منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 النيازك تضرب مصر

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
آكام الجان
عضو فعال
عضو فعال
آكام الجان

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime15/9/2019, 7:41 pm

رؤيا يوم السبت 14 أكتوبر 2017

يقول الرائي :
رأيت كأني في بيت وسمعت عن أن النيازك ضربت الأرض عندنا في مصر وكنا بالظهر ولما خرجت للشوارع بالقاهرة وجدت الدنيا أظلمت فجأة بشدة والناس تجري ومخاوف شديدة وأنا أقول لواحدة مفيش حاجة تنجيكم مما حدث إلا الإستغفار استغفروا ربكم
كنا بقول لكم كدا كتير
ووجدت سبحتي ودفتري البرتقالي وقلمي وأخذتهم معي ورأيت ألسنة عظيمة من الدخان الأسود الكثيف جداً جداً جداً مثل القطران تنزل من السماء وأعمدة الدخان أو القطران تنزل للأرض ولكني بفضل الله تبارك وتعالى سبحانه كنت في مأمن شديد وأوعي الناس ليكثروا من الإستغفار لأنه طوق نجاتهم مما هو قادم.
انتهى.
.......

تأويل سر الحكاية:
فتن تضرب مصر والله أعلم .

......


تأويل ابو سطام :

رؤيا منذرة بفتن قاهرة تضرب اهل مصر تباعا في الدين والمال والنفس، فدلالة النيازك هو وقوع الفتن والعذاب من كل صوب من شدة الظلم والفساد
بِدءً من حكومة الطاغوت المجرمة التي قهرت العباد ، وتحول النهار إلى ظلام حالك وقت الظهر يدل على أزمة خانقة في المعيشة لقوله تعالى ((وجعلنا الليل لباسا والنهار معاشا ))
وركض الناس هو غفلتهم وركضهم لتوفير لقمة العيش بصعوبة بالغة وخوفهم مما هو آت ، وقوله ""مفيش حاجة تنجيكم مما حدث إلا الإستغفار"" دلالة على بعد الناس عن الدين وكثر معاصيهم وسكوتهم عن الظالمين وانها سبب لما وقع عليهم وفيها موعضة بأن عليهم العودة إلى الله والإستغفار ليرفع عنهم ماحل بهم لقوله تعالى (( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ))

ويليها الدخان الأسود الكثيف والقطران وهو اشتداد الفتن والنزاع والعذاب على المفسدين (فتن كقطع الليل المظلم) يموج الناس فيها، وفي هذا دلالة على عدم اتعاض الناس ورجوعهم إلى الله بنبذ الفساد والتمسك بالدين مما يجعل العذاب يشتد عليهم اكثر لقوله تعالى (( وأنذر الناس يوم ياتيهم العذاب ... "إلى قوله تعالى" سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار .. إلى إخر الآيتين التي تليها )) سورة إبراهيم.
وقوله تعالى ((فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب أليم * ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون ))

الخلاصة، لن ينجوا من هذه الفتن إلا المتقين ، فالإنذار في الرؤيا واضح جدا لمن أرادوا النجاة مما هو قادم فعليهم ان يعودوا للدين ويبادروا للتوبة إلى الله والإستغفار وعمل الصالحات لقوله تعالى (( وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ))

وقوله ""وجدت سبحتي ودفتري البرتقالي وقلمي وأخذتهم"" دلالة ان الرائي على خير في دينه ودنياه ويعي مايحدث ولم ينجر خلف الفتن بل عاد ليسعى جاهدا للإصلاح وسينجيه الله من هذه الفتن كما بشرت الرؤيا إن صدقت وسيكون له شأن، ولعله طالب علم أو معلم أو كاتب يعمل في المجال الدعوي لقوله تعالى (( الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم )) .

هذا والله أعلى وأعلم

17 اكتوبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
ابو ميسره

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime15/9/2019, 8:13 pm

عجبني تأويل ابو سطام لتفصيله الرؤيا... وفعلا شعب مصر منتهون إلا من رحم الله...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime15/9/2019, 8:36 pm

جند الرحمن كتب:
عجبني تأويل ابو سطام لتفصيله الرؤيا... وفعلا شعب مصر منتهون إلا من رحم الله...

+1 .. ليس إعجاب بل تعبير طيب في مجمله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكام الجان
عضو فعال
عضو فعال
آكام الجان

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime15/9/2019, 9:55 pm

جزاكم الله خيرا ونفع بكم .. هذه كانت اول وآخر مشاركة لي في تاؤيل الرؤى على مواقع التواصل وتحديدا في فيس بوك على صفحة (الوعد الحق من الرؤى الصالحه) وقد اجاز تأويلي المعبر المسؤل عن الصفحة حينها ولم ولن اعبر بعدها اي رؤيا ، فإن وفقت في تاويلها فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان ، لست عالما ولكن اجتهدت بما أعلم ولم اتعمق فيما لا أعلم واردت حينها ان تكون رسالة موعظة لمن يقرأها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime16/9/2019, 6:50 am

آكام الجان كتب:
جزاكم الله خيرا ونفع بكم .. هذه كانت اول وآخر مشاركة لي في تاؤيل الرؤى على مواقع التواصل وتحديدا في فيس بوك على صفحة (الوعد الحق من الرؤى الصالحه) وقد اجاز تأويلي المعبر المسؤل عن الصفحة حينها ولم ولن اعبر بعدها اي رؤيا ، فإن وفقت في تاويلها فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان ، لست عالما ولكن اجتهدت بما أعلم ولم اتعمق فيما لا أعلم واردت حينها ان تكون رسالة موعظة لمن يقرأها
ولقد وفقت في تاويلها كما نحسب والله حسيبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكام الجان
عضو فعال
عضو فعال
آكام الجان

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


النيازك تضرب مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: النيازك تضرب مصر   النيازك تضرب مصر I_icon_minitime16/9/2019, 7:29 pm

أرجو ذلك اختي .. جزاك الله خيرا وزادك من فضله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النيازك تضرب مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: