منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 طفل يؤم الناس في الحرم

اذهب الى الأسفل 
+7
الشريف الإدريسي
راجية الشهادة
محمد السلمي
ابو يحي
aka1985
أسد الدين شيركوه
cz110
11 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
cz110
عضو فعال
عضو فعال
cz110

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime19/3/2017, 12:16 am

السلام عليكم
المشهد وكانها تشاهده في التلفاز
رأت ان طفلا صغيرا يؤم الناس في الحرم المكي وقد اخطأ في القراءة فكان المصلين يضحكون اثناء الصلاة كذلك الامام (الطفل)
الصلاة وكانها صلاة مفروضة
الامام طفل بملامح أوروبية - شعر اصفر ..
الرائية كانت منزعجة من المشهد
ثم انتقل المشهد الى مسجد ثاني كبير وكان يؤم الناس كذلك طفل
الامام الثاني بملامح عربية
الرائية من تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime19/3/2017, 7:28 am

وعليكم السلام
(لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين)
قائد سفيه للغرب وهو ترامب سيتسبب في بلاء للدولة السعودية بسبب اتباعها له.
وفي نفس التوقيت تتغير الأمورسريعا في إحدى بلدان شمال أفريقيا إلى ما فيه مصلحة للمسلمين بظهور إمام شاب على هدى وعلى صراط مستقيم.والله أعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 3:41 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المتابعة عبر التلفاز تدل على متابعة عن بعد أي أن الأخبار تنقل للرائية عن أحوال تلك البلاد وأخبارها 
وتلك البلاد هي بلاد الحرمين فمن يقودها يتولى أمر الحكم فيها هو رجل سفيه أحمق تابع للغرب ويعمل على تغريب البلاد لا يفقه شيئا في أمور السياسة ولا القيادة بدلالة قراءته الخاطئة ولا يجد من يردعه وكيف يده بدلالة ضحكه وضحك المأمومين معه وهي ترى ذلك وتسمع عن ذلك عبر وسائل التواصل 
وأظن ذلك السفيه هو الأمير محمد بن سلمان 
وسيظهر أيضا في بلد أخرى عربيه سفيه يحكمها لكنه لا يتبع الغرب أو يسعى لتغريب البلاد إلا أنه أيضا سفيه وليس أهل للقيادة وسيكون سفهه ظاهر 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 3:49 pm

السلام عليكم
الاختلاف في التفسيرين بسيط ولكن الطفل الثاني لم يضحك الناس خلفه ولذلك نستدعي قول الله تعالى (أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء) ولذلك الثاني لا يدل على السفه. ولكن على الطهارة الشديدة والعفة والبداية . هذا للتوضيح
أضف ألى ذلك أيضا أن الرؤيا تشير الى الضد فهذا أشقر وذاك عربي فنأتي أيضا بالأية (لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين) وإذا كان فيها يلحدون إليه فإن المقصود بالأشقر رجل سفيه من الغرب.التأني أسلم في تعبير الرؤى خاصة إذا تم تعبيرها من قبل.وبارك الله فيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:06 pm

هل الطفل يكون إماما؟
وأعني حاكما؟
طبعا لا لأنه ما زال لم يبلغ الحلم والأطفال يقال عنهم سفهاء لأن عقولهم لم تكتمل 
وأن كان يمنعوا من الخروج للجهاد حتى يبلغوا ال15 عشر فكيف بهم ليكونوا أئمة
هذه ليست رؤيا خاصة ف الرؤيا الخاصة وجود الطفل فيها لها معان مختلفة 
لكنها رؤيا عامة وامامة وقيادة 
والأطفال لا يقودون الأمم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:08 pm

عذرا أخطئتي في هذه
فأغلب أئمة الفقه على أنه يجوز للطفل الإمامة فلتراجعي آراء الفقهاء.
والرؤيا مرمزة فلا إشكال من قيادة فتى كما ورد في رؤى كثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:13 pm

الفقهاء يتحدثون عن إمامة الصلاة 
لا عن القيادة 
راجع أنت أحكام من يكون قائدا وخليفة والشروط التي يجب أن تتوفر فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:18 pm

أختي راجيه
شروط الأمامة عندك أن يكون البغدادي لا غير
ولذلك لم تعبري الشق الثاني من الرؤيا كما ينبغي
ومع أني أوردت لكي الأدلة كلها جميعا
مازلتي تقولين أحكام القيادة
فلا داعي للإصرار على أمر أنت منه في ريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو فعال
عضو فعال
الشريف الإدريسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:21 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
لا تعليق لي على تعبير الرؤيا لاني لست ضليعا في الميدان.لكن
امامة الصبي للصلاة  فيها خلاف بين الفقهاء و العلماء، راجعوا الرابط التالي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منقول
جُمْهُورُ الْفُقَهَاءِ ( الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ وَالْحَنَابِلَةُ ) عَلَى أَنَّهُ يُشْتَرَطُ لِصِحَّةِ الإْمَامَةِ فِي صَلاَةِ الْفَرْضِ أَنْ يَكُونَ الإِمَامُ بَالِغًا ، فَلاَ تَصِحُّ إِمَامَةُ مُمَيِّزٍ لِبَالِغٍ فِي فَرْضٍ عِنْدَهُمْ ؛ لأِنّها حَال كَمَالٍ وَالصَّبِيُّ لَيْسَ مِنْ أَهْلِهَا ، وَلأِنَّ الإِمَامَ ضَامِنٌ وَلَيْسَ هُوَ مِنْ أَهْل الضَّمَانِ ، وَلأِنَّهُ لاَ يُؤْمَنُ مَعَهُ الإْخْلاَل بِالْقِرَاءَةِ حَال السِّرِّ .
أَمَّا فِي غَيْرِ الْفَرْضِ كَصَلاَةِ الْكُسُوفِ أَوِ التَّرَاوِيحِ : فَتَصِحُّ إِمَامَةُ الْمُمَيِّزِ لِلْبَالِغِ عِنْدَ جُمْهُورِ الْفُقَهَاءِ ( الْمَالِكِيَّةِ وَالشَّافِعِيَّةِ وَالْحَنَابِلَةِ وَبَعْضِ الْحَنَفِيَّةِ ) لأِنَّهُ لاَ يَلْزَمُ مِنْهَا بِنَاءُ الْقَوِيِّ عَلَى الضَّعِيفِ .

وَلَمْ يَشْتَرِطِ الشَّافِعِيَّةُ فِي الإْمَامِ أَنْ يَكُونَ بَالِغًا ، فَتَصِحُّ إِمَامَةُ الْمُمَيِّزِ لِلْبَالِغِ عِنْدَهُمْ مُطْلَقًا ، سَوَاءٌ أَكَانَتْ فِي الْفَرَائِضِ أَمِ النَّوَافِل ، لِحَدِيثِ عَمْرِو بْنِ سَلَمَةَ أَنَّهُ كَانَ يَؤُمُّ قَوْمَهُ عَلَى عَهْدِ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ ابْنُ سِتِّ أَوْ سَبْعِ سِنِينَ ، لَكِنَّهُمْ قَالُوا : الْبَالِغُ أَوْلَى مِنَ الصَّبِيِّ ، وَإِنْ كَانَ الصَّبِيُّ أَقْرَأَ أَوْ أَفْقَهَ ، لِصِحَّةِ الاِقْتِدَاءِ بِالْبَالِغِ بِالإْجْمَاعِ ، وَلِهَذَا نَصَّ فِي الْبُوَيْطِيِّ عَلَى كَرَاهَةِ الاِقْتِدَاءِ بِالصَّبِيِّ .
أَمَّا إِمَامَةُ الْمُمَيِّزِ لِمِثْلِهِ فَجَائِزَةٌ فِي الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ وَغَيْرِهَا عِنْدَ جَمِيعِ الْفُقَهَاءِ . " انتهى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:25 pm

طيب الحمد لله هذا ما قلناه ولكن الجمهور على صحته اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث عمرو بن سلمة.وكما قلنا أعلاه الرؤيا مرمزة وتفيد التمايز والتضاد بين هذا وذاك. شكرا أخي مطر على إثراء هذه المناقشة الشيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:30 pm

إنا لله وإنا إليه راجعون 
يجب أن تنتبه أني المعبرة الأساسية لهذا المنتدى من قبل الجميع بما فيهم الأخ عبدالله مسلم 
يعني من تقريبا بداية إنشاء هذا المنتدى
والحمد لله لم يحدث أن عبرت لأحدهم بحسب ميولي
ف سواءا المحب أو المعارض كلهم سواء عند التعبير 
رؤاهم هي الفيصل 
ما أتيت أنت به ليست بحجة حتى 
وها هي شروط الإمامة كما نص عليه الفقهاء والمرجع هو موقع إسلام ويب 


  العرض الموضوعي   فكر وسياسة وفن  سياسة شرعية  البيعة والإمامة والولاية

شروط (الإمامة العظمى)

الثلاثاء 28 ربيع الأول 1422 - 19-6-2001 

رقم الفتوى: 8696
التصنيف: البيعة والإمامة والولاية

[size=44]   [/size]



[ قراءة: 49238 | طباعة: 549 | إرسال لصديق: 0 ]
السؤال
هل يتفق أهل السنة والجماعة في شروطهم للإمام وما هي التفصيلات في هذا الموضوع، لاسيما أئمة المذاهب الأربعة؟


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الإمامة العظمى (الخلافة) هي: أرفع المناصب الدينية، إذ يحل القائم بها محل الرسول صلى الله عليه وسلم في صيانة الدين، وسياسة الدنيا به، ولذا كثرت واشتدت الشروط المطلوبة في الإمام، لعظم الخطب، ونحن نذكر - إن شاء الله - ما اتفق الأئمة على شرطيته من هذه الشروط، ثم نثني بما اختلفوا فيه، فقد اتفقوا على: 
- الإسلام: فلا تصح ولاية الكافر، قال تعالى: (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً) [النساء:141]. والإمامة كما يقول ابن حزم: (أعظم السبيل) فهي أولى بالنفي، وعدم الجواز.
- التكليف: ويشمل العقل والبلوغ، فلا تصح إمامة الصبي والمجنون، لأنهما في ولاية غيرهما، فلا يوليان على المسلمين. 
- الذكورة: فلا تصح إمارة النساء، لحديث: "لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة" رواه البخاري من حديث أبي بكرة. ولأن هذا المنصب تناط به الأعمال الخطيرة، والأعباء الجسيمة مما يتنافى مع طبيعة المرأة وأنوثتها، فاقتضت حكمة الشرع صرفها عنه، وعدم تكليفها به رحمة بها، وشفقة عليها أولاً، وصوناً له هو ثانياً من أن يوكل إلى من لا يستطيع القيام به فيضيع. 
- الكفاية ولو بغيره: والكفاية هي الجرأة والشجاعة والنجدة، بحيث يكون قيما بأمر الحرب والسياسة، والذبِّ عن الأمة، أو مستعيناً بأهل الكفاية في ذلك. 
- الحرية: فلا يصح عقد الإمامة لمن فيه رق، لأنه مشغول بخدمة سيده. وهذا القدر من الشروط متفق عليه.
أما المختلف فيه من الشروط فهو:
- العدالة والاجتهاد: ذهب المالكية والشافعية والحنابلة إلى أن العدالة والاجتهاد شرطا صحةٍ، فلا يجوز تقليد الإمامة لفاسق، أو مقلدٍ، إلا عند فقد العدل والمجتهد، وذهب الأحناف إلى أن كلا منهما شرط أولوية، فيصح تقليد الفاسق والعاصي، ولو عند وجود العدل والمجتهد، وإن كان الأولى والأفضل تقديم العدل المجتهد. 
- سلامة اليدين والرجلين والسمع والبصر: فذهب جمهور الفقهاء إلى أنها شروط انعقاد، فلا تصح إمامة الأعمى والأصم، ومقطوع اليدين والرجلين ابتداءً، وينعزل إذا طرأت عليه، لأنه غير قادرٍ على القيام بمصالح المسلمين على وجه الكمال، ولأن مقصد الإمامة هو: القيام بمصالح المسلمين على ما تقتضيه قواعد الشرع، فكل ما يؤثر على هذا المقصد بالإبطال، أو النقص كان انتفاؤه شرطاً في صحة الإمامة، وقد قال تعالى: (وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ) [البقرة:247]، فكانت الزيادة في العلم والجسم مرجحاً ومقدماً له على غيره، فدل ذلك على أن أصل العلم، وسلامة الجسم شرط في القيادة، ومن أعظمها الإمامة الكبرى. 
وذهب بعض أهل العلم إلى أنه لا يشترط ذلك، فلا يضر الإمام عندهم أن يكون في خلقه عيب جسدي، أو مرض منفر، كالعمى والصمم، وقطع اليدين والرجلين والجذام، إذ لم يمنع من ذلك قرآن ولا سنة ولا إجماع، وهذا تساهل لا ينبغي، والاحتياط في حق الأمة بتشديد شروط الإمامة مراعاة لمصلحة الأمة بتولية الأصلح - أولى من التساهل في شروط الإمامة - مراعاة لمصلحةٍ خاصة، وقد مضى الدليل. والحق أن اشتراط سلامة الأعضاء مما يمنع استيفاء الحركة للنهوض بمهام الإمامة لا ينبغي أن يكون محل خلاف. 
- النسب: فقد اشترط الجمهور أن يكون الإمام قرشياً، لحديث: "الأئمة من قريش" متفق عليه، بل نقل الماوردي الإجماع على هذا الشرط، ومع ذلك فقد خالف فيه آخرون، ومما يحتجون به ما روي عن عمر أنه قال: لو كان سالم مولى أبي حذيفة حياً لوليته. إلا أن هذا الأثر ضعيف، فقد عزاه العجلوني في كشف الخفاء لأبي نعيم وضعف سنده، ولو صح حمل قول عمر رضي الله عنه على عدم اطلاعه على الأحاديث القاضية بحصر الإمامة في قريش، وهو احتمال بعيد، والأثر لا يصح والحمد لله. 
ولا يشترط أن يكون الإمام هاشمياً، ولا علوياً باتفاق المذاهب الأربعة، لأن الثلاثة الأول من الخلفاء لم يكونوا من بني هاشمٍ، ولم يطعن أحد من الصحابة في خلافتهم، فكان ذلك إجماعاً على عدم اشتراط الهاشمية، أو العلوية في الإمامة العظمى.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aka1985
عضو فعال
عضو فعال
aka1985

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:30 pm

راجية الشهادة كتب:
هل الطفل يكون إماما؟
وأعني حاكما؟
طبعا لا لأنه ما زال لم يبلغ الحلم والأطفال يقال عنهم سفهاء لأن عقولهم لم تكتمل 
وأن كان يمنعوا من الخروج للجهاد حتى يبلغوا ال15 عشر فكيف بهم ليكونوا أئمة
هذه ليست رؤيا خاصة ف الرؤيا الخاصة وجود الطفل فيها لها معان مختلفة 
لكنها رؤيا عامة وامامة وقيادة 
والأطفال لا يقودون الأمم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.مرحبا بعودتك للمنتدى اختنا الفاضلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:41 pm

ليس معنى أنكي المعبرة الأساسية أن كلامك منزل من السماء
أنت تتحدثين عن شروط الخلافة والرؤيا مرمزة بإمامة الصلاة.وجب النظر إذا في أحكام فقه أمامة الصلاة لنعرف ما ترمز إليه الرؤيا.فما دخل هذا بذاك.فاتق الله فأنا لا أعبر إلا بما تأتي به الرؤيا ليس بحسب ميولي الشخصية.وليس كل الناس سيسبحون بحمد البغدادي كما يحلو لكي.وإذا كنتي المعبرة الأساسية كان أجدر بكي أن تحترمي زملائك فلا تعيدي تفسير رؤى فسروها من قبل.


عدل سابقا من قبل أسد الدين شيركوه في 20/3/2017, 4:45 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو فعال
عضو فعال
الشريف الإدريسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:42 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

كما قلت امامة الطفل في الصلاة هو امر خلافي بين العلماء، و كل بلد مسلم يتبع فقهاء بلده، في بلدي نتبع المذهب المالكي و لا يؤم الصلاة المفروضة طفل و لو كان حافظا لكتاب الله، لكن في النوافل او التراويح، يقدم حافظ كتاب الله و لو كان شابا، في مسجد بلدتي يصلي بنا شباب طلاب علم في العشرينات او اقل.في صلاة التراويح فقط، اما صلاة العشاء يؤمها فقيه او امام المسجد.
فلا يمكن انكار صلاة الصبي في بلد يتبع اهله الشافعية و العكس صحيح.و اعتقد ان الخلاف في امامة الصبي قد يؤثر في التعبير حسب اتباع المعبر لاي مذهب.
و الله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
نائب ألمدير العام
نائب ألمدير العام
ابو يحي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:45 pm

السلام عليكم
الله يهديك يا اسد الدين... 
ما هكذا تورد الابل... 
اميل الى تاويلك طبعا لكن مع حفظ قدر الاخت راجية الشهادة.. فاتق الله واحسن الادب مع اخوانك... 
لا حول و لا قوة الا بالله...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:50 pm

يأخي اقرأ كل المشاركات يابو يحيى
أن أرد فقط ولم أهاجم أي شخص.
الأخت راجية سريعة الغضب بصراحة وأنا اتناقش لا أكثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو فعال
عضو فعال
الشريف الإدريسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:55 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

بالنسبة للامامة العظمى و هي الخلافة، الاخت راجية عندها حق، من شروط الامامة العظمى و هي حددها السلف رحمهم الله : 
يشترط في الخليفة الذي يتولى أمور المسلمين ما يلي:
1- الإسلام، فلا تنعقد إمامة الكافر على المسلمين.
2- البلوغ، فلا تصح إمامة الصغير.
3- العقل، فلا تنعقد الإمامة لمجنون.
4- الحرية؛ لأن العبد لا ولاية له على نفسه، فكيف تكون له ولاية على غيره.
5- العلم، فلا تصح ولاية جاهل بأحكام الله.
6- العدالة، فلا تنعقد الولاية لفاسق.
7- الذكورية، فلا تنعقد ولاية المرأة؛ لضعفها ونقصان دينها وعقلها.
8- حصافة الرأي في القضايا المختلفة من حاجات الأمة.
9- صلابة الصفات الشخصية كالجرأة، والشجاعة، والعدل، والغيرة على المحارم، والعزيمة على تنفيذ أحكام الله.
10- الكفاية الجسدية، وهي سلامة البدن والأعضاء والحواس التي يؤثر فقدها على الرأي والعمل.
11- عدم الحرص على الولاية، فلا يولَّى من سألها وحرص عليها.
12- القرشية، فقريش أفضل قبائل العرب، والإمامة فيهم ما أقاموا الدين.

---
بطبيعة الحال، انا اتكلم نظريا، لا شان لي بخلافة ميليشيا او تنظيمات.لا اناصر اي تنظيم سلمي او مسلح..معتزل الفتن حتى يظهر الامام المهدي..الفقهاء هم من يؤصلون شرعيا النوازل.
و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
نائب ألمدير العام
نائب ألمدير العام
ابو يحي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 4:57 pm

السلام عليكم
اخبرني بارك الله فيك.. اين رايت ميولها للشيخ البغدادي في هذه الرؤيا... في تفسيرها للرؤيا لتعلم انك انت المتجني عليها... 
لا حرج في النقاش العلمي اما ان يتحول التعبير الى نقاش عقيم مشخصن فهذا مما لا ترضاه الادارة 


و السلام عليكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:02 pm

سأخبرك إذا
الشق الثاني من الرؤيا هو ضد الشق الأول
ولذلك فالطفل الثاني يرمز الى امام شديد الطهارة والعفة والبركة
الأخت راجية طبعا ترفض هذه الفكرة أصلا
فأولت الطفل الثاني على أنه سفيه
هذه هي المشكلة.وهذا ليس تعبير الرؤيا وتعبيرها كما أوردنا بالأدلة.


عدل سابقا من قبل أسد الدين شيركوه في 20/3/2017, 5:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو فعال
عضو فعال
محمد السلمي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:03 pm

ملاحظه .. 

كان ودي ان يكون النقاش بين الاثنين في مكان اخر مناسب .. او نقاش خاص بالمعبرين .. ويكون بينكم حكم .. ترضوه . وهذا ما تعلمناه جميعا من القران و السنه . 

و الحكم يلخص الاخطاء الخاصه بالطرفين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو فعال
عضو فعال
الشريف الإدريسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:03 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

فقط رمزية تعينكم على التعبير
اعتقد ان في السعودية يتبعون المذهب الحنبلي و بالتالي لا تصح امامة الطفل للصلاة المفروضة - اما الطفل الثاني اعتقد انه كان يؤم في بلد يجيز امامة الصبي للصلاة المفروضة و هو بلد يتبع المذهب الشافعي
و الله اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:03 pm

فتح الله عليك يامطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:42 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
جميعكم كان يطلب التعبير بالأمس واليوم غدى معلما فسبحان الله 
لم تأت بأدلة بقدر ما جئت بهجوم وتعصب للرأي فقط
هداك الله وهداني 
وقد سألك الأخ أبو يحي عن علاقة البغدادي بتعبيري وطلبي ان تراجع شروط الامامة كقيادة وخلافة فكان جوابك عن اصراري ان الطفل الثاني هو سفيه ؟
فما علاقة تعبيري واصراري بالبغدادي؟
فأنا لم أعرف أصلا ماهي الدولة الثانية المذكورة والتي يقودها سفيه ولم أحدد 
ما علاقة هذا الأمر بالبغدادي؟
لا أظنك إلا قد جعلت نفسك قاضيا معصوما معلما أتيت لتسوق المنتدى لما تراه طريق الحق بعد أن رأيته مائلا بتعبيراته كما تظن 
عموما ان كنت معبرا فذا فلماذا بداية دخولك المنتدى دخلت كعضو يطلب التعبير وعرضت رؤاك على من ليس أهلا للتعبير كونه يلوي عنق الرؤى لتناسب هواه (راجية الشهادة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف الإدريسي
عضو فعال
عضو فعال
الشريف الإدريسي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 5:59 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.




الاخ شيركوه
 ،
من الافضل الرفق باخوتك و اخواتك، اجنح للسلم و الخلاف في التعبير لا يفسد
الأخوة، هي هنا لم تتحدث لا عمرو  أو زيد من امراء تنظيمات او ميليشيات..
و التعبير ظني قد يصيب المرء او يخطأ...

أذكرك بقول الله عز و جل :وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ

المرجو ان يكون النقاش علميا بسيطا بدون تشنج و لا عصبية، و المنتدى يحتاج لكل معبر مجتهد، لا فرق بين عربي او اعجمي الا بالتقوى و لا فرق بين فلان او فلانة في التعبير،


عدل سابقا من قبل مطر في 20/3/2017, 6:05 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 6:00 pm

والله يا أخت راجية أنتي أخت عزيزة في الله
ولقد سئمت من الجدال
فليبقى كل على قناعته
وفضلك محفوظ ولكي كل الإحترام
والاختلاف لا يفسد للود قضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 6:03 pm

نعم أخي مطر عندك حق
لسنا أنبياء معصومين ولن نقنع الناس بالقوة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vica.pica
عضو فعال
عضو فعال
vica.pica

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime20/3/2017, 8:19 pm

وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو فعال
عضو فعال
عبد الله أبو بكر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 2:56 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
في واقع الحياة الحالية نرى أن الأئمة و لو كانوا يحفظون القرآن كله فهم يخدمون الحكم الجبري و يقتاتون من مهنتهم، أي امام مسجد، الكثير منهم يخاف على نفسه و على أهله من جبروت الحاكم الموالي لليهود و بالتالي قد يكون طفل حافظ للقرآن أحق من امام بالغ منافق خصوصا ادا أتاه الله مزمار من مزامير داوود علي الصلاة و السلام و كان يقرأ القرآن بصوت شجي و جميل.
أما بالنسبة لقائد أمة فيجب أن يكون بالغ راشد دي حكمة و الوالي على مدينة أو قرية يكون قد عين من طرف القائد أو الخليفة و هدا الأخير لم يكن لينصب نفسه قائدا على الأمة من دون بيعة و الا كان حاكما يحكم بالاجبار و بالتالي يكونون أئمة المساجد كلهم تابعين لسياسيته و هي لا تخدم مصالح الأمة على الاطلاق.
راجية الشهادة لم تدكر البغدادي رغم أن البغدادي أفضل من حكام العرب، ولكن الاخ أسد الدين تعصب عليها قليلا و لا أعلم لمادا يكره البغدادي. في نفس الوقت لا يجب أن تنسوا الفضل بينكم اد أنه و الأخ الحسني ساهموا في تعبير رؤى الأعضاء في غياب الأخت راجية الشهادة و كل منهم له اجره الدي سيوفيه له الله في الدنيا و الآخرة.
بالنسبة للرؤيا، فالرائي كان له شعور عن حال الولد الثاني و هو شعور مخالف للأول. الأول ضحك في الصلاة و هو أعجمي و الثاني لم يفعل و هو عربي.
كما تعلمون الطفل سيصبح رجلا عندما يبلغ سن الرشد قد يكون صالحا أو غير دلك، لهدا على الرائي أن يخبر المعبرين عن احساسه و هو ينظر للطفل و هو يؤم بالمصلين و ان كان هناك خشوع أو دونه.
في الأخير أحب أن أرحب بالأخت راجية الشهادة على عودتها للمنتدانا الموقر و أن أشكر المعبرين كلهم على تطوعهم المبارك لفك رموز رؤى الأعضاء الأعزاء و أتمنى أن لا يتكرر النقاش الحاد بين المعبرين و ان وقع خلاف بينهم فعليهم بالاتيان بالبينة و الحجة على صحة تعبيره.
دمتم يا اخواني و أخواتي في رعاية الله و حفظه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 6:29 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كفيت ووفيت يا أخ عبد الله
وستستعجب أن قلت لك أني لا أكره البغدادي
وكل من يطأ موطئا يغيظ الكفار فله فضل.
ومن عامان كنت إذا سمعت من يهاجم تنظيمه أبطش به
ولكني أكره أفعال أتباعه
كلامهم السب ومذهبهم التكفير وديدنهم التنفير ولا يأخذون من الدين إلا قشوره ويظنون أن هذا سيقيم دولة ، ودونه خرط القتاد في ظلمة الليل البهيم.
كل من يحيد عن السنة ولو بشبر لا أهادنه كائنا من كان
وهؤلاء لا يعلمون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أنه (ذباح) ولست أعلم من أين يستقون علومهم وهو الذي قال فيه رب العالمين (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)
أهل العلم لا يجتمعون على باطل وانظر اليهم حتى من انطلق ليجاهد من أهل العلم نفر من هؤلاء وانظر الى عبدالله المحيسني مثلا وهو من الفقهاء.
أهل القبلة هم مسلمون رغما عن أنوفهم وإن اكتسبوا ما اكتسبوا وليس احد له الحق أن يكفر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم إلا من تحققت فيه شروط الكفر المخرج من الملة.فليقرأوا كتب ابن تيمية وغيره من شيوخ الإسلام.
صنفوا في أهل الإسلام الصنوف وقسمونا الى مرجئة وجهمية وكفرة ومنافقين.
كما قلنا من قبل ، الإسلام هو دين ودولة،وجهاد ودعوة،وحكمة وسياسة وعلم ينتفع به وعدل يعم في الأرض .على هذا ستقوم الخلافة المنشودة بإذن الله.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب القصواء العبدلي
عضو فعال
عضو فعال
صاحب القصواء العبدلي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 12:43 pm

الموضوع كله كان في الرؤيا وخرج إلى أمور جانبية

الله يصلح الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 12:54 pm

أهلا بك أخي صاحب القصواء وحمدا لله على سلامتك.
اللهم اهدنا إلى ما تحب وترضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو فعال
عضو فعال
عبد الله أبو بكر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 9:53 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
حبيبي و أخي أسد الدين شيركوه كلامك في منتهى الآداب و الأخلاق الكريمة التي ان دلت على شيئ فانما تدل على جميل أخلاق صاحبها المسلم الدي لا يحب الا الخير للاسلام و للمسلمين، نيتك نية حسنة جزاك الله كل خير.
أخي أسد الدين، أنت تعلم أن الكثير من الجنود من حزب البعث حزب صدام قد انضموا للدولة الاسلامية من بعدما أن بايعوا أبو بكر البغدادي على القتال و الجهاد في سبيل الله لتحقيق الخلافة الاسلامية و هم مسلمون من أهل السنة و مشكورون على تضحياتهم لردع العدو و المشروع الصفوي المجوسي الايراني الرافضي في العراق و رغبتهم في توسعهم الى الخليج عن طريق اليمن و البحرين.
فان ظهر تصرف من أحد جنود البغدادي لا يمت بالاسلام بشيئ، فهدا لا يعني أن جميعهم، أي جنود البغدادي، كلهم ينحازون عن أخلاق الدين الاسلامي، كما أن القصاص الدي تطبقه الدولة أراه صحيح لأنه لا ينافي حكم الله و لا سنة نبيه محمدا صلى الله عليه و سلم.
على سبيل المثال أدكر حرق الكساسبة الطائر الأردني الدي كان يقصف بطائرته الأطفال و النساء و الرجال، فهدا حلال فيه الحرق لأنه أحرق من لا يستحق الحرق من العزل و المستضعفين من الولدان و النساء و الشيوخ.
نأخد أيضا على سبيل المثال، عندما تلقي الدولة القبض على صحافي أجنبي يحارب الخلافة الاسلامية باعلام كادب يشوه سمعة الاسلام، فهدا يقتل ما دام رؤساء بلاده لا يهتمون لشأنه و لم يشاءوا دفع الجزية و غيرها من أشكال القصاص التي توجب في كل محارب كاره للخلافة الاسلامية.
أدعوك أخي أسد الدين أن تعطيني مقطع فيديو مسجل لأحد شيوخ و علماء الدولة ممن يكفرون المسلمين و يخرجونهم من الملة حتى نعلم من هي الفئة التي تستحق بأن يخرجون من ملة الاسلام و يكفرون.
يمكنك أخي الحبيب أن تدكر نوع السب و الشتم المنسوب لجنود البغدادي و لو حبدا لو كان بحوزتك مقطع فيديو للتأكد من صحة المنسوب اليهم.
الرسول محمدا صلى الله عليه و سلم و صحابته ضربوا أعناق الكثير من كفار العرب و العجم بسيوفهم و أظنك ربما تقول عليهم ارهابيين أو دباحون لو كانوا موجودون في عصرنا هدا.
نعم، بلا شك أن الرسول هو أسوتنا الحسنة و هو الدي بعثه الله رحمة للعالمين ولكنه اضطر للقتال للحفاظ على حياته و أعراض المسلمين و لينشر الاسلام.
كدلك يفعلون جنود الدولة الآن، ولكنهم لا يرتقون الى جهاد الرسول و الصحابة لأن الرسول ينزل عليه الوحي من الدي لا يخفى عليه شيئ في الأرض و لا في السماء، ادن الرسول يقوم منهاجه في الجهاد الوحي، أما البغدادي يجتهد و يفعل ما بوسعه ليفهم العالم أن الخلافة الاسلامية تدق على أبوابهم و لا بد لهم من تقبلها يوما ما و خراطيمهم مرغمة في الأرض و يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون كما جاء في سورة التوبة الآية 29
 قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الدين شيركوه
عضو فعال
عضو فعال
أسد الدين شيركوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime21/3/2017, 11:40 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب عبد الله ابو بكر
جزاك الله خير على كلامك الطيب ومناقشتك الشيقة جمعنا الله وإياك في الدنيا على الحق وفي الآخرة في جنات النعيم.
ليس عندي مشكلة أخي الكريم مع ضرب الأعناق إذا أمر به الله ورسوله، بل حينئذ يكون هو أحب الأعمال إلى قلبي،وأسهلها على نفسي.
ولكن لكل دولة مبادئ ورسالة تصدرها للناس وتكون أساس حضارتها.
فبالله عليك ماهي الرسالة التي تصدرها الدولة الإسلامية للعالم؟
فإذا كان الكساسبي قد استحق القتل فما الداعي لحرقه حيا أمام العالم.هل هذه هي رسالة الدولة الإسلامية ؟
نحن إذا بين أمة صليبية توهم العالم بأنها تصدر مبادىء العدالة بالمكر والدهاء وإن كانت فاسدة في داخلها
و دولة إسلامية تصدر مبادئ حرق الناس أحياء وإن كانت تريد الإصلاح.
ولذا فإن الدول لا تنتصر بالترهيب ولكن بحسن السياسة.
فكيف تنصر دولة إسلامية تتبنى سوء السياسة.
والدول تقوم على من تستقطب من العقول والمهارات.
فمن تريد أن تستقطب بهذا النوع من الخطاب؟
اذكر معي حين أسلم خالد بن الوليد وهاجر ومعه عمرو بن العاص وفلذات أكباد قريش كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.هؤلاء أرشدتهم بصائرهم بعد أن هداهم الله إلى أن الدولة الإسلامية أركانها ثابتة وقاعدتها قوية و ذات رسالة متينة ودعوتها هي الحق.
إذا صدرت دولة البغدادي مبادئ الرسالة كما ينبغي عندئذ ستكون دولة.
أما الأن فنحن لا نسمع إلا عن الذبح أمام الكاميرات وأخذ السبايا واتخاذ الجواري.
عندما يبلغ البغدادي مبلغ هارون الرشيد وقتها يكون له الحق في إصدار المراسيم باتخاذ الجواري والعبيد.
أما الأن فأنصحة بتصحيح المفاهيم وتأسيس مبادئ دولته.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو فعال
عضو فعال
عبد الله أبو بكر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime22/3/2017, 1:58 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
ان شاء الله يدلنا الله على الحق في الدنيا فنعلمه و نعلمه و نكون للحق من التابعين و أسأل الله أن ألتقي و اياك و جميع المسلمين على سرر متقابلين في جنة النعيم، هدا مرادنا و هدا مبتغانا حبيب و أخي أسد الدين.
يا أخي الحبيب لو تكلمنا على الولايات المتحدة الأمريكية و بحثنا كيف قامت دولتها، لوجدنا أنها استأصلت سكانها الأصليين من الهنود لتقيم و تؤسس على جثتها و عظامها مبان و تجارات و بنوك ربوية قد حرمها الله في قرآنه و لا أرى الا أنهم قد أعلنوا الحرب على الله من مئات السنين باتخادهم الربى مصدر عيشهم.
ادا اعتبرنا أن الولايات المتحدة الأمريكية من الدول العظمى في عصرنا التي تمتاز بالحضارة و التكنولوجيا المتقدمة، فهي لازالت تزدهر على جثت الأبرياء و دلك باشعال نار الحرب على المسلمين بأي دريعة ليغزونهم و يقتلونهم و يغتصبوا نساءهم، فأي هته المبادئ الانسانية التي تتميز بها سياسة أمريكا لتستقطب العباقرة و علماء الدرة و الصواريخ الباليستية؟
من يعمل عندهم في تطوير أسلحتهم هو ليس الا انسان يحب المال أو ربما يمل الى ملتهم، كما جاء في القرآن الكريم، و لن ترضى عليك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم. سورة البقرة الآية 120
وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)

لا تنسى أن جنود الدولة قلة قليلة مقارنة مع الدول التي تحاربها و رغم دلك هم، أي الدولة الاسلامية، مستمرون في القتال في سبيل الله، هم لا يزالون يقاتلون أهل الردة من الشيعة الروافض الدين يتبعون ايران الصفوية المجوسية من الفرس.

لو افترضنا عدم تواجد الدولة الاسلامية في العراق و سوريا، لكان عدد الضحايا من المسلمين السنة في البلدين أكبر و الله أكبر على كل ما يجري هناك و تدكر الآية التي تقول، و ما تشاءون الا أن يشاء الله رب العالمين، سورة التكوير الآية 29
وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (29)

صراحة أنا لا يهمني بما يفكر به الانسان الآخر على وجه هده البسيطة، ولكنني أعلم قطعا أن الجهاد يرضي الله و هو سبيل النجاح و صون كرامة المسلم الانسان و ما تفعله الدولة من قتل مقارنة مع ما يفعلوه اليهود و الصليبيين هو قليل، لأن الصليبيين قتلوا الكثير خصوصا لما دخلوا القدس من بعد صلاح الدين الأيوبي، لقد سفكوا الكثير من دماء المسلمين، و هده حرب لن تنتهي الا بظهور الرجل الموعود المهدي عليه السلام.

أنا و أنت الآن نعيش تحت رحمة اليهود أخي أسد الدين، كيف الحال عندكم في البلاد الدي تعيش فيها؟ هل بلادكم تزخر بفرص الشغل لشباب بلادك، هل الشباب عندكم يتزوج على سنة الله و رسوله أم تشيع الدعارة و الفساد المالي عندكم؟

هل أنت راض عن حال البلدان العربية المسلمة؟ ان كنت غير راض فكيف السبيل الى الخلاص و الاصلاح أخي الحبيب أسد الدين؟ أم تريد الدولة أن تنتظر المهدي عليه السلام و لا تدافع عن أعراض المسلمين السنة؟

لقد قلت أن الدول لا تنتصر بالترهيب ولكن بحسن السياسة، و تستنكر و تندد حرق الكساسبة لأنه ترهيب وهل الكساسبة الدي أرسلته الدولة الأردنية الهاشمية بأمر من ملكها ليقصف المباني التي تقع تحت حكم الدولة و يقتل العزل كما أسلفت دكره، ألم يكن دلك الفعل ترهيب ليخوفون بفعلتهم المؤمنون؟

انها حرب بين الحق و الباطل و هما لا يستويان عند الله و يستحيل أن يكونان كلتا الفئتين على حق أو ككلتاهما على باطل، نحن الآن نشهد حربا شرسة على الاسلام و يجب أن نعلم من هو على حق ممن هو على باطل.

لقد أسلم خالد ابن الوليد و كان سيف الله المسلول على الكفار يقطع به دابر المجرمين و دخل رضي الله عنه الاسلام لأنه وجد في الاسلام و في خلق الصحابة ما كان يبحث عنه من صلاح و منفعة في الدنيا و الآخرة، و كدلك الدولة سافر اليها الكثير من الأجانب لنصرتهم و القتال مع المسلمين و ما أدراك، لعل هناك منهم من أسلم حديتا من بعدما أن عاين و استيقن كيف أن عدد من المجاهدين لا يتعدون المئة ألف أو أقل حتى قد هوجموا من جميع أنحاء العالم من الصليبيين و اليهود، هدا جعلهم يتساءلوا ليفهموا و لقد فهموا و شرح الله صدورهم للاسلام و هداهم للجهاد و دلك فضل الله يؤتيه من يشاء، و الله دو الفضل العظيم.

المفروض و الواجب على الشعوب أن تتكاتف لنصرة كل مسلم يتعرض للقتل أو لهتك عرضه و لكن الشعوب تقاعست و تغاشهم الدل و المسكنة و كانت أموالهم و تجارتهم و أولادهم أحب الى أنفسهم من الله.

المهم الكلام سهل و التطبيق صعب الا من هدى الله، و كما تعلم، قلوب العباد بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيفما شاء و الله غالب على أمر العباد و هو أعلم بهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السلمي
عضو فعال
عضو فعال
محمد السلمي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


طفل يؤم الناس في الحرم Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفل يؤم الناس في الحرم   طفل يؤم الناس في الحرم I_icon_minitime22/3/2017, 5:00 am

ان سمحتم لي بالمشاركه ... 

 يا ابو بكر ..انت تقارن الدوله  بانظمه اخري .وهذا خطا وقع فيه كثير ... 

ان اردت ان تقارن الدوله قارنها بما هو افضل بناء علي الكتاب والسنه . حتي يتبين لك الاخطاء التي وقعت فيها .
لا تقارنها بما هو سئ ( وهي ما تفعله الانظمه الحاليه نحن افضل من السودان )
ان قارنتها بالسئ فكانما تقول للناس نحن ظلمه ولكن اقل ظلما ..
فدائما قارنها بما هو افضل حتي يتضح لك امور .
. انت قلت مثلا الحدود . عمر رضي الله عنه خير مثال لنا جميعا . في اوقات اخر القصاص مثل المجاعه و الحروب . 
 
2ـ عندما يقول لك في اصدار لهم ان كل من يقاتل الدوله وقع في الكفر .. فهذه مصيبه لقوله تعالي : 
وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)

3ـ انت اتيت بذكر امريكيا و الموضوع هنا لا علاقه له بما فعلته امريكا في الهنود .

4ـ ثم ذكرت خالد بن الوليد رضي الله عنه .. خالد كان قائد جيش ولم يكن خليفه وكان في ساحات القتال بعكس مثلا ابو بكر و عمر رضي الله عنهما . بمعني في فرق بين الحكم و في فرق بين القتال. 
ونحن هنا لا نتكلم عن قتال العدو ... نتكلم عن اسس الدوله ( القران و السنه ) ومخالفه الاسس و الاخطاء  ؟

4ـ قلت هل أنت راض عن حال البلدان العربية المسلمة؟ ان كنت غير راض فكيف السبيل الى الخلاص و الاصلاح أخي الحبيب أسد الدين؟ أم تريد الدولة أن تنتظر المهدي عليه السلام و لا تدافع عن أعراض المسلمين السنة .. 
1ـ نحن نجاهد من قبل الدوله الي  قيام الساعه .
2ـ محد راضي .. المشكله ليس  في انشاء الدوله ولا حتي الجهاد . المشكله في اخطاء تطبيق شرع الله .  وضربت لك مثال  سابقا 

5ـ قلت بان دول العالم كلها تقاتل الدوله .. القاعده ايضا تقاتلها كل دول العالم حتي الدوله فهل هي احق . 

لا طاعه في معصيه الخالق // 
اخيرا .. اعذروني ان اطلت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طفل يؤم الناس في الحرم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» الحرم و الشراع
» الحرم المكي
» الشيخ كشك في الحرم المكي
» مبايعة الرسول في الحرم
» في الحرم النبوي ويقال له إقرأ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: