منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 دورة تعليم الرفع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العميد
عضو فعال
عضو فعال
العميد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


دورة تعليم الرفع  Empty
مُساهمةموضوع: دورة تعليم الرفع    دورة تعليم الرفع  I_icon_minitime22/9/2020, 12:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم


دورة تعليم الرفع  80e413b77d629e3847c6c9e7edf2727dbeac5588


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد ...
 

 " لقد آن الأوان لأن يتبوأ الإعلامَ مكانه الصحيح ويقوم بدوره المطلوب, في مواجهة هذه الحملة الشرسة والحرب الصليبية المعلنة, بجميع وسائله: المرئية والمسموعة والمقروءة, وعلى رجال الإعلام كُتَّابا كانوا أم صحفيين أم محللين أم مراسلين ..., أن يكونوا على مستوى المسؤولية والحدث, وأن يقوموا بدورهم المطلوب في تبصير الأمة وبيان حقيقة العدو وكشف مخططاته وألاعيبه, وأن يقفوا صفا واحدا بكل توجهاتهم, فالعدو اليوم لا يفرق بين فئة وأخرى" ا.هـــ



" إنَّ معارك المجاهدين مع أعدائهم تدور اليوم على محورين هامَّين : الأول هو المحور العسكري, والثاني هو محور مجابهة الإعلام الشيطاني الذي مسخ هوية الأمّة وحرَّف عقيدتها وقِيَمها وأرسى دعائم التبعية والهزيمة النفسية, فإنَّ حِممَ قذائف الإعلام أكثرُ فتكًا وأشدَ خطرًا على الأمّة ورجالها من لهيب حِمم قذائف الطائرات, ولذا ينبغي على المجاهدين الذين وفقهم الله لكسر شوكة أعدائهم عسكريًا أن يناضلوا على جبهةٍ أخرى هي جبهة الإعلام "



" وكان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يوظِّف أكثرَ أساليب الإعلام في عصره تأثيرًا وأشدَّها وقعَا على نفوس أعدائه ألا وهي الشعر .... كما أنّه ( صلى الله عليه وسلم ) اتَّخذ خطيبًا ينافحُ عن الإسلام والمسلمين, هو ثابت بن قيس بن شمّاس المبشَّر بالجنَّة " ا.هـــ

 

" ومن أقوى الوسائل في العصر الحاضر للجهاد الإعلام, فإنَّ كلَّ من له أدنى إلمام بالإعلام يُدرك أنَّ له آثارًا بعيدة في تغيير الموازين بالنسبة للمعارك التي تجري بين المسلمين وأعدائهم, لِما يشتمل على الإعلام من نشر لانتصارات المسلمين على أعدائهم وتأييد لهم وإظهار بطولاتهم والثناء عليهم, لأن هذه الأمور من شأنها أن تشدَّ أزْرَ المجاهدين وتحمِلَهم على أنْ يتفانوا في طلب النصر وهزيمة الأعداء "



ولله الحمد يبذل إخوانكم المجاهدين الإعلاميين في ساحات المعارك انفسهم ليصورا لقطة منها, تغيظ أعداء الله وتشفي صدور المؤمنين ومن أهم الخطوات لنقل هذه اللقطة هو نشرها على مواقع التواصل المتعددة لكي تصل لكل بيت فيحدث التأثير بها كل على حسب حُبه وكرهه لدولة الخلافة, ولكن للتأثير الكبير التي تحدثه هذه اللقطة او الكلمة أو ذلك المقال لجأ أعداء الله لتعطيل إيصالها للناس ومارست الضغوطات على الناقلين لها فمثلا قامت بحذف حسابات الناشرين ومواقعهم ومنتدياتهم وأمرت المواقع المستضيفة لتلك الملفات بحذفها وحظرها وعدم نشرها في سبيل إحباط عملية وصول الحق للناس وتبصيرهم بالواقع فاشتدت الحرب الإعلامية وثبت من ثبت وسقط من سقط وهناك من ضعفت همته ومنهم من ترك الثغر , واشتد البلاء فاصبح الحذف شبه يومي وما يلبث موقع او حساب او رابط لملف ان يصمد يوم منذ إنشائه ( يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ), ولكن اسود الإعلام وفرسانه وكواسر النشر أبوا إلا الخوض في هذه الحرب , وليصدوا كذبهم وبهتانهم وألاعيبهم وإيصال الرسائل للناس أجمع المسلم منهم والكافر ( .. لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ ۗ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ )



فمنهم فرسان الرفع,فرسان بذلوا اوقاتهم في توفير ما يصدره الإعلام من مسموع ومقروء ومرئي ليصل للناس بروابط متعددة لا يستطيع الأعداء تعقبها وإيقافها بسهولة وإن استطاعوا فعل ذلك فيكون هناك  فارس آخر جهّز روابط آخرى ليتم الغزو وبها ونشرها وهكذا,يحاولون صدهم وإيقافهم وكل مرة يفشلون وتصل الرسائل بفضل الله للناس, كتب الله أجرهم جميعًا



ولـ عظم هذه المهمة في الجهاد بالإعلام قررت مجموعة فرسان الرفع إنشاء دورة تُعلم طرق وأساليب التعامل مع إصدارات الخلافة المختلفة في عملية نشرها وإيصالها للناس وتوفيرها لهم بأشكال متنوعة تناسبهم وتسهل لهم قرأت تلك الرسالة

 

مهمة فرسان الرفع تتمثل في عملية رفع الملفات على عدة مواقع بحيث يصعب على الأعداء تعقب جميع الروابط وحظرها في وقت قصير

 

ونظرا لعدم امتلاك الجميع لسرعة انترنت عالية توفر المواد في وقت قصير ناهيك عن التعديلات الرقمية , تم ولله الحمد تطوير عدة أدوات لتسهل عملية الرفع وطرق لتجنب تعقب الملفات , دون الحاجة لسرعة اتصال عالية, فقط تحتاج لحسابات في مواقع الرفع ومتصفح انترنت لاستخدام أدوات الرفع

 

وهناك عدة طرق للرفع بواسطة الأنترنت "Online "



دون الحاجة لتحميل المواد على جهازك



فمنها /



 

شرح الرفع بواسطة سكربت الـ Rapidleech
  justpaste.it/       RL2016
_______
نسأل الله ان ينفع بنا وبكم وان تعينوا إخوانكم وتطبقوا ما تعلمتموه في نصرة دولة الإسلام, وابتغوا في ذلك سبيل الله مستعينين به دائمًا وأبدا

 

هذا وصل اللهم وسلم على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

******
archive.li/       k6qoP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورة تعليم الرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عن أي تعليم تتحدثون؟! وعن أي مدارس؟!
» المدارس..تعليم أم تعليب؟
» دورة جزء تبارك
» دورة تفسير القرءان
» دورة حفظ الحديث الشريف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: