1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
يا إخواني إذا كنتم تسألون لكي تعرفوا مكان الفيضان لكي تتأكدوا أنه ليس عندكم فالفيضانات والله أعلم عااامه على غالبية السواحل بل إن هناك مناطق ستختفي والله أعلم فلقد كثرت الرؤى المنذره في هذا الأمر والله أعلم أنه بسبب إقتراب كويكب العذاب ( إلينين) القادم للأرض مما يسبب زلازل وتسونامي فما بالكم لو إصطدم أكيد تكون كارثه فأنصحكم بمراجعة حديث الصيحه وشرحه الموجود في هذا المنتدى نسأل لنا ولكم السلامه
محب الله ورسوله عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 3/6/2012, 8:23 pm
راجية الشهادة كتب:
وما الذي أُفسرها به؟ ما أستطيع قوله لك أن حاول در استطاعتك الإنتقال من هذه المنطقة فأحسبها من رؤى المنذرات والله المستعان
اختي لا استطيع ان انتقل الى مكان اخربعيد عن البحر لان منطقتي الجبل من جانب والبحر من جانب اخر فوالله يااختي احس بالضيق بعد الحلم مدة اسبوع او اكثر وعندما اخبر اهلي بما رأيت يضحكون مني والبعض يسخر ويقول بسك من الانترنت اكيد مؤثر فيك وانا احلف لهم اني كنت اشاهد الفيضان منذ 15 سنة وكنت اخبرهم ولكن لايصدقوني!
أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 3/6/2012, 10:19 pm
عليك إذاً ببناء ملاذات تحت الأرض وستعرف كيف يكون البناء الصحيح عن طريق المختصين بذالك ولا تبتئس إن كان الله معك المهم أن تقرب من المولى وأن تعمل جاهداً بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهما من أهم أسباب النجاة حال حدوث النكبات بإذن المولى والله أعلى وأعلم
ملاذات تحت الارض ماجت في بالي بارك الله فيكي اختي سأنظر في الامر وصدقيني اني دائما اذكر الله ومن صغري ما اترك فرض واحد وزاد ايماني بدخول المنتديات الاسلامية ولا اخفيكم سرا اصبحت ادخل المنتديات الاسلامية واستفيد وهذا شي يشرح صدري ووالله سرت لا اخرج كثيرا مع الناس الذين همهم الدنيا ومهما نصحتهم فهم يستهزؤن بكلامي وخاصة اذا ذكرت لهم اننا في اخر الزمان وماحد يأخذ كلامي شغلتهم الدنيا الزائفة واتمنى ان يثبت الله قلبي دائما واخيرا والله احببت اشخاص كثيرين في الله من المنتدى وسرت اطلب النصيحة منهم اكثر من الناس اللي اعرفهم في بلدي وان الحمدلله واشكرك اختي واسف اني طولت في الحديث وبارك الله فيكي.
أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]
ابو اسامة الحسني عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 4/6/2012, 1:41 am
اخي الحبيب فتى الملاحم مايخص حديث الصيحة فهو حديث مكذوب عن النبي عليه الصلاة والسلام ولا يصح التحدث به والله المستعان
أخي أبو أسامه كما تعلم أن الحديث الذي عليه إختلاف يصححه الواقع فيكفي أن أبو هريره رضي الله عنه كان أكثر الصحابه حفظاً للحديث فقد روى أكثر من خمسة آلاف حديث حتى ذكر أنه معه وعائين من الحديث فوعاء ذكره ووعاء لم يذكره لخشيته أن يقطع بلعومه وقيل أنه ذكر أحاديث قبل وفاته لخشيته أن يكون ممن يكتم العلم فتخيل معي أخي الكريم هذه الكميه من الأحاديث والتي من ضمنها خطبة الرسول عليه الصلاة والسلام التي ذكر فيها كل ماهو كائن إلى يوم القيامه فكان أحفظ الصحابه أعلمهم وكان أبوهريره رضي الله عنه أحفظهم ولو قرأت تعليقي جيدا في موضوع حديث الصيحه الموجود في قسم أشراط الساعه لماحصل عندك سوء الفهم وجزاك الله خيرا لحرصك أخي الكريم
ابو اسامة الحسني عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 4/6/2012, 3:07 am
أخي الحبيب فتى الملاحم ليس المسألة سوء فهم ولكن رجعنا في هذا الموضوع لأهل الخبرة وهو الشيخ الدكتور أحمد العمودي وهو دكتوراه في علم الحديث وسألته عن مدى صحة حديث الصيحة فأجاب بأنه مكذوب ولايصح الحديث به نصره لنبينا عليه الصلاة والسلام واقدر لك جهدك الذي تبذله واسأل الله ان ينفع بك الاسلام والمسلمين ولكن انا قلت هذا من باب الحرص لي ولك ولعلي ابحث اكثر في هذا الموضوع وارى ماهي النتيجه حول صحة هذا الحديث ولك فائق احترامي
فتى الملاحم عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 4/6/2012, 3:32 am
جزاك الله خير أخي وهذا لايمنع تدارسه فيما بيننا خاصة أنه يأتي كعلامه للمهدي وأيضاً لأخذ الحيطه والحذر والله من وراء القصد
محب الله ورسوله عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: فيضان 5/6/2012, 1:37 am
اتفق معك اخي فتى الملاحم اوان كان الحديث ضعيف لابأس بالاخذ به وتدارسه ولاسيما ان كثير من الاحاديث الضعيفة قد وقعت والله اعلم بارك الله الجميع على المرور.
أعيدوا كتابة كل معاجم العالم .. فإن الرجولة تعني [أسامة]