1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
عدل سابقا من قبل أبو ساجده في 14/9/2012, 10:15 pm عدل 2 مرات
كاتب الموضوع
رسالة
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 22/4/2013, 11:35 am
قال ابن القيِّم: (لـمَّا ذكر شيئًا مِن مكائد الشَّيطان، قال بعض السَّلف: ما أمر الله تعالى بأمرٍ إلَّا وللشَّيطان فيه نزغتان، إمَّا إلى تفريط وتقصير، وإمَّا إلى مجاوزةٍ وغلوٍّ، ولا يبالي بأيِّها ظَفَر، وقد اقتطع أكثر النَّاس -إلَّا القليل- في هذين الواديين: وادي التَّقصير، ووادي المجاوزة والتَّعدِّي. والقليل منهم الثَّابت على الصِّراط الذي كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه)
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 30/4/2013, 6:30 am
ثلاثة يحبهم الله عز وجل ، ويضحك إليهم ، ويستبشر بهم : الذي إذا انكشفت فئة ؛ قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل ، فإما أن يقتل ، وإما أن ينصره الله ويكفيه ، فيقول الله : انظروا إلى عبدي كيف صبر لي نفسه ؟ ! والذي له امرأة حسناء ، وفراش لين حسن ، فيقوم من الليل ، ف [ يقول : ] يذر شهوته ، فيذكرني ويناجينـْـْي ، ولو شاء رقد ! والذي يكون في سفر ، وكان معه ركب ؛ فسهروا ونصبوا ، ثم هجعوا ، فقام من السحر في سراء أو ضراء السلسلة الصحيحة
وإذا ضحك ربك إلى عبد في الدنيا فلا حساب عليه صحيح الترغيب
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 6/5/2013, 8:53 pm
ابو ساجده كتب:
ثلاثة يحبهم الله عز وجل ، ويضحك إليهم ، ويستبشر بهم : الذي إذا انكشفت فئة ؛ قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل ، فإما أن يقتل ، وإما أن ينصره الله ويكفيه ، فيقول الله : انظروا إلى عبدي كيف صبر لي نفسه ؟ ! والذي له امرأة حسناء ، وفراش لين حسن ، فيقوم من الليل ، ف [ يقول : ] يذر شهوته ، فيذكرني ويناجينـْـْي ، ولو شاء رقد ! والذي يكون في سفر ، وكان معه ركب ؛ فسهروا ونصبوا ، ثم هجعوا ، فقام من السحر في سراء أو ضراء السلسلة الصحيحة
وإذا ضحك ربك إلى عبد في الدنيا فلا حساب عليه صحيح الترغيب
الله ..الله ما اجمل هذا الكلام ...جزاك الله عنا خير الجزاء اخى الكريم على هذه النفحات الايمانية التى تقدمها لنا
اللهم اعنا على قيام الليل وادخلنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب بمنك وفضلك علينا
***********
اللهم اشغلنا بك عن كل شىء
حتى تكفينا كل شيء,وترضى عنا فى كل شيء
*********
لا تنسونى من دعوة صادقة بظهر الغيب
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 7/5/2013, 12:01 am
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 14/5/2013, 12:03 am
عن أنس رضي الله تعالى عنه عن النبـي قال: ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين ، وأثرين : قطرة دموع من خشية الله ، وقطرة دم تهراق في سبيل الله ، وأما الأثران فأثر في سبيل الله ، وأثر في فريضة من فرائض الله
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
يا أكرمَ الأكرمينَ! ويا أرحمَ الراحمينَ! ويا ذَا القوةِ المتين! أَلِّفْ بينَ قلوبِ المسلمينَ حُكَّامًا ومحكومينَ, واجْمَع الجميعَ على طاعتِكَ - يا ربَّ العالمينَ! -.
اللهمَّ! خُذْ بأيدِينَا إليكَ, وأَقْبِلْ بقلوبِنَا عليكَ. اللهمَّ! احْرُسْنَا بعينِكَ التي لا تنامُ, وبِرُكْنِكَ الذي لا يُضَامُ, وبقدرتِكَ علينَا, لا نَهْلِكُ وأنتَ رَجَاؤُنَا.
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 3/12/2013, 1:46 pm
ابو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من كان معصيته في شهوه فيرجى له التوبه والاوبه
فانها كانت معصية ادم عليه السلام فاكل من الشجرة شهوة
فتاب منها وتاب الله عليه واجتباه
ومن كانت معصيته في كبر واعجاب فهذا يخشى عليه الكفر
فانها معصية ابليس التي طرد بها من رحمة الله
فاياكم اخواني في معصية الكبر والعجب
فانها مهلكه وشفائها عقيم
ما أجمل هذا..
قلب نابض المراقب العام للمنتدى
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 3/12/2013, 8:02 pm
إذا عَلِمَ العبدُ أنّ الله هُو الكَافِي عِباده رِزقاً ومعَاشاً , و حِفظاً وكَلاءةً و نَصراً و عِزاً اكتفى بِمعونَتهِ عمّنْ سِواه و إذا كَان كذلِك وَجبَ أن لا يكُونَ الرّجاءُ إلاّ فِيه وَ الرّغبةُ إلاّ إِليه قال صلى الله عليه وسلم : (من اسْتكْفَى كَفاهُ الله) فمن وقعَ فِي شدّة فَليطْلب مِنَ الله الكِفاية , فإنّ الله يَكْفِيه..
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: الإمام محمد بن سيرين كان من سادات التابعين ومن أغنيائهم 29/12/2013, 6:28 am
الإمام محمد بن سيرين كان من سادات التابعين ومن أغنيائهم: كانت له ثروة عظيمة من العسل، وكان له منها ما يقارب (الستمائة) برميل من العسل، (فكان ليس مليونير، بل ملياردير)، وفي يوم من الأيام وجدوا فأرة في أحد البراميل، ( والحكم الشرعي أنه: إذا وقعت الفأرة في الشيء المائع أي: السائل (كالزيت والعسل واللبن مثلا)، تطرح الفأرة وترمي هذا السائل، وإذا وقعت الفأرة في الشيء الجامد الصلب (كالسمن مثلا) فيرمى الفأرة وماحولها، ثم تنتفع بالباقي ... ) فلما وقعت الفأرة في برميل من براميل عسل محمد بن سيرين، استخرجوا الفأرة من البرميل وطرحوها، ثم إنهم نسوا في أي البراميل كانت هذه الفأرة، فكان من ورع محمد بن سيرين أن رمي ببراميل العسل كلها، وكانت مصيبة عظيمة، أفلس منها بعدما كان من أغنياء الدنيا، إلا أن ورعه يمنعه أن يلق الله بشبهه. فقيل له في ذلك: إنها لخسارة عظيمة. فقال: هذا ذنب أنتظر عقوبته منذ أربعين سنة!! فقالوا له: وما هذا الذنب؟ فقال: عيرت رجلاً وقلت له يا فقير. سبحان الله العظيم!! محمد بن سيرين ينتظر عقوبة ذنب منذ أربعين سنة،عير رجلا وقال له يا فقير،
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 17/3/2014, 1:59 pm
عبدالعزيز الطريفي @abdulaziztarefe · منذ ٢٠ س أكثر ما ينشأ الباطل تحت ظلال السكوت، فمن فتنة المعتدلين السكوت عن الخوارج لأن من خصومهم الطواغيت والسكوت عن المرجئة لأن من خصومهم الخوارج
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 17/3/2014, 2:15 pm
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 17/3/2014, 2:16 pm
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 23/3/2014, 2:36 pm
اللهم ثبتنا
قيل لأحد الشيوخ : يا شيخ ، فلان انتكس .
قال الشيخ : لعل انتكاسته من أمرين :
إما أنه لم يسأل الله الثبات أو أنه لم يشكر الله على الاستقامة .
فحين اختارك الله لطريق هدايته ليس لأنك مميز أو لطاعة منك ،
بل هي رحمة منه شملتك ، قد ينزعها منك في أي لحظة ،
لذلك لا تغتر بعملك و لا بعبادتك ،
و لا تنظر باستصغار لمن ضل عن سبيله ، فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه
إياك أن تظن أن الثبات على الاستقامة أحد إنجازاتك الشخصية ،
تأمل قوله تعالى لسيد البشر صلى الله عليه و سلم " ولولا أن ثبتناك "
فكيف بك ؟
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلوبنا على دينك .
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 27/3/2014, 9:51 pm
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 2/4/2014, 12:15 pm
الناس أمام البلاء معادن
منهم من يدخل البلاء فيخرج وهو أكثر صلابة وقوة
ومنهم من إذا دخل احترق ، والفرق بين هذا وذاك
: ما عند هذا من اليقين والصدق، وخلو ذاك من هذا اليقين والصدق
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 5/4/2014, 3:53 pm
05.04.201415:51:58
تأتي على النَّاسِ سَنواتٌ [ خدَّاعاتٌ ]
يُصدَّقُ فيها الكاذبُ،
ويُكَذَّبُ فيها الصَّادقُ،
ويؤتَمنُ فيها الخائنُ
ويخوَّنُ فيها الأمينُ،
وينطِقُ الرُّوَيْبضة
قيلَ: يا رسولَ اللَّهِ
وما الرُّوَيْبضةُ ؟
قالَ:
الرَّجلُ التَّافِهُ يتَكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الحاكم - ا
لمصدر: المستدرك - الصفحة أو الرقم: 5/659 خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 5/4/2014, 10:03 pm
صدق رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم فنحن فيها والله
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 29/4/2014, 2:24 pm
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 27/5/2014, 7:05 pm
قال الإمام الشافعي رحمه الله: والظالم إذا لم نستطع إيقاف ظلمه، فلا أقل من هجره، والتباعد عنه، وعدم إعطائه أي مصداقية، لأنه شنار وعدوان، وهم متوعدون من الله بالهلاك كما قال تعالى: "قل رب إما تريني ما يوعدون • رب فلا تجعلني في القوم الظالمين".
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 1/6/2014, 12:30 pm
من العقوبات العاجلة لسوء الظن: عن سعيد بن عبد العزيز ، قال: سمعت مكحولا يقول: (رأيت رجلا يصلي وكلما ركع أو سجد بكى، فاتهمته أنه يرائي ببكائه فحرمت البكاء سنة) (حلية الأولياء لأبي نعيم الأصبهاني)
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 28/8/2014, 9:39 pm
اقتباس :
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا دعاء عظيم اردت ان اذكر به اخواني حتى نضعه نصب اعيننا اذا وفقنا الله للدعاء