منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رئية عن زوجي المفقود

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime1/4/2018, 3:46 pm

السلام عليكم
رئيت من ثلاثة أيام أنا و زوجي عم نتمشا بطريق ترابي و عم نتفرج على مناظر جبال و طبيعة جميلة جدا هو بيأشرلي على المناظر و أنا مبهوتة و و بقول يعني ما أجملها و كذا فأنا و عم تفرج و أمشي معي بنتي تمشي جنبي لاكن بالي مع إبني تاني يلي خليتو ورايا و بالي مشغول عليه و عم أقولها لزوجي بس ما بيسمع أو ما بيعطي أهمية فأنا مشيت معو بعدين عصبت عليه وصرت ليش ما بيعمل شي هو صار يدور على بيت مشان نستئجره أنا و ياه بيأشرلي على بيوت كمان وصلنا لقرية يعني مجموعة منازل بس شكلها أجنبي بس الزينة البيوت القديمة الأروبية لما وصلنا أنا عصبت عليه و خليتو و رجعت علطريق معي بنتب و عم دور على إبني خفت أنو ضيعتو فوصلت إلى شارع و سمعت صوت إبني (عمرو سنتين و 3 شهور) عم يلعب وةلصوت إجاني في بيت على الشارع فدخلت و لقيتو بس كبران شوي و هو فرحان جالس على كرسي يلعب على كمبيوتر مو الحمال الكببيوتر لي عندو قاعدة مو قديم حديث فأخذت إبني و تفقدته فستشعرت أنو إبني حفوظتو وسخة أعزكم الله و أنا في نفسي بدور كيف أنظفو فتذكرت أنني شفت نابع في الجبل و فيه أولاد مراهقين معاهم دراجات بسيكليت يعني و فكرت أنو أغسل إبني هناك والله أعلم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime3/4/2018, 12:53 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرائية عنونت رؤياها بما يدل أن زوجها مفقود
فمن متى هو مفقود؟
وكم مر عليه من وقت؟
وهل كان لزوجك أمارة أو عمل اداري أو مالي أيام الخلافة قبل أن تحدث الحرب التي فقدوا الأراضي فيها؟
هكم لديك من الأبناء؟
وكم عمر ابنك الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime3/4/2018, 12:57 pm



و عليكم السلام
بارك الله فيكي و جزاكي الله الجنة إن شاء الله
فأنا و زوجي تفارقنا من مدة 7شهور تقريبا و و نفقد من ثلاثة شهور و نعم كان زوجي عنده مسؤلية كبيرة و كان بتعامل بئموال كثيرة فلخلافة و عندي ثلاثة أبناء 2ذكور و بنت(التي كانت بلرئية لاكن ليس متغيرة ) عمرها ثلاث سنوات و تسع شهور و إبني التي رئيته بلمنام عمره سنتين و ثلاثة شهور ونصف وهو الأكبر بلذكور و الثلث عمرهو سبع شهور الله يحفظهم نسيت أن أذكر أنو الجبل الذي أشرلي عليه كان غريب يعني من جهة عالي و مسطح بيشبه للأرض و كان مخطط بألوان بني و لون البيج والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime3/4/2018, 2:23 pm

و عليكم السلام
جزاكي الله خيرا الحمد الله ستبشرت و فرحت كثيرا لاكن أتمنا أن تكمل تفسيراها بعد أن كتبت لها أعمار أولادي و إن شاء لله أتمنا الفراق أن لا يكون طويلا و بارك الله فيكي و أتمنا أيضا لكي أن تلتقي زوجك و أن يفرج عليكما و يجمعكما تحت رحمته و يرزقكم حياة طيبة أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime5/4/2018, 12:53 am

السلام عليكم
أرجو من الأخت الفاضلة راجية الشهادة الله يجزيها الجنة بقاية تعبير الرئية و هذه الرئية الأولة التي أظن عندها علاقة مع الثانة :










السلام عليكم أولا أعتذر لي أنو أنا أجنبية ولا أعرف أكتب بلعربية جيدا هاذه رئية رئيتها في بداية أزمة الدولة الإسلامية و كنت بلرقة فلما رئيتها زوجي خبرني أمر بلإنسحاب إلي الميادين
أولا رئيت أنو كل الدولة يعني الإخوة و الإخوات المهاجرين و الأنصار نزلنا بمدينة و إحنا مشردين فيها يعني الإخوة أخدوها من جديد من النظام و إحنا الناس نزلنا فيها و ما عندنا بيوت و كلياتنا عم ندور بلشوارع و أنا معي أختي و أمي ورايا و أنا شايلة إبني و أختي و أمي بساعدوني عشيل بنتي و في أقربائي يعني أخوات بعرفهم ورايا و أنا الأولى و الأخوات و أهلي ورايا بعدين صارت فتنة صارو الناس يدخلو في بيوت النصيرية و يمشطو الأشياء الثمينة مع العلم أنو ممنوع من الإخوة أخذ الذهب ف أنا و أمي دخلنا بيت و لقينا أنو في الناس إجو قبلنا و خربو المنزل كل شي شالوه و حطوه مشان يدورو علمصاري و الذهب و أنا و أمي أختي مستغربين بس بنفس الوقت عم نقول شوفي هاي ما أحلاها و هي على أغراد البيت ف أنا دخلت لغرفة النوم كانت مرتبة و ما فيها شي ففتحت السحابات و شفت عطر و حبوكات النساء و البنات فعجبونب و حبيت أخذهم بس ما عندي مكان وين أعملهم حتى جيوب ما عندي و أنا فكل الرئية منقبة بعدين طلعنا لبرة و صارت المدينة كلها مي عكرة والناس بيحجزو سفينة صغار فشفت زوجي إجا مشان يحجزلنا وحدة لاكن ذهبت إلى صاحب السفينة و هو كان شب و لابس سترة النجات و أنا قلتلو عطيني واحد فقالي ما ضل و أشرلي على صطل فاضي بعدين ما طلعت بلسفينة شفت حالي بمكان متل إستقبال فندق و أخ صديق حميم لزوجي كان واقف فيه يعني ورا المكتب بس أنا بهي لحظة ما كنت منقبة بلعكس كنت لابسة برنس أزرق فاتح سمائي و كان بطني كبير متل أنا حامل بتسع أشهر والبرنس لي أنا لالستو ما بي غطيلي كل بطني و بيبين بياض بطني و أنا خجلانة من الأخ هو واطي عيون ز عم يحاول يشوفني و أنا شايلة إبني و عم حاول أستر حالي و أتخبى منو ز أنا واقفة مقابيلو و أمي و أختي جنبي ف هو قالي و هو عم يتمسخر ااه صحيبي أبو معاذ (على زوجي) أخذ مصاري من الإخوة يعني أنا فهمت شي خمسين دولار يعني هن مصاري الدولة بس هو أخء نصهم و أنا قلت في بالي معقول زوجي أخذهم (كانت حالتنا المدية شوي ضعيفة بلحقيقة) أنا نزعت من الأخ و طلعت و أمي و أختي ورايا بس رجعت منقبة صرت أدور عن زوجي بشارع و أنا خايفة علية بعدين شفت ولد عندو تقريبا 15 سنو و هو عم يبكي بكاء شدييد و بيقولي أنو زوجي قتل أمامو بعدين تمشيت شوي و شفت زوجي عم يستناني و عندو سيارة و كئنو السيارة ملكنا و معو إبنا أنا وياه بس كبير و عندو عشر سنين (و أنا فلحقيقة كان عندى بس ولد عمرو سنة) و زوجي كان لابس أبيض و شعرو مطلوق و هو طويل يعني لكتافو و هو عم يبكييي لي أنو كان عم يدور عليا و ما لقاني و بيقولي أنو كتيير دور عليا و خاف أنو نئسرت و ما لقاني فلدقيقة لي أنا جيت فيها كان هو راح يبطل يدور عليا و يركب بسيارتو ويروح فأنا هرفت أنو بلمدينة مو الإخوة أخدو المدينة من جديد صلو أعضاء من النظام و صارو عصابة بيملو كمين للإوة لي عم يدخلو بلبيوت و بيأسروهم و هن مسلحين فأنا و أمي و أختي عم نخبر زوجي أنو ممكن أخوي مئسور و إحنا كتيير خايفين عليه و ركبنا فلسيارة و ركبو معانا أهالي إخواتي معانا و زوجي عم يسوق بس ما بعرف وين إحنا رايحين بس إحنا متوترين و أخر صور عم شوفها شفت حالي و أنا ورا باب مفتوح شوي و عم طل على شو صاير بهي الغرفة و عم دور على أخوي و شفت أخوة كلياتهم لابسين أفغانيات بيض و ألوان تانية بس بيشبهو للأبيض و كل الإخوة واقفين و دايرين وجهم علحيط و مذلولين و في واحد من العدو عندو صوت عم يجلدهم من وراهم و هن ساكتين و أنا عم دور على أخي بس مو وجهو علحيط و كل الإخوة ضخمين متلو ولابيسن نفس شي بس ما عرفت إدا هو موجود فيهم يعني ما تئكدت و هاده نهايية فسامحوني على طولت النص و على الأخطاء و بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime5/4/2018, 12:59 am

و هاذه رئية حماتي:

الله يكتب أجرك ممكن تفسرلي هاذه رئية مع العلم أنو إحنا ببلد حرب و أنا نتقلت المنطقة تانية و زوجي طلع مشان يلحقني من شي شهرين و نص و هو مفقود عندنا خبر أنو مئسور بس ما بنعرف وين حماتي بتشوفو فرئة و هي الأخيرة :
شافت زوجي فى مكان اشجار
مكان عالي اكتير وكانو بنيو
قديم هذا من الداخل
لكن فى اظهر هو بني عصرى
بناية اكبيرة اكتير وفيها شى
متل لاقواص اوجدرانها
مزينة شفت المكان وهومن الجدران
كانو عم بدور على حدا
هي الجدران عالية اكتير ولله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime8/4/2018, 1:24 am

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime9/4/2018, 9:54 pm

يا أختي راجية الشهداء ممكن تفسير وئياي الله يكتب أجرك و يبشرك بلجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم جمانة

أم جمانة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رئية عن زوجي المفقود Empty
مُساهمةموضوع: رد: رئية عن زوجي المفقود   رئية عن زوجي المفقود I_icon_minitime21/4/2018, 8:07 pm

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئية عن زوجي المفقود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سحر زوجة أخ زوجي
» اللون المفقود
» زوجي يختبي من حرب
» زوجي وشخص غريب ...
» لبس جلباب زوجي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: