منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما Empty
مُساهمةموضوع: انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما   انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما I_icon_minitime18/11/2023, 9:03 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
«  إنّه لجهادْ نصرٌ أو استشهادْ »
.
سألقي عليكم قولا ثقيلا..
.
انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لا ثالث لهما:

.
1. أن تنهار القوة الإسرائيلية لعوامل نفسية واجتماعية داخلية خاصة بالدولة

والمجتمع الإسرائيلي، بحيث لا يستطيع الدعم الأمريكي والأوروبي علاجه!
فيذهبون إلى التفاوض مضطرين!
.
2. أن تنهار السلطة الفلسطينية أو النظام المصري أو الأردني.. ساعتئذ يحدث

ارتباك أكبر في المشهد يجبر الجميع على إيقاف الحرب لإعادة ترتيب المشهد الأكبر
خشية انفلات أكبر للشعوب.
.
بخلاف هذا، فإنه مهما كانت المقاومة أسطورية وخارقة ولا مثيل لها في العالمين

فسيأتي عليها وقت لا بد معه أن تنهار، ولو بعد شهور طويلة.
.
إن الآلة العسكرية الإسرائيلية المدعومة أمريكيا وأوروبيا وعربيا، بالإضافة إلى

الحصار القاتل الذي تنفذه الأنظمة العربية، وفي طليعتها الثلاثي الدموي:
النظام المصري والأردني وسلطة عباس يستحيل أن تصمد أمامه مقاومة
في ظروف غزة الجغرافية والاقتصادية.
.
وفي كل الأحوال، وفي أسوأ أسوأ الظروف، فإن مقاومة غزة قد كتبت تاريخها

بأحرف من نور في صفحات التاريخ الإنساني كله، وستظل إحدى معجزات البشر
وإحدى الخوارق الإسلامية التاريخية على الإطلاق.
.

ودعوني ألقي عليكم قولا أثقل من الأول:

.
 لئن انهزمت المقاومة وخرجت الشعوب من هذه التجربة بدرس واضح يقول:

إن الأنظمة العربية هي أنظمة صهيونية من الواجب كفاحها وإسقاطها..
فإن هذه التجربة ستكون خطوة على طريق النصر.
.
وأما إن توقفت الحرب الآن، وظل هذا الدرس غائما وفيه شك، أو استطاع الغسيل الإعلامي

أن يُغَيِّبه، فنحن ما زلنا في نكبتنا الفكرية التي ستتكرر معها نكباتنا العسكرية
والإنسانية من جديد.
.
لا أعرف حركة مقاومة قد انتصرت وفي ظهورها الخونة يسرحون ويمرحون

ويملكون قرار حصارها ويتحالفون مع عدوها، والجميع أكثر منها عددا وعتادا..
بل تجارب النصر حافلة بتجارب التخلص من الخونة.
.
ولكن أملنا في الله كبير.. أن ينصر الله إخواننا في غزة على الصهاينة،

ويقذف في قلوب الصهاينة الرعب حتى يتساقطون من الخوف والفزع..
وأن ينصرنا في بلادنا على عملاء الصهاينة حتى تنكسر الحدود وتتصل الجهود
وتتغير خريطة القوى والمعارك.
.
أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلا وبما يحب ويرضى

وبما سأله به عباده الصالحون أن يقر أعيننا بهلاك الطغاة الجبارين،
وما ذلك على الله بعزيز.
.
الباحث محمد إلهامي.

نتابع ..
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما   انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما I_icon_minitime18/11/2023, 9:08 pm

.
تعليق أحد المتابعين:
- لابد أن يكون  هذا الاحتمال في اذهاننا
لان الله كما ذكر لنا
قصة داوود و جالوت
ذكر لنا
قصة اصحاب الأخدود
المهم هو العمل بأقصى جهد والأخذ بالاسباب بأفضل طريقة
هذا ما اوجبه الله علينا
كما أوجب علينا التسليم لحكمه و هو الحكيم ولا يقع في ملكه ملا يأذن به.
.
لابد من تهيئة النفوس.
لابد من تهيئه النفوس لكل احتمال
ويجب التسليم بقضاء الله
قبل أن يقع.
فلا نفتح مجالات للشك في وعد الله.
انظروا إلى حال الناس بعد فض رابعة وكيف كلن اثر عدم
وضع احتمال الفض سبب في ردة العديد من المسلمين.
وفي نفس الوقت نذكر كيف كان الوضع بعدما دخلت أمريكا 
ارض الأفغان وكيف الوضع الأن.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما   انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما I_icon_minitime18/11/2023, 11:59 pm

.
السلام عليكم 
.
أحمد السيد:
نعم، المعركة الدائرة اليوم في غزة هي معركة كبرى بين الإسلام
 والكفر، والعدل والظلم، وبين المستضعفين والمستكبرين.
وهي قضية عقيدة وولاء وبراء،
.
وهي حدث عظيم ومفصلي في تاريخ الأمة الحديث وله ما بعده.
والواجب على كل مسلم أن يجعل هذه القضية قضيته وأن يشارك
فيها بما يستطيع، وأن يبث الوعي فيمن حوله تجاهها، وأن يستمر
في الدعاء الخالص لله بنصرة عباده المؤمنين وحفظهم.
.
.
اللهم استودعناك غرْة وأهلها، وأرضها وسماها، وشيبانها وشبابها
ونساءها وأطفالها، اللهم احفظهم بحفظك وأيدهم بنصرك .
اللهم امين، وصلّ الله على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما   انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما I_icon_minitime19/11/2023, 10:02 pm

رُقيّة… كتب:
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
«  إنّه لجهادْ نصرٌ أو استشهادْ »
.
سألقي عليكم قولا ثقيلا..
.
انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لا ثالث لهما:

.
1. أن تنهار القوة الإسرائيلية لعوامل نفسية واجتماعية داخلية خاصة بالدولة

والمجتمع الإسرائيلي، بحيث لا يستطيع الدعم الأمريكي والأوروبي علاجه!
فيذهبون إلى التفاوض مضطرين!
.
2. أن تنهار السلطة الفلسطينية أو النظام المصري أو الأردني.. ساعتئذ يحدث

ارتباك أكبر في المشهد يجبر الجميع على إيقاف الحرب لإعادة ترتيب المشهد الأكبر
خشية انفلات أكبر للشعوب.
.
بخلاف هذا، فإنه مهما كانت المقاومة أسطورية وخارقة ولا مثيل لها في العالمين

فسيأتي عليها وقت لا بد معه أن تنهار، ولو بعد شهور طويلة.
.
إن الآلة العسكرية الإسرائيلية المدعومة أمريكيا وأوروبيا وعربيا، بالإضافة إلى

الحصار القاتل الذي تنفذه الأنظمة العربية، وفي طليعتها الثلاثي الدموي:
النظام المصري والأردني وسلطة عباس يستحيل أن تصمد أمامه مقاومة
في ظروف غزة الجغرافية والاقتصادية.
.
وفي كل الأحوال، وفي أسوأ أسوأ الظروف، فإن مقاومة غزة قد كتبت تاريخها

بأحرف من نور في صفحات التاريخ الإنساني كله، وستظل إحدى معجزات البشر
وإحدى الخوارق الإسلامية التاريخية على الإطلاق.
.

ودعوني ألقي عليكم قولا أثقل من الأول:

.
 لئن انهزمت المقاومة وخرجت الشعوب من هذه التجربة بدرس واضح يقول:

إن الأنظمة العربية هي أنظمة صهيونية من الواجب كفاحها وإسقاطها..
فإن هذه التجربة ستكون خطوة على طريق النصر.
.
وأما إن توقفت الحرب الآن، وظل هذا الدرس غائما وفيه شك، أو استطاع الغسيل الإعلامي

أن يُغَيِّبه، فنحن ما زلنا في نكبتنا الفكرية التي ستتكرر معها نكباتنا العسكرية
والإنسانية من جديد.
.
لا أعرف حركة مقاومة قد انتصرت وفي ظهورها الخونة يسرحون ويمرحون

ويملكون قرار حصارها ويتحالفون مع عدوها، والجميع أكثر منها عددا وعتادا..
بل تجارب النصر حافلة بتجارب التخلص من الخونة.
.
ولكن أملنا في الله كبير.. أن ينصر الله إخواننا في غزة على الصهاينة،

ويقذف في قلوب الصهاينة الرعب حتى يتساقطون من الخوف والفزع..
وأن ينصرنا في بلادنا على عملاء الصهاينة حتى تنكسر الحدود وتتصل الجهود
وتتغير خريطة القوى والمعارك.
.
أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلا وبما يحب ويرضى

وبما سأله به عباده الصالحون أن يقر أعيننا بهلاك الطغاة الجبارين،
وما ذلك على الله بعزيز.
.
الباحث محمد إلهامي.

.
.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
تعليق / د. ليلى حمدان / الكاتبة والباحثة في قضايا الأمة:
.
من ينتظر من طوفان الأقصى أن يحقق تحريرا كاملا فهو لم يستوعب بعد طبيعة الصراع
وتفاصيله في الواقع.لكن ما يجري اليوم هو لبنة أساسية في مشروع التحرير الكامل
بلا شك،وعاملا مهما في إخراج جيل أشد استعدادا لتحمل أعباء مرحلة التحرير،
وأداء واجب إعاقة مشروع التطبيع الخبيث بقدر الاستطاعة،

.
وهذا بحد ذاته نصر.
أما الاحتمالات فتتعلق بدرجة استعداد المقاومة فعليا على الأرض،

وأعتقد أن الأمر يعتمد على وجود خطوط إمداد أو خطط إمداد سرية،
فمجرد توفرها، يجعل من أمد الحرب يطول مع اضطراب واضح في داخل
الكيان المحتل. من المتوقع أن يسبب ضغطا متزايدا على كيان يريد أن يستقر.

.
ليحفظ مشروع الاستيطان ومصالحه الاقتصادية والسياسية.
ما يدفعه لتقديم تنازلات.في حال لم تتوفر خطوط أو خطط الإمداد،
فإن أي تراجع لدور المقاومة لا يعني نهاية الجهاد وبقاء الثغور شاغرة،
بل يعني الاستفادةمن هذه التجربةوتطوير أساليب المواجهة وتصحيح
الأخطاء التي لايجب التماهي معها وتبريرها.

.
وغالبا حركات التحرير المحلية لا تخمد جذوتها حتى وإن هدأت لحين،
سيشتعل الجمر من تحت الرماد من جديد، وهو ما يؤكده محور التاريخ.
لو نظرنا في اسم كتائب القسام فهي تحمل اسم الشيخ عز الدين القسام

قائد الجهاد الذي بدأ بجهوده في فلسطين بعد هجرته إلى حيفا في سنة 1920م 
واستمر إلى استشهاده في 1935م. نحن الآن في 2023م ولدينا كتائب
تحمل اسم الشيخ رحمه الله، وهذا يكفي لتبيان أن حركات التحرير إن كانت
تستند لمطلب شرعي ووجود أجيال تحمل أفكارها،لا تخمد!
.
ولكن سنن الله في الأرض تؤدب الناس ليتعلموا ويستعدوا بوعي وأداء 
يستوجب التمكين والظفر.
ما يحدث انفراجة مهما كانت دامية.

.
.
( والنصر الذي أقصده التمكين المبين، وهذا نتيجة جهود 
تراكمية تكاملية وليس صناعة معركة واحدة)
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتصار غزة في طوفان الأقصى له احتمالان لاثالث لهما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» “ متفائلون باليوم 40 من بدأ طوفان الأقصى ..”
» “ السنن الكونية في طوفان الأقصى” مُهِم جدًا..
» طوفان المباهلة
» “ انتصار المغرب على البرتغال“
» طوفان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنبر الاعلامي للمؤمنين-
انتقل الى: