منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو البراء الغريب

أبو البراء الغريب

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون Empty
مُساهمةموضوع: افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون   افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون I_icon_minitime30/4/2017, 11:04 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ارجو من الاخوة المعبيرين الافاضل تعبير رؤياي واخص بالذكر عبد الله المسلم (ارجو ان لا يغضب الاخوة الافاضل الاخرون)
كانت لدي لهفة شديدة للنفير ولكن ليس لدي مال وبعد ان صليت ركعتي نافلة بعد الظهر دعوت الله عز وجل ان ييسر لي الطريق ويرزقني مال انفر به في سبيل الله  فاخذت قيلولة
عذرا لم اتذكر البداية ولكن مااذكره اني كنت اجري في ارض صحراوية ومن خلفي سيارة او سيارتان همر للعدو وانا انادي الاخوة (انهم يخرجون ) ثم كانني قفزت من كثب رملي الى الاسفل واذا بالهامر ترمى في السماء وتسقط عل ذهرها بعيدا علينا ثم بعد ذلك كانني اتسلق منزلا ( كانه منزلي ) الى  السطح لاجد الاخوة فلما كدت ان اصل خفت ان اسقط لكن بقيت صامدا واذا بي اجدي اثنين من الاخوة احدهما صورة طبق الاصل عني وهو يقول لي (لم اشاهد احدا يحب الجهاد او الشهادة مثلي او قال مثلك (لا ادري فقد نسيت ) فلما سمعت كلامه كانني ازددت قوة وصرت اريد الصعود مع كون السطح شبه زلق ثم لم البث ان نهضت.
 في الخير ارجو من الاخوة ان يعبرو لي الرؤية وان يدعوا الله لي ان يرزقني من فضله العظيم مالا انفربه للجهاد وان يقيني كلاب الدنيا وان ييسر لي امري .
بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون   افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون I_icon_minitime2/5/2017, 1:03 am

اخر ما قاله دار الارقم قبل ان يفتر عن التعبير ان الدلوة الاسلامية تمر بوقت يجب التفرغ فيه للدعاء لهم وذلك مع بداية معركة الموصل ولذلك فهو متغيب اشهر عديدة لا ندري متى يفرحنا بعودته الينا 
اسئلة بسيطة خارج التعبير
هل لك ابن اسمه البراء  عبد (..)
هل سجنت من قبل وهل تعرفك المخابرات و  يراقبون تحركاتك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو البراء الغريب

أبو البراء الغريب

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون   افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون I_icon_minitime2/5/2017, 7:58 pm

السلام عليكم
أخي a7lasadiyar في الحقيقة ليس لي ابن ولست متزوجا ولكني لما تابعت سيرة البراء رضي الله عنه اعجبت به هذا كل ما في الامر اما بالنسبة للسجن فلم اسجن ولله الحمد والمنة ولست مراقبا من طرف المخابرات ولله المنة .
 اما بالنسبة لدار الارقم فارجو له العودة السليمة وبذلك اطلب من الاخت راجية الشهادة او اي اخ اتاه الله علم التاويل ان يفسر منامي  (لايفسرعن هواه) وبارك الله فيكم 
ادعوا لي في ظهر الغيب ان ييسر الله لي ذلك عن قريب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويلبة
عضو فعال
عضو فعال
طويلبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون   افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون I_icon_minitime4/5/2017, 10:12 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
ربنا يرجع راجية الشهادة و دار الارقم ليعبروا في المنتدى  مثل الاول 
و الله يكتب لك الخير و يرزقك بالشهادة 
لو صدقت الرؤية و وفقت في التعبير  ,فالمنزل هي منزلتك و الصعود هو ارتفاع قدرك و منزلتك بإذن الله 
و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون Empty
مُساهمةموضوع: رد: افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون   افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون I_icon_minitime6/5/2017, 2:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ستحقق ما ترغب فيه بإذن الله بدلالة إصرارك وتمسكك بالرغم من أن السطح زلق وثباتك على ما تطلبه 
وستصل لما تطلبه بإذن الله وما السطح إلا تعبير عن المنزلة الرفيعة والتي مازلت في طلبها عبر الجهاد وطلب الشهادة بإذن الله 
ستُفتن أثناء بلوغك ما ترمي إليه ولكنك ستثبت بإذن الله بدلالة تمسكك بقوة وسبب ثباتك هو رغبتك في الآخرة ونيل الشهادة 
فالفتن سيكون لها علاقة بالدنيا 
بمعنى أنك ستنال ما ترجوه من الجهاد وسيطرأ في هذا الجهاد أمور فيها فتن للمجاهدين تنزلق فيها أقدام من لا يثبت فيها على الحق ويطمع في الدنيا ولكنك ستثبت بإذن الله كلما تذكرت الهدف الحقيقي الذي جعلك ترغب في الجهاد وهو الثواب الأخروي ونيل  الشهادة 
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتوني في رؤياي ان كنتم للرؤيا تعبرون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتونى فى رؤياى ان كنتم للرؤيا تعبرون
» افتوني في رؤياي
» افتوني في رؤياي
» افتوني في رؤياي
» افتوني في رؤياي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: