منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

  بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد اليماني

محمد اليماني

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


 بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه Empty
مُساهمةموضوع: بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه    بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه I_icon_minitime1/12/2013, 4:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. 
رؤية منقولة من منتدى "صائد الرؤى" وبتعبيرة جدلاً .
ان كان مسموحا ارجوا من شيخنا ان يعبرها . 
ولكم الشكر .









بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

رأيت ليلة أمس في المنام أني في مسجد جامع كبير و كنا ننتظر إقامت الصلاة
و إذا برجل لم أره و معه مجموعة من المشائخ و العلماء يعلن أن الذي سيصلي بنا 
هو الإمام المهدي رضي الله عنه وعندها تفاجئت من ناحية التوقيت و بظهوره فجأه
لكنني شعرت بالسعادة والسرور ثم إستوينا متراصين و كنت في الناحية اليمنى من المسجد
ثم كبر المهدي و بدأ يقرأ الفاتحة جهرياً و كنت أقراء مع المهدي الفاتحة سراً و كأنني أقراء بلسانه
ويعلم الله أنني كنت أشعر بأيات الفاتحة و هي تخرج من على لساني وأنا أشعر بالمهدي 
و هو يقرأها وكأنني داخل جسده و كأنها سيفٌ حاد على المصلين 
و إذا بشاب على يميني بدأت تتحرك أطرافه وخاصة
يده اليسرى حتى تضايقت منه ثم بدأ يتحرك الذي على يساري ويحرك أطرافه
ثم بدأ يتحرك أغلب من في المسجد و كأن الجميع مصاب بسحر أو بداخلهم جان
تضايقت من الذي على يميني لأنه بدأ يؤذيني ويدفعني و يضع يده على رقبتي
بعدها سحبت رأسي من تحت ذراعه و أستقمت مره أخرى و حينها لاحظت 
أن المهدي لم يقرأ بعد الفاتحه جهرا بل كانت القراءه بعد الفاتحه سريه
حتى هداء من في المسجد و كنت أقول في نفسي المهدي راقٍ 
و قراءته أثرت في الناس و كانت الصلاة كأنها صلاة الفجر
ثم سلم المهدي من الصلاة فبعدما سلمت من الصلاة بدأت أرفع رأسي حتى أراه
و عندما ألتفت للمصلين رأيت جزاء من وجهه و كان غائر العينين أجلى الجبهه (عريض الجبهه)
هذا كل ما رأيته و بعد ذلك أخذه أولئك العلماء و خرجوا به و كأنهم يريدون إخفائه

ثم أثناء خروجي من المسجد قلت سأبشر إخوتي في ملتقى صائد الرؤى بأن المهدي ظهر
و أنني شاهدت شيء من وجهه رضي الله عنه و كنت مسرعاً حتى أضع الرؤيا
التي هي بشاره في الملتقى و إذا بي أدخل في مكان و أرى فيل محنط و زرافه
لكنها كانت قصيرة جدا و لونها ليس كزرافه المعروفه و حينها قابلت صاحب الحظيرة
وقلت له هل لديكم حاشي (بعير , جمل ) قال لدينا 6 حشوان فسررت
و قلت سأضحي بها من أجل ظهور المهدي وقلت لصاحب الحظيرة أرني إياها
فعندما فتح باب الحظيرة الداخليه إنطلقت زرافه كالتي رأيتها سابقا و كانت تريد الهروب
فأسرعت و كنت سأمسك برجلها و خشيت أن تهرب فنطلقت مسرعاً و أغلقت باب الحظيرة
الخارجي و قمت بإمساكها و بعدها إستيقضت إنتهت الرؤيا



لا إله إلا الله محمد رسول الله









التعبير..
هل تتطلع للإمامة في مسجدكم ؟
هل جربت أن ترقي أحدا ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



 بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه    بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه I_icon_minitime25/12/2016, 1:39 pm

هذه ان شاء الله رؤيا حق و صدق،لكن قدر الله و ما شاء فعل،فلم توضح جيدا ملامح المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو فعال
عضو فعال
قـــــــــادمون

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


 بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه    بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه I_icon_minitime27/12/2016, 5:51 am

الرؤيا من 3 سنوات تقريبا فهي اخبارية وخاصة ان الى حد الان لخبر 
ان تعرف عليه احد وخاصة العلماء كما اتى في الرؤيا 
انها تنبؤ بما سيقع مستقبلا وخاصحة كيف ستكون بداية المهدي 
وواضح في الرؤيا من انه وفي بدايته سيجد عدم رضى كبير من 
بايعه من الناس _ لرمز- صلاتهم وراه و تصرفاتهم كانهم مسحرون و.. 

ام اللائي فتبشره الرؤيا بانه سيبايع المهدي وهو متاكد منه 
اما اخر الرؤيا فهي خاصة بمنتدى صائد .والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



 بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه    بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه I_icon_minitime28/12/2016, 8:54 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه رؤيا غريبة صادقة لها دلالات ظاهرة و خفية..
فاما معانيها الظاهرة فهي ان المهدي امام و راق ممتاز،و قد ورد في بعض الرؤى انه طبيب،و معناه طبيب رورحاني يعالج بالقرآن الكريم،و مما يؤيده انه ورد في الرؤى انه يمسك المصحف و انه يعلم الناس القرآن،فالكل يدل عندي على انه راق،و كذا ورد على انه يحارب الشياطين،و هذا امر خاص بالرقاة المجاهدين للشياطين..
اما المعاني الباطنة من الرؤيا فهي كثيرة،اهمها ان المهدي قد اكتشفه بعض اهل البصيرة و تكتموا على ذلك حتى ياذن الله،و منها انه محفوظ جدا من الله،فمن صلى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله،و منها ان المهدي اذا ظهر فسيجتمع عليه العلماء و يكونون وزراءه و مستشاريه و خاصته و عونا له،و منها ان المهدي سيقيم الشرع كما ينبغي،و ان كلامه سيؤثر جدا في الناس و سيتعظون به و يرجعون الى الله و يخلصون مما بهم من اثار الشيطان و الهوى و الآثام،و منها انه شديد الشفقة على الرعية فانه لما رآهم اضطربوا عند الجهر بالقراءة اسر بها بعدها حتى سكنوا،و منها انه سيظهر على النت ثم يختفي،فانه ظهر فجأة في المسجد ثم صلى و راح،وقد ورد في رؤيا ان الله يعلمه ثم يختفي،و معناها انه يعلمه في الرؤى ما يدل على انه هو المهدي بما ذكر فيها من نعته و لباسه و طوله و عرضه و احواله و سحره و مشاكله و بعض الوقائع التي جرت له التي لا يفقه تفسير تلك الرؤى على الوجه التام الا هو،لانه هو المعني بالامر ليس نحن،فلعل المهدي يدخله الشك في كونه هو اذا رأى كثرة مدعي المهدية و ما لهم من صفات منطبقة عليه،فيؤكد له ربه بهذه الرؤى و ما ورد في النبوءات و النصوص انه هو،حتى اذا اطمأن لذلك و تيقن اختفى من النت و جلس في غار بيته حتى ياتي وعد الله تعالى...وغير ذلك من الرموز التي تدل عليها الرؤيا،فهي رؤيا حق و صدق لم تأت سدى و لا عبثا،و اذا خرج المهدي باذن الله سيتحقق تفسير الرؤى المتعلقة به و تظهر حقيقتها شهود العيان،و ارجو منه ان يخصص لنا ساعة يفسر لنا ما خفي من تاويلها مما يعلمه هو منها،و الله تعالى اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aka1985
عضو فعال
عضو فعال
aka1985

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


 بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه    بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه I_icon_minitime28/12/2016, 3:42 pm

الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشرى المهدي ظهر في المسجد ورأيت جزاء من وجهه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤية المهدي المنتظر وسيدنا عيسى عليه السلام في المسجد ا
» بعد ماحيرت ورأيت رؤيا
» جزاء الظلم
» أخي "المتأثر بالعلمانيين" في وجهه برص
» شعر تقيل و وجهه جميل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: