاح "
 
# حسناً ، ماذا لو كلما رفع عدوك سلاحه وأتعبك، 
 قمت بالتراجع عن سلاحك ( بترك سورة البقرة أو تقسيمها أو التوقف كلياً عن الرقية) ، ماذا سيقول عنك ؟


سيقول : هذا مؤمن ضعيف !


*  كأنك تقول :


 ( كلما آذيتني سوف أخفف عليك وأعطيك فرصة أكبر لتنال مني وتؤذيني ..! )


هل تتوقع أنه إذا رآك تتراجع سيتخلى عن سلاحه ولا يستخدمه مجدداً؟ 


# بل سيتكرر كلما نويت العلاج #
 
*  أوليس في كل مرة تعطيه فترة راحة يستجمع قواه للمواجهة القادمة ؟


*  هذا يحصل لكل مريض يترك سورة البقرة أو الرقية حتى ولو ليوم واحد


*  إذا بدأت العلاج المكثف لا تتوقف فجأة ، وإذا اضطررت للتخفيف ، إبقٓ على سورة البقرة (تقرأها مرة) إلى أن تستجمع قواك.
 
* من يتوقف عن العلاج ثم يريد العودة يجد أن الرقية صارت أصعب والأعراض أشد (كأن أمامه حاجز لمنعه من القرآن) .


 التوصيف لهذه الحالة : 
ان عدوك قد عرف نقطة ضعفك (ونوع الأعراض) التي تجعلك تترك الرقية وصار لديه طموح أن تستلم للأبد. 


*******


* حسناً ما الحل ؟ 
كيف يتوقف عدوّك عن إيذائك بكل تلك الأعراض ؟ 


أولاً / هيئ نفسك على التحمّل ولا تخف من التعب ولا تجعله عائقاً يثنيك عن الإستمرار ( اصبر واثبت )


ثانياً / جهّز رقية قوية جداً تصدمه بها فلا يستطيع بعدها رفع سلاحه ولا التقاط أنفاسه


 فاجيء العارض بشخصية إيمانية ثابتة لا تهتز ولا تتراجع ~ على غير ما اعتاده منك 


* تذكر انك مؤمن فاعتصم بالله *


نقول لكل مريض : 
إذا أردت أن تتخلص من الأعراض التي تصيبك كلما رقيت نفسك زد قوة برنامجك وإياك أن تتوقف .. 


أحرق العارض بشكل متواصل إلى أن يضعف ويتراجع 


*******


 أغلب المرضى إذا بدأوا بقوّة يرون أثر ونتيجة إيجابية  


فاستمر يا رعاك الله


* في البداية يمر كل مريض روحي بمرحلة صعود الجبل *


" وهي مرحلة المواجهة والمقاومة والمجاهدة "
 
 تخيل أن العارض من قبل كان في حرية تامة 
يؤثر على عقل المريض ويؤذيه في نفسه ودينه وحياته..
 
ثم يقرر المريض بدء العلاج .. 
لابد أن يستنفر ويؤذيه { قبل أن يتمكن من سلاحه } ليثنيه عن الإستمرار.
 
 إذا بقيت ثابتاً فاعلم ان مرحلة صعود الجبل هي فترة مؤقتة


هنا تبدأ الأعراض تضعف وتختفي وتجد أنك أصبحت أقوى بفضل الله تعالى.
 
*******


# ماذا يعني المرض الروحي ؟
يعني أن هناك روح خبيثة تسكن معك في جسدك ( روحين في جسد واحد )


- لو تألم العارض ، لا يتمثل ذلك إلا من خلال جسدك  ومشاعرك وأعضاءك


- فتشعر بالألم الذي يشعر به ، 
والتعب الذي يشعر به ، 
والغضب الذي يشعر به ، 
والنفور الذي يشعر به ،
وهكذا .. 


وهذه الأعراض بوصلتك في معرفة فعالية برنامجك وتأثر العارض بالرقية.
 
بإستمرارك وثباتك، 
تنقلب الموازين وتصل قمة الجبل
لتصبح في أوج قوتك 
ويصبح هو في أوج ضعفه ..
فتصبح أنت في موضع الهجوم 
وهو في موضع الدفاع ..  

ابو احمد, بيضٌ مكنونٌ و موحدة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحدة
عضو فعال
عضو فعال
موحدة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حقيقة التعب المصاحب للرقية Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة التعب المصاحب للرقية   حقيقة التعب المصاحب للرقية I_icon_minitime19/10/2020, 12:01 am

جزاك الله خيرا واسأل الله لي ولجميع
المصابين بالعين الشفاء العاجل .
ولله الحمد تحسنت كثيرا مع الرقية وأكثر
شيء كنت أحس به عند سماعها الخفقان وثقل
القدم اليمنى غالبا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى الإسلام
المشرفه العامه
المشرفه العامه
بشرى الإسلام

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


حقيقة التعب المصاحب للرقية Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة التعب المصاحب للرقية   حقيقة التعب المصاحب للرقية I_icon_minitime19/10/2020, 12:07 am

وإياكم أختي 
آمين 
أسأل الله أن يعينك ويفرج عنك ما تجدين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة التعب المصاحب للرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جسر التعب
» برنامج دار الارقم للرقية بسورة البقرة
» قصة حقيقة لرجل اعمال
» قصة حقيقة مؤلمه لما وصل له حالنا
» تفصيل عن حقيقة قرب قيام الخلافة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: الأمراض والرقية الشرعية-
انتقل الى: