1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
السلام عليكم اخي ابن مسعود انا اعرف اني اثقلت عليك ولكن انت كريم ولكن انااحب ان انقل لك الرؤى العامة لان فيها بشرى وايضآ نذير للناس هذه هي الرؤيا
الرائي ( رأيت المهدي يخطب في الحرم النبوي وهو يذكر الناس بآيات من سورة الحج إلا اني لم اتعرف عليها ثم أراد ان يكشف قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لسبب ما ليري الناس آيه أو لسبب ما فكشفه هو ورجل معه وانا اسمع صوت جموع كثيرة من البشر تهلل واستخرج شيء ملفوف كالجنازة إلا انه مستدير فحملاه حتى وضعاه في حوض سيارة نقل والجموع الكثيرة لها صوت عظيم ففتح الفافة البيضاء فظهر كأنه عمل سحري ملفوف في سجاد أحمر اللون ففتح السجاد وقام من داخله خروف حي يمشي , ثم عاد الرجل الذي مع المهدي لقبر الرسول فاطلع وانا انظر فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مضجع في القبر بادي منه جزء من صدره ورأسه ومنكبه ويده وهو يقول غطوني يريد ان يستر القبر وكان لون بشرته ابيض ووجهه شبه مستدير في غاية الجمال كأنه البدر وشعر راسه يلامس منكبه ليس ناعم ولا خشن كأنها شعر رجل في الستين غير أن الشيب لا يغطيه ولا كذلك السواد ولحيته تشبه شعر رأسه وليست طويلة ولا خفيفة وفيها شيء من الاستدارة وعليه بردة كبردة القدماء يظهر منها طرفها على منكبه , ثم رأيت امراءة عجوز تلقي في قبره أدوات شخصية يستخدمها القدماء , ثم غطي القبر ثم اطلع الشاب والعجوز وانا انظر معهم من مكان آخر في القبر وظهر الرسول صلى الله عليه وسلم والقبر في ماء ولا يظهر منه إلا شيء من صدره ورأسه وهو يقول سنجتمع كلنا في أرض المحشر بعد اثنا عشر شهرا , ففهم الشاب مراده وقال للعجوز الملحمة الكبرى بعد اثني عشر شهرا ) .
سبحان الله... تواترت الرؤى عن خروج المهدي في موسم الحج و في رؤى سابقة ان لم تخني الذاكرة في فترة الصيف فان كان في حج يوافق الصيف في الدورة القمرية للحج في الصيف فهذا يعني ان ظهوره سيكون ما بين ٦-١٥ سنة لان المتوقع ان الحج هذه السنة بتاريخ ١٦-١١-٢٠١٣ و الذي هو بالخريف فالحج في الصيف ان شاء الله مداه بين ٦-١٥ عاما و الله اعلم و سبحان الله هذا مصداقا للحديث الضعيف الذي صحح في رؤية!!!! ان المهدي سيبايع بعد اقتتال قبائل في الحج...
سبحان الله... تواترت الرؤى عن خروج المهدي في موسم الحج و في رؤى سابقة ان لم تخني الذاكرة في فترة الصيف فان كان في حج يوافق الصيف في الدورة القمرية للحج في الصيف فهذا يعني ان ظهوره سيكون ما بين ٦-١٥ سنة لان المتوقع ان الحج هذه السنة بتاريخ ١٦-١١-٢٠١٣ و الذي هو بالخريف فالحج في الصيف ان شاء الله مداه بين ٦-١٥ عاما و الله اعلم و سبحان الله هذا مصداقا للحديث الضعيف الذي صحح في رؤية!!!! ان المهدي سيبايع بعد اقتتال قبائل في الحج...
أخي الفاضل محب الشيخين حفظك الله ... أود الاشارة الى أثر تحدث عن بيعة المهدي أنها تكون في ليلة شديدة البرد وهذا يعني ان الحج الذي يبايع فيه يكون وقت شتاء وهو ايضا ما يتفق مع حديث بايعوه ولو حبواً على الثلج ولكن لا أذكر اين قرأت الأثر في الأغلب في نعيم ان ليلة بيعته تكون شديدة البرد ولهذا نحن واقصد بنحن انا وكثيرون جدا في المنتديات ننتظره إما هذا العاام او الذي بعده والله تعالى أعلى وأعلم. والعلم عند الله تعالى في كل الأحوال.
السلام عليكم اخي المثنى ... هل تعرف متى كانت الرؤيا ؟ بارك الله فيك .
السلام عليكم اخي بدر الزمان الاخ وضع الرؤيا بتاريخ 21 02 2013
خالد-خالد-خالد عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا خطيرة المهدي يخطب في الحرم النبوي 26/2/2013, 1:14 am
حسب اطلاعي على الرؤى ان كانت صادقة فهي تبشر بظهور المهدي سنة 2013 في فصل الشتاء و هده الرؤية ان كانت صادقة فهي مكملة لما سبقها من رؤى حيث تكون الملحمة سنة 2014 في شهر 2 او 3 حسب الرؤية
يعني ان المهدي بعد مبايعته بثلاثة اشهر او ربما اربعة و ان زادت خمسة ستبدأ الملحة الكبرى بقيادته
لدى انا اتوجه الى اصحاب العلم باحاديث المهدي و الملحمة الكبرى ان يتأكدوا من تطابق هده الاحداث مع ما جاء في الاحاديث النبوية
محب الشيخين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا خطيرة المهدي يخطب في الحرم النبوي 26/2/2013, 5:54 am
لا يشترط ان تكون مبليعته بيعة خاصة و عامة و ظهوره في نفس الوقت
وقد يبايع عامة في الشتاء و لكن لجوءه الى الكعبة في موسم الحج في الصيف قبله مثلا
و كيف يبايع الان و تقوم الملحمة بعد سنة و نحن لم نرى ربع الفتن بعد
هذه الامور ستطول و الله اعلم
لن يبايع بين الركن و المقام الا بعد حدوث اشياء عظيمة و الله اعلم
ياخي عندما قرأت ماقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في اخر الرؤيا توقفت اللقمه في حلقي:) ولكن هل استأذنت من صاحب الرؤيا بتعبيرها هنا لربما يريد فارس
السلام عليكم اخي yahya3 الاخ صاحب الرؤيا وضعها دون ان يحدد من يريد تعبيرها لذلك نقلتها هنا لاهميتها ولو قال الاخ انه يريد فارس الساحة ان يعبرها ما كنت نقلتها هنا وجزاك الله خيرآ
ابن مسعود المعبر ابن مسعود
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: رؤيا خطيرة المهدي يخطب في الحرم النبوي 28/2/2013, 2:34 am
و عليكم السلام و رحمة اللهالرؤيا تبشر بقرب ظهور المهدي، و انه سيخطب في المدينة اثر ذلك، و تخبر انه قد يكون ال|آن مبتلى بسحر و ان الله سيفرج عنه و يصلحه قريبا بفضله، و في الرؤيا اشارة الى شدة قرب قيام الخلافة و تحولها الى الشام، و انه اثر ذلك بزمن قصير تقوم الملحمة، و الرائي يشهد ذلك و يجتمع بالمهدي في الشام ان شاء الله، و يشهد الملحمة الكبرى، و الله اعلم
و هذه الرؤيا يجوز لنا الاستئناس بها و اضافتها الى مجمل الرؤى الأخرى التي وصلتنا مبشرة بوضوح بأن المهدي يظهر في آخر هذه السنة الميلادية ان شاء الله تعالى، و هي رؤى كثيرة متواطئة على هذا المعنى و لله الحمد
و هذه الرؤيا يجوز لنا الاستئناس بها و اضافتها الى مجمل الرؤى الأخرى التي وصلتنا مبشرة بوضوح بأن المهدي يظهر في آخر هذه السنة الميلادية ان شاء الله تعالى، و هي رؤى كثيرة متواطئة على هذا المعنى و لله الحمد
سبحان الله سورة الحج فيها دلالات واضحة في هذا الشأن
قال تعالى ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور(٣٨) أذن للذين يُقاتلون بأنهم ظُلموا و إن الله على نصرهم لقدير (٣٩) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع و بيع و صلوات و مساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز (٤٠) الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة و أمروا بالمعروف و نهوا عن المنكر و لله عاقبة الأمور (٤١) )