منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بدأ الأمر
عضو فعال
عضو فعال
بدأ الأمر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين Empty
مُساهمةموضوع: نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين   نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين I_icon_minitime24/7/2013, 6:45 am

 

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رايت فيما يرى النائم (اني في بستان من اشجار الزيتون وتربته حمراء بديعه وفي وسط هذا البستان تابوت من رصاص لونه فضي عليه من الخارج قماش اخضر فيه لمعان ومكتوب عليه ايات من المصحف وجالس بجانب هذا التابوت رجل فاشار الي ان اقترب الي فاقتربت الى التابوت وجلست بجانب التابوت على الجهة المقابلة لهذا الرجل فاصبح التابوت بيني وبينه ونظرت الى داخل التابوت فاذا به جثمان عليه كفن ومن ركبته الى الصرة ازار من قماش اخضر فيه لمعه ومكتوب عليه ايات من المصحف فقلت له من هذا فقال لي هذا جثمان الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لي ضع اذنك داخل التابوت فسمعت صوت مشي الجيوش فقال لي هذا دبيب النمل الذي يحرس جثمان الرسول صلى الله عليه وسلم فقلت له ملائكة؟ قال نعم فالححت عليه ان يريني وجه الرسول صلى الله عليه وسلم فاخذ جثمانه صلى الله عليه وسلم من التابوت ولبس جثمانه وكشف عن وجهه فصرت انظر الى وجه الرسول صلى الله عليه وسلم واتذكر اوصافه كما ذكرها الامام علي رضي الله عنه ورايته شابا في الثلاثين من العمر وجهه منير ومدور كانه البدر وكشفت عن يديه وقبلتها بيضاء طريه ناعمه فاذا بجثمان الرسول صلى الله عليه وسلم ينفك عن هذا الرجل فاصبحا بجانب بعض فصرت انظر الى الفرق بينهما فاذا بهما يشبهان بعض الا ان النور من الرسول اشع والرسول اجمل منه بكثير لكن نفس الطول ربعه ونفس الملامح فنظرت فوق الرسول صلى الله عليه وسلم فاذا بطائرة حربية خضراء اللون ونادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين تحرس جثمان الرسول صلى الله عليه وسلم ونظرت فوقها فاذا بطائرة مدنية بيضاء بها اللوان الازرق والاحمر الفاتح وناد مناد من السماء ان هذه الطائرة للمسلمين تنقل المسلمين الى فرنسا ونظرت الى الاعلى فاذا بقمر اصطناعي يدور حول الارض بسرعه فائقة ونادى مناد من السماء ان هذه عيون المسلمين ترى كل ما يدور بالارض ثم وقفت على رجلي فنزع هذا الرجل وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم والبسني اياه فنظرت من عينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فرايت جماعه من المسلمين لا يتجاوز عددهم السبعة معممين ولابسين ثياب بيضاء وبينهم بطيخة كبيرة جدا مسطحه سيور فاخذت بيد هذا الرجل الى هؤلاء الجماعه فاستقبلوه يسلمون عليه بالاحتضان ثم جلسنا واكلنا من هذه البطيخه(والله ثم والله طعمها مازال في ريقي لفترة الظهيرة)ثم اتو الناس يبايعونه ويقولون كلنا نحبك يا مسلم فقلت لهم من هذا الرجل فقالوا لي بالحرف الواحد هذا الذي ارجع الديار الى اهلها وارجع لكل ذي حق حقه ثم ناولني رجل وقور كبير السن من بستان عنب قطف كبير من العنب الاخضر الناضج ثم مشى هذا الرجل ومشينا ورائه. انتهت الرؤيا \\ هذه الرؤيا 2006\\لم تفسر\\قبل صلاة الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدأ الأمر
عضو فعال
عضو فعال
بدأ الأمر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين   نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين I_icon_minitime26/7/2013, 8:54 pm

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد لربه
عضو فعال
عضو فعال
العابد لربه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين   نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين I_icon_minitime20/5/2020, 4:51 am

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين   نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين I_icon_minitime28/5/2020, 9:45 pm

هذا المهدي وهو يشبه الرسول عليه الصلاة والسلام وسيكون اخونا بدأ الامر معه ومقرب منه وياتيه خير كثير ووسلطان و ولاية من قبل المهدي وتبشر بنصر وملك ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نادى مناد من السماء ان هذه الطائرة تابعة للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مناد من السماء
» ألأطباق الطائرة
» هل تكون سنة 1435هـ سنة نصر و فتح عظيم للمسلمين ؟
» نار فى السماء
» جبل في السماء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: