منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سراج الدين الشامي
عضو فعال
عضو فعال
سراج الدين الشامي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  Empty
مُساهمةموضوع: هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني    هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  I_icon_minitime29/7/2016, 11:15 pm

يقول الرائي ( الكلام على ذمته ):
رأيت قبيل فجر الجمعة فيما يرى النائم بأني أسأل عن أبي محمد الجولاني ؟ وإذ بصوت يجبيبني :
" إن مثل أبي محمد الجولاني كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون صم بكم عمي فهم لا يرجعون "
والله على ما أقول شهيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو فعال
عضو فعال
قـــــــــادمون

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني    هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  I_icon_minitime30/7/2016, 8:51 am

الجميع يبحثون عن ارضاء الهمج الدولي
باعوا كل شئ لم يبقوا شئ
والله لو سلخو جلودهم فلـــــــــــــــــــــــــن يرضوا
عنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم
سيلحقوا بهم حتى لو هربوا للمريـــــــــــــــــــــــــــــخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
المعبر دار الارقم
المعبر دار الارقم
دار الأرقم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني    هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  I_icon_minitime30/7/2016, 4:57 pm

السلام عليكم
هذه الرؤيا عرضت عليّ قديما وعبرتها بارك الله فيك
.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رأيت قبيل فجر الجمعة فيما يرى النائم بأني أسأل عن أبي محمد الجولاني ؟
وإذ بصوت يجبيبني :
" إن مثل أبي محمد الجولاني كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون صم بكم عمي فهم لا يرجعون "
والله على ما أقول شهيد.
==========
دار الأرقم : 

الله المستعان ، الرؤيا تحمل خبرين مهمين وواضحين لي وضوح الشمس !

فإن صدقت الرؤيا فهي :

١/الرؤيا تحكم على الجولاني بالنفاق وتصفه بأنه وُعِضَ ونُصح ومرّت عليه الدلائل والبراهين على ضلاله ولكنه :

أصمّ أذنه عنها وأعمى عينه من رؤيتها وأخرس لسانه من قولة الحق !

بل الرؤيا [ وإن كان لا يجوز أخذ حكم شرعي منها أو يستند عليها ، فقط يستأنس بها ]

تخبر بأنه لن يتوب مطلقا وأنه لن يرجع عن نفاقه !

فسورة البقرة قسّمت الناس في بدايتها لثلاث :

والرؤيا تشير للقسم الثالث الخاص بالمنافقين !

٢/ أن الجولاني جمع معه جموع من المنافقين

وأن الرؤيا تبشر بذهاب قوتهم ونورهم وسمعتهم وعزهم واجتماعهم وتآلفهم = { استوقد نارا + ثم أضاءت النار + ثم أذهب الله لهم نارهم }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو فعال
عضو فعال
سراج الدين الشامي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني    هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني  I_icon_minitime30/7/2016, 10:48 pm

دار الأرقم كتب:
السلام عليكم
هذه الرؤيا عرضت عليّ قديما وعبرتها بارك الله فيك
.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رأيت قبيل فجر الجمعة فيما يرى النائم بأني أسأل عن أبي محمد الجولاني ؟
وإذ بصوت يجبيبني :
" إن مثل أبي محمد الجولاني كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون صم بكم عمي فهم لا يرجعون "
والله على ما أقول شهيد.
==========
دار الأرقم : 

الله المستعان ، الرؤيا تحمل خبرين مهمين وواضحين لي وضوح الشمس !

فإن صدقت الرؤيا فهي :

١/الرؤيا تحكم على الجولاني بالنفاق وتصفه بأنه وُعِضَ ونُصح ومرّت عليه الدلائل والبراهين على ضلاله ولكنه :

أصمّ أذنه عنها وأعمى عينه من رؤيتها وأخرس لسانه من قولة الحق !

بل الرؤيا [ وإن كان لا يجوز أخذ حكم شرعي منها أو يستند عليها ، فقط يستأنس بها ]

تخبر بأنه لن يتوب مطلقا وأنه لن يرجع عن نفاقه !

فسورة البقرة قسّمت الناس في بدايتها لثلاث :

والرؤيا تشير للقسم الثالث الخاص بالمنافقين !

٢/ أن الجولاني جمع معه جموع من المنافقين

وأن الرؤيا تبشر بذهاب قوتهم ونورهم وسمعتهم وعزهم واجتماعهم وتآلفهم = { استوقد نارا + ثم أضاءت النار + ثم أذهب الله لهم نارهم }
هذه الرؤيا رأيتها أنا من فترة سنة ونصف تقريبا وقد عبرتها الاخت راجية الشهادة
هذه الرؤيا انا رأيتها وكنت متردد بنشرها لاني حزنت على حال الجولاني بالرؤيا رغما اني من جنود الدولة الاسلامية 

رأيت أن اجتماعا يضم الدولة الاسلامية والنصرة وعلى رأس الاجتماع الشيخ ابو بكر البغدادي وكان واقفا شامخا  وحوله جنوده وكان الجولاني ايضا موجود بالاجتماع ومعه ايضا قلة من جنوده بينما الامر كذلك واذ ابو بكر يأمر  جنوده ان يقبضو على الجولاني فقلت في نفسي لماذا فعلت الدولة ذلك؟ هل هو غدر مثلا؟ ثم قلت : بل الجولاني هو من غدر بالدولة وشق صف المجاهدين ..وبعد ان تم القبض على الجولاني لم يقم احد من جنوده بالدفاع عنه وانا استغربت من ذلك !! بعدها قام جنود الدولة بوضع الجولاني بسيارة بك اب واخذو يستعرضون به وكان شكله نحيفا هزيلا عليه علامات المسكنة والضعف ....ووالله قد رق قلبي لحاله ثم انتهت الرؤية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يعقل ان هذه الرؤيا ستتحقق بالجولاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل ستتحقق الرؤيا؟ نسأل الله السلامة
» كلمات تنفعك باذن الله تعالى - مدير المنتدى = متجدد
» أنواع الرؤيا
» هل سبق تفسير هذه الرؤيا
» افتوني في هذه الرؤيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: