منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 الأخ طالوت

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
ابو ميسره

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime18/9/2021, 12:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ممكن بخصوص رؤيا البقرة تخبرني بعض الأمور.. 
بلاد الرائية.. 
هل هي ملتزمة وموحدة؟!
هل الشرق كان مكان محدد أتى في بالها أو الشرق بشكل عام ؟! 
تاريخ الرؤيا... 
جزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالوت
عضو فعال
عضو فعال
طالوت

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime18/9/2021, 2:43 pm


السلام عليكم....


بخصوص تدين الرائية....
احسبها من الصالحين والله حسيبها...
ومن اهل القران والبشرى...

الرؤيا مضى عليها العام تقريبا....او اقل...

تقول تنظر للشرق...المراة كانت ايضا خلف البقرة وتنظر للشرق..
لم تحدد مكان...الشرق من الرائية الامارات بعد حدود الدولة وقبلها في
اطار بلدنا الشرق منا حضرموت....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوس الخزرجي
المعبر أوس الخزرجي
المعبر أوس الخزرجي
أوس الخزرجي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime19/9/2021, 2:04 am

ابو ميسره كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ممكن بخصوص رؤيا البقرة تخبرني بعض الأمور.. 
بلاد الرائية.. 
هل هي ملتزمة وموحدة؟!
هل الشرق كان مكان محدد أتى في بالها أو الشرق بشكل عام ؟! 
تاريخ الرؤيا... 
جزاكم الله خيراً
الاخ ابو ميسرة تصطاد في الماء العكر
حاولت اكثر من مرة ان احسن النية لكنك دائما تأتي بنقيض ما أربي نفسي عليه
تعقيبك على رؤى انا أولتها في حين وجود رؤى غير معبرة هذا شيء يشبه الطيش لانه الاولى بك ان تخدم اخوانك فتعبر لهم رؤاهم التي لم تعبر بعد
و قد حصل منك هذا اكثر من مرة
ثم اني لا اطيق تعقيبا فارغا لا نفع فيه لانك عقبت في مرات سابقة و لم تأتي بجديد و لو انك احسنت حينما عقبت لقلت لك احسنت لاني هنا اعبر الرؤيا و اتحرى في تعبيرها الحق سواء جاء مني او من غيري فلست معصوم و لست ابن سيرين
ثم اني قد عبرت رؤيا البقرة و انا اراهن انك لا تدري حتى كيف عبرتها انا و بأي طريقة ؟!!
ثم ان فعلتك هذه تدل على تخطيئي في التعبير و كأنك قد جئت بالحق ثم بعد ذلك ماذا !!لا شيء كالمرات السابقة ،تعقيب أجوف
ثم الذي فعلته هذا ليست من الأدب
انت فعلا تصطاد ,لكن في الماء العكر
هنيئا لك بالماء العكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
المعبر ابو ميسره
ابو ميسره

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime19/9/2021, 6:10 am

أوس الخزرجي كتب:
ابو ميسره كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ممكن بخصوص رؤيا البقرة تخبرني بعض الأمور.. 
بلاد الرائية.. 
هل هي ملتزمة وموحدة؟!
هل الشرق كان مكان محدد أتى في بالها أو الشرق بشكل عام ؟! 
تاريخ الرؤيا... 
جزاكم الله خيراً
الاخ ابو ميسرة تصطاد في الماء العكر
حاولت اكثر من مرة ان احسن النية لكنك دائما تأتي بنقيض ما أربي نفسي عليه
تعقيبك على رؤى انا أولتها في حين وجود رؤى غير معبرة هذا شيء يشبه الطيش لانه الاولى بك ان تخدم اخوانك فتعبر لهم رؤاهم التي لم تعبر بعد
و قد حصل منك هذا  اكثر من مرة
ثم اني لا اطيق تعقيبا فارغا لا نفع فيه لانك عقبت في مرات سابقة و لم تأتي بجديد و لو انك احسنت حينما عقبت لقلت لك احسنت لاني هنا اعبر الرؤيا و اتحرى في تعبيرها الحق سواء جاء مني او من غيري فلست معصوم و لست ابن سيرين
ثم اني قد عبرت رؤيا البقرة و انا اراهن انك لا تدري حتى كيف عبرتها انا و بأي طريقة ؟!!
ثم ان فعلتك هذه تدل على تخطيئي  في التعبير و كأنك قد جئت بالحق ثم بعد ذلك ماذا !!لا شيء كالمرات السابقة ،تعقيب أجوف
ثم الذي فعلته هذا ليست من الأدب
انت فعلا تصطاد ,لكن في الماء العكر
هنيئا لك بالماء العكر
السلام عليكم يا اوس 
لم اصطاد بالماء العكر غفر الله لك.. 
بل من باب الاحترام لكي لا نتداخل في قسمك من ناحية التعبير سألت طالوت هنا لحساسيتك في هذا الأمر. لعلي أرى أمرا آخر في الرؤيا أظن انك لم تعبرها على الوجه الصحيح. فلا مشكلة لو تفعل نفس الشيء لو رأيت اني أخطأت في تأويل رؤيا وممكن نتناقش في تأويل تلك الرؤيا وقتها وهذا هو الذي كان المطبق هنا منذ أن بدأت أزور المنتدى في ٢٠١٢. فلم يكن الأمر حكرا على معبر واحد بل الإخوة كانوا يتناقشون لعل معبر أخطأ في أمر فيتدارك الآخر إلى الأمر.
وأيضا لو تلاحظ لا اعلق على معظم الرؤى عندك. 
وبخصوص تعبير أصحاب الرؤى فتفضل عبر في اي قسم شئت. عندما اترك تعبير رؤيا ربما لأن الله لم يفتح علي فيها.. أو لأن الرائي يعرف أنه يفضل معبر معين فلا نتداخل في رؤياه وهكذا... 

وهنا ردا على الأخ طالوت.. 
الرؤيا من سنة.. ورؤى مثل هذه تكون قد وقع جزء منها او كلها في السنة. 
وكون الرائية موحدة وصالحة.. فكلمة التوحيد من البقرة هو أمر طيب هنا لأن الصوت كان قوي.. اي عمل طيب من اهل التوحيد ودلالة ذلك أن الرائية كانت خلف البقرة اي تساندها وتؤيد الأمر تفرح له. أما الأمر الوحيد الذي استشكل الي هو الشرق. فلم نرى أمرا في السنة الفائتة من جهة الشرق كون الرائية من اليمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالوت
عضو فعال
عضو فعال
طالوت

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime19/9/2021, 7:49 am

السلام عليكم....


استهدو بالله يااخوه...

اخي اوس...

لا يقصد ابو ميسرة التقليل من شان تعبيرك او تخطيئك..

كما تظن اخي...

لكن ربما راى شي او اعتقد شي واراد الاستوضاح..

وكون الرؤيا عامة اخي لاباس...

وكونك عبرتها انت الاول...

كما يقال...

راي الواحد ليس مثل راي الاثنين والثلاثة...

زيادة خير اخي..

فرؤيا مثل الارزاق...

قد يفتح الله على شخص بتعبيرها دون الاخر...

فلماذا نحرم اعطاء الرؤيا حقها...

وكما قال ابو ميسرة...

يعطيك الحق....

ان رايت شي في تعبيرة..

ان تاخذ بيده...

والسلام عليكم..

وبارك الله فيكم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوس الخزرجي
المعبر أوس الخزرجي
المعبر أوس الخزرجي
أوس الخزرجي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime19/9/2021, 9:35 am

الرؤيا اعطيتها حقها
و لا ارضى التعقيب عليا  الا اذا كنت انا فعلا خاطئ او ان المعقب له التأويل الصحيح ،
النقاش في تأويل  الرؤيا ليس كالتعقيب عليها
انا اوافق على التعقيب في حال اني كنت مخطئ او ان الذي سيعقب عنده تأويل اقوى من الذي جئت به
كان من شروط التعبير الذي فرضه عليا ابو احمد الا اعقب على رؤيا معبرة و اكيد لم يكن هذا الشرط اشترطه عليا و رفعه عن غيري
طيب ها انت عقبت على الرؤيا ،من هنا فصاعدا ساتنازل على السكوت على اي رؤيا تم التعقيب عليها ،لاني رايت كل التعقيبات من طرفك الا قيمة لها و لا فائدة فيها ،ليس فيها اي اضافة او اعادة لنفس التعبير بصياغة اخرة
اما بالنسبة لهذه الرؤيا فكلمة التوحيد قد قالتها البقرة فعلا  يبقى لك انك لم تؤول  رمز البقرة و رمز اتجاهها للشرق و رمز وقوف المرأة وراءها
ايضا كيف تعقب عليا و انت اصلا لم لا تعرف كيف انا عبرتها و لم تسألني حتى
هل المراد من الرؤيا في اصلها التأويل الصحيح ،او معاملتها على انها بضاعة يسمومها كل من اعجبته
على الاقل عقب بعد ان تتأكد من خطئي في التعبير و بعد ان تتاكد من صحة التعبير الذي ستأتي به
و لو اني افعل مثلما تفعل،لتركت الرؤى التي تطرح للتعبير ،لأصلح التعبيرات الخاطئة و لن يستفيد احد الا اثارة الفتنة و الشكوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


الأخ طالوت  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخ طالوت    الأخ طالوت  I_icon_minitime19/9/2021, 11:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي الفقير الى الله 


الاخ ابو ميسره معبر معتمد   وله السبق في المنتدى من قبل 

والاخ  اوس الخزرجي معبر جيد   

فارجوا  من يعلم ان  يعلم من لا يعلم وان  يكون الحوار كمدارسه  بين المعبرين 

وان يكون النقاش علمي محض

 وان يتمثل الجميع  بالحوار  والكلمه الحسنه والطيبه 

جزاكم الله خيرا جميعا  على جهودكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بشرى الإسلام و ابو ميسره جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخ طالوت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إلى الأخ أسد الدين
» حبيبنا طالوت
»  « منهج طالوت في تحرير الارض المقدسة»
» إلى الأخ أبو يحي
» الأخ مسلم وافتخر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: