منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 أنواع الرؤيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime1/1/2017, 9:38 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله و بعد
فهذه فائدة جليلة تعم جميع ما يراه الناس من الرؤى ذكرها الامام شهاب الدين العابر في اول كتابه البدر المنير في علم التعبير،و هي ان الرؤى على اربعة انواع:
1-احدها:المحمودة ظاهرا و باطنا،كالذي يرى انه يكلم الباري سبحانه او نبيه عليه السلام في صفة حسنة و كلام طيب،و كمن يرى انه يجمع الجواهر او انه في الحرم الشريف مطيعا عابدا و نحو ذلك.
2-النوع الثاني:محمودة ظاهرا مذمومة باطنا،كسماع الملاهي و شم الأزهار،فان ذلك هموم و انكاد،او كمن يرى انه يتولى منصبا عاليا لا يليق به فهو رديء.
3-النوع الثالث:المذمومة ظاهرا و باطنا،كمن يرى حية لدغته او نارا احرقته او سيلا اغرقه او تهدمت داره،فان ذلك رديء ظاهرا و باطنا لدلالته على الهم و النكد.
4-النوع الرابع:المذمومة ظاهرا المحمودة باطنا،كمن يرى انه ينكح امه او يذبح ولده فانه يدل على الوفاء بالنذر و الحج الى البيت الحرام،و على انه بار بامه نافع لها او يزوج ولده و على رد الامانات و صلة الرحم و نحو ذلك.والله تعالى اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو فعال
عضو فعال
يمين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime3/1/2017, 10:14 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي محمد الحسني كيف حالك
هناك نوع من آخر من الرؤى و هو النوع الذي يجب ان نحدره ان الشياطين طوروا اساليبهم حتى باتت الرؤى التي تاتي من قبلهم في غالب الاحيان غير مكشوفة و قليلا ما يستطيع الانسان ان يميزها و تلك الرؤى ان صدقها الانسان فانه يعيش فتنة مع نفسه و ان كانت تؤول الى حسن الاشياء ....
لذا لو تفضلت علينا و علمتنا كيف نعرف ان الرؤيا من الشيطان لنحذر من فتن لا يعلمها الا خالقنا جل جلاله
و السلام عليك اخي محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime4/1/2017, 10:40 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته اخي الحبيب يمين 
اسال الله ان تكون جيدا طيبا حسنا 
سؤالك اخي سؤال جيد، و ساجيبك عنه لاحقا باذن الله،فانني مشغول و الهاتف و الشبكة ضعيفان،و شكرا اخي الودود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو فعال
عضو فعال
يمين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime4/1/2017, 4:08 pm

اشكرك جزيل الشكر اخي محمد الحسني و الحمد لله الذي يجعلنا نتاحبوا فيه رغم اننا لا نعرف وجوه بعضنا و لم نلتق ابدا الا في هذا المنتدى الجميل
اسال لك اخي الكريم من الله جل و على ان يفتح ابواب رحمته لك
و ان يزيدك من العلم و ان يهديك الى ما يرضاه لك
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime5/1/2017, 7:48 pm

جزاك الله خيرا  اخي يمين و زادك رفعة و سؤددا،و اتمنى ان اراك يوما اخي انت و بعض الاعضاء المحترمين،و سبحان الله مقلب القلوب،انك لتشعر بشخصية العضو و ادبه و مستواه العلمي و الايماني و الخلقي،بل احيانا تشعر بما يكنه لك في قلبه من احترام و تقدير او نفرة و لؤم و نحو ذلك،انا اشعر بذلك من خلال اسلوب العضو و رده و غير ذلك،فانها قلوب مجندة،و انها عالم الروح،و ما اوتينا من العلم الا قليلا..
و الشيطان اخي له اساليبه في التضليل في الرؤى،يحتاج بيانه الى موضوع خاص،خذ مثلا شخصا يستخير ربه في امر محرم مختلف فيه،فياتيه الشيطان في المنام فيزين له ذلك العمل ليضله،فيراه في منام حسن و يظن ان الله قد خار له و ان الامر فيه خير،فيقوم به فيدخل جهنم و العياذ بالله..
و الله تعالى اعلم لا اله الا هو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو فعال
عضو فعال
يمين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime5/1/2017, 10:28 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي محمد الحسني زادك الله جل و على علما و خيرا و لك جزيل الشكر اخي .
بالنسبة لرؤى الشيطان هناك نوع آخر من الرؤى و و الاحداث فمثلا انا كانت تحدث معي حالة لا اعرف ماهيتها حيث كنت ارى نفسي منفصلة عن جسدي و كنت ارى الشياطين كيف تتصرف مع النفس و نحن لا نذري شيءا عن ذالك رأيت انواع كثيرة من الشياطين فمنهم القوي و الضعيف و اصناف اخرى ... عانيت معهم كثيرا لكن بفضل ربي تبارك و تعالى تغلبت عليهم و اصبحت نفسي سريعة و قوية في عالمهم... لكن اخي محمد ذائما اتسائل لم حدث معي ذالك و لم كنت اراهم ؟؟؟ لو انك اخي محمد تشرح لي الحالة التي كنت عليها و لازلت اعاني من شيء آخر يحدث لي اثناء الصلاة و لا اجد له تفسير
علما ان الحالات مذكورة في كتاب الله جل علاه
فمثلا قوله جل و على في سورة الجن(وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19)) عندما عشت تلك الحالة التي ذكرت جزءا منها و قرات هده الاية شعرت ان الشياطين تريد اضلالي بعد ان من الله جل و على بالهدى : و انظر الى هذه الحادثت الغريبة بعد ان رأيت جبريل يأخدني الى القدس و انتزع مني شيء من صدري كالثعبان الناري و عرج تاركا اياي وحيدا انا و ذالك الثعبان في يدي اليسرى بعدها انبثق نور من يدي و ووجهي ... بعد هده الرؤى بحوالي اسبوع جائني شيطان اسود لعين تكلم معه آخر عن يساري فقال له لا تلمسه انه محمي فقال اللعين لا ساريك ما افعل به فرفعني و لقحني بشعلة نارية و بعدها بتت اعيش الرعب مع الشياطين حيث كنت اراهم يسيطرون على نفسي من المكان الذي لقحني به بشعلة نارية فاستعنت بالله المستعان على كل امر و اكثرت من الصلاة فاعانني جل علاه حيث جعل نفسي اقوى منهم و اسرع فآخر شيطانان رأيتهما القيتهما من النافذة بدون ان اترك لهم فرصة للصيطرة علي و كان ذالك بفضل ربي جل علاه و بعدها الان انا اعيش حالة اخرى و اني اشك فيها اهي من كيد الشياطين ام هي تتمة الرؤيا التي ذكرتها اعلاه ارى نورا يخرج مني اثناء تلاوة القرآن او سماعه و يشتد اكثر اثناء الرفع من السجود حيث ارى نورا كثيفا يخرج من جبيني و لا اظن ان احد يراه غيري ... لو تتفظل علي اخي محمد الحسني ان تنبأني بما يقع لي و اني اخشى ان يكون من فعل الشياطين ففي السنة الماضية حدثت معي اشياء كثيرة لا اعرف تفسيرها
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime6/1/2017, 12:32 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي العزيز 
تسلط الشياطين على المسلم عادة ما يكون بسبب السحر او المس،و ربما حسدوه على الايمان فيريدون اضعافه ،و ربما كان بيته عامرا بهم فتزعجهم صلاته و تلاوته فيشوشون عليه و يخيفونه و يؤذونه ليترك ذلك،او غير ذلك من الاسباب.
و ما كنت تراه من النور فهو اما كرامة ليثبتك الله بها،و اما تلبيس من ابليس للفتنة و الغرور،و اما غير ذلك..
فما دمت تجهل سبب ذلك و غايته فلا تشغل بالك به اصلا،فكن طالب استقامة لا طالب كرامة،و استقم كما امرت و استعن بالله..
و عليك و لا بد بقراءة كتاب الفرقان بين الحق و الباطل لتقي الدين ابن تيمية،فانه مفيد جدا في الموضوع 
فلا تشغل بالك واقرأ ترجمة المختار بن ابي عبيد الثقفي الذي ادعى النبوة،فان مبدأ ضلاله بسبب هذه التنزلات الشيطانية و الاحوال النورانية،و حاشاك عزيزي من ذلك،و بالله العصمة و التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو فعال
عضو فعال
يمين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


أنواع الرؤيا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنواع الرؤيا   أنواع الرؤيا I_icon_minitime6/1/2017, 4:07 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخي محمد الحسني و قلت في نفسي نفس الشيء الذي قلت ربما هو كيد من الشياطين و مررت من كيدهم لي عبر مراحل و مسألة النور هي الاخير التي أعاني منها الان لانني اخشى الا اخشع في صلاتي لله الواحد القهار ليس لاني عبده بل لان النور يخرج مني لذالك تسائلة و قررت ان ابتها هنا لعله من يفيدنا فيها ... و ان كان ذالك النور من ربي فاحمده و اشكره عليه كل الحمد و له كل الثناء الحسن الذي يحبه ثناء الملائكة و الانبياء و الرسل و جميع خلقه الى الابد و ان كان من الشيطان فأسأب الله جل و على ان يصرفه عني ... ان كيد الشياطين ضعيف لكن يتوجب علينا ان نراقب قلوبنا و ان نسأل عن حال انفسنا في الصلاة و في كل العبادات التي يحبها الله جل علاه
و اسال الله جل و على لك و لي و لجميع المسلمين و المسلمات الخير و فعل الخير و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنواع الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سته أنواع من الاوجاع يجب الا تهمل
» ارجو تفسير هذه الرؤيا
» افتوني في هذه الرؤيا
» فسروا هذه الرؤيا للضرورة
» ارجو تعبير هذا الرؤيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: