منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 القسام وموقفها الضبابي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العابد لربه
عضو فعال
عضو فعال
العابد لربه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


القسام وموقفها الضبابي Empty
مُساهمةموضوع: القسام وموقفها الضبابي   القسام وموقفها الضبابي I_icon_minitime16/7/2024, 6:21 pm

السلام عليكم
يا اخوتي يوجد شيء مزعج  يحرق القلب والفؤاد  صحيح نتمنى نصر 

كتائب القسام على اليهود  وايضا نتمنى لهم الهداية  يا اخواني  صحيح

إن أبو أسامة الغزي تبرأ من  الشيعة في وصيته  لكن  المصيبة  إن

ابو عبيدة في كل ظهور  يتغنى في الشيعة ويمدحهم بشكل كبير

في لبنان  وإيران واليمن والعراق   وكذلك كثير من مقاتلين القسام

على الأرض لهم فيديوهات  يتغنون  بالشيعة  شاهدت كثير من الفيديوهات

وهذا الشيء  ليس  شرعي وليس صحيح    والمقاتلون على الأرض 

لا يتبرئون من هذا الفعل  وهذا  الفعل قبيح ومحرم وليس جيد والله

يا اخوتي بدأت المس أثره  في أشخاص اعرفهم كانو يكرهون الشيعة

وبدأت تميل قلوبهم لحب الشيعة  واصبحو  يراجعو أنفسهم  

حتى على مواقع التواصل بدأ  الناس يمدحون الشيعة بشكل كبير 

بعد أن كرهوهم ايام احداث سوريا وحقدو عليهم وبدأت الفئران القديمة

التى كانت تمدح الشيعة تخرج من جحورها  وتقوى وتقول للناس الم

 نخبركم بهذا الشيء قديما أي أن الشيعة هم من سيحرر فلسطين

وأنا  عندي يقين  أن النصر من الله وانهم ليسوا  بحاجة للشيعة

وان أرادوا أن يستفيدوا منهم يكفيهم التصريح  بأن هذه الأسلحة

منهم مع شكر بسيط  لكن أن نقوم برفعهم لهذه الدرجة والله إنه لضلال

لهم واضلال لغيرهم  رحم الله الشيخ المجاهد البطل ابو مصعب الزرقاوي

عندما قال القوة التي تستمد روحها من الله فلا غالب لها  وربي أن النصر

ليس بيد الشيعة ولا بيد كل كافر زنديق 

هذا  عدا  عن وضعهم موسيقى  في اصداراتهم وهذا شيء ليس جيد

مهما وضعنا  الأعذار  الموسيقى قرنت بالخمر  بحديث رسول الله 

صلى الله عليه وسلم  ثاني شيء تغيير طبيعة الاصدارات الجهادية

الجميلة التي تعودنا عليها في اصدارات أفغانستان والشيشان  والبوسنة

والعراق وسوريا  كانت بطابع اسلامي  قوي واناشيد  تلهب النفوس للجهاد

رحم الله ابو اسيد كم كان يحمس قلوبنا  ارى القسام تضع الموسيقى 

وهذا كله ينعكس على الناس  بأن يرو الموسيقى  ويتغير  شكل الجهاد


النقي في نفوسهم وكثير منهم لايتكلم الفصحى مثل اصدارات المجاهدين

 القديمة وغيرها  اصدارات  والله لا تقارن باصدارات المجاهدين التي كنا
ننتظرها بفارغ الصبر

ثالث نقطة وهي تصب في نفس ماذكرته في الاعلى أراهم يهتمون للرأي 

العام أكثر من اهتمامهم برضى الله جل في علاه

يعملون كل شيء ليرضى الإعلام والرأي العام أكثر من رضا الله الذي 

بيده مفاتيح النصر والقوة  رأيت أحد مقاتلي القسام  يضرب يده بيد

أسيرة  ويقول لها جود باي  والله اني رأيته موقف فيه ذل وضعف


لم نرى هذا الشيء من  الرسول ولا الصحابة ومن تبعهم من أجيال التمكين

 الذين تعلمنا منه صلى الله علىيه وسلم  معنى العزة ورضي الله عن

 أصحابه  الذين سمعوا واطاعوا وكانت أرجلهم ثقيلة عزيزة مهيبة ولم نراه
 
عند عبدالله عزام  الذي ألهب أوار الجهاد المعاصرولاخطاب ولا الوليد ولا  أسامة رمز العزة ولا ابو مصعب الذي تعلمنا منه العزة والكرامة والعقيدة الحقيقية الصافية  ولا من تبعهم من أهل الرجولة والإخلاص

ويشهد الله يا اخوتي لا اذكرهم بهذا الشيء كرها لهم لكن عسى أن يصلح


الله حالهم وتصل كلماتي لهم   ولأن صحابة رسول الله صلوات ربي عليه 

وسلامه  هزمو في أحد  وحنين بذنوب اصغر من هذه الذنوب بكثير 

فسيكون مدح الشيعة  وتحويل الرأي العام  لأن   يحبهم وهم الطاعنين

في عرض الرسول  عليه الصلاة والسلام ومحرفين القران  وسبابين

الصحابة  والذين وغلو في دماء أهل السنة في اليمن والعراق وسوريا

هذا وربي سبب هزيمة ليس سبب نصر 
  
فل يتكلو على الله وهو حسبهم وكافيهم  ويجب على كل مجاهد مخلص
في غزة  يظهر أن يتبرأ من هذه الذنوب  ومن ما يقوله ابو عبيدة

ليخرج من هذا الموقف الضبابي  ويذهب إلى عرين التوحيد الصافي


الذي لاتشوبه ضلالات  

اعلم أن غبار أقدامهم افضل مني انا القاعدة  لكن وربي اتمنى ان ينتصرو

ويصححو عقيدتهم لذلك كتبت هذه الكلمات واعتذر عن الاطالة

أبوأحمد, a7lasadiyar, ام اسامة و عبد الملك جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الملك

عبد الملك

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


القسام وموقفها الضبابي Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسام وموقفها الضبابي   القسام وموقفها الضبابي I_icon_minitime27/7/2024, 12:56 pm

الله المستعان وعليه التكلان
أحسنت بارك الله فيك

العابد لربه جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العابد لربه
عضو فعال
عضو فعال
العابد لربه

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


القسام وموقفها الضبابي Empty
مُساهمةموضوع: رد: القسام وموقفها الضبابي   القسام وموقفها الضبابي I_icon_minitime28/7/2024, 5:48 pm

عبد الملك كتب:
الله المستعان وعليه التكلان
أحسنت بارك الله في
وفيك اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القسام وموقفها الضبابي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنتدى العام-
انتقل الى: