1-- عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي، وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.
٢--- بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها، وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب، فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .
3----
إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .
٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .
٥) ---- لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .
٦) ----
العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله
٧)
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه، ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء) قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) --- لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .
9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل
الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال، ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم، حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ) ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .
تابع 9 ----
فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة
فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:
صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،
قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .
فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!
10 ----
عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين) وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة، ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة) وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى
١١) احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .
١٢) أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم، وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)
13) لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين ما ذكره الله في قوله تعالى : (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).
ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .
الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ .
اتوقف عن التعبير إن شاء الله و لازلت معكم في المنتدى أخا لكم و إخوة لي ،فما جمعه الأصل لا يفرقه الفرع . بالنسبة للاخوة الذين ارسلوا لي رسائل خاصة انا أعتذر منكم جدا فوالله ما رأيت الرسائل الا الآن ،كما أني وافقت على شرط عدم التعبير في الخاص اول أمري هذا لما دخلت المنتدى ,أظن أني يمكن أكون مفيدا في مجال الرقية ،ربما أكون مفيدا في هذا الباب من جهة الإرشاد و التوجيه فمن يكن له مشكل ما يمكن أن يكتب استفساره في المكان المخصص . و الله من وراء القصد .
abo abd 9999 و ام عبدالله. جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك
الجنوبي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 3/1/2023, 8:21 pm
السلام عليكم
يارجل ارجع عبر لايوجد الا انت هنا في الوقت
الراهن وعند عودة احد المعبرين فذهب ان شئت بس لاتطول
علينا .
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 3/1/2023, 9:02 pm
ما عندي مشكل اعبر اخي لكن انت ترى ان وضعي كمعبر غير مريح بالنسبة لي هذا يتكرر مرارا معي و انا اختار ان اتخلى عن التعبير اقل شيء لسلامة الصدور
زائر زائر
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 4/1/2023, 2:40 pm
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أولًا.. الأخ أوس وجدت نفسي ادعو لك بهذا الدعاء (فلعلك أنت مهموم)
الدعاء هو:
اللهم انزل السكينة والطمأنينة على قلب المعبر اوس، واجبر كسره يا ارحم الراحمين
وجميع المهمومين من المسلمين اللهم امين يا ارحم الراحمين.
.
فلا تتوقف اخي عن التعبير الرؤى ، وامضي ولا تلتفت..
قال ابن القيم : (.. واستعن بالله، وأخلص نيتك ولتنبعث نيتك بالإخلاص
وطلب ما عند الله عز وجل، فإن الشيطان يريد أن يسكت كل إنسان
فلا يتحدث، ولا يتكلم، ولا يعظ،…الخ)
.
قِس على ذلك في تعبير الرؤى
وبما ان المدير اعطاك صلاحية التفسير للرؤى إلّا وهو يعلم انك أهلًا لها
.
فلا تترك أحدًا يزعزع تقثك بنفسك والشك في تفسيراتك للرؤى
فيظفر بعنوان هذا الموضوع وما يحتويه ، كلًا..
لا تستسلم أبدًا ، ويا جبل ما يهزك ريح.
وفقك الله لما يحبه ويرضاه اللهم آمين.
.
وصلّ الله على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
ام عبدالله. عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 12:28 am
أوس الخزرجي كتب:
ما عندي مشكل اعبر اخي لكن انت ترى ان وضعي كمعبر غير مريح بالنسبة لي هذا يتكرر مرارا معي و انا اختار ان اتخلى عن التعبير اقل شيء لسلامة الصدور
صل استخارة .. و الله يوفقك للخير
الدال على الخير كفاعلة عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 1:44 am
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أرجوا منك أخي أن لا تترك التعبير لأنك تفيد إخوانك في المنتدى ولأنك ما شاء الله موهوب فقد فسرت لي رؤيا هنا في المنتدى وتحققت مثل ما عبرت.
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 3:07 am
رقيّة … كتب:
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أولًا.. الأخ أوس وجدت نفسي ادعو لك بهذا الدعاء (فلعلك أنت مهموم)
الدعاء هو:
اللهم انزل السكينة والطمأنينة على قلب المعبر اوس، واجبر كسره يا ارحم الراحمين
وجميع المهمومين من المسلمين اللهم امين يا ارحم الراحمين.
.
فلا تتوقف اخي عن التعبير الرؤى ، وامضي ولا تلتفت..
قال ابن القيم : (.. واستعن بالله، وأخلص نيتك ولتنبعث نيتك بالإخلاص
وطلب ما عند الله عز وجل، فإن الشيطان يريد أن يسكت كل إنسان
فلا يتحدث، ولا يتكلم، ولا يعظ،…الخ)
.
قِس على ذلك في تعبير الرؤى
وبما ان المدير اعطاك صلاحية التفسير للرؤى إلّا وهو يعلم انك أهلًا لها
.
فلا تترك أحدًا يزعزع تقثك بنفسك والشك في تفسيراتك للرؤى
فيظفر بعنوان هذا الموضوع وما يحتويه ، كلًا..
لا تستسلم أبدًا ، ويا جبل ما يهزك ريح.
وفقك الله لما يحبه ويرضاه اللهم آمين.
.
وصلّ الله على نبينا محمد وعلى اله وبارك وسلم.
رضي الله عنك اختي و تقبل الله دعاءك و جزاك به و بالنسبة لموضوع الثقة ،فالعلم بصورة عامة لا يخضع لمعيار الثقة او عدم الثقة انما يخضع لمعايير اخرى انا اعرف قدري في علم التعبير و اعرف نقاط ضعفي و قوتي ،رأيت كثير عابرين احتقرتهم لانهم ليسوا الا دخلاء على هذا العلم و هذا حال الغالبية للأسف ، و رأيت عابرين آخرين فٱحتقرت نفسي لما سمعت لهم و شعرت بالحزن على نفسي أني لم أصل لمستواهم بعد . أنا اردت ترك التعبير هنا من اجل راحة بالي و تجنبا للسجالات و الفتن ،حتى في حياتي الخاصة اترك كل شيء من اجل راحتي حتى حقوقي اتخلى عنها فقط لأتجنب الازعاج. شكرا لموروك الطيب
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 3:08 am
ام عبدالله. كتب:
أوس الخزرجي كتب:
ما عندي مشكل اعبر اخي لكن انت ترى ان وضعي كمعبر غير مريح بالنسبة لي هذا يتكرر مرارا معي و انا اختار ان اتخلى عن التعبير اقل شيء لسلامة الصدور
صل استخارة .. و الله يوفقك للخير
اللهم آمين
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 3:10 am
الدال على الخير كفاعلة كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أرجوا منك أخي أن لا تترك التعبير لأنك تفيد إخوانك في المنتدى ولأنك ما شاء الله موهوب فقد فسرت لي رؤيا هنا في المنتدى وتحققت مثل ما عبرت.
العابر الموهوب هو الذي يصيب في 99 رؤيا و يخطئ في واحدة .و لست كذلك وفقني الله و اياك .
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 7:25 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنت بادرت وتحملت المسؤولية واجتهدت وبذلت فجزاك الله خيراً فلا تحزن ولا تبتئس وتوكل الله فهو نعم المولى ونعم النصير
الجنوبي جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
الجنوبي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 7:48 am
منور المنتدى اليوم بوجود راجيه الشهاده
اما اخانا اوس فنقول له اذا جاءك فتور في التعبير فرتاح لك
ايام وعد لنا اذا رأيت انك مرتاح فلا احد هنا يجبرك على المواصله
في التعبير
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 5/1/2023, 10:09 am
راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنت بادرت وتحملت المسؤولية واجتهدت وبذلت فجزاك الله خيراً فلا تحزن ولا تبتئس وتوكل الله فهو نعم المولى ونعم النصير
بارك الله فيك اختي نعم انا تحملت المسؤولية لكن بشروط و قوانين تنظم هذا الأمر و يوم تحملتها لم اكن العابر الوحيد في المنتدى
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 6/1/2023, 11:16 pm
لم أفهم كلامك ولا مقصدك فاعذرني؟
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 7/1/2023, 12:02 am
راجية الشهادة كتب:
لم أفهم كلامك ولا مقصدك فاعذرني؟
يعني تحملتها على شروط تريح العابر و المعبر له كأن يجد العابر راحته في التعبير من دون مضايقات و كأن يختار المعبر له العابر الذي يريد ،بما انه اكثر من عابر في المنتدى .
ذات النطاقين عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 7/1/2023, 1:16 pm
لا اعرف ماذا يحصل للمعبرين بهذا المنتدى واسجل ملاحظاتي راجية الشهادة تمرض وتتعب ولا تجد سبب عضوي لهذا ولكن يحصل لهل المرض كلما عبرت العديد من المعبرين غادروا وتركوا التعبير اوس الخزرجي رحبنا بقدومه للتعبير وتركه ثم عاد ثانية وبقي فترة ويريد المغادرة المعبرين يتجهون لليوتيوب ويتركون المنتديات لان التعبير مجاني واليوتيوب يمكنهم تحقيق شهرة ومال معا نسأل الله أن يسخر لك الخير اخي ولا اعرف لماذا قلت اسلم للنفس والقلوب فلم ارى أحدا يزعجك ويقلل من شأن تعبيرك الا لو حصل امر ولم نكن متواجدين
زائر زائر
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 7/1/2023, 5:37 pm
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
(إنَّ أفضل عيش أدركناه بالصبر، ولو أنَّ الصبر كان من الرجال كان كريمًا)
.
راجية الشهادة المعبرة راجية الشهاده
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 9/1/2023, 9:20 am
إنّا لله وإنّا إليه راجعون أختي ذات النطاقين لايوجد شيء في الخفاء عنكم بما يخصه معي فمشاركاتنا ظاهرة لكم والمواضيع أمامكم في هذا المنتدى أسأل الله أن يكرم هذا المنتدى بمن يكون عمله خالصاً لوجهه الكريم
الجنوبي عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 9/1/2023, 6:59 pm
يجب ان نقول كلمة الحق
اظن اوس تضايق من استنقاص العضو العميد لتعبيره
لذلك العميد اخطأ على اوس مع ان الاداره مانعته من التعبير
اخي الجنوبي الموضوع انتهى ،انا الان اعبر الرؤيا ان شاء الله العميد و غيره ،الاشكال انك تجد ان الذي يضايقك هو لا علم له بالتعبير فهو اصلا غير مؤهل بتقييمك ،و الا صار تقييم المعبرين على المقاس تعبر له بهواه يشهدلك بالعلم تعبر بالعلم و ما تقتضيه الرؤيا يطعن فيك رؤيا فيها شوية شمس و كواكب او فيها المهدي او ايات قرانية في السماء تعبرها خاصة تأتيك الطعونات و الحلف بالله العظيم انك ما تفقه في التعبير. هذا يجعل الأمر غير مريح و انا ما احب هذي الحركات . أنا لا ادعي اني ابن سيرين أو أني الشهاب العابر لكن من يقيمني عليه ان يدعي ذلك او على الاقل ان يثبت انه اهل للتقييم .
أم هانئ المراقب العام للمنتدى
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 23/1/2023, 11:32 pm
بشرى الإسلام جزاك الله خيرا في موازين حسناتك باذن الله
أوس الخزرجي المعبر أوس الخزرجي
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 23/1/2023, 11:47 pm
أم هانئ كتب:
اخى اوس واصل فى التعبير
فتح الله عليك فتوح العارفين
هناك رؤيا عبرتها لى وتحققت كما اولتها
زادك الله نورا وبصيرة
الرؤيا تخص ابنى ...ووقعت
اسالكم الدعاء لابنائى بالهداية والتوفيق
رضي الله عنك و عن أهلك و سقاك شفاءا من عنده.
ام احسان عضو فعال
شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه
موضوع: رد: لعلي لا أعبر بعد الآن 4/3/2023, 11:37 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام احسان عضو قديم في هذا المنتدى لا ادخل هنا كثيرا بسبب مشاغل الحياة الكثيرة لا ارى في المنام رؤى كثيرة تقريبا لا ارى شي في المنام او لا اتذكر منه عندي رؤيا وضعتها في قسم الرؤى للاعضاء اتمنى من الاخ اوس تعبيرها بعد اذنه تحياتي لكل القائمين على هذا المنتدى الجميل خاصة معبرين الرؤى كل واحد باسمه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته