منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 بيتان وعلم فلسطين

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زرد
عضو فعال
عضو فعال
زرد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime19/6/2024, 10:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله

كل عام واتم بخير

رجائي الى كل من حباه الله بتاويل الرؤى ان يتفضل على المنتدى بما يلهمه الله من تاويل للرؤى مع كل احترامنا له باذن الله

رؤيا رايتها قبل شهر تقريبا  رايت كانني انظر الى بيتين جنبا الى جنب بعض والبيتين في فلسطين وامام  كل بيت حوش محاط بسور من الاشواك

(اغصان نباتية مشوكة ) بين البيتين  يفصلها صور من الاشواك كذالك وفيه علم فلسطين 

 وخارج الحوش كان  هناك حشد من الفلسطينيين اكثرهن نساء والعجيب انهم كان بينهم مثل الصراخ والايادي مرفوعة وهناك تدافع بينهم 

واثر ذالك التدافع  مال العلم واوشك على السقوط فادركت امراة  منهن العلم وامسكت به  وغرسته في ذلك الحاجز الذي يفصل البيتين الا ان العلم اانغرست الاشواك فيه

الا ان المراة بدت مرتاحة لانقاذها العلم من السقوط ارضا

والسلام عليكم ورحمة الله

زرد جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحامد
عضو فعال
عضو فعال
الحامد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime16/8/2024, 9:59 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
بلد الرائي/الرائية ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 9:43 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لعل الاسئلة تساعد المعبرين فى التعبير ان شاء الله 
ما هو بلد الرائية 
متى رأت الرؤيا
هل هناك خلافات فيها نساء بين الرائية و احد جيرانهم
هل هناك خلاف يتعلق بسور الجيران او زرع
هل بين بلد الرائية و بلد حدودى مجاور لبلدها خلافات


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 3:28 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
البيتان موجودان بفلسطين ولتعبر الرؤيا بشكل جيد ودقيق ايضا هناك حاجة لمعرفة مكان بيت الرائية تحديدا وبشكل عام يمكن تعبيرها بالشكل الاتي 
حدوث مشاكل واضطرابات بفلسطين وتحديدا في المكان الموجودة به الرائية ومكان او مدينة مجاورة ويتسبب هذا بفتن لو كان المكان الثاني ايضا يعيش به أهل فلسطين وظاهر الرؤيا هكذا لوجود العلم الفلسطيني بين المكانين وكون هناك سور بين المكانين فهذا يعني أن هناك من يعمل على عدم حدوث مشاكل واضطرابات بين ابناء البلد الواحد وكاد العلم الفلسطيني ان يقع بسبب الحوادث والاضطربات وترفع الرائية العلم اي سيكون لها امر بوقف المشاكل التي ستواجه الناس الا ان المشاكل لن تنتهي قريبا وستبقى بين المكانين على حد سواء 
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 3:47 pm

قد تكون المشاكل من قبل المستوطنين اليهود لو كانت الحدود للبيت مدن اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 5:11 pm

قد تكون الرؤيا اختى ذات النطاقين خاصة اذا تم التمعن بها جيداً 
علم فلسطين قد يرمز لوجود مشكله حول ملكية اراضي بين طرفين
الشوك حول السور يدعم هذا الظن فالشوك قد يعبر بالمشاكل و كون جاء على السور و السور هو ما يحد قطعة الارض من الخارج  و وضع العلم عليها هو نزاع على حدود ارض و كون انهما بيتين بجانب بعض قد يكون هناك خلاف بين جارين او اقارب يتعلق بملكية اراضي و لعل من يؤجج هذا الخلاف نساء و كون ان النساء خارج الحوش فهى قد تكون تدخل لنساء من خارج الطرفين المتنازعين تحرض على ذلك
على العموم انا لن ادخل فى مسألة التعبير و هذا قرار اخذته على عاتقي فالتعبير فتيا لا يصلح ان يخوض فيها كل شخص لذلك قررت الابتعاد حقيقة عن هذه المسألة و سأكتفي مستقبلاً فقط بطرح الاسئلة اذا وجدت انها مفيدة للمعبرين المعتمدين فى المنتدى و اذا لم يرو ذلك كذلك سأتوقف عن طرح الاسئلة او التدخل بأي شكل فى امور التعبير


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين

ذات النطاقين جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات النطاقين
عضو فعال
عضو فعال
ذات النطاقين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 6:33 pm

صحيح الذي قلته اخي الكريم الا انه وجدت ان هناك سور يمنع المشاكل بين البيتين اكثر من كونه صراع على ملكية ما ومه هذا اجد انه يمكن ان يكون سور ملكية وخروج النساء والصراخ حصل بوجود السور ولم يمنعهم هذا السور ورفع العلم فوق السور وسيبقى الامر مستمرة بالمشاكل بين الطرفين حتى لو توقف الامر حاليا 
تعبير الرؤى ظني ومثلك لا اريد تعبير الرؤى فالاخوة المعبرين قد يضايقهم هذا   ولكن يمكن فك بعض الرموز او الاسئلة 
سنرى ما يقول المعبرين فيها

الفقير لله جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر القحطاني
عضو فعال
عضو فعال
عمر القحطاني

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime17/8/2024, 6:44 pm

عليكم السلام 


اظن ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ستبدء فى نشر اسوار شائكة حول البيوت لتقيد


 حريتهم 
=====


الاحتلال يحاصر 8 عائلات بالااسلاك الشائكة في أحياء الخليل الشرقية

مثلما  وقع لهذين المنزلين ولعلهم المنزلين المذكورين فى الرؤية والله اعلم


وقال الناشط عارف جابر لـــ"وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (فا)"، ان قوات 

  الاحتلال الاسرائيلي، أغلقت بالأسلاك الشائكة مدخل منزلين في حارة جابر، يسكن فيهما


 ثماني عائلات من عائلة جابر، وحاصرت بذلك تلك العائلات داخل المنزلين، ومنعتها من


 الدخول والخروج.



  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ذات النطاقين جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحامد
عضو فعال
عضو فعال
الحامد

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


بيتان وعلم فلسطين Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيتان وعلم فلسطين   بيتان وعلم فلسطين I_icon_minitime18/8/2024, 3:38 pm

الفقير لله كتب:
قد تكون الرؤيا اختى ذات النطاقين خاصة اذا تم التمعن بها جيداً 
علم فلسطين قد يرمز لوجود مشكله حول ملكية اراضي بين طرفين
الشوك حول السور يدعم هذا الظن فالشوك قد يعبر بالمشاكل و كون جاء على السور و السور هو ما يحد قطعة الارض من الخارج  و وضع العلم عليها هو نزاع على حدود ارض و كون انهما بيتين بجانب بعض قد يكون هناك خلاف بين جارين او اقارب يتعلق بملكية اراضي و لعل من يؤجج هذا الخلاف نساء و كون ان النساء خارج الحوش فهى قد تكون تدخل لنساء من خارج الطرفين المتنازعين تحرض على ذلك
على العموم انا لن ادخل فى مسألة التعبير و هذا قرار اخذته على عاتقي فالتعبير فتيا لا يصلح ان يخوض فيها كل شخص لذلك قررت الابتعاد حقيقة عن هذه المسألة و سأكتفي مستقبلاً فقط بطرح الاسئلة اذا وجدت انها مفيدة للمعبرين المعتمدين فى المنتدى و اذا لم يرو ذلك كذلك سأتوقف عن طرح الاسئلة او التدخل بأي شكل فى امور التعبير
نعم أحسنت اخي..
السؤال عند الضرورة والاصغاء هي من الأمور التي تعين في تعلم الشخص هذا العلم وغيره. ولكن هناك أمور أساسية وأهم يجب على من يطلب هذا العلم ان يملكه أو يطلبه.
سؤالك الأخير للرائية هو من مفاتيح تأويل رؤياها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيتان وعلم فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الذهاب لتحرير فلسطين
» رؤيا في فلسطين
» هل احد عضو هنا من فلسطين تفضل
» « فلسطين لن يحررها أهلها »
» فلسطين.. بلاد الطّهر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: (((((((((((( رؤى اعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))))))))))))))) :: (((تعبير الرؤى لاعضاء منتدى المؤمنين والمؤمنات )))-
انتقل الى: