منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنوبي
عضو فعال
عضو فعال
الجنوبي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط Empty
مُساهمةموضوع: امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط   امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط I_icon_minitime17/12/2022, 10:24 pm

السلام عليكم

في الايام الماضيه شرعنة امريكا رسميا 

فعل قوم لوط وسمحت به رسميا والزواج به

بين الرجال لذلك هي قتلت نفسها بنفسها فلتنتظر

عذاب كعذاب قوم لوط ولن يكون بعيدا 

قال تعالى إنا ارسلنا عليهم حاصبا إلا ال لوط 

نجيناهم بسحر .

الفقير لله, أم طيبة, بشرى الإسلام و نسيبة جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط Empty
مُساهمةموضوع: رد: امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط   امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط I_icon_minitime20/12/2022, 3:14 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( فليرتقبوا عند ذلك ريحاً حمراء، وزلزلة وخسفاً ومسخاً وقذفاً
 وآيات تتابع كنظام بال قُـطِعَ سلكه فتتابع )).
 / سنن الترمدي - 2211 /
.
هذه الأعراض أو هذه الباقة من العلامات (من خسف و رجف و قذف ، ..الخ)
هي نفسها علامات نهاية مرحلة الحكم الجبري أو قرن الرجاء، وهي ليست
من الأحداث الروتينية أو الاعتيادية التي تتكرر في تاريخ الأمم 
إن دمار أمة من الأمم لا يحدث في تاريخها إلا مرة واحدزة.
.
هذه الباقة من العلامات هي أيضاً ((مثل)) العقاب الذي دمر به الله عز وجل الأمم
المتجبرة الغابرة وأنجى بنفس الوقت المؤمنين المستضعفين ومكن لهم في الأرض
يقول الله تعالى :
فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً (( مِثْلَ )) ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ . /الذاريات/
.
تأملوا في كلمة ((مثل)) في هذه الآية .
الله سبحانه و تعالى يلفت انتباهنا إلى أن جميع حيثيات العقاب الأول
الذي مضى في بعض الأمم البائدة هي ((مثل)) حيثيات العقاب 
القادم للنظام الجبري الظالم في آخر الزمان. 
إنها مثلها بكل شيء تقريباً.
.
إنها مثلها سواء بالعامل المسبب، أي: الذَنوب ( بفتح الذال )
أو الأشراط المؤهبة، أي: الذُنُوب (بضم الذال) 
أو حتى بالأعَراض أو المظاهر التي سيتجلى بها
 أي: 
الصيحة و الخسف و الرجف و القذف !! 
.
هناك (مثلية) بين العقاب التدميري الذي أهلك قوم لوط و ثمود وغيرهم
و بين الحدث الكوني العظيم المرتقب 
.
هناك (مثلية) في العامل المسبب، وفي الأعراض
أو حتى في الأشراط أو الظروف المؤهبة 
.
والطريف والمدهش بالأمر أن (الممارسات الجنسية المثلية) هي الشرط الأخير
قبل ظهور الأعراض من صيحة و خسف و رجف و قذف وتتابع الآيات 
.
و ليس من الصدفة أن يأتي ترتيب شرط (المثلية الجنسية) أو علامة 
( اكتفاء الرجال بالرجال والنساء بالنساء) في آخر الترتيب في تسلسل 
الأشراط التي تسبق مباشرة وقوع الحدث الكوني العظيم
 وذلك في جميع الأحاديث التي ذكرت علامة المثلية الجنسية 
ضمن باقة من العلامات الأخرى. .. 
.
لاحظوا على سبيل المثال ترتيبها في هذه الأحاديث
 .
قال صلى الله عليه و سلم :
لا تَنْقَضِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَتَّى يَقَعَ بِهِمُ الْخَسْفُ وَالْمَسْخُ وَالْقَذْفُ 
قَالوا: وَمَتَى ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟
قَالَ: 
1- إِذَا رَأَيْتُمُ النِّسَاءَ رَكِبْنَ السُّرُوجَ 
2- وَكَثُرَتِ الْمَعَازِفُ 
3- وَفَشَتْ شَهَادَاتُ الزُّورِ
4- وَشُرِبَتِ الْخَمْرُ لا يُسْتَخْفَى بِهَا
5- وَشَرِبَ الْمُصَلُّونَ فِي آنِيَةِ أَهْلِ الشِّرْكِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ 
6- وَاسْتَغْنَى النِّسَاءُ بِالنِّسَاءِ، وَالرِّجَالُ بِالرِّجَالِ.
فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَاسْتَدْفِرُوا، وَاسْتَعِدُّوا إِذَا هَوَى الْقَذْفُ مِنَ السَّمَاءِ.
.
/ البزار في المسند (8636)، الطبراني في المعجم الأوسط (5061) ،
والحاكم في المستدرك على الصحيحين (8349)، والبيهقي في "الشعب" (5083) ،و غيرهم/
 .
إذا استحلّت أمتي خمساً فعليهم الدمار: 
1- إذا ظهر فيهم التلاعن
2- وشربوا الخمور
3- ولبسوا الحرير
4- واتخذوا القِيَان 
5- واكتفى الرجال بالرجال، والنساء بالنساء 
/ الطبراني في المعجم الأوسط والبيهقي في شعب الإيمان، 
الألباني في صحيح الترغيب وحكم عنه بأنه : حسن /
.
الله سبحانه و تعالى يؤكد على هذا التماثل في العقاب في سورة محمد
أفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ
 دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ، وَلِلْكَافِرِينَ ((( أَمْثَالُهَا )))
/ سورة محمد (10) /
.
هذا الوعيد بعذاب (( مماثل )) لم يكن موجهاً إلى كفار قريش
هذا الوعيد هو للنخبة التي تبني هرم النظام الدنيوي الجديد و تريد فرض عولمة ثقافية 
وأخلاقية على جميع الأمم.
إنه لزعماء آخر الزمان واتباعهم 
 وذلك لثلاثة أسباب:
السبب الأول:  
أنه لم يحدث مثل هذا التدمير الموعود في زمان كفار قريش 
ولم يحدث مثله حتى الآن، وهذه حقيقة تاريخية .
 .
والسبب الثاني:
والأكثر أهمية من السبب الأول أنه ما كان لهذا التدمير أن يحدث في ذلك الزمان 
لأن الله ما كان ليعذبهم ونبي الرحمة فيهم
(وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ)
.
وحتى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، طالما كانت سنته تحترم وتطبق فالنبي لا يزال فينا.
ولكننا الآن ومع كل هذا العصيان المتسارع منذ أن طلع قرن الشيطان،
ومع نقض عرى الاسلام كلها تقريباً، ومع التحدي الوقح والمخالفة
المتعمدة لأبسط الأمور التي أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم
.
حتى الأوامر الصغيرة التي من السهل جداً الالتزام بها كعدم التطاول في البنيان بجوار
الحرم فوق مستوى سطح الكعبة، أو عدم الدخول على قرى ثمود بالصخب والمجون، 
هل هذه الأمور صعبة التطبيق؟
.
إن كل هذا التحدي الوقح يؤكد أن النبي لم يعد فينا وأن أمر الله قريب.
لقد فقدنا محمد صلى الله عليه وسلم. 
 .
أما السبب الثالث :
والأهم فهو أن قوم النبي صلى الله عليه و سلم ليس أهل مكة أو حتى العرب.
خاتم النبيين هو مبعوث للعالمين ، وقومه هم سكان الأرض كلها .
.
لذلك الرقعة الجغرافية التي سيتجلى فيها الحدث الكوني العظيم هو كل الأرض
 لأن الأرض في زمن العولمة صارت فعلياً قرية صغيرة واحدة، يُـراد لها
أن تحكم بتشريعات جبرية واحدة. 
.
اقتصاد العالم كله قائم على الغش والاستغلال ..الدول الغنية تزداد غنى والفقيرة تزداد فقراً.
والنظام المالي العالمي كله مترابط ومتداخل وأساسه القوانين الربوية مثل قوانين أصحاب الأيكة.
.
سياسة العالم كلها قائمة على الطغيان والظلم، والقوي يأكل الضعيف
 مثل سياسة عاد و فرعون و ثمود 
.
حتى اجتماعياً وأخلاقياً و ثقافياً هناك عولمة للاعوجاج و الانحطاط 
الجميع يقلد الخواجة و يدخل وراءه في جحر الضب، حتى لو كان جحر قوم لوط . 
 .
القرية العالمية الصغيرة ترتكب اليوم كل الموبقات مجتمعة التي ارتكب بعضها قوم لوط أو 
أصحاب الأيكة، أو عاد او ثمود أو قوم فرعون من طغيان و ظلم و فساد اقتصادي
و مالي و فساد أخلاقي.

مدين أو أصحاب الأيكة لم يكونوا من المجاهرين بالممارسات الجنسية المثلية
لكن نظامهم الاقتصادي كان فاسداً و قائماً على الغش والربا. 
.
قوم لوط لم يكونوا من المرابين، وربما لم يكن عندهم فساد مالي
 لكنهم كانوا يقطعون السبيل، و يجاهرون بالرذيلة، وفسادهم كان فساداً أخلاقياً. 
.
أما قريتنا العالمية اليوم التي يحكمها نظام جبري عالمي على قمة هرمه
حكومة عالمية خفية يحركها من وراء الكواليس صاحب العين الواحدة،
فإنها ترتكب في زمن العولمة كل الموبقات التي أدت إلى هلاك الذين من قبلنا.
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ، ((( وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا )))
 .


دعونا نسير في الأرض ونذهب في رحلة الشتاء إلى اليمن فنمر على الأحقاف التي
كانت عاصمة عاد الأولى، والواقعة في حضرموت بين عُمان واليمن كي نرى في الأحقاف
كيف دمر الله عاداً الأولى لعلنا نعرف كيف سيدمر عاداً الثانية ..
.
يقول الله تعالى:
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ
وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ * وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ * الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ
فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ((( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ )))




ألا يعني قوله تعالى ((( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ))) أن هناك وعيداً بعذاب مستقبلي
مماثل لكل من ينتهج منهج عاد الأولى السياسي ؟ 
.
.
دعونا نسير في رحلة الصيف إلى الشام فنمر في طريقنا إلى الشمال من المدينة المنورة
على الحِجر التي كانت عاصمة ثمود، ، لنرى كيف أهلك الله ثمود..
.
(فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ) ، (إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِر)
(وَأَخَذَ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ * كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا فِيهَا ۗ أَلَا إِنَّ ثَمُودَ كَفَرُوا رَبَّهُمْ ۗ أَلَا بُعْدًا لِّثَمُودَ )
.
مَرَرْنَا مع رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ علَى الحِجْرِ، فَقالَ لَنَا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ:
لا تَدْخُلُوا مَسَاكِنَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ، إلَّا أَنْ تَكُونُوا بَاكِينَ حَذَراً، أَنْ يُصِيبَكُمْ (( مِثْلُ )) ما أَصَابَهُمْ.
ثُمَّ زَجَرَ ( أي زجر ناقته ) فأسْرَعَ حتَّى خَلَّفَهَا.
/ صحيح مسلم 2980 / 
 .
عن عبد الله بن عمر أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ لأصْحَابِ الحِجْرِ:
لا تَدْخُلُوا علَى هَؤُلَاءِ القَوْمِ إلَّا أنْ تَكُونُوا بَاكِينَ، فإنْ لَمْ تَكُونُوا بَاكِينَ فلا تَدْخُلُوا عليهم
 أنْ يُصِيبَكُمْ (( مِثْلُ )) ما أصَابَهُمْ.
/ صحيح البخاري 4702 /
 .
منذ سنة 2018 صارت تقام مهرجانات وحفلات غنائية مستمرة في الحِجر وما جاورها
من قرى ثمود، و منذ ذلك الوقت يدخلونها فرحين بطرين وليسوا باكين 
يدخلونها وهم يرقصون ويعربدون ويشربون الخمر الحلال!!
.
فهل صحيح البخاري ومسلم ليس بالصحيح، أم أن كلام الصادق الأمين
صلى الله عليه و سلم ليس بالصادق ؟ 
(حاشاه عليه الصلاة والسلام ) 
.
يُصِيبَكُمْ (( مِثْلُ )) ما أصَابَهُمْ.
وَلِلْكَافِرِينَ (( أَمْثَالُهَا ))
فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً (( مِثْلَ )) ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ
 .
.
دعونا نغادر الحِجر قبل أن يصيبنا مثل ما أصابهم ونتابع المسير شمالاً
في رحلة الصيف حتى نصل إلى غرب تبوك في منطقة بجوار اسرائيل…..
.
منقول…
نتابع ان شاء الله. 
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امريكا ونهايتها بشرعنة فعل قوم لوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امريكا غدرت
» استخدام امريكا للسحر
» امريكا و ايران
» ظاهرة الفيضانات في العالم ونحن في منتصف الصيف ؟؟؟
» انهيار امريكا واوروبا عسكريا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنتدى العام-
انتقل الى: