1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين. ونستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ونتوب إليه .
...
الكورونا هي الإرهاصات الأولى للموتان الذي يأخذ في الناس كعقاص الغنم. فالله الحليم العزيز قد أرسل إلى الناس في هذا الجيل طوال السنوات والعقود الماضية النذر تلو النذر.
. (وأخذهم بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ) (وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) . ورغم أننا نعيش في عصر المعلوماتية والتوثيق للأخبار والأحداث إلا أن معظم الناس نسوا إنذارات قريبة لم يمض عليها شهور أو أسابيع . معظم الناس قد نسي كل ما ذكروا به ، ويبدو أنه قد آن أوان (أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ) . وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُم بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَٰكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ . /الأنعام/ . . الأحاديث النبوية والآثار أخبرتنا عن وباء بيولوجي عام يفتك بثلث الناس قبل عودة الخلافة على منهاج النبوة وسيحدث الوباء في نهاية مرحلة الحكم الجبري الحالية التي علت فيها التحوت وكان فيها زعيم القوم أرذلهم وساد القبيلة فاسقها. . ونحن الآن - وبكل تأكيد- في السنوات الأخيرة من الحكم الجبري وقرن الشيطان وعلى أبواب مرحلة عودة الخلافة .. . فالعلامات الصغرى كلها تقريباً قد تحقق، ولم يبق إلا باقة واحدة من العلامات المترابطة تتعلق بانهيار الحكم الجبري المدوي وعودة الخلافة . . إذاً، حسب الجدول الزمني للأحداث هذا هو أوان المُوتان الذي يأخذ في الناس كعقاص الغنم حسب الترتيب الصحيح للعلامات الست التي عددها رسول الله صلى الله عليه وسلم لعوف بن مالك . حيث كانت كل علامة من العلامات الست تحدث في مرحلة من مراحل عمر الأمة حسب ترتيب وتسلسل المراحل، وكلها لها علاقة بالروم بشكل أو بآخر. منقول..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اسأل الله لك العافيه من كل بلاء وان يطيل بأعمارنا على طاعته شيخنا الفاضل . وأن يكتب الله لنا اللقاء في الدنيا قبل اللقاء في الجنه بئذن الله وفضله ومنته ورحمته . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شفاك الله وعافاك ابو احمد من كل مرض وطهور بأذن الله من اسبوع اصابتني انفلونزا قوية لم اصاب بها بحياتي كلها وتعال قوي والم من الحلق الى الاذنين ولولا انه ليس هناك حمى لقلت اصبت بالكورونا والحمد لله على كل حال شربت الميرمية واخذت معلقة قسط هندي يوميا اكلها واشرب الماء وراءها واشعر بتحسن والحمد لله
زميلة لي بالعمل أصيبت بالكورونا رغم انها اكثر واحدة تتخذ الاحتياطات من لبس الكمامة ونوع الكمامة التي تحوي فلتر والتعقيم بالبداية اعراض بسيطة كالانفلونزا ثم قيل لها التهاب اعصاب الى ان تبين انها مصابة بالكورونا
رقية انت في كندا اكثر البلاد برودة واقلها اصابات بالكورونا مما يؤكد ما كان بموضوعك بأن وراء الامر ما وراءه فقد علمت انهيار عمل الشركات الصغيرة وسيطرة ٥ شركات كبيرة على الاقتصاد الكندي وبلعها الشركات الاقل منها اعراض الكورونا لم تكن لدي كاملة فقط سعال قوي مع الم من الحلق الى الصدر عند الرغامى وتغير صوتي و احتقان الانف اي انفلونزا والطبيبة قالت لي ليست كورونا وسألت لو كنت اريد اجازة فقلت لا طالما ليست كورونا والحمد لله اليوم فقط تحسنت واعطتني دواء اخذت منه ٢ حبة الا اني اخذت يوميا فيتامين c وزنك ٣ حبات
ان شاء الله ليست كورونا ونفس الطبيبة شخصت لزميلتي انها ليست مصابة بكورونا وخلال ايام تبين اصابتها بها ويبدو ان الاعراض مختلطة احيانا وتطور المرض هو الذي يؤكد او ينفي الاصابة
يعني بيبي إسبرين مضاد التجلط وهو الدواء الخاص بالاشخاص الذين تعرضوا لجلطات دمويه أو كبار السن شفاهم الله أم هو نوع أخر ؟
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عودا حميدا اخي عواد، نفع الله بك بارك الله فيك. . طبعا اسبرين انواع، وصاحب التغريدات اعلاه، يقول (100 ملغ من الأسبرين) عموما، الافضل نسأل الصيدلية..عن نوعية اسبرين
يعني بيبي إسبرين مضاد التجلط وهو الدواء الخاص بالاشخاص الذين تعرضوا لجلطات دمويه أو كبار السن شفاهم الله أم هو نوع أخر ؟
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عودا حميدا اخي عواد، نفع الله بك بارك الله فيك. . طبعا اسبرين انواع، وصاحب التغريدات اعلاه، يقول (100 ملغ من الأسبرين) عموما، الافضل نسأل الصيدلية..عن نوعية اسبرين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكرا لك اختي رقيه حفظكم الله جاء في بالي المميع الخاص بمرضى الضغط بما أن كورونا يتسبب بتجلط الدم على العموم يجب استشاره الصيدلاني أو الطبيب كما ذكرتم أستودعكم الله اختي الفاضله .
تناول الزنجبيل ولبان الذكر يعمل عمل المبيعات فمثلا من يتناول اللميعات يتوقف عن تناول لبان الذكر فقد يحصل له نزيف داخلي وبالنسبة لخبر المانيا فالذي فعل هذا وقام بتشريح الجثث كان ايطاليا وأعلنت وقتها عن الامر نفسه ان السبب بالموت هو التجلط وحدث هذا بعد ٤ اشهر بكورونا
اعرف اللبان لكن أعتقدت انه ذكر الثوم ومعلومه جديده انه يميع الدم
. طيب، شكرا على المعلومة اختنا الودق ومرحبًا بكِ معنا في المنتدى
. سبحان الله اول مرة اعرف ان الثوم فيه الذكر والأنثى! . يقول:
لعلك لأول مرة تعلم أنه يتم تقسيم الثوم إلى نوعين ثوم ذكر وثوم أنثى .
. وتجدر الإشارة إلى أن الثوم الذكر يشبه البصلة حيث يكون عبارة عن فص كبير.. . أما الثوم الأنثوي فهو يتكون من عدة فصوص متراصة بجوار بعضها البعض. . سبحان الخالق..!