منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 3 رؤي عن بلاد الحرمين

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


3 رؤي عن بلاد الحرمين Empty
مُساهمةموضوع: 3 رؤي عن بلاد الحرمين   3 رؤي عن بلاد الحرمين I_icon_minitime26/5/2012, 10:54 pm

أخت من بلاد الحرمين ارسلت لي ثلاث رؤى عامة منذرة تهم بلاد الحرمين خاصة، و الأمة عامة..

(( السلام عليكم
عندي ثلاث رؤى لا اعلم هل هي رؤى عامة ام خاصة ام حديث نفس اتمنى ان تعبروها لي

الاولى : كان العام الفائت في شهر سبتمبر على ما اذكر وفيها اني كنت انظر
في المساء من نافذة غرفة ابنائي وهم نيام وارى القمر مكتملاً و منيراً
بشكل عجيب ورايت بعض من اعرفهم من اهل منطقتي من شرفة المنزل يتحادثون في
شرفات منازلهم وفجاة تغيرت الامور وصرت
ارى حرباً وان عدواً يقاتلنا ويقتل من امامه فمن يقابله فليعرف بانه ميت لا
محالة وفي هذه الاثناء كان الناس يهربون الى مكان مثل الحصن او القلعة به
غرف كثيرة ولكنه كان يدخلها هو وجنوده ويقتلون من بها الى بقيت انا ومعي
طفل صغير واظنه احد ابنائي واني الان لابد ان اهرب ولا اعلم الى اين و
تنتهي الرؤيا هنا…

الثانية : قبل شهرين رايت اني عدت الى اهلي في
السعودية وتحديداً الجنوب (انا من السعودية و مغتربة وفي الحقيقة ساعود
اليهم قبيل رمضان) وعندها صارت حرب و الناس تقتل ولم يبقى من اهلي الا امي
وطفل صغير ورايت اني وامي ومعي الطفل نهرب من البيت ويلحق بنا الجنود
ووقتها انا افكر في ان اهرب بامي وابني منهم (ثم عزمت الذهاب لمكة ) وتنتهي
الرؤيا هنا... ما بين القوسين لا اذكر هل كان ضمن الرؤيا ام انه بعد
الاستيقاظ مباشرة
الثالثة : قبل اسبوعين رايت ان سيدة سورية معها طفل
صغير كانت تحتمي من العدو عند احد الاشخاص وان هذه السيدة هي انا وهناك قصف
والوضع اصبح خطير وفي الحلم بدا لهذه السيدة ( التي هي انا) ان هذا الشخص
سيغدر بها وسيسلمها للجنود فبدات بالتفكير في طريقة للهرب منه ومعها الطفل
الصغير وتنتهي الرؤيا...

حالي: امراة متزوجة عندي ثلاثة اطفال واظن الطفل في كل الرؤى هو ابني الاوسط....

وجزاكم الله خيراً ))

التعبير : (( و عليكم السلام

أختي رؤاك عامة منذرة و فيها جانب خاص

الرؤيا الأولى تخبر بتحسن في علاقة الراعي بالرعية في ايام تسبق حربا
كبيرة تشن على بلاد الحرمين من قبل عدو مبغض للاسلام و المسلمين، تشهدين
الحرب و اهوالها، و ينجيك الله و ابن لك، و الله أعلم

الثانية فيها انذار من هذه الحرب ايضا، و تخبر أنها تتم في الصيف (في
رمضان او قبله بقليل) و ينجيك الله من اذاها انت و ابنك و امك، على مخافة
تكون لكم منها. و الله أعلم

الثالثة مخبرة بوضوح أن العدو المحارب لأهل بلاد الحرمين هو طاغية من
سوريا، فيبتلى اهل بلاد الحرمين بما ابتلي به اهل الشام، و تشهدين ذلك و
ربما يصيبك بعض الخوف و لكن الله يسلمك و ابنك. و الله أعلم))


تعبير ابن مسعود


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمزم الخير

زمزم الخير

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


3 رؤي عن بلاد الحرمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: 3 رؤي عن بلاد الحرمين   3 رؤي عن بلاد الحرمين I_icon_minitime27/5/2012, 1:36 am

الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المغربي
عضو فعال
عضو فعال
عبد الله المغربي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


3 رؤي عن بلاد الحرمين Empty
مُساهمةموضوع: رئيا من بلاد الحرمين   3 رؤي عن بلاد الحرمين I_icon_minitime26/7/2012, 2:33 pm

هذه رؤيا
السلام عليكم ،،، ياشيخنا شفت نفسي واهلي في منزلنا القديم و تمت المهاجمة علينا من قبل قطط سوداء واحدة منها عضتني في ذراعي فسحبتها بقوة شديدة وبقيت انيابها فسحبته ناب ناب ،، فجأة رأيت باب كبير يفتح و خلفه نمور كثيرة جدا على مد البصر و تنحدر من الجبال و كانت كبيرة الحجم و سريعة جدا و بعض النمور الغريبة باستطاعتها استخدام ارجلها للضرب و بيدي بندقية قديمة رديئة متعبة في الدفاع ، بعدها اندفع أخي فقتل و رايناه يبتسم ثم ضحك حتى حرق كاملا فأصبحنا نبكي من شدة الفرح لإستشهاده فرأيت أبي المتوفي يمر به و يضحك .
===إبنك من مكة===
التعبير من عبد الله المغربي

القطط او القط هو الولد من الزنا او اللقيط الدي لا يعرف اباه او الملطاف الكلام المحبب الى القلوب و معا دلك يحرف الاشياء فادا وجد فرصة افسد ويدل القط كدلك على نصيب من العداب في الدنيا قبل الاخرة لقوله تعالى: {عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب}.
الناب سيد أهل بيته و من يستند إليه ولا يكون فوقه أحد
النمر عدو معاند شديد العداوة وهو أبلغ من الأسد او عدو مجاهر شديد الشوكة يدل النمر على أقوام يخافهم الناس وعلى فزع شديد ويدل على أناس متفننين وهو ممثل بملوك الفرس
الدراع هو السفر
المنزل دنيا الرجل
الباب هو امير البلاد و كونه انفتح أي مات موتتا عادية
الروافض اصحاب زواج المتعة هم القطط يتيرون الفتنة فيسقط الامراء تباعا وهم الانياب وعند موت امير عضيم منهم وهو الباب تكن الفتنة فيضهر الفرس على المسلمين باسلحتهم المتطورة. للاسف الجيوش العربية لن تجدي نفعا لان اسلحتها مهترية ولان العرب اتبتو ضعفهم امام عشرات من اليهود فما بالك بمات الالف من الفرس الحاقدين. والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله
الفقير لله

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


3 رؤي عن بلاد الحرمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: 3 رؤي عن بلاد الحرمين   3 رؤي عن بلاد الحرمين I_icon_minitime27/7/2012, 12:30 am

السلام عليكم أخى عبدالله
إعلم رعاك الله بأن الجيوش النظامية التى تراها لن تجدى نفعاً بل ستجد بأن من يتصدى لمثل هؤلاء هم المجاهدون الصابرون المحتسبون و النصر لنا بإذن الله على الرافضة و اليهود و لو بعد حين


الله المستعان .. اذا ذكرتني فلا تنساني من صالح دعائك
إن أصبت فمن الله و إن أخطات فمن نفسى و الشيطان
============
قال الحبيب ﷺ  "بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء"
لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين
اللهم اجعل ما خطته يداى شاهداً لى لا على يوم ألقاك .. اللهم رضاك و الجنة
اللهم اغفر لاخوتي فى هذا المنتدى جميعاً و اجمعنا بهم فى جنات النعيم و اجمعني اللهم برسولك الكريم
لا حول و لا قوة إلا بالله . اللهم اغفر لى و ارحمني
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك و طاعتك
آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى اللهم و سلم و بارك على حبيبنا محمد و على آله و صحبه اجمعين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 رؤي عن بلاد الحرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رؤيا حول بلاد الحرمين
» نسور فى بلاد الحرمين
» فيضان فى بلاد الحرمين
» رؤى عن بلاد الحرمين و دول الخليج
»  نسور فى بلاد الحرمين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{{{{{{{{الارشيف الشامل لتعبير الرؤى في منتدى المؤمنين و المؤمنات }}}}}}}}}}}}}}}}} :: ارشيف الرؤى العامه-
انتقل الى: