منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 1) موقفي من شباب الدولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


1) موقفي من شباب الدولة  Empty
مُساهمةموضوع: 1) موقفي من شباب الدولة    1) موقفي من شباب الدولة  I_icon_minitime7/1/2014, 9:03 pm

الفرز

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

يشن البعض على العبد الفقير إياد حملة مليئة بالأكاذيب حول موقفي من الإخوة بجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام. وقد كنت منشغلا عنهم بمتابعة الوضع بالشام ومحاولة الإسهام فيه بخير. لكن سكوتي بينما هم يلفقون ويتهمون أثر حتى في بعض البسطاء (وفيكم سماعون لهم).
ولو أن إخواننا السماعين عملوا بقوله تعالى: (لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين) لفرغوا أخاهم لما هو أنفع.

لذا، فعملا بسنة عثمان رضي الله عنه حين أُلب عليه الناس فناقش تهمهم، فإني مضطر للرد. وأتمنى على الفضلاء أن يساعدوا بالرد على التعليقات بطريقة علمية وبالإحالة على موادي المنشورة، والتي لا يقرأها معظم اللائمين!!
هذه الردود ليست على جنود الدولة، بل ليت المتهجمين يتحلون بنصف أخلاق بعض شباب في حديثهم إلي. إنما هي على من يزعمون مناصرة الجماعة وهم في الحقيقة يؤذونها.
سأنشرها تباعا وأرجو من إخواني المساعدة في النشر، ونقلها إلى غرف البالتوك، لننتهي من الموضع ونتفرغ للأهم بإذن الله.
أعجبني ·  · مشاركة · 1,11096116 · أمس في الساعة ‏08:05 مساءً‏ ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب الدولة (2)
من الطرائف التي حدثني بها أخ أمس: أنه يعرف رجلا قال لآخر: (انظر ماذا يقول إياد في هذا الرابط عن الدولة...إنه يحرض عليها) فرد عليه الآخر: (لم يفتح معي الرابط لكن أنت عندي ثقة)!!
هذا ما يتناقلونه: (إياد ضد الدولة)، (يحرض على الدولة)، (يطعن في الدولة)، (يهمز ويلمز في الدولة)، (يدس السم في ثوب النصح)!!
فيتناقلها خفاف العقول ويطيرون بها ثقة في الناقل!!
ومن تجربتي مع هؤلاء فعامتهم لم يقرأوا ما قلته أصلا!
هذه آخر ثلاثة مقالات، والتي كانت متكأ المهاجمين:
1. نزع فتيل الفتنة بالشام: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
2. الوقوف مع الدولة على مفترق طرق: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
والذي أكدت في أوله أنه لا يُفهم إلا بعد قراءة الأول، وقل من فعل من اللائمين كما تبين من نقاشهم!
3. بانتظار الطلقة الأولى: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

فهلا أخبرني المتهجمون واللائمون: أين الضدية والتحريض والطعن والهمز ودس السم في هذه المقالات أو غيرها؟! عينوا لي فقر أو عبارة لو سمحتم!

نزع فتيل الفتنة بالشام (1)
al-furqan.org
موقفي من شباب الدولة (2) من الطرائف التي حدثني بها أخ أمس: أنه يعرف رجلا قال لآخر: (انظر ماذا يقول إياد في هذا الرابط عن الدولة...إنه يحرض عليها) فرد عليه الآخر: (لم يفتح معي الرابط لكن أنت عندي ثقة)!! هذا ما يتناقلونه: (إياد ضد الدولة)، (يحرض على الدولة)، (يطعن في الدولة)، (يهمز ويلمز في الدولة)، (يدس السم في ثوب النصح)!! فيتناقلها خفاف العقول ويطيرون بها ثقة في الناقل!! ومن تجربتي مع هؤلاء فعامتهم لم يقرأوا ما قلته أصلا! هذه آخر ثلاثة مقالات، والتي كانت متكأ المهاجمين: 1. نزع فتيل الفتنة بالشام: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] 2. الوقوف مع الدولة على مفترق طرق: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والذي أكدت في أوله أنه لا يُفهم إلا بعد قراءة الأول، وقل من فعل من اللائمين كما تبين من نقاشهم! 3. بانتظار الطلقة الأولى: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فهلا أخبرني المتهجمون واللائمون: أين الضدية والتحريض والطعن والهمز ودس السم في هذه المقالات أو غيرها؟! عينوا لي فقر أو عبارة لو سمحتم!
أعجبني ·  · مشاركة · 61812489 · أمس في الساعة ‏08:26 مساءً‏ ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب "الدولة" (10): وأقول لمن خَدعوا "الدولة" ثم يكادون يقتلونني لنصحي لها!: ماذا سيحصل إن التقيت أنا وأنتم في أرض الشام؟ إن كان فهمكم لم يسعفكم بأكثر من أن تروا العبد الفقير "حرض" على الدولة وبالتالي فدماء شبابها في رقبته! فماذا أنتم فاعلون لو ظفرتم به؟! أليس هذا الفهم هو ذاته الذي بُرر به قتل الريان بحجة أنه "ثبت أنه حرض على الدولة"؟ أليست هذه العقلية هي ذاتها التي قتلت جلال بايرلي من قبل لأنه "ثبت" أنه حرض على قتالها بشهادة غيره عليه دون بينة!؟
ألا تعلمون أنه لو ...
مشاهدة المزيد
أعجبني ·  · مشاركة · 62712885 · منذ 7 ساعات ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
مهم: إخوتي في هذا الوقت ساعدونا في نشر هذه المادة بين الناس، حتى لا يفقدوا الثقة بسبيل الجهاد نتيجة للأحداث الحالية:
للقراءة بشكل أسهل: [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

صدق الله، وكذبت بطون الشعوب!
...
متابعة القراءة
صدق الله، وكذبت بطون الشعوب!
twitmail.com
TwitMail, The easiest way to share emails on Twitter
أعجبني ·  · مشاركة · 33847136 · منذ 6 ساعات ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب "الدولة" (4):
في مقال "مفترق طرق" دعوت قادة "الدولة" إلى إطلاق الأسرى وتنفيس الاحتقان لعلمي بأن هذا لا بد أن يؤول إلى فتنة عظيمة، خاصة مع تراكم الحوادث. لكن طبعا لم يستجب أحد.
وقتها لم يكن المطبلون مدعو مناصرتها يطالبونها بذلك بل يبررون كل ما تقوم به!
ثم عندما قُتل أحد الأسرى الدكتور الريان، الذي كان قد ذهب إلى مقر "الدولة" بنفسه يطالب بالجندي المأسور، وسُلمت جثته ممثلا بها واشتعلت الفتنة الأخيرة واستغلها من في قلبه مرض من العصابات، لم أسمع من أي من "المناصرين...
مشاهدة المزيد
أعجبني ·  · مشاركة · 648100137 · منذ ‏22‏ ساعة ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب "الدولة" (5):
أنا أشفق على قتلى الدولة منكم أيها المطبلون! بررتم الأخطاء وأسكتم من ينكرها وأوهمتم الجماعة أنها دولة ممكنة بالفعل وقلتم لها: بل أنتِ على حق في رفض الاحتكام لغير محاكمك، لا مشكلة في أن تكوني الخصم والحكم، لا عليك من المخذلين أمثال إياد!
فاستمر الخلل وكانوا هم ضحيتكم.
قال نبينا صلى الله عليه وسلم: (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) فقال رجل: (يا رسولَ الله، أنصرُه إذا كان مظلومًا، أفرأيتَ إذا كان ظالما كيف أنصرُه؟) قال: (تمنعُه من الظلمِ فإنَّ ذلك نصرُه).
فأبيتم بأفعالكم سنة نبيكم وقلتم: بل ننصر الدولة بالترقيع لها وتبرير كل أفعالها وشيطنة خصومها وتخوين من ينصحها والتشكيك في نيته. فاستمر الخلل وكان إخواننا في "الدولة" ضحيتكم.
وصدق القائل: عدو سوء عاقلُ ولا صديق جاهلُ !
ولذا، فالمطبلون ليسوا أنصار الدولة، بل هم المغررون بها، سواء عن علم أو جهل.
أعجبني ·  · مشاركة · 751134152 · منذ ‏22‏ ساعة ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب الدولة (3):
ماذا فعلنا أكثر من المطالبة بمطالبات شرعية كالاحتكام إلى طرف لا سلطان للخصمين عليه وإطلاق الأسرى كأسرى مسكنة؟ هل الأمر بالمعروف طعن وتحريض؟ وهل تسمية رفض ذلك ظلما نخاف على شباب الدولة من عاقبته تحريض؟
لو أراد العبد الفقير التحريض لنشر صورا ومقاطع فيديو تهيج النفوس! لم أنشر –منذ بد حديثي عن الإخوة- أية صورة أو سخرية أو تعميما على الإخوة كلهم أو تشكيكا في النوايا، وإنما مخاطبات شرعية ودعوة إلى طاعة الله فيما أمر وتبيينا لكون هذه الأفعال لا تمثل ين الله الذي ندعو الناس إليه ونجمل صورته في عيونهم.
أعجبني ·  · مشاركة · 86214592 · أمس في الساعة ‏08:45 مساءً‏ ·

الدكتور إياد قنيبى الصفحة الرسمية
موقفي من شباب "الدولة" (6):
ثم لما وقعت الفتنة وكان شباب "الدولة" ضحيتكم عدتم أيها المغررون للتغرير بها من جديد! فبدلا من أن تنصحوهم بالتهدئة والتفرقة بين خصومهم، فمنهم العصابات وقطاع الطرق والمرتدون والعملاء بالفعل، لكن من خصومهم أيضا كتائب إسلامية التوجه ضاقت ذرعا ببعض الممارسات. هؤلاء عرضوا على شباب الدولة وقف القتال وتسليم المقرات المغصوبة.
فبدلا من السعي في التهدئة شيطنتم خصوم الدولة كلهم! ووضعتموهم في بوتقة واحدة! وتناقلتم الصور التي تثير الفتنة وتؤججها وتقحم شباب جماعة الدولة في معركة الجميع فيها خاسر، وتناقل بعضكم الأكاذيب عن سبي نساء المهاجرين!! فمن الذي جنى ولا زال يجني على شباب الدولة؟


[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
1) موقفي من شباب الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  شباب الثوار فی تونس مواجهة مع رجال الامن
» رؤيا الاخ المستقبل المهدي وحوله شباب
» الرسول عليه الصلاة والسلام..أرض زراعية..شباب .
» رأيت أني مع مجموعة شباب غرفة في مكة والمهدي بيننا
» الدولة الاسلامية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{مدونات اعضاء المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: مدونات الاعضاء :: مدونة الدكتور اياد القنيبي-
انتقل الى: