منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة Empty
مُساهمةموضوع: آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة   آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة I_icon_minitime20/6/2020, 5:57 pm

                                                         بسم الله الرحمن الرحيم



و الصلاة و السلام على رسول الله محمد بن عبدالله و على آله و صحبه أجمعين و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين

أما بعد ،




فجميعنا راحلون عن هذه الدنيا لا محاله ، جميعنا ذاهبون للآخره ، جميعنا ذاهبون للقاء الخالق ، جميعنا سيشهد آخر يوماً له فى هذه الدنيا و يجد نفسه و قد أبصرت عيناه أول أيام الآخره .



يا ترى كيف هو آخر أيام هذه الدنيا و كيف هو آول أيام الآخره ، يا من رحلتم عنا أما زلتم تذكروننا ، يا أهل البرزخ أتذكرون أحبائكم أم أنساكم نعيم البرزخ هذه الحياة الفانية و من فيها !



قد ودعنا من كان  يحلم بأن يشهد تحرير الأقصى من أيدى الصهاينة فلم يكتب له ،و لحق به من كان يمنى النفس برؤية وحدة المسلمين و قيام الخلافة فلم يكتب له ، و نحن كما كانوا هم نحلم أحلامهم و نحمل أمانيهم فهى أمنية كل مسلم أن يرى الأقصى و قد عاد ،و أن يرى وحدة المسلمين تحت راية الخلافة و لكن لا نعلم أيكتب لنا أن نشهد تلك اللحظات أم نلحق بأحبتنا قبل أن نفرح برفعة الإسلام و سيادته من المشرق إلى المغرب .



أيه الأحبة ، ما زلت أسأل ، كيف يكون آخر يومٍ لنا فى هذه الدنيا . عندما تسمع : انتقل فلان إلى جوار ربه و هو قائم يصلى ، لا إله إلا الله ، كأن لسان حاله يقول : اليوم ألقى ربي ، اليوم آخر سجود لى ، اليوم آخر ركوعٍ لى ، فيطيل السجود و يطيل الركوع ، بل الرفيق الأعلى بل الرفيق الأعلى .



اليوم اليوم ، فلنودع المعاصى ، فلا ندرى أنلقى الله غدا ، اليوم اليوم ، فلنسارع للحرص على الفروض و النوافل ، اليوم اليوم ، فلنسارع لتوبةٍ نصوح ، اليوم اليوم ، فغداً قد نحل ضيوفاً على الرحمن و لا نحب أن نلقى الله إلا على طاعة .



ربي لا تذرنى إلى نفسى طرفة عين و لا أقل من ذلك ، اللهم و أقبضنا إليك و نحن على طاعة لا على معصية . اللهم عاملنا بما أنت أهله لا بما نحن أهله .



تلك آخر أيام الدنيا فكيف هى أول أيام الآخرة .



عن البراء بن عازب قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار فجلس تجاه القبلة فجلسنا حوله كأن على رؤوسنا الطير فنكس ساعة ثم رفع رأسه فقال أعوذ بالله من عذاب القبر ثلاثا ثم قال إن المؤمن إذا كان في قبل من الآخرة وانقطاع من الدنيا نزلت ملائكة كأن وجوههم الشمس مع كل ملك كفن وحنوط فجلسوا عنده سماطين مد البصر فإذا خرجت نفسه يقولون اخرجي إلى رضوان الله ورحمته فيصعدون به إلى السماء الدنيا فيقولون رب هذا عبدك فلان فيقول الرب تبارك وتعالى ردوه إلى التراب فإني وعدتهم أيى منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى فإذا أدخل القبر فإنه ليسمع خفق نعالهم إذا ولوا قال فيأتيه آت فيقول من ربك وما دينك ومن نبيك فيقول ربي الله وديني الإسلام ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم فيسأله الثانية وينتهره وهي آخر فتنة تعرض على المؤمن فيقول ربي الله وديني الإسلام ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم فينادي مناد من السماء أن قد صدق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم { يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة } فيأتيه آت طيب الريح حسن الوجه جيد الثياب فيقول أبشر برضوان الله وجنات لهم فيها نعيم مقيم فيقول وأنت فبشرك الله بخير لوجهك الوجه يبشر بالخير ومن أنت فيقول أنا عملك الصالح إن كنت لسريعا في طاعة الله بطيئا عن معصية الله فجزاك الله خيرا قال فيقول افرشوه له من الجنة وألبسوه من الجنة وافتحوا له بابا إلى الجنة حتى يرجع إلي وما عندي خير له قال فيقول المؤمن رب عجل قيام الساعة حتى أرجع إلى أهلي ومالي وإن الكافر إذا كان في قبل من الآخرة وانقطاع من الدنيا نزلت إليه ملائكة معهم سرابيل من قطران وثياب من نار فاحتوشوه فينتزعون نفسه كما ينزع الصوف المبتل من السفود كثير الشعب قال ويخرج معها العصب والعروق ويقولون اخرجي إلى سخط الله وغضبه فيصعدون بها إلى السماء فيقولون رب هذا عبدك فلان فيقول ردوه إلى التراب فإني وعدته أني منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى فإذا أدخل قبره فإنه ليسمع خفق نعالهم إذا ولو عنه مدبرين قال فيأتيه آت فيقول من ربك وما دينك ومن نبيك فيقول ربي الله وديني الإسلام ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم فتعاد عليه الثانية وينتهره ويقول من ربك وما دينك ومن نبيك فيقول لا أدري لا أدري لا أدري فيقول لا دريت لا دريت لا دريت قال ويرفع أعمى أصم أبكم معه مرزبة لو اجتمع عليه الثقلان ما أقلوها ولو ضرب بها جبل لصار ترابا أو رميما فيضربه ضربة فيصير ترابا ثم تعاد فيه الروح فيضربه ضربة يصيح صيحة يسمعها خلق الله كلهم إلا الثقلين فيأتيه آت قبيح الوجه منتن الريح خبيث الثياب فيقول أبشر بسخط الله وعذاب مقيم فيقول وأنت فبشرك الله بشر لوجهك الوجه يبشر بالشر من أنت فيقول أنا عملك السيئ إن كنت لسريعا في معصية الله بطيئا في طاعة الله فجزاك الله شرا فيقول وأنت فجزاك الله شرا فيقول افرشوا له لوحين من النار وألبسوه لوحين من النار وافتحوا له بابا من النار حتى يرجع إلي وما عندي شر له



اللهم اغفر لمن سبقنا من المسلمين و المسلمات عامة و من أهل هذا المنتدي خاصة

اللهم أجعل الحياة زيادة لنا فى كل خير وأجعل الموت راحة لنا من كل شر واجعل خير اعمالنا خواتيمها



لا تنسونا من صالح دعائكم . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .



كتبه اخيكم الفقير لله قبل عدة سنوات و هو ما نختم به مشاركاتنا فى الاقسام العامة قبل اغلاقها فلعلها تذكرة ننتفع بها و ينتفع بها المسلمين و من يمر من بعدنا هنا 

الشكر لا يسع اخى ابواحمد و اخي ابويحي و اخواتي ام هاني و راجية و بقية الاخوة على حسن ظنهم و ثقتهم بنا فى سابق الايام على الرغم من كثرة تقصرينا فى حقهم و يشهد الله ان لهذا المنتدى و اهله معزة خاصة فى قلبي 

نسأل الله ان يجمعنا و اياكم فرحين مستبشرين بما كتبه الله لنا و ان يرزقنا الورد على حوض رسوله الكريم فنشرب شربة لا نضمئ من بعدها ابداً 

اللهم اجمعنا برسولك محمد و بصحابته الكرام ابي بكر و عمر و عثمان و علي سلف هذه الأمة و خير قرونها أحببناهم و لم نراهم فنسال الله ان يجمعنا بهم


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد لربه
عضو فعال
عضو فعال
العابد لربه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة   آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة I_icon_minitime20/6/2020, 7:32 pm

اسئل الله ان تكون خاتمتي وخاتمة كاتب الموضوع شهادة في ساحات القتال وكل الاخوة والاخوات في هذا المنتدى  يارب  لاتحرمني فضلك

الفقير لله جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو البراء المهاجر

ابو البراء المهاجر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة   آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة I_icon_minitime21/6/2020, 2:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته
اخي الكريم الفقير لله
بارك الله لك في علمك ورزقك النفع به و الانتفاع منه كما ان دعاء الاخ  العابد لربه لا استطيع ان ازيد عليه الا ان اقول نرجوا من الله تعالى  ان نكون من خيرة الشهداء عند الله يومئذ
دمتم في حفظ الله
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفقير لله جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخر أيام الدنيا و أول أيام الآخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا بد للسائر الى الدار الآخرة...
» حب الدنيا
» أيام التشريق
» رؤيا من ثلاث رؤى في أقل من 5 أيام
» الرخصه مادون الثلاثة أيام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنتدى العام-
انتقل الى: