منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودعبدالله

سعودعبدالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام Empty
مُساهمةموضوع: لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام   لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام I_icon_minitime18/4/2017, 5:54 pm

لا أعلم هل هذه الرؤيا الطويله رؤيا أم أنها أضغاث أحلام ، إلا الآن انا أذكرها بحذافيرها

رأيت بأن إمرأة من الجن حاكمة عليهم هاجمت البشر فأخذت تبدل الناس لأمثال من الجن .. يعني هنالك نسخة أخرى منا في عالم الجن ولكن الروح مختلفه ، كما لو أنه قرين .. عندما حل دوري في الاستبدال سمعت خبر مقتلها ولا أعرف من فعلها ..  ثم وانا راكب مع أقارب لي في السيارة بعد الحادثة اخذو بتذكر تلك الحادثة ثم فجأة تحولت ودخلت عالم الجن فقابلت قريني لم يبدو لي سيئا ولم يبدو جيدا أيضا فلم أفهم ما هو داخله وكانت معه امرأة لا اعلم قد تكون ملكة الجن تلك ، 
فقال لي قريني كلام لا أتذكره ولكن فهمت منه انه اذا ظهر أمامك طريق عليك سلكه ففي الليل خرجت وشاهدت عده حيوانات في سورنا مثل القطط والأرانب القطط كانت ميتة لأن بعضها كان شاذا جنسيا ، أي ذكر بذكر وأنثى بانثى وكانت أجسادهم محنطه أما عن الأرانب كانت تبدو لي في عراك وبدأ لي أن هنالك القليل من التراب يغطي بقع من رؤوسهم  .. وعندما نظرت ودققت وجدت قردا صغيرا بحجم كف يدي ، فوددت أن أخذه لاريه لاقاربي فبدأ بالهرب و اختبأ تحت الدرج ، فتركته وبدأت انظر للسماء فاخذت أدعو الله في المنام في دعوه خاصة  ، ثم فجأة بدأ عالم مختفي يظهر اما عيني بنيان عالية جدا وكلها من نور ثم أخذت النجوم شكل وجه نمر في السماء وأخذ ذلك الوجة بالنبض ، أي صار ينبض ، وبعدها انشقت السماء وفتحت طريقا إلى أعلى لا أعلم لاين وبدأ طريق ما يظهر أمامي باستطاعتي المشي عليه والمرور من خلال السماء لون ذلك الطريق كان أخضر خففت أن ينجلي وانا امشي عليه واقع وخفت من هول المنظر بدأت اهرب ولكن قدماي لم تساعداني ولا سيم ان ذلك الطريق الذي انشق في السماء بدأ يسحبني اليه فوضعت يدي على وجهي من كثرة الخوف ثم توقف ذلك الأمر لأنني خفت ولم إذهب،  ثم وقفت فنظرت إلى السماء مره ثانية فدعوت الله مره اخرى بنفس الدعوه فحدث ذلك مره اخرى فخفت ايضا وكررت مافعلته ، ثم استيقظت وبدأت انظر للسماء وخفت من تكرار تلك الدعوة لانني خفت من تكرار فتح الطريق فما كان مني الا ادعو تلك الدعوة مره ثالثة ودخلت منزلي حتى اختبىء وبعد تلك الحادث في الصباح أتت لي فتاه أو امرأة ولكنها في ريعان الشباب وهيء لي أنها نفسها ملكه الجن ( هي تبدو نفس المراة التي كانت مع قريني ولا أعلم هل هي ملكة الجن أم لا ) .أتت بشكل انسان ونعم أعتقد بأنها هي ، وأتت معها مساعدتين اثنتين يحملان الاثاث يريدون اعطائي اياه كان الجو ممطرا، والاثاث تبلل قليلا ، فقلت لها لا املك المال الكافي الآن لاشترية او لاعطيك اياه  ان اردتم اعطائي اياه ببلاش اي مجانا لامانع لدي وبالفعل اعطتني اياه من دون مقابل.. كانت تلك ألفتاة أو ملكة الجن ، تنظر لي نظارات أقل مايمكن القول عنها أنها نظرات الخيبة ، ففهمت نظراتها،  وقلت لها بأنني منذ أن كنت صغيراً وانا أخاف وكبرت وكبر معي هذا الخوف ، فماذا تتوقعي فتفهمت وقلت لها مع الوقت ساتحسن أن شاءالله . فقالت لي كيف لاتصعد وكيف لاتثق بمن صنع ذلك الطريق (أي الطريق الأخضر ) .. قلت لها خفت .. فتفهمت ودخلت المنزل (الذي هو منزل عمتي ) ودخلو الاثاث وانا ذهبت للاستحمام وقضاء حاجتي ، وانتهيت ثم خرجت وطلبت الطعام فتناولته مع اخوتي ثم استيقظت



العمر 20 ، أعزب ، ادرس طب ، لم يشغل بالي شيء،  السعودية ، لا اعاني من مرض روحي بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام   لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام I_icon_minitime18/4/2017, 8:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسن و ينبغي البدء بالسلام قبل الكلام
أنصحك أخي برقية نفسك فقد لاحظت تكرر رؤية الجن في المنام مما يدل على أنهم قد يسببون لك مشاكل لا قدر الله تعالى
و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودعبدالله

سعودعبدالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام   لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام I_icon_minitime18/4/2017, 8:31 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،  
شكراً لك ، سأحاول بأن أذكر الله ما استطعت ، وشكرا على جهدك أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك ^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا أعلم رؤيا أم أضغاث احلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤيا عن المهدي والله أعلم
» رؤيا لا أعلم إن كانت عن المهدي أم لا
» رؤيا أظنها مبشّرة- والله أعلم
» رؤيا فيها علي رضي الله عنه والله تعالى أعلم
» احلام قديمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: