منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 خطيبي المجاهد في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المؤمنة بالله

المؤمنة بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime23/6/2013, 2:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
 
 
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
 
 
 
 
هذه الرؤيا رأيتها اليوم قبل آذان الفجر بساعة تقريباً و الله أعلم
 
 
 
 
 
رأيت نفسي في سوريا و الحرب قائمة و كان الثلج مرتفعاً
 
 
 
 
 
رأيت أحداث الحرب و أحدهم هرب بدبابته لينضم إلى الجيش الحر كون أتباع النظام أرادوا قتله
 
 
 
 
 
و من ثم رأيت نفسي أختبء مع أناس و كُنت سعيدة أن الثلج مرتفع حتى يهدء القتال و نشعر بالأمان قليلاً
 
 
 
 
 
و من ثم أردت الوضوء و كأن معي كأس فيه ربعه ماء و صار بيني و بين إمرأة حديث ( هي بالواقع ممثلة سورية )
 
 
 
 
 
ثم أردت الخروج و كانت هي حامل ( فنظرت لها و قلت : هل حملك من فلان ( وقصدت خطيبي , و هو الآن يجاهد في سوريا بالواقع ) , فأجابتني بنعم و أنا عرفت أنها غير صادقة
 
 
 
 
 
و تريد أن تنسب طفلها له لأن زوجها ميت أو غائب ( لا أذكر تماماً )
 
 
 
 
 
فخرجت و رأيت نفسي و كأنني في ممرات بين بيوت شامية بالطابع القديم و أتوقعها مدينة حلب
 
 
 
 
 
و كُنت كبيرة بالسن ( بعمر السبعين تقريباً و كُنت بشكل ممثلة سورية إسمها بالواقع سمر سامي ) ثم رأيت خطيبي يبحث عني و أنا أبحث عنه
 
 
 
 
 
فوجنا بعضنا في هذا المكان و كان أيضاً كبيراً بالسن و كان بشخصية الممثل السوري جمال سليمان
 
 
 
 
 
حضنني مشتاقاً إليّ و حضنته و أنا أخفي شوقي مكابرة
 
 
 
 
 
ثم أخذني للمستشفى و كانت معي بنتي منه و هي تقريباً بعمر سبع سنوات أقل أكثر لا أعلم بالضبط
 
 
 
 
 
ثم كُنت ممدة على السرير بالمستشفى , و كانت بنتي جميلة جداً و لكنها مغبرة و علامات الشقاء بائنة عليها
 
 
 
 
 
فحصتها الممرضة قبل أن تفحصني و كانت بنتي بصحة جيدة
 
 
 
 
 
ثم قالت لها الممرضة إذهبي و نادي والدكي
 
 
 
 
 
و جاء للغرفة و جلس و هو سعيد
 
 
 
 
 
الممرضة أيضاً بشخصية ممثلة تركية و أذكر بأنها نهرت بنتي لأن بنتي مازحتها بزيادة و لكن نهرتها الممرضة من باب فقط إيقافها عن أن تتمادة بالمزاح معها
 
 
 
 
 
طبعاً بالواقع :
 
 
 
 
 
خطيبي لا علم لي عنه منذ سنة و أخباره مقطوعة عني و لا أعلم إن كان حي أو إستشهد في سوريا
 
 
 
 
 
المسلسلات لا أحضرها منذ أن إلتزمت ( يعني من سنة  و 3 أشهر تقريباً )
 
 
 
 
 
ملتزمة و لله الحمد و أقوم بحفظ القرآن حالياً
 
 
 
 
 
هناك جزئية أستحيي من ذكرها بالمنام فعلتها الممرضة بنفسها
 
 
 
 
 
أسأل الله أن أكون ذكرت كل ما هو مهم بالرؤيا فهي فيها أمور نسيتها و أمور لا أستطيع وصفها مثل القتال الذي كان دائر
 
 
 
 
 
أسأل الله ـ عز و جل ـ أن تكون رؤيا خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المؤمنة بالله

المؤمنة بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime23/6/2013, 2:37 pm

أنا لست من سوريا



 

و إبنتي هي فقط بالرؤيا و غير موجودة بالواقع



 


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المؤمنة بالله

المؤمنة بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime24/6/2013, 9:08 am

أذكر بأن المرأة في بداية الرؤيا إستوقفتني و كأنها تريد أن تشرب و لم يكن يوجد ماء لأن المكان كله ثلج


 


و كأنني أعطيتها الكأس أو سأعطيها و لكنني مازلت عازمة على الوضؤ و الصلاة و الله أعلم


 


و أذكر بأننا كُنا مختبئين داخل خندق من الثلج و كان مرتفع و يشرف على منطقة القتال


 


و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime24/6/2013, 10:42 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رايت خيرا وكفيت شرا

ثورة سوريا تستمر 7 سنوات تنتهي برحيل النظام ....سيكون لدولتك يد في حل الازمة هناك.... اما علني او بطريقة خفية....وسيكون موقفها ضد النظام السوري الحالي.
تلتقين وخطيبك ان شاء الله رب العالمين ويتم زواجك به باذن الله تعالى
والله تعالى اعلى واعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المؤمنة بالله

المؤمنة بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime24/6/2013, 11:49 am

الحمد لله رب العالمين
 
اللهم آمين يا رب العالمين , اللهم آمين يا رب العالمين , اللهم آمين يا رب العالمين , اللهم آمين يا رب العالمين
 
اللهم آمين يا رب العالمين , اللهم آمين يا رب العالمين , اللهم آمين يا رب العالمين
 
 
 
 
 
بشركِ ربي بالفردوس الأعلى من الجنة
 
 
 
 
 
الحمد لله رب العالمين حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك يا ذا الجلال و الإكرام يا رب العالمين يا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المؤمنة بالله

المؤمنة بالله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


خطيبي المجاهد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطيبي المجاهد في سوريا   خطيبي المجاهد في سوريا I_icon_minitime24/6/2013, 12:10 pm


أحاول تقدير عمر بنتي التي في المنام و لا أستطيع بالضبط
 
مع أنني أتذكرها

(ربما 5 سنوات و لكن لا أعتقد بأنها أصغر )
 
اسأل الله ـ عز و جل ـ أن تكون أصغر من 7 سنوات

الله تعالى أعلى و أعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطيبي المجاهد في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤيا خطيبي وأسرتي
» دخول المسجد يوم الجمعة مع خطيبي السابق
» رؤيا المجاهد
» رؤيا .... الشيخ المجاهد
»  الخليفة المجاهد البغدادي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{{{{{{{{الارشيف الشامل لتعبير الرؤى في منتدى المؤمنين و المؤمنات }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى العامه-
انتقل الى: