منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 دعوه الى وليمة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو باسل
عضو فعال
عضو فعال
أبو باسل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


دعوه الى وليمة  Empty
مُساهمةموضوع: دعوه الى وليمة    دعوه الى وليمة  I_icon_minitime30/10/2012, 9:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأنا اتصفح الانترنت غلب على عليني النعاس ونمت فرأيت ثلاث مشاهد في رؤيا واحده و التي اتذكرها المشهد الاول قصف طائرات و ارتباك في الناس المشهد الثاني كأني معزوم على وليمة عشاء عند احد الاصدقاء يرجع نسبة الى اشراف اهل البيت و بينما كنت جالس في المجلس بدت تحصل لي بعض المضايقات من شخص اعرفه في المجلس وحتى اني امسكت بسيف وقلت تلعن الملائكة من رفع في وجه اخيه ( السيف او الحديدة قلت وحده من هاتين العبارتين لا اتذكر ايهما قلت ) وعندما كنت في المجلس جاء شخص وأخذ ثوبي من عليه لكي يعلقه وبقيت بلا ثوب و عندما حان موعد العشاء بدء ينادون بأسماء الضيوف وحد واحد وكان اسمي من ضمن المنادى عليهم لكني بدأت ابحث عن ثوبي من ضمن ثياب معلقة لكي ادخل على العشاء و أنا بثوب ولكني لم اجده المشهد الثالث كأني امشي في طريق وأنا امشي في هذا الطريق فوجئت بوجود سياح يهود كثير يتمشون في الطريق وكنت مستغرب من وجود اليهود في هذا المكان ومررت على احد اطفال اليهود وكان يلبس طاقية قلت له ممازحاً اعطني طاقيتك لكي البسها على رأسي ومضيت ورأيت كهل وكان اسمر البشرة كأنه يشبه اخوانا السودانيين فقال لي اعطني (اقلام ملونه )وهي خاصة بالرسم وكانت ارتدي حقيبة على ظهري فقلت له لا يوجد معى اقلام ملونة ومضيت في الطريق وأنا اتعامل معهم بلطف وعندما وصلت الى نهاية الطريق كان مقفل وبهي بوابة فتسلقت من جانب البوابة لكي اتعداها وعندما كنت اريد اقفز الى الجانب الاخر من البوابة رأيت جنديان يهوديان يراقبون وأحسوا بوجود شخص وكانوا يترقبون مكان الصوت وكنت واقف اعلى منهم على عامود خشب غير ثابت فأتى جندي اخر وتقدما الى الامام وأنا لازلت في مكاني فشاهدوني فأطلق النار على وكأن الرصاص اخترق جسدي وكأني لم الشعر بالألم واستمر في اطلاق النار ثم سقطت من اعلى وكأني دخلت في ظلام و انا ساقط من الاعلى انتهى.


العمر 37 سنة

موظف

متزوج ولديه اربعه اطفال

من بلاد الحرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو باسل
عضو فعال
عضو فعال
أبو باسل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


دعوه الى وليمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوه الى وليمة    دعوه الى وليمة  I_icon_minitime30/10/2012, 9:34 am


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وأنا اتصفح الانترنت غلب على عيني النعاس ونمت فرأيت ثلاث مشاهد في رؤيا واحده و التي اتذكرها المشهد الاول قصف طائرات و ارتباك في الناس المشهد الثاني كأني معزوم على وليمة عشاء عند احد الاصدقاء يرجع نسبة الى اشراف اهل البيت و بينما كنت جالس في المجلس بدت تحصل لي بعض المضايقات من شخص اعرفه في المجلس وحتى اني امسكت بسيف وقلت تلعن الملائكة من رفع في وجه اخيه ( السيف او الحديدة قلت وحده من هاتين العبارتين لا اتذكر ايهما قلت ) وعندما كنت في المجلس جاء شخص وأخذ ثوبي من عليه لكي يعلقه وبقيت بلا ثوب و عندما حان موعد العشاء بدء ينادون بأسماء الضيوف وحد واحد وكان اسمي من ضمن المنادى عليهم لكني بدأت ابحث عن ثوبي من ضمن ثياب معلقة لكي ادخل على العشاء و أنا بثوب ولكني لم اجده المشهد الثالث كأني امشي في طريق وأنا امشي في هذا الطريق فوجئت بوجود سياح يهود كثير يتمشون في الطريق وكنت مستغرب من وجود اليهود في هذا المكان ومررت على احد اطفال اليهود وكان يلبس طاقية قلت له ممازحاً اعطني طاقيتك لكي البسها على رأسي ومضيت ورأيت كهل وكان اسمر البشرة كأنه يشبه اخوانا السودانيين فقال لي اعطني (اقلام ملونه )وهي خاصة بالرسم وكانت ارتدي حقيبة على ظهري فقلت له لا يوجد معى اقلام ملونة ومضيت في الطريق وأنا اتعامل معهم بلطف وعندما وصلت الى نهاية الطريق كان مقفل وبهي بوابة فتسلقت من جانب البوابة لكي اتعداها وعندما كنت اريد اقفز الى الجانب الاخر من البوابة رأيت جنديان يهوديان يراقبون وأحسوا بوجود شخص وكانوا يترقبون مكان الصوت وكنت واقف اعلى منهم على عامود خشب غير ثابت فأتى جندي اخر وتقدما الى الامام وأنا لازلت في مكاني فشاهدوني فأطلق النار على وكأن الرصاص اخترق جسدي وكأني لم الشعر بالألم واستمر في اطلاق النار ثم سقطت من اعلى وكأني دخلت في ظلام و انا ساقط من الاعلى انتهى.


العمر 37 سنة

موظف

متزوج ولديه اربعه اطفال

من بلاد الحرمين
[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


دعوه الى وليمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: دعوه الى وليمة    دعوه الى وليمة  I_icon_minitime9/11/2012, 10:28 am

أخي الفاضل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنت تقول أنك وأنت تتصفح النت غفت عينك فرأيت تلك المشاهد وأحسب أنها مرتبطة بالعقل الباطني لديك وبما مر عليه من كلمات وأحرف ومشاهدات التقطها عبر صفحات النت عبر الفترات الماضية والأزمنة المختلفة فانعكست لك في المنام على هيئة هذه المشاهد والله أعلى وأعلم
فهي إذاً ليست برؤيا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوه الى وليمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وليمة
» دعوه ورؤيا
» دعوه لأختنا المشتاقه لربها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{{{{{{{{الارشيف الشامل لتعبير الرؤى في منتدى المؤمنين و المؤمنات }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى الخاصه-
انتقل الى: