1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم. رايت ليلة امس اني في حوش منزل الاسرة القديم وكان هنال زرع اخضر صغير وجدول ماء صغير وانا كاني اسهل للماء طريقة لسقي الزرع.ثم تحول المشهد واراني بمكان قريب من الاول وامامي زرع مثلة وانا جالس بحافتة او فوقة اقضي حاجتي اعزكم الله ثم مر شخص معروف من خلفي ورايت ان الزرع تغطى اوانا غطيتة بجواني ..
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 21/11/2020, 5:55 pm
الزرع الاول كان نبات بعمر اسبوع تقريبا وهو متابعد بين كل زرعه واخرى حوالي 5/10 سم والمساحه كلها حوالي 2*2 متر للحقل ... وهو نبات ذره شاميه صفرا جميل واخضر والثاني مثله بس المساحه اصغر
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 21/11/2020, 6:05 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . خيرا رئيت وشرا كفيت .
بعيدا عن تفسير الرؤيا ولكن اكرمك العذره سماد فعال للنباتات ويذكر ان شخص كان ياكل الحبحب ببذوره ( البطيخ ) وقضى اكرمك الله حاجته فتفاجوا بعد ذلك أنه خرج من ذلك المكان شجره بطيخ وأثمرت وكانت ممتده علما أنه لم يكن احد يعتني بها سوى أنها استفادت من ذلك السماد وكان سببا في إثمارها وتمددها ، فاحببت ان اعطيك هاذه المعلومه وليست تفسيرا للرؤيا .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
عمر القحطاني عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: زرع اخضر 21/11/2020, 6:22 pm
طالوت كتب:
السلام عليكم. رايت ليلة امس اني في حوش منزل الاسرة القديم وكان هنال زرع اخضر صغير وجدول ماء صغير وانا كاني اسهل للماء طريقة لسقي الزرع.ثم تحول المشهد واراني بمكان قريب من الاول وامامي زرع مثلة وانا جالس بحافتة او فوقة اقضي حاجتي اعزكم الله ثم مر شخص معروف من خلفي ورايت ان الزرع تغطى اوانا غطيتة بجواني ..
عليكم السلام الارض الزوجة نساؤكم حرث لكم الزرع اولادك اخضر ربنا سيجعل فيهم ثمرة تسهل الماء لسقى الزرع ربنا سيسهل لك رزق ومال تنفق به على اولادك وسيفتح لك الطريق لتنفق عليهم ساعود علشان عندى اسئلة لم افهمها فى الشق الثانى
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 21/11/2020, 6:48 pm
توضيح لكلمة جواني قد لا يفهمها البعض.. اكياس الدقيق او السكر عبوة 50 كج..يقال كيس سكر او جونيه سكر واقصد الكيس الفارغ البلاستيكي ...
عمر القحطاني عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: زرع اخضر 21/11/2020, 6:55 pm
هل انت متزوج واحده ام اثنين؟او هل عندك رغبة فى الزواج باخرى هل تقصد انك قضيت حاجتك على الزرع نفسه؟ هل معك ذرية؟ وهو متابعد بين كل زرعه واخرى حوالي 5/10 سم=الفروق الزمنيه بين اولادك واعمارهم مااسم الشخص ودوره فى الرؤيه؟لاتقول لى علي (وجه مبتسم)
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 21/11/2020, 7:34 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخي عمر بارك الله فيك . لا اريد ان أثنيك عن سعيك للخير . لكن عليك ان تسأذن من شيخنا ابو احمد قبل التفسير للناس فإن اذنك لك فتوكل على الله .
ولعلي اشرت سابقا لفراستك في التعبير حسب ما تبين لي في تفسيرك لرؤيا فسرها لي أكثر من عابر لا اريد ذكر أسمائهم تفسيرات بعيده عن الواقع وكنت انت اقرب تفسير إلى نفسي منهم .
ولا يعني ذلك مني تشجيع لك للتفسير دون أذن شيخنا ابو احمد . ولا يعني صمت شيخنا انه راضي عن تفسيرك ففي صمته حكمه . ولذا عليك أن تستنطقه لكي تعلم ما يرتضيه .
وأيضا احب أن انبه تعبيراتي كانت لفتره بسيطه حتى تتطلع الاخت راجيه على تفسيراتي ثم تفتيني في امري . وأظنها قد اطلعت على بعض منها حين عودتها قبل ايام قليله والله اعلم لذا فإني بعد عوده الاخت توقفت عن التفسير للناس حتى يُفتى في أمري من جديد .
ولكني حينما اجد رؤيا فسرت واحسبها تدل على امر آخر أضطر على أن اعقب عليها . ولا ادري ما يصنع بي ولا بكم في الأيام القادمه . ولكني في حل من التعبير للناس إن شاء الله والتصحيح للغير من بعد هاذه الرساله .
وأسال الله ان يكتب لنا ولكم الخير حيث كان وجزاكم الله عنا خيرا وأجركم على الله في إحسانكم لنا وإن آذيناكم إداره أو أعضاء فهو كفاره لكم من سيئاتكم إن شاء الله وسامحوني والتمسوا لي العذر في ضعفي وقله حيلتي . والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
عمر القحطاني عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: زرع اخضر 21/11/2020, 7:47 pm
عليكم السلام بارك الله فيك اخى غربه على التوضيح لم اكن اعلم ==== انهى تفسيرى قضاء الحاجة قضاء حوائج قضاء الحاجة على الزرع ..الانفاق على الاولاد بالمال.وادرار المال عليهم
الغطاء يدل على الستر على اولاده الغطاء يحث الرائى ان يستعين على قضاء حوائجة بالكتمان ...لان الغطاء كتمان ==
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 21/11/2020, 8:24 pm
نعم اخي.. متزوج ولله الحمد وعندي ثلاثة اطفال ولد وبنتان بين الاول رالثاني ثلاث سنوات وبين الثاني والثالث ست سنوات الثالث عمرها اربع اشهر... لا ارغب بزواج من اخرى تكفيني ام العيال . الشخص هو من الاقارب لي وهو مرتبط بالرؤيا الاولى ومن الذين اساءو الي..
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 21/11/2020, 8:29 pm
نسيت.. لست متاكد كنت اجلس على الزرع لا ادري قضيت حاجتي عليه ام بمحاذاته...لكن شعرت عند مروره من خلفي انه لم ينتبه للزرع لانه غطي ..
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 4:40 am
السلام عليكم الرؤيا غامضه نوعا ما لكن ما هي نوع تجارتك بارك الله فيك اللتي سلبت منك . في المرة الاولى كانت ماعز وهاذه الرؤيا زرع والماعز ياكل الزرع فما هي تجارتك اخي الفاضل .
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 4:49 am
محل خضروات وفواكه انا كنت فيه شريك مع شخص.
الزرع كان صغير في طور النمو الاول.
لدي عمل اخر اعمل فيه بنفسي لاكن دخله قليل لايكفي...
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 5:09 am
المشهد الثاني بارك الله فيك هل لازلت داخل الحوش ام خارجه . ثم هل هناك عندك نيه لأصلاح في اسرتك مثلا اخوه بينهم مشاكل او تريد تزويج ناس من الأقار ببعضهم اشياء من هاذا القبيل تحيك في صدرك بغرض التوفيق .
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 5:15 am
هل عندك ابن تريد تزويجه ؟
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 5:22 am
ابني الاكبر عشر سنوات عمره فقط لاتوجد منسبات زواج..
صدقت اردنا ان نتبين فقط بارك الله فيك هي تبدوا كالتجاره من النظره الاولى لكن اشكل على مسأله تغطيه الزرع وإنما تغطى النساء والنساء حرث فاردنا ان نتبين . عموما اخي الفاضل هل لك ذكر اسم هاذا الرجل المعروف لانه يبدوا انه رمز ثم لم تذكر المشهد الثاني خارج الحوش ام داخله . الرؤيا الحمد لله تبينت لكن نريد ان نتبث اكثر .
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 5:53 am
تأخرت الإجابه لذا نقول ما نظنه والله اعلم . الرؤيا والله اعلم في المشهد الاول تتحدث عن تجارتك القديمه وسعيك للإصلاح فيها ولكن فيها أن الوازع الديني ضعيف وهو جدول الماء فحاول اخي الفاضل أن تكثف عليهم هاذا الجانب وان تنذرهم الأخره وتدعي لهم بالهدايه لعل وعسى ان يبلغ الماء الزرع .
واما المشهد الثاني والعلم عند الله يدل على تجارتك الجديده وانك تقضي احتياجاتك منها وأنك بعد ماحدث في تجارتك الأولى ستأخذ حذرك اكثر من الناس او ان الله سيحمي تجارتك الجديد منهم والله اعلم .
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 6:32 am
اذا تاخرت الاجابه اكون انا مشغول بشي اخر المعذره .. الوازع الديني ضعيف وبعضهم تارك صلاة ولاتنفع مغهم النصيحة..
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 6:51 am
ما وقع في نفسي المشهد هو المحل الذي اخذ مني والثاني الذي انا اعمل فية ومنه اقتات الان وهو قليل بس ماشية الحمدلله
لاكن اريد افهم رموز الاول ماذا تعني ///؟؟
اما الثاني فهمتها وهي عدم كشف رزقي للذي مر خلفي وابقيه مستور عنهم لحكمه يعلمها الله ستتجلى فيما بعد
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 6:59 am
اوضحها جدول الماء اللي فسرناه بالدين واسترجاعك لحقك ما إن اوصلت الماء الى الزرع وذلك بقرينه سعيك لتمهيد الماء ليبلغ الزرع . وثانيا القديم وتدل على امر قديم . والرزع اكيد رزقك . هاذا ما انا متاكد منه . والله اعلم .
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 4:00 pm
اخي غربه... ابشرك بشارة خير...
اتاني اليوم وانا في العمل مبلغ مالي منهم .وقلت في نفسي انا قد رفضت اي مبلغ حتى يرضى شريكي ويرضوه بما يريد..وهذا قبل شهرين من الان واليوم نضرت للفلوس وانا بحاجة اليها لاقضي الديون التي علي للناس وقلت اخذها لان اخي غربه عبرها رزق ياتيني فاخذتها وقضيت نصف الديون والحمد لله واشعرت بزوال بعض الهم من ديوني ...
فان كنت اصبت انت التعبير فاسال الله ان يفرج همك بدنيا والاخرة.. وان كان انا اكلت الحرام من حيث لا اشعر فتحمل وزري...
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 22/11/2020, 4:04 pm
لكن الذي احضر الفلوس قال خذها وانا ساستمر في وضع حلول مرضيه لكم جميعا ومنهم شريكي ... والله المستعان
وجزاك الله خير
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 8:01 pm
طالوت كتب:
اخي غربه... ابشرك بشارة خير...
اتاني اليوم وانا في العمل مبلغ مالي منهم .وقلت في نفسي انا قد رفضت اي مبلغ حتى يرضى شريكي ويرضوه بما يريد..وهذا قبل شهرين من الان واليوم نضرت للفلوس وانا بحاجة اليها لاقضي الديون التي علي للناس وقلت اخذها لان اخي غربه عبرها رزق ياتيني فاخذتها وقضيت نصف الديون والحمد لله واشعرت بزوال بعض الهم من ديوني ...
فان كنت اصبت انت التعبير فاسال الله ان يفرج همك بدنيا والاخرة.. وان كان انا اكلت الحرام من حيث لا اشعر فتحمل وزري...
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 22/11/2020, 8:40 pm
. لا اله الا الله . قال سيدنا عمر بن الخطاب: (اعتزل من يؤذيك). هذه الكلمة حقيقي بها أن تُرَّسخ، ففيها البلاغة والاستفادة والإصلاح والتطبب ما الله به عليم فهذه الكلمة تعم جميع الأذى، من أذًى حسي أو معنوي، من ذنوب أو أشخاص من كلمات أو مسموعات فهي كلمة جامعة وافية، تصح أن تكون قاعدة في الحياة، فالتزم بها.
طالوت عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد 24/11/2020, 12:23 pm
انت اخفيت الرساله من الاعضاء والزوار... فمن يخفيها من صحيفتي يوم العرض على الجبار..
الحمد لله اخي غربه ذهبت لشريكي لاخباره بالامر فقال اتوه في نفس اليوم واعطوه مبلغ مالي على امل اعطائه محل بديل تعويض له ورضي بالامر
والرضاء شريعة المتعاقدين . وبارك الله فيك ...والسماح منك ان اخطاءت انا في حقك...
زائر زائر
موضوع: رد: زرع اخضر 24/11/2020, 5:02 pm
مسموح بارك الله فيك . اسأل الله أن يصلح حالي وحالك وحال المسلمين . والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته وجزاك الله خير على الأمانه وزياره شريكك