منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه

اذهب الى الأسفل 
+4
أرطبون العرب
ابن مسعود
محب عمر بن الخطاب
مجاهدة أطلب الشهادة
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مجاهدة أطلب الشهادة
عضو فعال
عضو فعال
مجاهدة أطلب الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime7/11/2013, 12:44 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم أخي .
ان هؤلاء القوم الطاعنين جوعى مساكين
لايعلمون الحقيقة من عدمها .. مغرر بهم
لاكثرهم الله
مدسوسون بيننا في المنتديات لايخافون من الله ولا من رقابته لهم .
أقول لهم قول الشاعر :
بأ يّ عذر ألآقي ... ربي ليقبــل عذري !!
الحق : إنّ الدين وأهله المجاهدين جميعا الرافعين للواء الحق المناصرين له في علوّ
ولن يضرهم أعداء الجهاد " إلا أذى "
زمن الفتن والبلايا أجارنا الله
ثبتهم الله وقواهم ونصرهم وجميع اخوانهم الصادقين من كافة الكتائب على أعداء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
نسر الجزيرة
عضو فعال
عضو فعال
نسر الجزيرة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 4:57 pm

أغلب المنتديات مخترقة و من عدة جهات....لكل واحد منهم هدف معين....يقع جمع التوجهات و تصنيفها لتكون مادة للدراسات الإستراتيجية محلية كانت أو دولية..
قليل من الصبر...في بضع سنين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو فعال
عضو فعال
أبومؤيد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 6:00 pm

اخي ابو ساجده الرجاء حذف هذا الموضوع لان وسواس الشيطان واضح فيه بحيث الاخوة الكرام يستغيبون اخواننا هنالك دون شعور 

فلا داعي لذلك الكلام وانتم اخواني تعرفونني جيدا ما كتبت هذا الا لانهاكم فقط عن ذلك وكل شخص فيكم يمتلك بأذن الله بصيرة ويستطيع بسهولة ان يميز بين الحق والباطل واظن اغلب الاعضاء في جميع المنتديات صدقوني يا اخوتي وبأذن الله الموعد قريب جدا النصر قريب جدا واعذروا اخوتكم من البس الشيطان على قلبه وفكره واصبح هنالك غشاوة وعدم ابصار للواقع فنحن والله في زمن فتن واكبر فتنة هي الاله الاعلامية الهائلة والتي يعمل فيها اللالاف من الشباب المغيب 
ادعوا لهم بالهداية وان ينير الله بصائرهم 

اخواني احبكم في الله وجزاكم الله خيرا 


وتقبلوا مني ما كتبته والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 7:16 pm

أرطبون العرب كتب:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مجرد داخل ابرحب بـ عودة أخي وحبيبي في الله ، محب عمر ابن الخطاب 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل...احبك الله الذي احببتنا فيه
و اقول لك يا رفيع الشأن: العين لا تعلو الحاجب

اسأل الله ان ينفع بك عباده...
مشاركة قيمة...و النصيحة لله و لكتابه و لرسوله و للمؤمنين...
فلا بد من التحذير من المنتديات التي تدس السم في العسل...هذا واجب على كل من يعلم عوارهم ان يحذر منه ...
و صدقني ان هنالك كثيرا من الاخوة و الاخوات نحسبهم على خير و الله حسيبهم و لكنهم لا يعلمون حقيقة الطرح و آليته...فيتم ذلك باسلوب غاية في الاحتراف...
فهم كما قال اخونا ابن مسعود يطرحون مواضيع خبيثة و تتم المشاركات من الصالح و الطالح...و بعد ذلك يتم الغربلة...فترى الكثير من المشاركات محذوفة و بحجج واهية لا قيمة لها...
اسأل الله ان يقينا شر كل منافق و فاجر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 8:12 pm

نسر الجزيرة كتب:
أغلب المنتديات مخترقة و من عدة جهات....لكل واحد منهم هدف معين....يقع جمع التوجهات و تصنيفها لتكون مادة للدراسات الإستراتيجية محلية كانت أو دولية..
قليل من الصبر...في بضع سنين...

اخي الفاضل...


القضية لا تقف عند الاختراق...بل ما هو اخطر من ذلك...


فمؤسس المنتدى و معظم مشرفيه بمن فيهم "المشرف الشرعي للمنتدى" يعادون الدولة و الهدف هو شق الصفوف...
انظر الى المشاركة رقم 10 :
http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=78960



و هو يقول فيها :" اذكركم بعام 1409 هجرية بحادثة ولا ية فرخار الافغانية بلقتال بين المجاهدين الافغان حيث تجلت عمالة احمد شاه مسعود للجميع والتقيت بوفد المجاهدبن العرب القادمين من وادي بانشير معقل احمد شاه مسعود واخبرونا بما تشيب له الرؤوس من عمالة وسفالة الرجل"


ماذا ينتظر من رافضي...نعم احمد شاه مسعود رافضي...فماذا تنتظر من رجل بدل دينه؟...و هل تشبه المجاهدين اليوم بشاه مسعود الرافضي؟؟




و هنا اذكر جملة اقتبسها عن اخ في الله : 
إنتبهوا يا عِبادَ الله 
الإعلام أخطر أسلحة القرن 21
الإعلام يُسْقِطْ دول و يُقيْمْ دول 
تعْتيمْ إعلامي ؛ تضْخيْمْ إعلامي
الإعلام ليس ما يجري على أرض الواقع 
اللهمَّ هل بلّغت اللهمَّ فاشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 8:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع مخالف 

لقوانين المنتدى

وبعد حذف هذا الموضوع  سيقول من يقول ان المنتدى مخترق

فمن قال من غير بينه فهو كاذب دجال 

لاني انا من يقوده  وان من يديريه فقط 

اما الاختراق فان اجهزتكم الخاصه هي المخترقه 



واتحدى اي منكم من يقول ان منتدى الملاحم مخترق ان ياتي بالدليل 



او يحلف يمين انه مخترق

اما الظن والشك فهذا من عمل الشيطان



فان كتب احدهم وخالف شيخك رفعت عليه سهام غضبك 

او تنكر لحدث من وجهة نظرك صائئبه ومن وجهة نظره  غير صائبه 

صببت عليه كل شارده 





وليعلم الجميع في هذا المنتدى



انه ليس للسب ولا للشتم ولا للانتقاد ولا للغيبه 

فمن شاء منكم ان يؤصل شرعا فاليفعل  ونحن نستمع له 

اما من اتى بهوى في نفسه وانزله منزلة ليس عليها دليل من كتاب ولا سنه 

فلا



فلا تجبر احدا على ان يفهم ما تفهم او يؤمن بما تؤمن اذا كان الامر  لا دليل عليه واقوال رجال لا تامن عليهم الفتنه 





اما ابو سفيان فعندما يكتب وانا اعرفه من اول  مائة سجلنا في منتداه 

فان ارى الحكمه في حديثه ولكل جواد كبوه واخالفه فيما ذهب اليه من قول ان كان هو من كتبه 

واما تلميذ السلف فانه احسب من طلبة العلم والمجاهدين  وهو يعلم ما يقول 

واذا اردتم ان تعرفوا منهجه فانظرروا الى نونيته التي كتبها في اهل الجهاد وانتم 

تعرفونه جيدا

رجاءا لا نريد مدحا من احد 



ولا احد يزاود على احد في حب اهل الجهاد 

ولكنني لا افرق في حب المجاهدين واهل العلم بل ان اهل العلم احب الى قلبي  واقرب 

فا ما المجاهد لا  يكلف  لا نفسه  وخطاه عليه واما اهل العلم فكبوتهم تهلك امه  ولا ناخذ

 ديننا من خلف الكيبورد ولا النت  ولا من فيديوهات تلاعب بها اليهود والكفره والمجوس من هنااا
 وهنااك

ولا نحكم على اهل الجهاد  في ميادينهم وثغورهم فكما ان اهل العلم لا يرد عليهم الا مثلهم 

فان اهل الجهاد لا يرد  عليهم الا من هم  مثلهم من اهل الجهاد





نحن لا نغلوا في شيخ ولا قائدا ولا مجاهد  ولا ولا ولا 

انما قائدنا وقدوتنا  ومنهجنا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم 



فمن وافق من اهل العلم والجهاد  كتاب الله و هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم 

من غير تاويل الا كما فهما الاولون  نقل من غير تحريف في التاويل 

فهو معنا  ونحن معه 



ولا ياتي اي كان يفرض رايه علينا او وجهة نظره او قوله او قول فلان او علان 



فلا ناخذ منه شيئا  فان كان يتزود من  مشكاة النبوة فنحن وهو سواء  وان خالفها فنحن نخالفه 

اي كان مسماه 



وخذوها من اخوكم الصغير والاقل منكم علما 







واقسم على هذا 



ان الشام وثورة الشام  كسورة براءه  لا   تخفي خلف ظهرها منافق   اي كان نفاقه 

سواء كان عامي او مجاهد او عالم او مدعي علم او مدعي جها د



ووالله ثم والله ثم والله 



لن يبقى من اهل الجهاد في الشام 

الا من علم الله خيرييته ونقاء سريرته  ورحمته في امة محمد صلى الله عليه وسلم 

وصدقه واخلاصه لله  وحده من غير غلو ولا تفريض 



ولن يبقى في الشام الا من اجتمع تحت راية واحده غير متفرقه 



ولتختلفن الرايات  حتى لا يبقى راية عميه ولا راية سلولية  ولا اخوانيه لا راية علمانيه 

ولا راية منا فقه كاذبه  حتى يتبين للقاصي والداني  اخلاص كل راية  وشرعتها التي تقاتل عليها

 ثم يجتمع  الرايات الصادقه على قلب رجل  مخلص صادق باذن الله تعالى

هناك نرى النصر باذن الله في الشام وارض الشام جميعا وليس في سوريا كما يظن البعض







اربعوا على انفسكم 



واتركوا عنكم  الحكم على بواطن الناس وسرائرهم  فلا يعلمها الا الله 





وصلى الله على من لا نبيه بعده  وعلى اصحابه واله وسلم تسليما كثيرا 



واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين 


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Tvquran_17

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
https://almoumnon.yoo7.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 9:30 pm

ابو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع مخالف 

لقوانين المنتدى

وبعد حذف هذا الموضوع  سيقول من يقول ان المنتدى مخترق

فمن قال من غير بينه فهو كاذب دجال 

لاني انا من يقوده  وان من يديريه فقط 

اما الاختراق فان اجهزتكم الخاصه هي المخترقه 



واتحدى اي منكم من يقول ان منتدى الملاحم مخترق ان ياتي بالدليل 



او يحلف يمين انه مخترق

اما الظن والشك فهذا من عمل الشيطان



فان كتب احدهم وخالف شيخك رفعت عليه سهام غضبك 

او تنكر لحدث من وجهة نظرك صائئبه ومن وجهة نظره  غير صائبه 

صببت عليه كل شارده 





وليعلم الجميع في هذا المنتدى



انه ليس للسب ولا للشتم ولا للانتقاد ولا للغيبه 

فمن شاء منكم ان يؤصل شرعا فاليفعل  ونحن نستمع له 

اما من اتى بهوى في نفسه وانزله منزلة ليس عليها دليل من كتاب ولا سنه 

فلا



فلا تجبر احدا على ان يفهم ما تفهم او يؤمن بما تؤمن اذا كان الامر  لا دليل عليه واقوال رجال لا تامن عليهم الفتنه 





اما ابو سفيان فعندما يكتب وانا اعرفه من اول  مائة سجلنا في منتداه 

فان ارى الحكمه في حديثه ولكل جواد كبوه واخالفه فيما ذهب اليه من قول ان كان هو من كتبه 

واما تلميذ السلف فانه احسب من طلبة العلم والمجاهدين  وهو يعلم ما يقول 

واذا اردتم ان تعرفوا منهجه فانظرروا الى نونيته التي كتبها في اهل الجهاد وانتم 

تعرفونه جيدا

رجاءا لا نريد مدحا من احد 



ولا احد يزاود على احد في حب اهل الجهاد 

ولكنني لا افرق في حب المجاهدين واهل العلم بل ان اهل العلم احب الى قلبي  واقرب 

فا ما المجاهد لا  يكلف  لا نفسه  وخطاه عليه واما اهل العلم فكبوتهم تهلك امه  ولا ناخذ

 ديننا من خلف الكيبورد ولا النت  ولا من فيديوهات تلاعب بها اليهود والكفره والمجوس من هنااا
 وهنااك

ولا نحكم على اهل الجهاد  في ميادينهم وثغورهم فكما ان اهل العلم لا يرد عليهم الا مثلهم 

فان اهل الجهاد لا يرد  عليهم الا من هم  مثلهم من اهل الجهاد





نحن لا نغلوا في شيخ ولا قائدا ولا مجاهد  ولا ولا ولا 

انما قائدنا وقدوتنا  ومنهجنا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم 



فمن وافق من اهل العلم والجهاد  كتاب الله و هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم 

من غير تاويل الا كما فهما الاولون  نقل من غير تحريف في التاويل 

فهو معنا  ونحن معه 



ولا ياتي اي كان يفرض رايه علينا او وجهة نظره او قوله او قول فلان او علان 



فلا ناخذ منه شيئا  فان كان يتزود من  مشكاة النبوة فنحن وهو سواء  وان خالفها فنحن نخالفه 

اي كان مسماه 



وخذوها من اخوكم الصغير والاقل منكم علما 







واقسم على هذا 



ان الشام وثورة الشام  كسورة براءه  لا   تخفي خلف ظهرها منافق   اي كان نفاقه 

سواء كان عامي او مجاهد او عالم او مدعي علم او مدعي جها د



ووالله ثم والله ثم والله 



لن يبقى من اهل الجهاد في الشام 

الا من علم الله خيرييته ونقاء سريرته  ورحمته في امة محمد صلى الله عليه وسلم 

وصدقه واخلاصه لله  وحده من غير غلو ولا تفريض 



ولن يبقى في الشام الا من اجتمع تحت راية واحده غير متفرقه 



ولتختلفن الرايات  حتى لا يبقى راية عميه ولا راية سلولية  ولا اخوانيه لا راية علمانيه 

ولا راية منا فقه كاذبه  حتى يتبين للقاصي والداني  اخلاص كل راية  وشرعتها التي تقاتل عليها

 ثم يجتمع  الرايات الصادقه على قلب رجل  مخلص صادق باذن الله تعالى

هناك نرى النصر باذن الله في الشام وارض الشام جميعا وليس في سوريا كما يظن البعض







اربعوا على انفسكم 



واتركوا عنكم  الحكم على بواطن الناس وسرائرهم  فلا يعلمها الا الله 





وصلى الله على من لا نبيه بعده  وعلى اصحابه واله وسلم تسليما كثيرا 



واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


أحترم رأي أخي ابو ساجدة مشرف المنتدى و صاحبه، و ان كنت أخالفه في كثير من النقاط الواردة في مشاركته هذه و لكنّه خلاف في


وجهات النظر و الاجتهاد لا يفسد للودّ قضيّة ان شاء الله بل حبل الودّ و الاحترام له و لسائر الاخوة الكرام موصول بفضل الله تعالى


و ما قلنا ما قلناه الّا نصحا و توجيها و تنبيها ، و الغيبة من شروطها غياب المتحدّث عنه و الكلام يكون عنه في ظهره و دون علمه، 


أمّا و النصح ورد في موضوع عام مفتوح للمشاهدة و القراءة من قبل  عامّة المسلمين (و منهم اخواننا مشرفو و أعضاء منتدى الملاحم)
 فهي والله ليست بغيبة و قد أخطأ من قذفنا بذلك و نلتمس له الأعذار


باذن الله هدانا الله و سائر المسلمين سواء السبيل

و لن ازيد عن ذلك احتراما لرغبة اخي (أبو ساجدة) و ما رآه من كون الموضوع مخالفا لشروط المنتدى فألتزم بذلك 



و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime8/11/2013, 10:01 pm


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


اخانا ابا ساجدة...


و الله لو اني شعرت ان هذا المنتدى مخترق لما وضعت موضوعي هذا فيه...فلا تعجل بالحكم...
و اني اقسم بالله اني توقعت انك ستقوم بحذفه ان عاجلا او آجلا...لا لشيء مما قلته انت...و لكني استشعر الحرج الذي قد يصيبك...


و انت سألتني الدليل ...


اولا : اخي هو كما قال اخونا ابن مسعود : الحذف في المشاركات عشوائي و انتقائي...و لايبقون الا على النزر اليسير من مخالفيهم...و هذا ملحوظ و لا اعتقد ان هنالك خلافا فيه...


ثانيا : كنت اتحاور بشكل خاص مع المشرفين بشكل جماعي و كان من بينهم ابو ذر الشمالي فالتقط برنامج مضاد الفيروسات عندي ملفات تتبع ...اقسم بالله اني اول مرة الحظها في جهازي ...و قد اخبرت المشرفين بذلك و اخبرتهم ان لم افتح الا منتدى الملاحم وقتهاو المتدوال في وقتها عندي كان مناقشتهم على الخاص بشكل جماعي...و قد ذكرت ذلك لهم واذا انكروه فهم غير صادقين...


ثالثا : انت ذكرت ...


ابو ساجده كتب:


اما ابو سفيان فعندما يكتب وانا اعرفه من اول  مائة سجلنا في منتداه 

فان ارى الحكمه في حديثه ولكل جواد كبوه واخالفه فيما ذهب اليه من قول ان كان هو من كتبه 

و لست انت اول من شكك بان ابوسفيان هو من كتب موضوع المارقون...فان كان هو الذي كتب فهي ليست كبوة انما سقطة مدوية و هي طعن في المجاهدين مع سبق الاصرار و الترصد و هذا امر عظيم ...فكيف يطعن بمن جاء من اقاصي العالم ليدافع عن عرضه و عرض اخوانه 
و ان لم يكن هو من كتبه ...فهذا دليل ان المنتدى مخترق
اخي ابا ساجدة قد لاحظنا ان المواضيع التي تتناول المجاهدين هنالك تعامل بطريقة قذرة مختلفة عن طريقة التعامل مع المواضيع التي تمجد المجاهدين...


عندما تدعو على الحاقدين على الطاعنين في المجاهدين بشكل عام و دون تخصيص تحذف مشاركتك بدعوى انك تقوم بممارسة التعريض و غير ذلك من التهم العارية عن الصحة في حين يتم الابقاء على المشاركات التي تطعن بالمجاهدين...




و انا اوافقك بان ملحمة الشام هي الفاضحة و المميزة للصفوف ...و انا اوافقك كذلك بضرورة عدم الغلو في الشخوص و الافراد او القادة...و لكن ما هو قولك بمن يطعن في الدولة كاملة و يصفها باقذع الاوصاف : صنيعة الامريكان...قاتلة الاطفال ...تكفيرية...الخ
الا توافقني ان الدولة تدافع عن الدين و المسلمين في الشام؟؟؟؟؟؟
فان وافقتني ...فماذا تقول عمن يطعن فيهم مع سبق الاصرار و الترصد (و هذا ما فعله ابو سفيان) ؟؟؟


اجبني بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو فعال
عضو فعال
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 12:31 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

ابو ساجدة الله يهديك ، انت الان كذبتني وكلامك هو الدليل ، رغم أن فيه حق بس الباطل اللي فيه صدمني ،

ومعلومة أول شئ حبيت اصححها لك وسبق قريتها ، وهي العالم المجاهد ، أفضل مليون مره من العالم القاعد ، حتي بالعلم فرق بين علم العالم المجاهد وعلم عالم قاعد ،

وأتحداك تحدي عليها ،،

وارجوك ارجوك أحترمني ولا تكذبني والله ما اسمح لأي مخلوق يكذبني لاني وانا اخوك ما اكذب وحطها براسك ، اخوك ما يكذب والحمد لله اللي ما جعلني بحياتي كذاب ،
وانت قلت أحلف ، وانا اقسم بالله أن منتدي الفتن والملاحم مخترق ومسيطر عليه من أستخبارات بني صهيون اللي هم تابعين لأستخبارات طواغيت العرب ،

وتبي أسماء معرفتهم أعدهم لك ، وفيهم أغبياء كلن تبع حزبه ، وهو وحزبه علي باطل عبيد طواغيت العرب ، 
وأحزابهم وصلتهم لحد الكفر الصريح ، ومنهم المجرم ومنهم من شارك بقتل أهلنا وأخواننا ، في سوريا ومصر ، ويكفي موالاة الطواغيت لتعذب معاهم في جهنم ، إذا لم تلحق نفسك بالتوبة وتذكر دم المسلم لن يروح هدر، والله الهادي اللهم اهدينا ،
ومعلومة اقولها لكل أخواني في الإسلام الحقيقي كما أنزل علي محمد رسول الله ، صلي الله عليه وسلم ، لا يوجد فيه شئ أسمه أحزاب ، وربي سبحانه وتعالي أختار لنا نكون مسلمين وبس ،

وسبق كتبت لك وتوصلنا علي الخاص وكلامك توقل جيب لي دليل المنتدي مخترق ، وانا كاني المحقق كونان ابجيب الدليل ، دليلي المتابعه للمنتدي علي مدي أربعه وعشرين ساعه من  ٢٠٠٩ يوميآ ،
وبتقول انت تبالغ وصدقني انا لا أكذب  وأحمد الله عليها ، طبعآ عدأ الاوقات اللي اكون طالع ازور أهلي او أصلي او نايم ، وحتي هذولي قليله وانا نومي قليل بعد يعني كنت مستقعد لهم صح ،
وانت مثل اللي يقول كيف المؤمن بيكتشف كلمه كافر علي جبهة الشين الدجال ، وهي البصيرة وانا بصيرتي هنا المتابعه وسبق قلت لك أدخل اتصفح المنتدي أكثر من زواره ومن مشرفينه بدون مبالغه ،

ورديت عليك وقلت لك انت مثل اللي يقول جيب الدليل أن الأمة الإسلامية مخترقه ، وصدقني إذا انت بنفسك ما سبق تابعت المنتدي كل يوم لن تكتشف الأختراق ، 

وإذا انت الدعوة عندك فزعة ، او مهما كان السبب فهو والله لا يجوز منك ، وانت من تدعي أنك من أهل الإيمان وانا اخوك ومن حبي لك ما اقبلها لك وحتي لو انت تقبلها علي نفسك ،

ولو بتصر انا مستعد اسحب نفسي ، ولا دخلت لـ أكون فتان ولست فتان او متوهم او مؤسوس لي الشيطان ، مثل الأخ يقولها في الموضوع اللي شكله خايف علي معرفه في المنتدي وكر الشياطين ، 

ولما شفتني مصر قلت خلنا منهم ، وإذا تبي تتكلم عنهم افتح صفحه في الفيس بوك ، ولا توقعتها منك وصدمني ردك ، ومع ذالك عذرتك ، وبعدها بكم يوم قريت كلام لشيخنا آبن تيمية ومعني كلامه واجب علي المسلم فضح كل صحاب بدعه ، وكيف بمنتدي صار وكر للشياطين وهم يدعون حماية الإسلام ، 


يا أخي خاف ربك ، والله أموت علي كلمة الحق أشرف لي ، اللهم لا تفتنا في ديننا ،  

وانا لو قلت لك هالكلام قبل ٣ سنين او سنتين ، كان معاق حق ، وكان صعب أثباتها ، بس سبحان من جعل ثورة سوريا الفاضحه الكاشفه وهو من الحق اللي انت كتبته في مشاركت الاخيرة ،

وارجوك تحملني ، وسبق عددت لك اكثر من سبب عن أختراق المنتدي وانت الله يهديك لما تهتم تناقشني بكل ما كتبت او ترد علي الحجه بالحجه ، وعذرتك وقتها ، رغم آقتناعي بكل ما كتبته انا ،

ومتاكد منه مثل ما انا متاكد من اسمي ، 

وبعدين كيف مشرف يكتب موضوع عن المجاهدين ويتهمهم أنهم ملثمين !!!! وهو الجبان ملثهم بمعرف خلف شاشه ما احد يعرف منهمو ،

وانا لست جبان او ملثم وكتبت أسمي كامل الرباعي في نفس الموضوع المخذوف من قبلك ،

وبعدين كيف يسمحون لشيعي وآعترف انه شيعي الدعو زن باق ، شيعي يجلس ماخذ راحته وياخذون منه علم !!! ويطرد خيرة شباب المسلمين ، 
وإذا كان صحيح أن المنتدي يرسل ملفات تجسس والله الأمر خطير ولانه بيكون أختفاء الأخوان بفعل فاعل ، وليه ما يكونون بلغو عنهم ، والأختفاء وغيبتهم تجعلني اشك وافكر مليون مره 
وطيب ليه ما رجعوهم ( من تم طردهم وتبنيدهم ) مثل ما رجعو ( جيفة الأسهم كلب الطواغيت ال سعود ) وبعدين في موضوع لو تابعتوه وبان أن من شارك فيه أكبر أصحاب مشاركات بتاريخ منتداهم الوكر ،
يدعون فيه أنهم يكلمون الاموات ويجونهم الأموات يكلمونهم ويتحدثون معاهم والموضوع موجود الجلاء البصري !!!!!  اللهم عافنا ولا تبتلينا 

وحتي منتدي يصدر من دولة النصيريين دولة المجرم الجبان بشار وش تتوقع ما اخترقوه النصيريين !!!!! ،
والدليل لما انقطع الأنترنت في سوريا ٤ ايام انقطع المنتدي وتوقف نهائي ، ورجع مع رجعة الانترنت لسوريا !!!! وحط تحتها مليون خط ،

وللمرة الأخيرة رجاء لا تكذبني ولن اقبلها من احد ، ولو كان أعز مخلوق في حياتي والله ما اقلبها من ما كان ،

والسلام عليكم وتبي الدليل وكل شئ انا هنا ومستعد بس أمر ، او خلني اسحب نفسي بشرف والله اني افكر اهجر الأنترنت وأهجر حتي الإعلام وحتي الأخبار ، ولا علقني فيها إلا أخبار أخواني المسلمين ، 

لاني بصراحة أكتشفت الأنترنت والله مكر الشيطان فينا ، والدليل أهلنا يقتلون في كل مكان ووانا جالس أطاقع علي الكي بورد كككككك ، 

رغم اني والله ما دخلت إلا آبي نصرة ديني بالحق ، ولن اقول إلا كلمة الحق ، ونصيحة لكل قاعد يا تنصر دينك وتاخذ كل ما تكتب جهاد او آعتزل كل شئ وتفرغ لعبادة الله ،

اللهم لا تفتنا في ديننا ، اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ، 

والسلام عليكم 

كتبت كلامي بدون ترتبيب لاني غضبان وبس ، وأشهد أمام الله أن كل كلامي صحيح ومستعد أقابل الله عليه وبكل شجاعة ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو فعال
عضو فعال
أبومؤيد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 6:13 am

لن يبقى من اهل الجهاد في الشام 

الا من علم الله خيرييته ونقاء سريرته  ورحمته في امة محمد صلى الله عليه وسلم 

وصدقه واخلاصه لله  وحده من غير غلو ولا تفريض 



ولن يبقى في الشام الا من اجتمع تحت راية واحده غير متفرقه 



ولتختلفن الرايات  حتى لا يبقى راية عميه ولا راية سلولية  ولا اخوانيه لا راية علمانيه 

ولا راية منا فقه كاذبه  حتى يتبين للقاصي والداني  اخلاص كل راية  وشرعتها التي تقاتل عليها

 ثم يجتمع  الرايات الصادقه على قلب رجل  مخلص صادق باذن الله تعالى

هناك نرى النصر باذن الله في الشام وارض الشام جميعا وليس في سوريا كما يظن البعض







جزاكم الله خيرااا 






 و الغيبة من شروطها غياب المتحدّث عنه و الكلام يكون عنه في ظهره و دون علمه، 


((أمّا و النصح ورد في موضوع عام مفتوح للمشاهدة و القراءة من قبل  عامّة المسلمين (و منهم اخواننا مشرفو و أعضاء منتدى الملاحم)
 فهي والله ليست بغيبة و قد أخطأ من قذفنا بذلك و نلتمس له الأعذار))







اخي ابن مسعود لا تشك نهائيا في مدى احترامي لك وحبي لك في الله  وفي الدين اخي عذرا منك لقد تحقق شرط الغيبة فهل كل المشرفون متواجدين وقت فتح الموضوع والردود وان علموا لاحقا بها 
فلا تجعل الشيطان يزين لك ذلك 


وانا والله لم ائتكم الا ناصحا وحبا لكم فقط لانهاكم وليس في قلبي اي شئ ضدكم وكلكم اخوتي 
وجزاكم الله خيرا اخي ابن مسعود 


عدل سابقا من قبل أبومؤيد في 9/11/2013, 7:57 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 6:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان كلامي لم يكن واضحا 

من قبل الاخ ارطبون العرب



لم اكذبك ولو اعدت القراءة جيدا  لعلمت هذا  

ولكن اجد فيك حده وغضبه سريعه جدا



الاخوة الكرام  حفظكم الله



دعوت  انا العبد الفقير

ودعى الاخ الدكتور اياد وكثيرا من اهل العلم واهل الجهاد 



ان لا نخوض في اهل الجهاد ولا فيما يفعلون وخاصه ان كان هنااك خلاف واضح  او غير واضح بينهم

فهم ادرى بامرهم منا فان رجحنا كفة احدهم على الاخر  تكون فتنه ويكون الناس بين مؤيد لفئة ومعارض لاخرى 

وتحصل فرقة بين المجاهدين  والاعتصام والدعوة الى الوحده في هذه الايام امام عدو صائل 



وانا متابع حثيث لما حصل في افغانستان والشيشان وكشمير  والعراق والصومال ومالي واليمن وفي كل بلاد يضرب بها بسيوف الحق

وليس كلهم سواء ولكل راي مختلف عن الاخر فيه من الاجتهاد لبعد الشقة بينهم  واليوم البيعات بيعات جهاد 



وعندي  بفضل الله تعالى من العلم بامور قل من يعلمها منكم  ولكن نبديها

 حتى لا اسبب فتنه وخاصه لم يبهرهم المظهر ولا يتتبعون 

الجوهر



ميزان الجهاد 

ان يكون على منهاج النبوة  وعلى هدي الخلفاء الراشدين والصحابة اولي الاحلام والنهى 

نقل من غير تاويل براي يصيب او يخطيء 





الاحبة الكرام 



اتركوا عنكم اهل الجهاد وانظروا بعين  الرقيب المصلح الذي يحب ان تتوحد الرايات لا ان تختلف 



وان تجتمع الكلمه لا ان تتفرق 



يا اخي ارطبون 



المنتديات الاسلاميه منها والغير اسلاميه 

الجهاديه منها والغير جهاديه كل ما يتكلم به اهل الاسلام والعرب 

كله مراقب

نحن جميعا نعصف بافكار يحاربوننا من خلالها 

ويتعاملون معنا بناءا على تحليلات ما نقوم بخدمتهم انا وانت  وغيرنا 

من افكار ونقدم لهم  ما يريدون من غير ان يتعبوا 

 فتم توفير جميع انواع الاتصالات لمراقبىة كل بيت وكل شخص





يا اخواني 



اعيد واكرر لن  يبقى في الشام الا من اخلص صادقا لله تعالى  في جهاده 



واعلموا ان مكر عدوكم لتزول منه الجبال 



فهم دائما يسبقوننا بخطواااااااااااااااااااااات ففهموا يرحمكم الله 



سابقي على الموضوع  ولكن نرجوا ان لا يتجاوز حدود النقاش 







دافعوا عن اخوانكم  ولكن  اجلعوها بميزان الخلق وادفع باللتي هي احسن  وحب لاخيك ما تحب لنفسك 
واجعلوها دعوة الى الله قبل ان تكون معاداة ومواقف 



واشكر الجميع على ردودهم حتى لو خالفوني 

واسال الله ان يغفر لنا ولاخواننا جميعا وان يهدينا واياهم سواء السبيل 


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Tvquran_17

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
https://almoumnon.yoo7.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 4:36 pm

أبومؤيد كتب:

اخي ابن مسعود لا تشك نهائيا في مدى احترامي لك وحبي لك في الله  وفي الدين اخي عذرا منك لقد تحقق شرط الغيبة فهل كل المشرفون متواجدين وقت فتح الموضوع والردود وان علموا لاحقا بها 
فلا تجعل الشيطان يزين لك ذلك 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


لا أخي ليست بالغيبة أبدا مادام الموضوع مفتوحا للعموم و يشاهد و ممكن القراءة من قبل المسلمين كلّهم جميعا بما فيهم الاخوة الذين نشكو


منهم و من منهجهم، و بما فيهم أصحاب المنتدى الذي حذّرت و كثيرا من الاخوة من منهجه و عواره


فلا تلبّس بارك الله فيك انتصارا لهواك و ترم الناس بما ليس فيهم افكا و بهتانا، و أعيذك بالله من ذلك و أسأل الله أن يعصمني و اياك


و سائر المؤمنين من التجني على المسلمين بجهالة و الافتراء عليهم بدون علم


و على افتراض ما تذهب اليه -و غيرك- من كون ما نقوله من نصح و توجيه غيبة (و هي ليست كذلك على وجه اليقين باذن الله تعالى)


فاليك ما قاله العلماء في الحالات التي تجوز فيها الغيبة :

(( ذكر الإمام النووي في شرح مسلم في كتاب البر والصلة أسباباً وأغراضاً شرعية تجوز فيها الغيبة، ولا إثم في ذلك، وقال الإمام النووي: تجوز الغيبة لأسباب شرعية وعدّد هذه الأسباب وقال: أولاً: التظلم: أي يجوز للمتظلم أن يقول: فعل بي فلان كذا وكذا وكذا، لمن يتظلم إليه، هذه واحدة. ثانياً: يجوز في حالة الاستعانة بتغيير المنكر، بأن يذهب مسلم غيور على دينه إلى أولي الأمر، أو إلى من يتوسم فيهم القدرة على أن يغيروا المنكر، فيذهب إليهم ويقول: لقد فعل فلان كذا وكذا فازجره عن ذلك، هذا أيضاً مباح، وهذا الكلام للإمام النووي رحمه الله، وهذا كلام كثير من أهل العلم غير الإمام النووي...))



فانظر -رحمك الله و هداك- الى ما قاله صاحب الرياض و غيره من أعلام الأمة قبل قذف الناس بالباطل و الافتراء عليهم، فجميع هذه الوجوه تحلّ لنا شرعا  اغتيابهم و لكننا لم نغتبهم و لن نفعل باذن الله


فهم من وجه ظلمونا و ظلموا كثيرا من المسلمين ، و تفصيل ذلك ممكن و متاح و لن أتعرضّ اليه الآن

و هم من وجه ثان على منكر -بشهادة أكثر من أخ من الفضلاء و أهل العلم- قبل شهادتي، فيجوز تبيان منكرهم و تحذير المسلمين منه، بل انّ ذلك واجب شرعا وجوبا ظاهرا، في نطاق نصح المسلمين 



و تنبيههم، فمن تبيّن منكرهم و غضّ الطرف عن ذلك لمصالح شخصية او انقيادا لهوى نفسه فقد ضلّ معهم-والله المستعان- و اشترك معهم في المنكر و الاثم من حيث أراد أو لم يرد


هذا، و لله المشتكى و هو حسبنا 

و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومؤيد
عضو فعال
عضو فعال
أبومؤيد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 6:21 pm

ابن مسعود كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


لا أخي ليست بالغيبة أبدا مادام الموضوع مفتوحا للعموم و يشاهد و ممكن القراءة من قبل المسلمين كلّهم جميعا بما فيهم الاخوة الذين نشكو


منهم و من منهجهم، و بما فيهم أصحاب المنتدى الذي حذّرت و كثيرا من الاخوة من منهجه و عواره


فلا تلبّس بارك الله فيك انتصارا لهواك و ترم الناس بما ليس فيهم افكا و بهتانا، و أعيذك بالله من ذلك و أسأل الله أن يعصمني و اياك


و سائر المؤمنين من التجني على المسلمين بجهالة و الافتراء عليهم بدون علم


و على افتراض ما تذهب اليه -و غيرك- من كون ما نقوله من نصح و توجيه غيبة (و هي ليست كذلك على وجه اليقين باذن الله تعالى)


فاليك ما قاله العلماء في الحالات التي تجوز فيها الغيبة :

(( ذكر الإمام النووي في شرح مسلم في كتاب البر والصلة أسباباً وأغراضاً شرعية تجوز فيها الغيبة، ولا إثم في ذلك، وقال الإمام النووي: تجوز الغيبة لأسباب شرعية وعدّد هذه الأسباب وقال: أولاً: التظلم: أي يجوز للمتظلم أن يقول: فعل بي فلان كذا وكذا وكذا، لمن يتظلم إليه، هذه واحدة. ثانياً: يجوز في حالة الاستعانة بتغيير المنكر، بأن يذهب مسلم غيور على دينه إلى أولي الأمر، أو إلى من يتوسم فيهم القدرة على أن يغيروا المنكر، فيذهب إليهم ويقول: لقد فعل فلان كذا وكذا فازجره عن ذلك، هذا أيضاً مباح، وهذا الكلام للإمام النووي رحمه الله، وهذا كلام كثير من أهل العلم غير الإمام النووي...))



فانظر -رحمك الله و هداك- الى ما قاله صاحب الرياض و غيره من أعلام الأمة قبل قذف الناس بالباطل و الافتراء عليهم، فجميع هذه الوجوه تحلّ لنا شرعا  اغتيابهم و لكننا لم نغتبهم و لن نفعل باذن الله


فهم من وجه ظلمونا و ظلموا كثيرا من المسلمين ، و تفصيل ذلك ممكن و متاح و لن أتعرضّ اليه الآن

و هم من وجه ثان على منكر -بشهادة أكثر من أخ من الفضلاء و أهل العلم- قبل شهادتي، فيجوز تبيان منكرهم و تحذير المسلمين منه، بل انّ ذلك واجب شرعا وجوبا ظاهرا، في نطاق نصح المسلمين 



و تنبيههم، فمن تبيّن منكرهم و غضّ الطرف عن ذلك لمصالح شخصية او انقيادا لهوى نفسه فقد ضلّ معهم-والله المستعان- و اشترك معهم في المنكر و الاثم من حيث أراد أو لم يرد


هذا، و لله المشتكى و هو حسبنا 

و الله أعلم
جزاك الله خيرا اخي 

لم انتصر لهواي والحمد لله رب العالمين 

سامحونا يا خوة على تدخلنا بما لا يعنينا والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
المعبر ابن مسعود
ابن مسعود

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 7:22 pm

أبومؤيد كتب:
جزاك الله خيرا اخي 

لم انتصر لهواي والحمد لله رب العالمين 

سامحونا يا خوة على تدخلنا بما لا يعنينا والله المستعان

العفو أخي و أرجو أن لا تغضب مني أو تظن أني -والعياذ بالله- أهاجمك أو أقدح فيك فما كان قصدي غير التبيين و التوضيح


و أعتذر منك اذا كان في كلامي شيء من الحدّة ، فأنت اخي الحبيب في الله و ان اختلفت وجهات النظر بيننا، يجمعنا الاسلام 


و حبّ الخير للمسلمين ان شاء الله، و ان اختلفت الرؤى و الاجتهادات فهذا طبيعي للغاية


و لم تتدخّل فيما لا يعنيك أبدا بل كان قصدك النصح -نحسبك كذلك- و أنت باذن الله مأجور على ذلك و ان أخطأت


و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب عمر بن الخطاب
ايقاف دائم
ايقاف دائم
avatar

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 8:16 pm


السلام عليكم 
اخانا الحبيب ابا ساجدة...احبك فقط في الله
و اعتقد -و الله اعلم- انك ربما تعلم اني لا احابي احدا ارى منه خطأ في حق الله او اوليائه...


اخي الطيب ...انت قلت : (((وبعد حذف هذا الموضوع  سيقول من يقول ان المنتدى مخترق)))
 
و انا اقولها و اشهد الله على صدقي : لولا انني اثق في هذا المنتدى لما رضيته ان يكون متنفسا لشكواي...مع انك تملك العذر مسبقا لحذفه و لا لوم عليك...و لكني -و الله اعلم- التمس فيك حب الحق و اتباعه...و لا ازكيك على الله و هو اعلم بالسرائر و ما تخفي الصدور .


و للعلم فقد ذهبت الى صفحة منتدى الملاحم على الفيس بوك و طلبت مناظرة ابو ذر الشمالي و بمعرفي نفسه و قلت له: اني خصمك و لكن لن افجر في الخصومة معك فتعال احاججك في تعسفك معي
فحذف اولا مشاركتي ...ثم اعدت كتابتها فحجبني (blocked) .


و سدت المنافذ في وجهي ...فلجأت الى ها هنا...مع علمي المسبق بالحرج الذي من الممكن ان اسببه لك...و وضعت في حسباني حذف الموضوع و التمست لك العذر مسبقا...
و اعتقد انني اوضحت هذه النقطة بشكل كافٍ بما يفرضه علي احترامك و ضيافتك الطيبة لنا...


اخي ابا ساجدة...انت قلت : (((واتحدى اي منكم من يقول ان منتدى الملاحم مخترق ان ياتي بالدليل ...او يحلف يمين انه مخترق)))
و قد اقسمت لك بما رأيته و لمسته انه مخترق...
و تصلني ملفات تتبع من المنتدى عن طريق مواقع عديدة ابرزها :

doubleclick.com
orphan cleanup
quantserve.com


اخي ابا ساجدة...
يعلم اعضاء منتدى الملاحم و الفتن انني لم اكن جديا كثيرا في متابعتي للمواضيع التي تخص المجاهدين...و لنا اخوة اجلاء كفونا مؤونة ذلك و على رأسهم اخونا الافريقي و احسبه على خير و الله حسيبه و سكون الليل كذلك و اخونا ابوقسورة الدابقي و الموحدون و المذحجي و غيرهم الكثير ممن فيهم كل الخير باذن الله...
و عندما بدأ بعض الاعضاء بالتكشير عن انيابهم بحذر ...لاحظت ذلك ...و بدأوا بالطعن في الدولة و المدح في النصرة لا لشيء و انما لزرع التفرقة...
و كانت البداية التي ازعجتني هي نقل العضو "يا له من زمان" لتدليس المحلل الاستراتيجي -زعما- عبدالله بن محمد مع العلم بان الاخير يروج بان الدولة مخترقة بمعنى انها لا خير فيها و انها ستهدم المشروع الجهادي من خلال اختراقها و رعونتها و اخذ العضو المذكور بالدفاع عن وجهة النظر تلك ثم جاءه المدد من عند طالب الدعاء...ثم جاء موضوع "المارقون" لصاحب المنتدى ابوسفيان و فيه كل الطعن بالمجاهدين بابشع الطرق و الوسائل...ثم جاء موضوع ابو ذر الشمالي "انتبه ابوزكريا جده شيخاني " فرأينا الطعن الحذر ...حتى اللثام لم يسلم من ابو ذر الشمالي ...و كانه يشارك بالمنتدى عن طريق "سكايب"...هو يكتب و لا حتى نستطيع التأكد من جنسه او مكانه او..او...فكيف يطعن بمجاهدين يقارعون قوى الاستكبار و العهر و الكفر و القتل و الالحاد ...الخ  و هم جاؤوا للدفاع عن اعراض اخواتنا الشاميات...
اخي ابا ساجدة صححني ان كنت مخطئا : قطع الامام مسلم المسافات ليأخذ الحديث عن رجل فعندما وصله رآه يستدرج فرسه بيد فارغة فتركه الامام و لم يأخذ عته...
و هذا هو ابوسفيان ...يكذب على المجاهدين الذين يدافعون عن عرضه (ان كان هو فعلا في الشام) ...اليست هذه سقطة كبيرة تنزله من مكانته؟
فالخطأ في هاته اللحظات التاريخية يوزن بميزان الذهب...و لامكان للمنافقين...


اخي ابا ساجدة ..انت قلت :ولا احد يزاود على احد في حب اهل الجهاد
  
فاقول لك اخي الكريم : نحن لا نزاود على احد...و قد بقينا صامتين حتى رأينا الطعن في المجاهدين و قد اصبح واضحا للعيان ...فمن يطعن بالمجاهدين طعنا فيه ...و لو انت (اخي ابا ساجدة) لا قدر الله طعنت بمن نحبهم و يحبهم المسلمون في الشام لرددنا عليك...و لكننا نتمنى ان تبقى عند حسن ظننا بك محبا لله ولرسوله و للمؤمنين...


و للحديث بقية باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(أبو ساجدة)
عضو فعال
عضو فعال
(أبو ساجدة)

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: دولة العراق الاسلاميه محب عمر بن الخطاب   مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime9/11/2013, 8:31 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

يفعل الله ما يشاء 



سوف اقوم باغلاق هذا الموضوع وفصل الموضوع الاول 

لوحده من غير نقاشات 



خلافات الدوله والجبهة  خلافات يحلونها بينهم  وتدخلنا فيها 

تزيد من الفجوة بين المجاهدين 



اللهم وحد صفوفهم جميعا 

لكن الاهم اخي محب عمر

ان يكون  ميزاننا الذي نزن به هو ميزان الكتاب والسنه 

لا قول فلان ولا علان 

فمن وافقهما فهو معنا 

ونحن منه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Tvquran_17

حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
https://almoumnon.yoo7.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime10/9/2019, 11:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


نقاشات  قديمه 


عندما ترجع وتقرأ  ما كتبت قبل زمن 


اما يستقر رايك او تعيد النظر او تندم على ماكتبت 


سبحان الله 


نتعلم ان لا نقول  الا م ا  يرضي الله تعالى 


ونعلم انه دين لا يتبدل  ولا يزاود عليه 


ونتعلم ان  نتقي الله  وانا محاسبون  على ما كتبت ايدينا 


اللهم لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا 


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Dhc0tq12

بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
عضو فعال
عضو فعال
ابو احمد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه    مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 I_icon_minitime30/9/2019, 7:12 am

وَإِن كُنتُمْ عَلَىٰ سَفَرٍ وَلَمْ تَجِدُوا كَاتِبًا فَرِهَانٌ مَّقْبُوضَةٌ ۖ فَإِنْ أَمِنَ بَعْضُكُم بَعْضًا فَلْيُؤَدِّ الَّذِي اؤْتُمِنَ أَمَانَتَهُ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ ۗ وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ ۚ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (283لِّلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّهُ ۖ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (284آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)


TvQuran

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
مراجعه للمساهمات والمناقشات  القديمه  - صفحة 1 Dhc0tq12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعه للمساهمات والمناقشات القديمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الغرفه القديمه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: كلمات باقيه من ارشيف المنتدى-
انتقل الى: