1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
ابو محمد000 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 8/3/2024, 8:25 pm
ابو يحي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خيرا ان شاء الله اخي ابو محمد... و السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك ربي اخي ابو يحي
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 4:07 pm
ابا محمد بعيدا عن الرؤيا و التي سأعبرها لك إن شاء الله هل عندك اصابة روحية أو تعطل في حياتك !
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 6:11 pm
أوس الخزرجي كتب:
ابا محمد بعيدا عن الرؤيا و التي سأعبرها لك إن شاء الله هل عندك اصابة روحية أو تعطل في حياتك !
ايه عندي
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 8:40 pm
سألتك لان رؤاك غالبها من هذا النوع ،تبدو رؤى عظيمة لكن هذا النوع من الرؤى التي تبدو فيها العظمة غالبا اذا تكررت فانها تدل على بلاء بالرائي. و تكون تارة رؤيا حق مرموزة و تارة تكون من الشيطان ليضل صاحبه و يسحبه الى عالم موازي فيصير متعلقا بالرؤى غير مبال بالواقع . اما عن رؤياك فالذئب شيطان و الجمل الذي كنت عليه و على حافة الهاوية فهو حالك قبل أن ينقلب و اظن والله اعلم انقلب حالك بسبب عين او بسبب فترة كنت فيها منعزلا "انما يأكل الذئب من الغنم القاصية" و قد ورد حديثين عن النبي صلى الله عليه و سلم في ان الذئب شيطان هذا الحديث الذي اوردته و في قصة الذئب الذي عدى على شاة الراعي ، أما صعودك السماء فمعناه الضيق و الهم الذي انت فيه بعد هذي العين "يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء" و خطبتك في الناس هو الابتلاء . فالخطبة تعني الإمامة و الإمامة ابتلاء."وإذ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما ". اذا كنت عظيم البنية ثم نحفت فربما عين على جسدك ، لا اريد اسال من اجل اني لا اخب انتظار الاحابة ،لكن انظر الى الأمر الذي فقدته فهو الذي بسببه اصبت بالعين . والله اعلم.
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 8:51 pm
الحمدلله على كل حال انا مبتلى من 12 سنة
وقبل ان امرض رأيت اني اسير مع جماعة وكان خلفنا رجل التفت ورايته وكان يناظرني ورمى علي قنبلة اصابت بطني وانفجرت وانتشر اثار القنبلة في جميع اجزاء جسمي فقط
بعد الرؤيا بساعه او ساعتين بدا التعب معي والى الآن والحمدلله على حال وقدر الله وماشاء فعل
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 8:58 pm
هذا الرجل تعرفه !
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:00 pm
أوس الخزرجي كتب:
هذا الرجل تعرفه !
لا والله عجزت اميز وجهه يعني شفته لكن ماتضح لي ملامح وجهه
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:01 pm
او اني نسيت الملامح بعد الرؤيا مباشرة
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:03 pm
نسيت اخبرك ان رؤياك ايضا فيها رفعة في درجاتك فترفع درجاتك بسبب الابتلاء و الضيق :الصعود للسماء يدل على ضيق يصحبه رفعة في الدرجات . انت قلت انك تسير مع جماعة هل تذكر الجماعة . كنت تسير مع جماعة و هناك شخص قال كلمة فيك هي سبب العين هل تذكر
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:07 pm
أوس الخزرجي كتب:
نسيت اخبرك ان رؤياك ايضا فيها رفعة في درجاتك فترفع درجاتك بسبب الابتلاء و الضيق :الصعود للسماء يدل على ضيق يصحبه رفعة في الدرجات . انت قلت انك تسير مع جماعة هل تذكر الجماعة . كنت تسير مع جماعة و هناك شخص قال كلمة فيك هي سبب العين هل تذكر
الحمدلله وجزاك الله خير
ماعرف الجماعة ماكانو واضحين بالرؤيا
انا كانت عندي عين ولكن السنة الماضية عرفت العائن واخذت الأثر وشفيت منها لكن باقي شيء آخر الى الآن مستمر التعب بسببه
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:07 pm
رؤيا الذئب متى !
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:08 pm
اعتقد قبل ست شهور
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:10 pm
هي تدل على عين والله اعلم ،هناك عين مازالت فيك وهي العين الاولى التي غيرت حياتك .
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:15 pm
يارب فرجك
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:16 pm
انت كنت عظيم البنية ثم نحفت ! انت من بلاد الحرمين ! اتمنى التواصل بسرعة
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:19 pm
أوس الخزرجي كتب:
انت كنت عظيم البنية ثم نحفت ! انت من بلاد الحرمين ! اتمنى التواصل بسرعة
انا قوي البنية لكن بعد التعب صرت باقل مجهود اتعب رغم ان جسمي نفسه
ايه من بلاد الحرمين
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 9/3/2024, 9:27 pm
طيب يا اخي شفت الرؤيا الي فيها الشخص الي رمى قنبلة ،هذيك كلمة قالها فسبحان الله كانت سببا في العين ،لذلك الانسان عليه ان يحذر التكلم في الناس الا أن يبارك فلعله يقتل اخاه وهو لا يعلم . انت مبدئيا تحتاح ان لا تشرب الا ماء مرقي خذ قاررة سعة 20 لتر او ما يقاربها و ارقيها برقية العين و لا تشرب الا منها ،الا اذا تعسر عليك ذلك و كل ما انتهت القارورة املأ اخرى و ارقيها و لا تترك الماء المرقي ابدا حتى تشفى لان القنبلة في الرؤيا كانت في بطنك فأصل العين الان ينطلق من بطنك و يسببلك الاجهاد و التسمم و الاعياء و الثقل و الكسل كذلك لا تغفل عن الحجامة . اذهب لراقي يكون ثقة و ماهر او اتبع برنامج حامل المسك للعين و طبقه تجده ان شاء الله في اليوتوب ايضا لعل الدعاء اثناء الطواف او عند الملتزم يكون سببا في شفاءك لانه في الرؤيا كان على يمينك الكعبة اكثر من الدعاء في صلاتك و ابشر . و اكثر ما يفيد من الغين كثرة الغسل بالماء المرقي .
abo abd 9999, ام عبدالله. و ابو محمد000 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
جزاك الله خير الجزاء أخي أوس وعجل بالشفاء لأبي محمد ولي ولكل مبتلى مسلم
أوس الخزرجي و ابو محمد000 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
ابو يحي نائب ألمدير العام
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 11/3/2024, 10:06 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله عزوجل في هذه الايام المباركة ان يشفيك اخي ابو محمد وكل مريض او محسود...بارك الله فيك اخي اوس الخزرجي و السلام عليكم
أوس الخزرجي جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
ابو محمد000 عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 11/4/2024, 12:16 pm
ابو يحي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله عزوجل في هذه الايام المباركة ان يشفيك اخي ابو محمد وكل مريض او محسود...بارك الله فيك اخي اوس الخزرجي و السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اللهم آمين ابشركم اني مشيت على رقية عين لاحد الرقاة عبارة عن اية اكررها ودعاء اكرره وكررتها كثيرا لمدة ساعه تقريبا ونمت ورايت بنت ميته وعيونها خارجه من مكانها وكانت العيون خضراء وبعدها قمت متحسن جدا ولله الحمد
ابو يحي نائب ألمدير العام
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: اخطب في الناس 11/4/2024, 5:40 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو محمد...الحمد لله...اسال الله ان يتم عليك نعمته...ممكن تعطينا البرنامج الذي اتبعته و السلام عليكم