منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة

اذهب الى الأسفل 
+3
ارجو رحمة ربي
راجية الشهادة
محب الشيخين
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محب الشيخين
عضو فعال
عضو فعال
محب الشيخين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 7:41 pm



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، كيف حالك أخوي الغالي ؟ لو تستطيع نقل هذه الرؤيا لمنتدى ( أنا مسلم ) ليقوم أخونا فارس الساحة بتفسيرها :
قول الرائيرأيت كأنني في سوريا ولا اعلم اين بالضبط ولكن منطقه اشبه ببلدة وكان في احدي البيوت اجتماع بين الدولة الاسلامية والجبهة.
فدخلت ولم يمنعني احد من الدخول فإذا بابو محمد الجولاني وابوبكر البغدادي والله لم يسبق لي ان رأيتهم حقيقة
فإذا هم في الرؤيا جالسين متقابلين على كراسي وكأنهم يخططون و رأيت وجه البغدادي ولم ارى وجه الجولاني وسمعت صوت لا ارى قائله يقول (اتحدت او اجتمعت الجبهة والدولة ) ثم قال (سبى الجولاني نصيرية) ولم ارى وجه الجولاني لانني حين دخلت كان باب الغرفة خلف ظهره
وصف البغدادي في الرؤيا رجل طوله جيد وجسمه شبه رياضي لون شعر رأسه ولحيته بني غامق يميل للحمرة
كث اللحية لحيته شبه طويله وجهه نحيف وشبه طويل يرتدي لباس عسكري أخضر
واما الجولاني كان جسمه فيه نحول بسيط ويرتدي اللباس العسكري بعصابه على رأسه سوداء
وكان البغدادي في الرؤيا مبتسماً
انتهت .

التعبير:
والسلام موصول ايضا لصاحب الرؤيا بارك الله به ونشكرة كثيرا على حرصة لأيصال الرؤيا الجميلة ، ان صدقت الرؤيا قد تكون رؤيا عامة والله اعلم وفيها بشرى للمسلمين بأزالة العقبات (طبعا ان كان هناك عقبات) بين دولة الاسلام في العراق والشام من جهة وبين جبهه النصرة من جهة أخرى وتوحدهم في الميدان وربما من سياق الرؤيا وابتسام ابو بكر البغدادي وظهور تفاصيل مظهرة ربما يكون هو القائد لهذا الاندماج والرؤيا تبشر بنصر كبير تحرزة جبهه النصرة قريبا ربما قبل الاندماج هذا والله اعلم ملاحظة نحن كمعبرين لانفرق بين احد من المجاهدين فلو كان الاندماج بقيادة الجولاني فهذا شيء طيب وكذلك اي مجاهد في الشام او غيرها صادق ويسير على منهج رسول الله صلى الله علية وسلم فهو جدير بهذه القيادة لذلك نحن لانبحث عن اشخاص لتزكيتهم نحن نبحث عن منهج يسير من خلالة المجاهدين تحت راية الاسلام الخالدة بقيادة قوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 8:12 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل 
سأعود لرؤياك الخاصة بالجبل إن صدقت 
فهناك من نزل عن الجبل وأتى للجبل الآخر هم الدولة ثُم أصبح الجبل للدولة
وسبحان الله كنتُ سأعود لأنوه لما سأكتبه الآن
فكانت تلك الخطوة دلالة على أن الدولة ستُبادر هي إلى ذاك الإندماج وقد تُقدّم أمراً يُشجع جبهة النصرة على أن تعود لتُصبح تحت قيادة الدولة من جديد 
لأن الدولة هي من أقبل على الجبهة 
والرؤيا هنا التي نقلتها تدل على أن الجولاني سيكون ذراع أيمن للبغدادي ومتواجد بجواره أثناء اتخاذ القرارات وقد تكون هذه الخطوة هي سبب عودة الإندماج
فقد يكون هناك تواصل بين الأطراف ليكون الجولاني نائباً للبغدادي أو نحو ذالك وهذا هو الأمر الذي سيجعل النُصرة تعود لأحضان الدولة 
وهذا هو الذي سيجعل أنصار النُصرة يرضون بالإندماج لأن الرائي رأى البغدادي والجولاني متقابلين  
وما لبس الجولاني للعصابة السوداء إلا دلالة حكمته وسؤدده وأنه متبع للحق فرسول الله عليه السلام كان يلبس العصابة والعمامة السوداء 
والله أعلى وأعلم
والحديث عن أن سبي الجولاني نصيرية دليل على أن النصرة ستكون مختصة فقط بقتال الروافض والأسد والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ارجو رحمة ربي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 8:55 pm

هذه الرؤيا تدعم رؤيتي التي عبرها أخي عبدالله المسلم حفظه الله 
بأن هناك مؤامرة قوية ستكون على جماعتين قادمتين من خارج سوريا 
وسيبطلها الله . وتلك الرؤيا لا تكاد تفارق تفكيري خصوصا مع الاحداث الأخيرة  

اظن والله اعلم ان الله سيمكن للدولة وجبهة النصرة وستكون الشوكة والتمكين لهم 
وسيكون مستقبل سوريا خارج تماماً عن وصايا المجتمع الدولي 
وان سوريا مستقبلا ستكون ساحة مفتوحة تنصر المسلمين في باقي بلاد الشام 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dent
عضو فعال
عضو فعال
dent

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 9:22 pm

بشرك الله بالجنان نسأل الله أن يوحد صفوف المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائلة
عضو فعال
عضو فعال
المتفائلة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 10:37 pm

الله اكبر الله اكبر الله اكبر اللهم لك الحمد وسنراها قريبا على ارض الواقع ان شاء الله
اللهم وحد صفوف المجاهدين الحق في كل مكان تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب لله ولرسوله
عضو فعال
عضو فعال
محب لله ولرسوله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime18/1/2014, 11:49 pm

الله يبشرك بالفردوس 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime19/1/2014, 3:06 am

الله أكبـــــــــــــر
والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
بشركم ربي برضوانه وجناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
عضو فعال
عضو فعال
محب الشيخين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة   رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة I_icon_minitime19/1/2014, 5:44 am

و لكم الدعاء بالمثل و نسأل الله الرفعة و التمكين لدينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا عن البغدادي والجولاني عبرها الاخ فارس الساحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤيا عبرها دار الارقم قبل شهور تقع الان وانا اكتب هذا
» رؤيا جديدة عن الشيخ البغدادي
» رؤيا الاخ المستقبل المهدي وحوله شباب
» رحم الله والديه من عبرها لي
» هلاك فارس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: ((((((((((((الرؤى المنقوله من خارج المنتدى )))))))))))))))) :: ((( الرؤى العامه المنقوله والمعبره ))))-
انتقل الى: