منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime27/9/2020, 2:17 pm

السلام عليكم 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله 
فهذه كتب ابي مالك التميمي تقبله الله من مكتبة نور 
وهي ايجاز الكلام في شرح نواقض الاسلام 
وشرح قاعدة من لم يكفر الكافر
والسؤلات النيجيرية 
تجدها بصيغة pdf على مكتبة نور بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime27/9/2020, 10:39 pm

وعليكم السلام يالفتي . كيف حالك . اول وأنا احوارك كأني فهمت أنك تسكن في ربوع الدوله الإسلاميه فهل هاذا صحيح ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime27/9/2020, 11:13 pm

اعتذر إن لم يكن السؤال في محله لكن كان في الود أن أسال عن احوال الناس هناك وكيف يعيشون وماهي حالهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime29/9/2020, 5:44 pm

انا في دولة الطاغوت 
لعل صورة الراية توحي بذلك
وانا سالتك من قبل هل انت شنقيطي فلم تجب و ومن خلال كتابتك اظن ان جزراوي فهل هذا صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime29/9/2020, 6:52 pm

نعم انا من جزيرة العرب.

ولم افهم سؤالك أنذاك وشغلتني عن الإجابه أمور أخرى كنت أكتب عنها فلم أكن قاصدا في عدم الإجابه وإجابته لا لست شنقيطي. واعتذر منك أولا وأخيرا في عدم الإجابه والتمس لي الأعذار .

وسجلت إعتذاري لكل الاعضاء اللذين استآوا مني في القسم العام على ما كان في الماضي حتى لا أضطر للتبيان فيها مره أخرى كما في هاذه المشاركه .

وإن لم تعد تروا لي مشاركات مستقبلا فأنا بخير إن شاء الله وإن كان لي حظور فالحمد لله أيضا . وفرصه سعيده أجتمعنا سويا وعفا الله عني وعنكم . والسلام عليكم . وفي أمان البارئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime29/9/2020, 7:29 pm

انت تعتذر كأنك عامل عملة كما يقول المصريون 
نحن نستفيد من بعض 
وكما قال مالك رحمه.الله كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر 
نسال الله ان يجمعنا بكم على طاعته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime29/9/2020, 8:24 pm

a7lasadiyar كتب:
انت تعتذر كأنك عامل عملة كما يقول المصريون 
نحن نستفيد من بعض 
وكما قال مالك رحمه.الله كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر 
نسال الله ان يجمعنا بكم على طاعته
السلام عليكم

لو سمحت اخي اريد اسألك في مسأله واحده 

هل تكفرون من يعمل لدى الدول العربيه وظيفه حكوميه و لم يقاتلكم 

مع الكفره انما يسترزق من وظيفته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime29/9/2020, 11:42 pm

اعتذر عن الاجابة الاخ الجنوبي لان في المسالة تفصيلا حسب طبيعة العمل ولم اقف على فتوى حسب علمي للدولة بهذا الخصوص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime30/9/2020, 12:04 am

الجنوبي كتب:
السلام عليكم

لو سمحت اخي اريد اسألك في مسأله واحده 

هل تكفرون من يعمل لدى الدول العربيه وظيفه حكوميه و لم يقاتلكم 

مع الكفره انما يسترزق من وظيفته

و عليكم السلام



تعجبت من سؤالك اخي الجنوبي !!

من تقصد بكلمة تكفرون   ..  اسم الجماعة يعود على من ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime30/9/2020, 12:41 am

اخي العميد الحمدلله عمري الان 41 سنه ولم اتوظف قط مع اي دوله لكن

كنت اتناقش مع اخ في الله بعد نقاشي مع غربه 

من ناحيه نواقض الأسلام و في الخاص سألني هل انت

تكفر الخواص وقلت له لا واظنه يقصد بالخواص هم من يعملون

لأجل عيش اسرهم في الدول الاسلاميه ولالهم علاقه بقتال ومساعدة

الكفره على المسلمين لذلك لااعتقد احد من المسلمين يكفرهم فهم يعتبرون

من العامه مالم يأتوا بمكفر كالذهاب للقتال مع النصارى ضد المسلمين 

لذلك حبيت ارى رأي الدوله فيهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام   كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام I_icon_minitime30/9/2020, 12:51 am

حسنا اخي 

ساطرح عقيدة الدولة و منهجها  و هو جزء ما طرحته في المطويات من مكتبة الهمة

16- ولا نكفر امرءً من الموحدين ولا من صلى إلى قبلة المسلمين بالذنوب كالزنا وشرب الخمر والسرقة مالم يستحلها. وقولنا في الإيمان وسط بين الخوارج الغالين وبين أهل الإرجاء المفرطين.

17- وأن الكفر أكبر وأصغر, وأن حكمه يقع على مقترفه اعتقاداً أو قولاً أو عملاً, لكن تكفير الواحد المعين منهم والحكم بتخليده في النار موقوف على ثبوت شروط التكفير وانتفاء موانعه فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد والتكفير والتفسيق ولا نحكم للمعين بدخوله في ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له, ولا نكفر بالظنون ولا بالمآل ولا بلازم القول.

18- ونُكفَـر من كفره الله ورسوله, وكلُ من دان بغير الإسلام فهو كافر سواء بلغته الحجة أم لم تبلغه, وأما عذاب الآخرة فلا يناله إلا من بلغته الحجة, قال تعالى:{ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا} ]الإسراء:15[.

19- ومن نطق بالشهادتين وأظهر لنا الإسلام ولم يتلبس بناقض من نواقض الإسلام عاملناه معاملة المسلمين ونكل سريرته إلى الله تعالى, إذ من أظهر لنا شعائر الدين أجريت عليه أحكام أهله فأمور الناس محمولة على الظاهر والله يتولى السرائر.

20- والشيعة الروافض عندنا طائفة شرك وردة وحرابة.

21- ونعتقد بأن الديار إذا علتها شرائعِ الكفر وكانت الغلبة فيها لأحكام الكفر دون أحكامِ الإسلام فهي ديار كفر, ولا يلزم هذا تكفير ساكني الديار, ولا نقول بقول الغلاة: (الأصل في الناس الكفرُ مطلقاً) بل الناس كلٌ بحسب حاله منهم المسلم ومنهم الكافر.

22- ونؤمن أن العلمانية على اختلاف راياتها وتنوع مذاهبها كالقومية والوطنية والشيوعية والبعثية هي كفر بواح مناقض للإسلام مخرج من الملة.

23- وأصول الاستدلال عندنا الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح من القرون الثلاثة الأولى المفضلة.

24- ونرى جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر ومستور الحال من المسلمين.

موحدة جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتب الشيخ ابي مالك التميمي في نواقض الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من نواقض الاسلام
» رسالة مختصرة : شرح الناقض الثامن من نواقض الاسلام
» رسالة مختصرة بعنوان : نواقض الايمان القولية
» التبيان في شرح نواقض الإيمان للعلامة سليمان العلوان
» الشيخ الالباني رحمه الله يتحدث عن مستقبل الاسلام يقول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: المكتبة والصوتيات-
انتقل الى: