منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر

اذهب الى الأسفل 
+2
(أبو ساجدة)
عبد الله المسلم
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله المسلم
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
عبد الله المسلم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 1:28 am

:بسمله2: 



 بسم الله الرحمن الرحيم 


لا اكتب كلامي هذا من باب " أنا معبّر محترف " وإني ادلّكم أو اكتشفت المعبرين الفاشلين .. كمن يزكّي نفسه ويتسلّق على الآخرين .. بل أنا هنا مسلم وكفى .
وإن شاء الله ليس فيها من حظوظ النفس وزرع الشقاق بين الإخوة والمسلمين وللشيطان منها نصيب .. فهي لله تعالى وإن لم تكن كذلك وهو الذي يعلم السرّ ويخفى ؛ أن يدمّر موضوعي هذا ويجعله أسفل سافلين .. من باب قول النبي عليه الصلاة والسلام [الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم  ] 


تقدّم جعبة الأسهم أو صائد الرؤى كما يسمي نفسه الآن لإدارة منتدى الفتن والملاحم برغبته في تعبير الرؤى الواردة للمنتدى وفتح القسم المغلق للرؤى بعد رحيل عالم بأشراط الساعة .. فسمع جواباً لاذعاً وهم من درجَ بينهم وعرفوا مسلكه وعلموا افتقاده لهذه الموهبة .. فلم يسمحوا له بالتعبير مطلقاً .


فجاء لدينا هنا في المنتدى وشارك بعدة مشاركات ومن ثم طلب التعبير من مديرنا وشيخنا أبا ساجدة .. فلم يمكّنه من ذلك 


وقبل فترة قصيرة رأيته يضع تعبيرات لشخص اسمه صائد الرؤى وينشرها عندما وجد منتدى للتعبير ومكنوه من ذلك .. فتحوقلت وتحسّبت حينها ودعوت الله أن يكفي المسلمين من جهله .. ولا أعلم أنه فتح منتدى وسماه صائد الرؤى إلا في الفترة الماضية .. فذهبت هناك " زائراً " وتتبّعت واضطلعت على مجريات وسير المنتدى فهالني والله وشيّب رأسي مما رأيت .


يا إخوة والله إنه فتح الرؤى والمنتدى كله للجميع ليعبّرها .. فأي شخص مهما كان يعبّر هناك .. 


قلت في نفسي لعلّ الوضع ليس بذلك السوء ؛ خاصة أن الرؤى العامة إن لم تعبّر بأحد وجوهها الصحيحة فلا ضير سيندرج تعبيراتهم وتختفي مع الركام .


فدخلت أهم موضع واصعبه وهو قسم { الرؤى الخاصة } .. فيا لله .. كم وجدت من رؤيا نساء ورجال يتقطّعون ويتعذّبون من أذى الجان وتسلّط الشياطين عليهم .. ووضعوها كالغريق الذي يتعلّق بقشّة .. ومن ثم يدخل أي عضو والمعبرين ؛ ويمطمطوها ويحرفوها ويؤولوها شرقاً وغرباً .. ويدخلون 3 أو 5 مكتوب تحت معرفاتهم معبرين أو معبرين تحت التجربة .. والرائي أو الرائية تتقطّع من العذاب ويتضّح لأقل المعبرين درجة أنها تحتاج لبرنامج علاجي مكثّف ورقية شرعية عاجلة .. ومع هذا تجد هي أو هو تعابير مختلفة في صفحتها ولا تعلم أي التعابير هو الصائب  .. وربما لم يجد الرائي تعبيراً يدُلّهُ على التوجه لكتاب الله وللرقية الشرعية .. وربما العكس وقعَ أيضاً حينما تكون الرؤيا في جانب ويوهمونه بأنه مصاب بمسّ أو سحر أو عين حاسدة .. فيعيش الرائي بوهم وخوف غير حقيقيين .


رجل مدين وبشرى له باسترداد ماله وقضاء حوائجه إن هو راجع المسؤولين ورفع أمره للجهة المخولة والبشرى أن الله ينصره .. ورجل او فتاة كاد يقع في الفاحشة فترسل له رؤيا تحذّره .. وابن عاق يأمره الله برؤيا أن برّ والديك .. وغيرها وغيرها .. وهم في كل هذا يشرّقون ويغّربون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .


بل كثير من أعضائنا وجدت معرفاتهم هناك .. والبعض القليل وجدته يأتي هنا لتعبير رؤاه .. وهناك يقوم بالتعبير وكأنه العالم النحرير الذي تصيب تعبيراته كبد الرؤى .


وما هالني إلا رجلٌ منهم .. سفيه جاهل لم ترى عيني أسفه من كلامه ولا اقذع من عباراته .. لو يحسن الحمار أجلكم الله التعبير لما أحسنه هذا الرجل .. ويكفّر ويبدّع المسلمين ويدعو على كل شخص يتحدث بسوء عن حكّام الخليج .. وهو يسرح ويمرح .. وأقولها بكل ثقة وقلّما خابت فراستي إنه معرّف رديف لكبار القوم هناك .. فما لم يستطيع قوله بمعرفه الرئيسي يقوله بهذا المعرف السليط .. وجوه متعددة وكأنك تمرح بين خليط من المنافقين والمؤمنين .. بل نفسه صائد الرؤى يعبّر لرؤيا ثم يأتي بمعرفه الآخر جعبة الأسهم ويرد ويؤيد ويناقش .. ما هذه أحوال المؤمنين وهل يحقّ لنا وصفها بالمعاتيه أو السفهاء .


ما احزنني إلا رجل منهم .. اوهموه أنه بامكانه التعبير .. فاصبح يعبّر لديهم وكتب تحت معرفه " معبر تحت التجربة " .. ما دخلت موضوعاً تقريباً وضع تعبيره هذا الأخ إلا ويغيره بعد ردٍّ أو ردين .. ثم يغيره لثالث وهكذا .. ولا ادري ولا يدري الرائي إيّ من تعبيرات الرجل هو الذي يراه الحقّ .. ولأنه لا ينوّه بذلك فضاعت الطوشة ولا تسل عن الطاسة او وجهة هذه السفينة .. نسأل الله السلامة .


كل هذا الحديث .. ليس والله غيبة فلم اذكر اسم اي شخص إلا منشيء المنتدى .. من باب التحذير من منتداهم وعدم التعاون معهم إلا بالخير .. ومن أراد أن يثكل رؤيته ويتلاعب بها عامة الناس وجهّالهم وإن وجد عقلاء هناك ؛ فليضع رؤيته عندهم .


ومن باب النصيحة التي سيسألني الله عنها وعن هدفها وعن فحواها .. أن يجعلوا منتداهم ذلك كما هو ولكن يمنع مطلقاً التعبير بالرؤى الخاصة ويكتبوا تنويهاً بذلك وإعلاناً .. أنهم لا يقومون إلا بتعبير الرؤى العامة وإن وجدوا رؤيا خاصة امسكوا عنها وتركوها .. أو رؤيا بها عام وخاص عبّروا شقها العام وتركوا الخاص بها .


وإني ارجو الله تعالى أن يبلّغ عني النصيحة ويوصل تحذيري على أحسن وجه وأجمل وقع ويقبلوا الحق الذي فيه ويدعوا ما بَطُلَ منه .. ويبعدنا وإياهم والمسلمين من الشقاق والغيبة والنميمة .. 
ولهذا كل من علّق على الموضوع ليتشّفى او يكسب سيئات في ذكر اشخاص هناك بعينهم سيحذف رده ولا يغضب علينا .. بل نفعل كما فعل النبي عليه الصلاة والسلام في كثير من أقواله حينما قال : ما بال أقوام ..


وإن رأى المشرفين أو شيخنا أبا ساجدة أن موضوعي فيه خلل أو تجني أو يفسد أكثر مما يصلح أو فيه انتهاك لحد من حدود الله ووقوع في محرّم فإني أتوب إلى الله تعالى أن يغفر ذنبي وذنبكم والمسلمين ومن ثم يعمل بما الموضوع ما يريد وهو ربّ الدار ونحن ضيوفه ..


والله من وراء القصد وعليه التكلان ..


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته    


عدل سابقا من قبل عبد الله المسلم في 22/7/2013, 2:23 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 1:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


احسنت  ونصحت جزاك  الله خيرا


وهذه معرفاتهم هنا قد  منعتهم من الدخول


ولكنهم يدخلون باخرى احيانا وما يفتر الا وقد 


وقع في مصيدة  فكيه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل ابو ساجده في 22/7/2013, 7:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
عبد الله المسلم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 2:24 am




 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


جزاك الله خيراً ولا حول ولا قوة إلا بالله 


كفانا الله من شرورهم .. وهداهم الله لما يحبه ويرضاه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
عضو فعال
عضو فعال
أبو محمد المهاجر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 3:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الرجل المدعو جعبة الأسهم

يتلاعب بدين الله وبشرعه يتلاعب بالكتاب والسنة

هو رجل خطير وصاحب فتنة وموجه ليعبث بعقول أعضاء هذه المنتديات

الرجل ثبتت عليه التهمة من ناحية الكذب أكثر من مرة

أنا عندي كلام كثير حول ما يطرحه غير أنني لست متفرغا لأتابع كل مصائبه التي يطرحها

باختصار أنا مع التحذير والتشهير به وفضحه لأن في ذلك مصلحة لمن يقرأ له وخاصة أن كثيرا من القراء ينخدعون بسهولة

هذا الرجل أتهمه في دينه

ليس في هذا تشفي بالنسبة لي

بل هو توضيح ما يجب توضيحه حول هذا الرجل

أخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع

وأنا أقترح أن لا يتم التفاعل ونقاش الموضوع حتى لا يتحول إلى غير ما يحمد

ولكني أقترح من له القدرة أن يحاول إجمال أكثر تهم هذا الرجل من أقواله ومشاركاته ويتم نشرها وتثبيتها حتى يعرفه كل الناس ويعرفوه

بالمناسبة هو دخل يعبر أيضا في منتدى الفتن للأخ عبدالله بمعرفين وكان أيضا يعبر ويرد على نفسه وهناك كشفوه فكتبوا تحت معرفه كذاب هو نفسه أفتوني في رئياي أو كذاب تحت معرفه الآخر

وهذه من بين التهم التي يجب أن يعرفها الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطوه

عطوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: انتم السبب في منتدى صائد الرؤى   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 11:36 am

السلام عليكم

الحقيقه انتم السبب
لايتم تعبير الرؤى هنا الا بعد مضي اشهر او اسابيع
ايظا يتم حذف او منع اي كتابه لاتوافق منهج المنتدى
منذ تواجدي اكثر من عشرين معرف تم حذها واجد بالموضوع سصاحب المساهمه مطرود من المنتدى

اما منتدى صائد لايحذف ولايمسح انما يتيح للرأي المخالف تبيان وجهت نظره
ويعطيه مساحه اكثر للنقاش
وشكرا
ارجو ان لايحذف معرفي ولا اجد انه مكتوب صاحب هذه المساهمه مطرود من المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطوه

عطوه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 12:03 pm

هذا رد صائد الرؤى على المعبر عبدالله المسلم

  أخي/ سيف

أولا سأحسن الظن وأعتبر ما قاله على وجه النصيحة.

ثانيا سيتم تغيير العنوان (الخارجي عبدالله المسلم) إلى (المعبر عبدالله المسلم) لأن التصنيف والقاء التهم يرفضه المنتدى وبسببه سيسجل اشخا بيننا في الملتقى ليصبوا الزيت على النار والقول بأنه خارجي يزيدنا فرقة. وهي مقولة تحتاج لعالم حتى يحكم على الرجل وليس أي عضو يطلق مثل هذه الاحكام. وأرجو أن تتقبل مني ذلك.

ثالثاً كما أنني في المقابل انبه الاخ المعبر عبدالله المسلم أن لا يحكم على الاشخاص أيضا ويصنفهم أو يلصق عليهم تهم أو امور ليس لها علاقة بنصرة الدين. فكل عضو في هذا الملتقى ولو اختلف معنا أو اتفق. نرى ان له حقوق علينا وأهما النصيحة الهينة اللينة حتى لا يكون لكل منا اتباع متشاكسون.

رابعا يبدو أن الاخ عبد الله المسلم لم يتابع الملتقى منذ بداية انشائه. ليعلم بأنه قائم على تعليم الرؤى للرائي والعضو والزائر على حد سواء. فكما أن للمنتدى الذي يعبّر فيه سياسة يرجون من خلالها الوصول إلى هدف ونيل الدرجات. فكذلك هذا الملتقى له سياسة خاصة به. وكونها غريبة أو لم تتضح معالمها ونتائجها للأمة فهذا لا يعني أنها سياسة خاطئة.

خامسا العجيب أنه في نهاية مقاله يرفض تحديد الاشخاص وهو قد ركز على المعرفين الخاصين بي. وكانه لا يعلم بأن اسقاط إدارة المنتدى يعني اسقاط المنتدى بأسره. ولكن سأستمر في احسان الظن.

سادسا بالنسبة لرفض الملاحم والفتن فهم لم يخبروه بالسبب حتى يجزم به. فقد يكون لسبب آخر نجهله جميعا. ولا يوجد ما يدل أنهم بانتظار معبر. بل قد يكون رفضهم بسبب ما تسبب لهم هذا القسم من مواقف الجميع قد يكون اطلع عليها.

سابعا بالنسبة للرؤى الخاصة وكون هناك تعبيرات تكون خاطئة في حالات تتطلب التوضيح كالمس والسحر. فإننا لو تبين لنا خطأ المعبر أو المعبر تحت التجربة نصحح ذلك إما برد نفس العضو بالنفي أو بدخول معبر آخر بسؤال مختلف أو احاول جاهدا أن اضع التعبير المناسب وفيه الحل ولا أدعي أنني أملك خبرة كافية في هذا المجال. ولكن أقدم فيه ما استطيع.

ثامنا كانت لي نية ولا زالت في أن أعرض على المعبر عبدالله المسلم التعبير بيننا وخصوصا في قسم الرؤى الخاصة أو الرؤى التي يظن صاحبها بأنها عامة فتظهر خاصة ويحتاج فيها للرقية الشرعية. وبعد مقاله هذا أؤكد عليه هذه الدعوة. فما دام يرى هناك نقص شديد وعيب صارخ في هذا القسم فلماذا لا يكسب في هؤلاء الناس خيرا ويقوم بتعبير رؤاهم ومساعدتهم في العلاج. ولو اتى لهذه المهمة فهو مرحب به إن شاء الله ولو قال ما قال فإنني سأعتبر مقاله من باب رحم الله من اهدى إلي عيوبي.

تاسعاً احيطه علما بأن هذا العلم ليس كما يقال بأنه يوهب بين ليلة وضحاها. بل يكون بالتعلم ومن تراكم المعارف الشرعية وفهم للواقع وفوق كل ذلك توفيق من الله قبله واثناءه وبعده. والحكم على عدم أهلية معبر صدقني يا عبدالله المسلم لا يكون من معبر آخر إلا لو كان التدليس قائم على أشده. والاعضاء هم الذين يحكم من خلال التجربة. وهناك عدة رؤى أكد صحة تعبيرها الاعضاء أنفسهم. ولا ندعي أنه لا يوجد اخطاء فهذا من طبيعة البشر.

عاشرا أرجو ممن لديه معرف يستطيع من خلاله ايصال هذه الرسالة للأخ عبد الله المسلم أن يبلغها له. ولا ينسى بأن مقاله يحتاج إلى رد. وهذا الرد وضعته لأن الأمر يخصني ويخص المنتدى وسياسته وكما اطلعنا على مقاله فيجب ان يطلع الجميع على الرد. ليت لي معرف هناك لأنقل هذا الرد . وأقول له يا أخي عبد الله المسلم كان يكفيك ذكر اسم المنتدى دون التعرض للأعضاء وللعلم هناك فالاعضاء المنضمين لنا بكافة اطيافهم نقدر لهم اجتهادهم ونخالف ما نرى منه خطأ ونؤيد ما يكون فيه من صواب. حتى لو لم يكن العضو الكريم معنا فهو ليس ضدنا بالضرورة. والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 12:13 pm

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وما هي المشكلة في أن يوجد منتدى كمنتدى صائد الرؤى؟
نحن لسنا في مضمار سباق ولا احتكار والأمر إنما هو باختيار الناس وراحتهم فمن يرغب في أن يُعبَر له في أي موقع فعليه التوجه إلى ذاك المكان وذاك الشخص ليُعبر له فإن العلم والفتح لم يكونا حكراً على أحدهم أبداً
ونحن جميعاً إنما أمرنا بيد الله فإن مررنا بفترات انقطاع فلأننا بشرٌ يمر علينا من البلاء كما يمر على غيرنا 
وعنّي شخصياً سأتحدث عن سبب انقطاعي وأقول أني قد وصلت حينها لمرحلة أن راسلت صاحب الموقع وأخبرته أن يزيل قسمي تماماً لأني سأترك التعبير لأسباب شخصية ولكنه اكتفى بأغلاق القسم والإنتظار وما ذاك إلا لإحسانه وحُسن ظنه فجزاه الله خيرا
فأنا تمر علي فترات أجد من الفتور والإغلاق الذهني ما الله به عليم 
ولو أني أرغب في جذب الإنتباه وبقاء الناس حولي لقمت بالتعبير بأي شيء إلّا أني أخاف الله لعظم الكذب على الله لمن لا علم له فلا أُعبر أبداً لأحدهم إلا بعد أن أجد في نفسي فتحاً من بعد مشيئة الله وحتى أني لم أخطط للعودة للتعبير في هذه الفترة غير أني وجدتني أقرأ الرؤى قبل أيام وأرى ما تعنيه فشعرتُ بمنة الله علي وعودة ماكان غائباً عني طوال الفترة الماضية وحينها راسلت الأخ أبا ساجدة وأخبرته أن يفتح قسم التعبير لأني سأعود للتعبير 
وأقول لك أني لا أضمن بقاء هذا الفتح فقد يعود لي الإنغلاق في أي وقت وما ذاك بيدي بل هو بلاء يُصيبني وحتماً لم يكن ليُصيبني لولا ما اكتسبته يداي من الآثام
ولا أقول بأن تعبيري أيضاً صائب فهو مجرد اجتهاد وقد يكون خطأي فيه أكثر من صوابي فالله هو العليم سبحانه
وعندي فقط تنبيه للأعضاء وللزوار ولكل من سيقرأ هذا الرد:
أرجووووووووووووووووكم لا تتسرعوا في تعبير رؤاكم ولا تثقوا في أي شخص عبر النت إلا من بعد متابعة جاده له 
فالرؤى على جناح طائر متى ما فُسرت وقعت 
ورسول الله عليه السلام نبه أن لايعرض أحدهم رؤياه إلا على حليم أو حبيب أو عالم 
فالإستهانة بمسألة التعبير عند أي كان سيرى الرائي أثرها على حياته 
وكلامي يشملني فأنا مجرد مجتهدة وقد يكون خطأ تعبيري غالب على صوابه من حيث لا أعلم
فأرجوكم أن لا يطلب أحدكم مني تعبير رؤياه إلا إن كان يجد أني أهلاً لذالك 
..........................................
هذا بخصوص التعبير 
أما بخصوص حذف المواضيع وحظر الأعضاء فذاك الأمر بيد الإدارة وجميعنا بما فيهم المشرفين والمشرفات تحت طائلة قوانين تلك الإدارة فإن خالفناها حتماً سنجد نتاج أفعالنا
وما أعرفه أن الشيء الممنوع في هذا الملتقى هو مايكون داعياً لإثارة فتنة أو عداء بين الأعضاء أو مايكون فيه نيل من عالم رباني أو مجاهد في سبيل الله
فإن كان هناك موانع أخرى فصدقاً لا أعلمُ بها والأدارة هي المسؤولة عنها
وختاماً أسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا ويكفينا شر الفتن والمحن ماظهر منها وما بطن
وصل اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 12:34 pm

 الآن فقط قرأت مقالة الأخ عبدالله مسلم عن موقع صائد الرؤى
وأنا شخصياً لا أعرف ذاك الموقع ولم أدخله أبداً والله شاهد على ذالك
ولأني لم أطلّع على مجرياته فلستُ أهلاً لأن أحكم عليه
لكني لا أعذر الأعضاء الذين يذهبون لأي موقع ويضعون رؤاهم ليفسرها أيّاً كان بدون أن يتثبتوا ويتبينوا 
فسواءاً كان موقع المؤمنين والمؤمنات أو كان موقع صائد الرؤى أو كان موقع الملاحم والفتن وغيرها من المواقع فيجب على العضو أن يتريث وأن يُتابع ويدرس ويُمحص الموقع جيداً قبل أن يُقرر هل يثق فيه ويضع رؤياه أم لايثق
فإن لم يصنع ذالك فليس عليه أن يتباكى فيما بعد أو أن يقول ليتني لم أضع الرؤيا هنا
فالله خلق للجميع عقول ليستخدموها 
ومهما قال أحدنا عن الآخر مدحاً أو ذماً فعلى القارئ أن يتثبت بنفسه وأن لايكتفي بالسماع وليستخر قبل أن يبادر بأي فعل أو قول 
فنحن في زمن اختلطت فيه المفاهيم وأصبح الخطأ صواب والصواب خطأ والصادق كاذب والكاذب صادق 
نحن في سنين خدّاعات فإن لم يحتط الإنسان ويبذل أسباب التيقن فسيقع فريسة سهلة لأي مخادع 
وكلامي هذا يشمل الجميع بما فيهم أنا والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 3:51 pm

للتنويه فقط

قمت بدمج الموضوعين مع بعض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
عضو فعال
عضو فعال
ابو محمد 2018

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime22/7/2013, 4:55 pm

هؤلاء ينشؤؤن مواقع لتفسير الرؤى ليس حبا للناس او اجرا انما ينشؤؤنها مضاده للمنتديات الرؤى الجهاديه 

الله يكفينا شرهم ماهم الا استخبارات لدول اما عربيه او غربيه او اسرائليه او انهم منافقون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المسلم
الاعضاء المؤسسين
الاعضاء المؤسسين
عبد الله المسلم

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر Empty
مُساهمةموضوع: رد: منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر   منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر I_icon_minitime23/7/2013, 12:05 am




 اشكر الجميع على مداخلاتهم .. وأسأل الله الهداية لي ولسائر المسلمين 


ولكن لا ننسى الهدف من كتابة الموضوع هو تحذير .. ويراجع في المتن للموضوع 


وأما النصيحة لهم اعيدها للتذكير .. لعلهم لا يكابرون :




ومن باب النصيحة التي سيسألني الله عنها وعن هدفها وعن فحواها .. أن يجعلوا منتداهم ذلك كما هو ولكن يمنع مطلقاً التعبير بالرؤى الخاصة ويكتبوا تنويهاً بذلك وإعلاناً .. أنهم لا يقومون إلا بتعبير الرؤى العامة وإن وجدوا رؤيا خاصة امسكوا عنها وتركوها .. أو رؤيا بها عام وخاص عبّروا شقها العام وتركوا الخاص بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منـتـديـات صـائـد الرؤى .. نـصـيـحـة لـلـه وتـحـذيـر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ارشيـــــــــــــــــــف الرؤى
» عرض الرؤى
» تعبير الرؤى
» استفسارات حول الرؤى
» انواع الرؤى .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: