منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 مجهولون في الارض معرفون في السماء

اذهب الى الأسفل 
+2
حبيب القرآن
ام فيصل
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام فيصل
عضو فعال
عضو فعال
ام فيصل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime4/9/2015, 12:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجهولون في الأرض ..
معروفون في السماء !


***************


• هم البعيدون عن الأضواء ، المكتفون بأضواء قلوبهم ، الواثقون من خطاهم كذاك الطائر في طريقه من أعالى الجبال ليصطاد سمكة تلامس سطح المحيط ، لا يضيره اتجاه الرياح .


• إنهم دائما يعيشون حولنا ، وكأنهم في كوكب - قد لا يرتئيه البعض كوكبا حسنا للعيش فيه ، ربما لنقص مقومات الترف ، أو قلة الراحة ، أو قله المال بين ايديهم ، إلا انه بالرغم من ذلك فكوكبهم يحوي أسرارا لا يعلمها إلا قاطنوه ، فالأحلام عليه بسيطة ، والآمال صالحات ، والأرض مساجد ، والهوية طهارة ونقاء ، أنهاره دموع من خشية الله ، العمل فيه مهمة مقدسة ، الاستغفار انشودته ، والتسبيح تمتماته ، والرضا اسمي معاني الفرحة على ارضه ..


• عادة فالشخص المجهول ، قليل الأتباع ، فقير المتاع ، اسمه لا يثير المسامع إذ نُطق ، ولا يُسمع إذا تكلم ، تتكتل على ظهره هموم الوحدة ، ومآسى التفرد ، وصعوبة معاناة الحياة ، يعاني الحزن المزمن ، والقلق الدائم .. هكذا تفسيرنا بمنطقنا وواقع عالمنا .


• إلا أن هناك من لا يرى بذلك المنظور الدنيوي ، فهو مجهول ، لكنه كعابر سبيل ، لا يأبه إن كان معروفا أو مجهولا ، مشهورا أو مغمورا ، لا يكمن فرحه في ذكر اسمه بين أهل الأرض ... بل غايته ورجاؤه أن يذكر في السماء .


• إنه ذاك التقي الذي يعيش في الدنيا بجسده ، بينما روحه معلقه بالآخرة ، يرى فيها حياته ومماته وخلوده ، يري الحلم في اسمى معانيه حينما يكون بعيدا عن أنظار الناس .


• هو من غرس سكينه في قلب الرياء ، ومزق رداء الكبر بيدين خشنتين من العمل ، وسقى نبتة الإخلاص على عينه بدموع الخشية من الله ، والرغبة في الجنة ، والصمود في وجه رياح الفتن العواتي في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر .


• لو ماج الناس وغووا ، ما أثر ذلك في عزيمته بشيء ، ولو انغلقت أمام الناس الابواب بنى بنفسه بيتا خاصا بأبواب عديدة ، بل حتى لو انشغل الناس أجمعون ، لم يشعر بالوحدة ولا تفرد الطريق ، إذ كان مستأنسا بالله ، ولو غربت كل الشموس لظل حيا في نورانية بصيرة بيضاء .


• إن الغربة الصالحة في الدنيا لهي من سمات أصحاب القلوب الربانية ، وهكذا هم الربانيون ، قلة في مجتمع يموج بالفتن ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ" رواه مسلم


• أتحدث هنا عن أناس غلبت قلوبهم شهوات أنفسهم ، وتوطنت بداخلهم لذة العبودية ، واستبدلت لذة المعصية ، فكانوا جند الله في الأرض ، مصلحين مستغفرين ، ليس عليهم سيمات سوى اثر الباقيات الصالحات ، مجهولون في الأرض لا يأبه لهم الناس ، فلكأنهم في شفافيتهم ونقائهم سكان السماء ، لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون .


• إن استصغار الدنيا في العيون وفي القلوب ، وتقليل آثارها من الرغبة في مباهجها ، لهو ذخر من النعم قد وهبها الله للقليلين المجهولين ، نعمة قد لا يحسدهم عليها أحد بل يشفقون عليهم ، بينما هم من يشفقون على الناس حيرتهم وجشعهم الذي يأكل نفوسهم كما يأكل السوس .


• الحرية الحقة التي يملأ الشعور بها جنباتهم ، لطالما رآها الناس سجنا ، بينما هي الحرية في اسمى معانيها ، حرية العبودية للخالق عز وجل ، لا قيود مزورة تأسره ، ولا زخارف تقيده ، ولا منالات تختطف أمله ، فقط ما يرضي ربه سبحانه ..


• ولا غرو ، فالإيمان الساكن في القلوب لا يفصله عنها تقلبات الحياة ، وما يزيد من ارتباطه بالقلب هو ترك كل ما يُشغل عن الله ، كذلك سمات القلوب الراقية المشرئبة إلى المنازل السامية والجنات العالية ، من يتقنون فن إشباع القلب بالإيمان ، ويبدعون في أعمالهم غيظا للشيطان ، بينما هم سائرون خطوة بخطوة على سبيل قائدهم عليه الصلاة والسلام .


• إن تغير الأسماء والمسميات لهي من سمات آخر الزمان ، حتى تبدلت المعاني ، واصطبغت الأشياء بعكس ألوانها ، فبدا الصالح منغلقا ، والعابد منطويا ، والمتفكر واهما ، بل بدت الذنوب في ثياب التحضر والحرية ، والمعاصي في ثياب المواعظ !


• فماذا ننتظر من أيام بدلت كل شيء ، وزيف فيها كل حق ، وحرّفت في قاموسها كل معان الحياة الربانية الخالصة ، واستبدلت أحرفها بزخرف القول المختبئ وراءه حالك العتمة ، والوجوه الزائفة ؟!


• الارتباط بالناس والانخراط في المجتمع وعرك الحياة ومكابدة المشاق طبيعة الحياة ، ولا حياة بغير اجتماع الناس والتآلف معهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم ، بل لا حياة للمصلحين إلا بين الناس ، يصلحون أنفسهم ومجتمعاتهم وأوطانهم وأمتهم .


• فحياة المؤمن فيها التفاعل والاجتماع والتعاون لإقامة الخير قال سبحانه " وتعاونوا على البر والتقوى" وقال: " وكونوا مع الصادقين" ، وقال صلى الله عليه وسلم : « المسلم الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من المسلم الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم »الترمذي ، فالوضع الطبيعي أن يكون المسلم اجتماعياً مخالطاً لا منعزلاً.


• ولكن هذا لا يعني أن يجعل كل وقته مع الناس ، بل لا بد للمؤمن أن يجعل في كل يوم وقتاً يختلي فيه بربه ، قال - صلى الله عليه وسلم - ذاكراً من السبعة الذين يظلهم الله في ظله: « ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه " متفق عليه


• بل كان صلى الله عليه وسلم يحب التفرد في بعض أحيان ، ويعتزل مخالطتهم في أحيان أخرى ، لا يحتاج من الدنيا إلا إلى سماء يناجي بها ، وأرض يسجد عليها .


• قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " سَتَكُونُ فِتَنٌ الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْقَائِمِ ، وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْمَاشِي ، وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنَ السَّاعِي ، مَنْ تَشَرَّفَ لَهَا تَسْتَشْرِفْهُ ، فَمَنْ وَجَدَ فِيهَا مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ ".رواه البخاري


• وجاء في الحديث الذي أخرجه البخاري عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ـ رضى الله عنه ـ أَنَّهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ ، يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ، يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنَ الْفِتَنِ ".


• يقول التابعي وهب بن منبه لمن سأله عن اعتزال الناس : " لا بد لك من الناس وللناس منك ؛ لك إليهم حوائج ، ولهم إليك حوائج ، ولكن كن فيهم أصم سميعا أعمى بصيرا سكوتا نطوقا ، إني وجدت في حكمة آل داوود : حق على العالم أن لا يشغل عن أربع ساعات : ساعة يناجي فيها ربه وساعة يحاسب فيها نفسه ، وساعة يفضي فيها إلى إخوانه الذين يصدقونه عيوبه وينصحونه في نفسه ، وساعة يخلو فيها بين نفسه وبين لذاتها مما يحل ويجمل . فإن هذه الساعة عون لهذه الساعات ، واستجمام للقلوب ، وفضل ، وعلى العاقل أن يكون عارفا بزمانه ، ممسكا بلسانه ، مقبلا على شأنه "


• وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : " أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبي ، فقال : كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل " أخرجه البخاري .


• غرباء إذن هم المجهولون فليست الدنيا هي موطنهم ، ولا يأبهون إن كان لهم نصيب منها ام لم يكن ، لا يطمعون في مال أو جاه ، لا يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ، غناهم في قلوبهم ، يكتفون بالرضا ، والقليل من الزاد ، إلا إن زادهم الحقيقي هو ذكر الله ، وموطنهم الأصلي هو السماء !


منقول 

أم أُبَي و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن
عضو فعال
عضو فعال
حبيب القرآن

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime6/9/2015, 10:08 pm

موضوع قيم بارك الله فيكم وزقكم الجنه والفردوس الاعلى

( لا اله الا الله محمد رسول الله )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو فعال
عضو فعال
عبد الله أبو بكر

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime6/9/2015, 10:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا و حبيبنا و قدوتنا محمدا وعلى اله و صحبه و من والاه
و عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
مجهولون في الأرض ..
معروفون في السماء !
***************

أولئك الرجال الذين جاؤوا في وصفكم اياهم هم أنصار المهدي قائد المسلمين و منهم من يكون من الثلث الثاني من جيش الاسلام ممن يسموا مقامهم و يعلوا شأنهم عند عزيز مقتدر الذي هو وحده يعلمهم و يهيؤهم بشتا الابتلاءات ليوم يرتد فيه الثلث الأول من جيش الاسلام على أدبارهم لهول ما رأوا من شدة ما هم مقبلين عليه. اسأل الله أن يتبثهم و يقوي ايمانهم و ان يكونوا عونا للمهدي في مهمته الثقيلة و بالمقابل أدعوا الله على المجرمين و المرتدين على أن يلقي في قلوبهم الرعب و يشل أيديهم و أرجلهم و أن يجعل لهم عاقبة السوء عند مماتهم و أن يذخلهم الله النار خالدين فيها جزاءا بما قدمت أيديهم و أن اخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
نائبة المدير العام
المشتاقة لربها

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime6/9/2015, 11:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

الله ما اجمل هذا الموضوع...جزيت الفردويس الاعلى
مجهولون فى الارض...معروفون فى السماء لسان حالهم يقول


تـــصاعد أنـــفاســي إليــك جــواب وكـــل إشــاراتـى إلـيـــك خـطــاب
فليـتـــك تـحلو والحـيــاة مـريــــرة وليـتــك تــرضـى والأنـام غـضـاب

وليـت الذي بـيـني وبـينـك عـامـــر وبـيـني وبـيـن العــالميــن خــراب

إذا صـح منــك الـود فالكـل هيـــن وكـل الذي فــوق الـتـراب تـــراب

فياليـت شـربي من ورادك صافيـا وشـربـي من مـاء الفرات سـراب

متـى لـم يـكن بينـي وبينـك ريـبــة فكـــل نعـيـــم صـد عنـــك عـــــذاب

فكيف توانى الخـلق عنك وقد بــدا جـمال بـــه قــــد هـامـت الألبــــاب

أقـول لعـذالى مدى الدهر اقصروا فكـــل الذي يـــهوى ســواه يـعـــاب


***********


اللهم اشغلنا بك عن كل شىء


حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء


*********

لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى الإسلام
المشرفه العامه
المشرفه العامه
بشرى الإسلام

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime8/12/2020, 1:11 pm

فليـتـــك تـحلو والحـيــاة مـريــــرة وليـتــك تــرضـى والأنـام غـضـاب

وليـت الذي بـيـني وبـينـك عـامـــر وبـيـني وبـيـن العــالميــن خــراب

إذا صـح منــك الـود فالكـل هيـــن وكـل الذي فــوق الـتـراب تـــراب

غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غدا نلقى الاحبة11
عضو فعال
عضو فعال
غدا نلقى الاحبة11

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مجهولون في الارض معرفون في السماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجهولون في الارض معرفون في السماء   مجهولون في الارض معرفون في السماء I_icon_minitime10/12/2020, 6:05 pm

ام فيصل كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



• غرباء إذن هم المجهولون فليست الدنيا هي موطنهم ، ولا يأبهون إن كان لهم نصيب منها ام لم يكن ، لا يطمعون في مال أو جاه ، لا يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ، غناهم في قلوبهم ، يكتفون بالرضا ، والقليل من الزاد ، إلا إن زادهم الحقيقي هو ذكر الله ، وموطنهم الأصلي هو السماء !

اللهم اجعلنا منهم
آمين

بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجهولون في الارض معرفون في السماء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حاكم الارض فى السماء
» النبي : رابعة مضيئة في السماء مظلمة في الارض
» السماء تغلي و الدجال يخرج و الشمس تدور حول الارض و دعاء
» بلغ رسول الارض
» بلغ رسول الارض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: الرقائق و أعمال القلوب-
انتقل الى: