منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime24/11/2023, 3:08 am

الرؤية الأولى:
رأيت فيما يرى النائم انى دخلت منزل من على الهندسة المعمارية القديمة جدا و تحديدا دخلت للمطبخ و هذا المنزل على ملك خالتى و عائلتها فى الواقع وقد دخلت لهذا المطبخ وجدت 7 اوانى بلاستيكية ( اثنان ملقات على الارض و خمسة معلقات بالحائط )مليئة بالعسل مغطات من فوق بنحل العسل إلى درجة انه لا ترى شيئا الا السواد من كثرة النحل فأخذت ابحث كيف افتح هذه الاوانى لأصل الى العسل و دخل صديق لى يرتدي بدلة خاصة تحمى من لسع النحل و اسمه لسعد حتى يرينى كيف افتح الاوانى ثم نضرت امامى فوجدت ابى واقف امامى مستبشر و ممسك بيد ابنتى الصغرى اسمها ابتهال ( والدى متوفى فى الواقع ) وانا ابحث عن طريقة للوصول للعسل و التخلص من النحل و لسعه وفجأة وكانة انفجرت عين من العسل فى المطبخ و اصبح يرتفع و يرتفع و انا انضر و اقول ماشاء الله ماهذا الخير من ليبيا و منسوب العسل يرتفع الى غرقت انا من معى  فى نهر العسل فاستفقت من النوم و كانى كنت غريق فعلا ...انتهت الرؤية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime24/11/2023, 1:47 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime24/11/2023, 4:48 pm

السلام عليكم اختى راجية الشهادة ..زوج خالتى اسمه الصادق ،خالتى اسمها  لولو ..نعم أرغب فى حفظ القرآن و اجد معوقات ، نعم دخلت فى عدة مشاريع تجارية لكن وقعت لى عدة خساير و الحمد لله على كل حال ..كنت اعاني من القلون العربى و قرحة المعدة و الان تحسنت  كثرا لكن لزالت بعض الأعراض..والدى الذى فى الرؤية اسمه محمد  وهو متوفى ..خالتى و زوجها متوافين وقت الرؤية ولم ارهم فى الرؤية فقط انا فى منزلهم ...شكرا و بارك فيك و فى علمك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime25/11/2023, 7:10 pm

وقف لله كتب:
السلام عليكم اختى راجية الشهادة ..زوج خالتى اسمه الصادق ،خالتى اسمها  لولو ..نعم أرغب فى حفظ القرآن و اجد معوقات ، نعم دخلت فى عدة مشاريع تجارية لكن وقعت لى عدة خساير و الحمد لله على كل حال ..كنت اعاني من القلون العربى و قرحة المعدة و الان تحسنت  كثرا لكن لزالت بعض الأعراض..والدى الذى فى الرؤية اسمه محمد  وهو متوفى ..خالتى و زوجها متوافين وقت الرؤية ولم ارهم فى الرؤية فقط انا فى منزلهم ...شكرا و بارك فيك و فى علمك .
السلام عليكم  ..اختنا راجية ..اذكرك  بتفسير هذه الرؤية فلا نسيها فضلا لا أمرا..شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime25/11/2023, 7:18 pm

قلب نابض جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime25/11/2023, 7:19 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime25/11/2023, 8:01 pm

شكرا اختى الكريمة ..بارك الله لك فى علمك و جهدك ..و بشرك الله بالخير و الفرح و السرور ..حقا قدر الله عجيب ..من وقت الرؤية الى الان مرر بكثر من الازمات المالية  المتتالية التى أثرت عليا و جعلت عندى كثير من الديون واسأل الله ان تفرج و تتحسن الأحوال..اما بخصوص أداء حق الله فى المال بحول الله لن افرط فى ذالك و إسأل الله ان يقينى الفتنة و يلهمنى الصواب .....لى بعض الروئ الأخرى هل لى ان اكتبها للتفسير اختى الكريمة..و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime26/11/2023, 2:56 pm

السلام عليكم ورحمة..ملاحظة فقط اختى الكريمة ..عين العسل انفجرت من بين الاوانى التى هي بالأسفل...و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime26/11/2023, 8:49 pm

اقتباس :

وقف للهالسلام عليكم ورحمة..ملاحظة فقط اختى الكريمة ..عين العسل انفجرت من بين الاوانى التى هي بالأسفل...و شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
إذاً معنى ذلك أن تلك المشارع التي ترى أنها سقطت وخسرت تماماً وأوقعتك في الدين سيأتيك من وراءها رزق وفير فجأة وستعود للاستفادة منها وسيستفيد منها آخرون أيضاً معك وأحسب أن هذه المشاريع لها علاقة بدولة ليبيا والله أعلى وأعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وقف لله
عضو فعال
عضو فعال
وقف لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime26/11/2023, 9:07 pm

راجية الشهادة كتب:
اقتباس :

وقف للهالسلام عليكم ورحمة..ملاحظة فقط اختى الكريمة ..عين العسل انفجرت من بين الاوانى التى هي بالأسفل...و شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
إذاً معنى ذلك أن تلك المشارع التي ترى أنها سقطت وخسرت تماماً وأوقعتك في الدين سيأتيك من وراءها رزق وفير فجأة وستعود للاستفادة منها وسيستفيد منها آخرون أيضاً معك وأحسب أن هذه المشاريع لها علاقة بدولة ليبيا والله أعلى وأعلم

السلام ورحمة الله وبركاته...شكرا لك اختنا الفاضلة و جعل الله اجتهادك ذخرا لك يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم 
..لى سؤالين اختنا لو سمحت :
1》 هل على حسب علمك  هذه الرؤية قد  مضى اغلبها  او ليس بعد ؟ بحكم انه قد مرا بها زمن ليس بالقصير ..
2》لى بعض الرؤى الأخرى..هل أضعها هنا بنفس الموضوع ام افتح لها مواضيع جديدة بعناوين جديدة ؟
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى    سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى  I_icon_minitime26/11/2023, 9:38 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
إجابة السؤال الأول مرتبطة بك بمعنى الأواني كانت سبع فإن كان عدد مشاريعك التي حاولت فيها الكسب ٧ بالفعل ٢ منها خسرت تماماً والبقية مازالت معلقة أمورها فإذاً أنت في المرحلة الأخيرة واقتربت من تحقق الفرج بإذن الله .
إجابة السؤال الثاني : ضع رؤاك في مواضيع جديدة كل رؤيا لها موضوع جديد بعنوان خاص بها .
واللهم آمييين لكل الدعوات التي دعوت بها ولك بمثل 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوادجزيرة العرب و عسل و تين شوكى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ايران و العرب
» مجالس العرب
» شيم العرب في الرضا والغضب
» عاجل إلى الرؤساء العرب
» 6 اكتوبر - برج العرب - مصر الجديدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: