منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

 نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستقبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
المستقبل


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime9/12/2012, 7:39 am

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعلم الله الذي لا إله غيره أني لم أكذب ولم أزد حرفا و لم أنقص فيما رأيت و ذكرته هنا في المنتدى , و كل الرؤا التي ذكرتها هنا في المنتدى هي رؤا رأيتها أنا بنفسي و لم أنقلها عن أحد , أدرك تماما تجاهل المشرفين لمواضيعي ولكن لا أهتم بذلك لأنهم أعلم و أحكم فإن شاؤوا عبروا أو حذفوا الموضوع فالأمر إليهم , لكن سأذكر من الرؤا ما أظنه من المبشرات أو المنذرات العامة للمسلمين فقط لأن في ذلك منفعة وتذكير .


رأيت اليوم أني مع نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام و معنا مجموعة قليلة من الرجال في منطقة جبلية ثم رأينا ثلاثة أو أربعة من يأجوج و مأجوج قد خرجوا و كانوا سريعين جدا و متترسين بدروع بفولاذية شديدة ارتبكنا قليلا ثم أوحى الله تعالى إلى نبينا عيسى : عرج بعبادي إلى الطور .

( هذه المرة الثانية التي أرى فيها نبي الله عيسى كما وصف لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام تماما )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام
بــدرالزمان


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime9/12/2012, 8:50 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس :
أدرك تماما تجاهل المشرفين لمواضيعي ولكن لا أهتم بذلك لأنهم أعلم و أحكم
لماذا يا أخي الكريم المستقبل تقول هذا ؟ .... رؤاك تعرض على المعبرين وهم اصحاب الرأي والتعبير
.... عيسى ... والطور .. سبحان الله العظيم
استبشر خيرا يا اخي الكريم
وانتظر تعبير المعبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime9/12/2012, 9:35 am

الله...الله...الله
الله اكبر ولله الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu sajedah
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
abu sajedah


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime9/12/2012, 11:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان اخي المستقبل عندما ارى لك مشاركه

استبشر خيرا باذن الله وهذا ليس تجاهل من احد ابدا اخي

بل احيانا يسكت عن الرؤيا لعظمها او لعدم معرفتنا تعبيرها وتركها اولا

ثانيا اريد منك المشاركه معنا بالمنتدى غير الرؤى فارى فيك باذن الله خيرا

طيبا وهديا صالحا باذن الله فرب كلمة تهدي بها مسلما بعيدا عن دينه

فيكون لك فيها الاجر والخير

اراك بتوفيق الله تعالى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واقول لك لعله يطول بك العمر و تشهد احداث اخر الزمان العظام
والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حکمة هي النجاح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
حکمة هي النجاح


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime9/12/2012, 12:01 pm

وعليکم السلام ورحمة الله وبرکاته
بسم الله ماشاء الله

قولي مثل قول أخي الفاضل أبا ساجدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستقبل
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
المستقبل


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime11/12/2012, 1:56 pm

بإذن الواحد الأحد سأحاول كتابة مواضيع أخرى في المنتدى لعل يكون فيها خير للناس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى
عبد الرحيم


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime11/12/2012, 3:13 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يرجى النظر هنا
http://www.almoumnoon.com/t31-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى
عبد الرحيم


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime11/12/2012, 3:13 pm

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يرجى النظر هنا
http://www.almoumnoon.com/t31-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime31/1/2013, 6:15 am

السلام عليكم أخينا عبدالرحيم

هل من تعبير لهذه الرؤية؟

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
راجية الشهادة


نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج   نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج I_icon_minitime30/7/2018, 12:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الرؤيا والله أعلى وأعلم تدل على أن الرائي سيكون من القلة الناجية والتي تثبت عاى الحق في زمن يُرسل الله فيه فتنة شديدة لا طاقة للمؤمنين على مواجهتها وهي مجرد مقدمات لفتن أعظم وأشد والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبي الله عيسى ويأجوج ومأجوج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{{{{{{{{ارشيف الرؤى }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى لمتندى المؤمنين والمؤمنات-
انتقل الى: