1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 17/11/2012, 7:33 am
أبو ساجده كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهمت انه سحب السفير المصري من تالبيب وطرد من مصر السفير الاسرائيلي لان اسرائيل هاجمت غزه وقتلت وهدمت وردة الفعل كانت سريعه لكن ما لا افهمه لماذا بعد 20 شهر من القصف النصيري والايراني لسوريا لم يطرد السفير السوري ولا السفير الايراني وبعد المجازر في بورما لم يطرد السفير البورمي
اسئله تحتاج الى اجابه
لعلها صفقات سياسيه ولا مصالح فيها
والرضوخ للغرب والمولاة للكفار
وهذا لا ينطبق على مصر فقط ولكن ينطبق على باقي الدول العلمانيه العربيه
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 16/12/2012, 1:33 pm
الله اكبر مجاهدين الشام امدهم الله بالرجال والسلاح والمال والطعام والشراب الله اكبر خاب وحسر من استنصر بغير الله خاب وخسر من توجه لغير الله خاب وخسر لمن استعان بغير الله اكبر ان الله الركن القوي لمن التجأ لهذا الركن الله اكبر ما اعظم الله ما عرفناه حق معرفة ولا عبدناه حق عبادته نساله ان يغفر لنا وللاخواننا الذي سبقونا بالايمان وان يختم لنا ولكم بالصالحات من الاعمال اللهم امين الجهاد توحيد وتربيه وتصفيه واخلاق وصدق واخلاص نية لله تعالى الجهاد سنام الاسلام به يقام العدل في الارض وتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى الجهاد عباده نتقرب به الى الله وهي اقصر الطرق الى الجنه اللهم الحقنا بالمجاهدين في سبيلك يا الله
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 22/12/2012, 12:20 pm
السلام عليكم
ومن صفاته أيضا ( أي صفات الجاهل أعاذنا الله من الجهل به وبصراطه )
إجابته قبل أن يسمع الکلام کله
ومعارضته قبل ان يفهم ما سئل أو ما وجه اليه !
وسرعة حكمه على الاشياء
وحكمه بما لا يعلم ..............................
وجوزيت خيرا لکلماتك الطيبة أخي الفاضل أبا ساجدة أفرحك بها الله يوم القيامة وأثقل بها ميزان حسناتك
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 27/12/2012, 11:57 pm
قال ابن القيم: (متى رأيت القلب قد ترحل عنه حب الله والاستعداد للقائه، وحلَّ فيه حب المخلوق والرضا بالحياة الدنيا والطمأنينة بها، فاعلم أنه قد خسف به !! ) بدائع الفوائد لابن القيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 28/12/2012, 8:39 am
( ميزان القوة في ايدينا نحن بامر الله فكل مازاد تمسكنا بالله زادت قوتنا وضعف اعدائنا واقترب نصرنا )
ولو نتدبر القران ونفهم ( ان تنصروا الله ينصركم )
كيف انتصر علينا اعداء الله ؟ ليس بقوتهم بل بضعفنا !! ركنا الى الدنيا فخذلنا الله .. وركنوا الى ضعفنا فانتصروا
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 4/1/2013, 10:30 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما نستشعر عظمة الخالق وقدرته تظل اعناقنا له خاضعه وجباهنا له ساجده وارواحنا به معلقه ورجائنا به عظيم ودعائنا منه قريب يجيب المضطر ويغيث المستغيث به وينصر من ينصره ويعز من تذلل له ويرفع من تواضع له قدر علينا ارزاقنا واجالنا وسعادتنا وشقائنا من ايدينا ومما اكتسبت الخير له كله سبحانه علم احوالنا وهو بنا عليم فقدر لنا الخير وخير مما نرجو ويصرف عنا الشر اكثر مما نحذر امنا به وعليه توكلنا واليه انبنا لا يضيع عمل عامل ولم يجعل على المحسنين من سبيل اللهم هذا الحال منا لا يخفى عليك فلا تكلنا لانفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك واجمعنا على مرضاتك وحبك والقرب منك واجعل اجتماعنا مرحوما وتفرقنا مغفورا ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا واصرف عنا الشر كله واجمع لنا الخير كله وارزقنا الشهادة صابرين محتسبين مقبلين غير مدبرين اللهم امين امين امين
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 5/1/2013, 12:13 am
اللهم آمين آمين آمين ............................... صدقاً كانت مفيدة فجزاك الله خيرا
ابو يحي نائب ألمدير العام
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 5/1/2013, 10:29 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان الله كريم ومن كرمه سبحانه ان يمنح عباده المومنين لحظات يرتفع فيها الايمان ليذوقوا جنة الدنيا ويتوقوا الى جنة الاخرة فان مرت عليهم هذه المنح تمنوا ان لا تنقضي ولكن الله حكيم فيقطعها عنهم سبحانه و ذلك لذنب اقترفوه فيفتقدونها ويشتاقون اليها و يصبحون كالطفل الصغير الذي يبكي لفقدان ام او اب عزيزين فما يفتؤ ان يياس القلب الجريح حتى يفتح الله عليه من رحماته لا لانه قوي الايمان بل لان له رب رحيم كريم عفو
فاللهم اعف عنا واغفر لنا وارحمنا اللهم قربنا اليك واجعلنا من عبادك المخلصين
والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
والسلام عليكم
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 9/1/2013, 9:34 pm
قال أبو سليمان الدارانى : من صدق فى ترك شهوة أذهبها الله من قلبه , والله أكرم من أن يعذب قلبا بشهوة تركت له
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 24/1/2013, 11:08 am
احذر ثلاث : من نم لك نم عليك , ومن نقل إليك نقل عليك , ومن إذا أرضيته قال فيك ما ليس فيك . ( الإمام الشافعي )
هناء عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 24/1/2013, 11:10 am
أبو ساجده كتب:
قال محمد بن المنكدر :
إن الله ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وقريته التي هو فيها ،
فما يزالون في حفظ من الله وستر.
وقال ابن المسيب لإبنه
: يا بنيّ لأزيدن في صلاتي من أجلك رجاء أن أحُفظ فيك،
وتلا هذه الآية: وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا [82: سورة الكهف].
اللهم اصلح نيتنا و ذرياتنا
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: قال ابن القيم رحمه الله 3/2/2013, 5:14 pm
قال ابن القيم:(فإن نتن الروح والقلب يتصل بباطن البدن أكثر من ظاهره، والعرق يفيض من الباطن، ولهذا كان الرجل الصالح طيب العرق، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيب الناس عرقا. قالت أم سليم -وقد سألها رسول الله عليه الصلاة و السلام عنه وهي تلتقطه-: هو من أطيب الطيب).
لا يجتمع الإخلاص في القلب ومحبته المدح والثناء والطمع فيما عند الناس إلا كما يجتمع الماء والنار، والضب والحوت، فإذا حدثتك نفسك بطلب الإخلاص فأقبل على الطمع أولا فاذبحه بسكين اليأس، وأقبل على المدح والثناء فازهد فيهما زهد عشاق الدنيا في الآخرة، فإذا استقام لك ذبح الطمع، والزهد في الثناء والمدح سهل عليك الإخلاص ... ابن القيم ...
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 4/2/2013, 9:41 pm
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يقول: «اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت. فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت» .
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 15/2/2013, 10:47 pm
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو : " رب أعني ولا تعن علي ، وانصرني ولا تنصر علي ، وامكر لي ولا تمكر علي ، واهدني ويسر الهدى لي ، وانصرني على من بغى علي ، رب اجعلني لك شكارا ، لك ذكارا ، لك رهابا ، لك مطواعا ، إليك أوابا مخبتا منيبا ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حجتي ، واهد قلبي ، وسدد لساني ، واسلل سخيمة قلبي "
قال سفيان الثوري : ما عالجت شيئاً أشد عليَّ من نيتي . فالنية هي الأصل ، والله الحسيب والرقيب ، مطلع على السرائر والضمائر ، لا تخفي عليه خافية ..فاصدق الله يصدقك
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 15/2/2013, 11:31 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جعل الله ما كتبته اخي الفاضل أبو ساجدة في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون
وجعلك من اهل الفردوس الأعلى
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 16/2/2013, 4:51 pm
قال مالك بن دينار - رحمه الله - : رحم الله عبداً قال لنفسه : ألستِ صاحبة كذا ؟ ألستِ صاحبة كذا ؟ ثم ذمها ، ثم خطمها ثم ألزمها كتاب الله تعالى فكان لها قائداً .
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 21/4/2013, 9:56 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاهو ابراهيم عليه السلام اختبره الله في ابنه البكر الذي وهبه الله اليه بعد سنوات حرمان من الولد فكان الانصياع لامر الله احب اليه من ولده
هاهو يعقوب وحبه ليوسف .... وحرمانه من يوسف سنين طوال ... وكان الانصياع لقضاء الله وقوله (فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون).
وكم من امثلة كثيرة .... يحرم المرء فيها ممن تعلق قلبه به ليتعلم الدرس ان الله سبحانه وتعالى يريد قلبه خالصا له سبحانه وتعالى ....
سبحانه .... ومن يستحق ان يتعلق قلب المرء به الا هو.....
طوبى لمن ادرك ذلك وفهمه ووعاه دون ان يحترق قلبه....
وطوبى لمن توجده قلبه الى حب الخالق فهو الملك وهو الخالق وهو الكريم وهو الذي يتقرب من عبده وايما تقرب ....وهو الغني عنه وهو الذي لايخلف وعده... ولاتفنى خزائنه...
هو الله......... هو رب العالمين.
(أبو ساجدة) عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: حديث للفائده ابثه لكم 22/4/2013, 12:05 am
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم