منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 قصص مضحكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime14/12/2021, 11:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أرتأيت أن أقص قصص مضحكة لها علاقة بالرؤى وهي طويلة فمن كان مشغولا فنقرئه التحية من أول هاذا الموضوع كي لا ينشغل أكثر بهاذه القصص ، ومن كانت لديه نعمة الفراغ وأحب أن يطلع عليها فمرحبا به . 

في ذات يوم أو ليلة أحببت أن أقدم قربانا لله ، فتم الامر الحمد لله وقسمت الذبيحه بين مسجدين لأن منززلي بينهنا وأصلي هنا تارة وهناك تارة ، فتبقى الإهاب فبما أنها قربان قررت دبغة وبما أنه لا يقبل القسمة آثرت مسجدا على آخر وحكايتنا هاذه الليلة عن هاذا الإهاب (( الجاعد )) ( إبتسامة ) . 


لا أدري لماذا أرتبطت بهاذا الإهاب المشاكل ( إبتسامة ) . 


فأول ذلك معناه الجزار في سلخ الذبيحه بأن يسلخ الذبيحة دون أن يفسد الإهاب ثم دبغة فقد شق علي الدبغ لأني أستعنت بالجيران في دبغة لأن أحدهم ذو خبرة ولكنه غير متعاون والآخر متعاون دون خبرة . 


المهم رأيت رؤيا ( أني أرى الجاعد أبيضا جدا ناصع البياض وكأنه خرج من مصنع وأعتطيته المؤذن كان يرى فيه ويشاهد الإمام في دهشه ونحن عند باب المسجد ثم كأنهم وضعوه وسط المسجد ) . 


فرحت بهاذه الرؤيا ولا سيما أن الإهاب أحمر في أصله ، فقصصتنا على الإمام فقال لي ذكرتني الرؤيا بالحديث ونقني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .وأستأنسا بها . وصدق بأن هداني إلى أن المعنى طهاره الإيهاب . 

المهم بعد جهد جهيد تم دبغة وذهبت للصلاة ووضعته في المسجد وبعد الصلاة أخبرت الإمام أنه هاذا هو الجاعد المنشود وأنه هدية لبيت الله فشق على الأمام الأمر ماذا يصنع به ويستفتيني ( إبتسامة ) ماذا نصنع به ؟  

وفي حين ذلك خرج رجل من جماعة المسجد يقول الجاعد لما وضعتموه قريب من الباب ألا تخشون عليه من السرقة ؟ ( إبتسامة ) . ثم أكمل قائلا أنا سأضعة في المحراب حتى لا يسقد في يد السارقين ، فقلت له خيرا فععلت ، وقلت في نفسي أجل المحراب هو وسط المسجد سبحان الله . 


وأخذه فعلا ووضعة في وسط المسجد ، ثم أنشغل الأمام بهاذا الأمر وأخذنا نتشاور فقال أخشى التشويش إلى أن أرتأى أن يضعة على طاولة في المسجد يجملها ويضع فوقه التمر والماء وكان ذلك . 

هاذا ما تيسر حاليا من هاذه القصه وأكمل لاحقا إن شاء الله تعالى . والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الدين ياسين
عضو فعال
عضو فعال
حسام الدين ياسين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 12:14 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل الاهاب او الجاعد تقصدون به الجلد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 12:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعم أخي حسام هو الجلد المدبوغ إلا أن الجاعد عندنا يسمى لما يوضع على مراتب السيارة من جلد الضأن ويكون قابل للطي أما هاذا االلي دبغته فكان قاسيا فلا ادري التسمية صحيحة مئه في المئه أم لا . وتكمله القصه هي . أن جاري محمود اللذي عاونني في الدبغ سابقا وقد سئمني وسئم هاذا الجاعد لكثرة ترددي عليه أثناء الدبغ سر كثيرا حينما قطفنا الثمرة وقال لي مبتساما ( القاعد دا عامل شغلانه في المسجد أي واحد داخل المسجد يجي باصص فيه ) ( إبتسامة ) .

المهم هناك من اهل الحاره شاب مبتلى نسأل الله له الشفاء وغير منضبط في تصرفاته وتعرفت عليه فأصبح يتعقبني ويثير لي المشاكل أحيانا .

فبعد السرور وزالت القلق عن الإمام بخصوص هاذا الجاعد وهو ما أضحكني كثيرا ، كنا بعد الفجر أنا والإمام سويا فدخل هاذا المجنون وتفاجئنا بأن الجاعد غير موجود ويخبرنا أنه سرق من قبل أناس فأخبرت الإمام فعاد له الهم وقال: لاااا ياشيخ .  وغضبت أنا وخرجت خارج المسجد موكل الأمر لله .

وأنا خارج من المسجد وإذا بي ألمح كالكلب يتحرك تحت فريون المكيف فذهب أتأكد وإذا بعامل النظافه هو من يحرك هاذا الشي ليخرجه فأخرجه فإذا هو الجاعد .

فأخذته ورجعت للمسجد أعطيه الإمام فقال لي ضعه وسط المسجد كما رأيت في الرؤيا فوضعته وسط المسجد فعلا وقلت له لم أره في الرؤيا في وسط المسجد بل كأنه وضع وسط المسجد في الرؤيا وإنما أنا كنت خارج المسجد في الرؤيا من الأصل وأنتهت على ذلك .


ثم أرتأيه أن أضعه في أقصى المسجد بعيدا عن الباب عند مكتبه كتب ليلفت النظر إلى هاذه الكتب لعل الله ينفع به وبها .


أخيرا تأولت الرؤيا بأن أخبرني الأمام أنه وضعه في الدور الثاني من المسجد في القسم المغلق تحريزا له حتى يُنظر في أمره .


فتعجبت كيف وسط المسجد وهو الأن في الأعلى فقال لي هاذا من ما يحتمله لسان العرب بأن الوسط يدل على العلو ومثل لي بكفيه الوسط حيث كان الوسط منها قمة هرم ثم استدل بإبتلاء أصحاب الجنة في سورة نون ان أوسطهم على قول أنه أكبرهم فالله أعلم وإلى هنا تنتهي القصة الأولى من هاذا الجاعد .

وسأفرد التكمله إن شاء الله تعالى في المسامهة القادمة في رؤيا مستقلة وموضوع آخر له علاقة بما قصصنا سابقا والله المستعان . والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الدين ياسين
عضو فعال
عضو فعال
حسام الدين ياسين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 12:44 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اضحك الله سنك ورفع قدرك...
ننتظر مساهماتك الطيبة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 12:51 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولكم بمثل وزياده أخي حسام يبدوا أن الأمور تمت على خير وعم السلام ، لكن أتعلم ما هي المفاجئة . ان رأيت رؤيا أخرى بعد ذلك بأن رأيت المؤذن كأنه أنزل الجاعد من فوق ووضعه في المسجد ( إبتسامة ) . ولعلي أترك لكم المجال للإبحار في عقولكم لتفسير هاذه الرؤيا . حتى يتسنى لي إن شاء الله سرد تأويلها والله المستعان . والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الدين ياسين
عضو فعال
عضو فعال
حسام الدين ياسين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 1:00 am

غريب امر هذا الجاعد
اشغلك في اليقظة والمنام....(ابتسامة)
لكن لفت نظري ان رؤاك كثيرة وانا على العكس منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 1:08 am

اضحك الله سنك ، الحمد لله تعالى ، تعجبني الرؤيا ومهووس رؤى لدرجة أن والدتي تكتم عني رؤاها ( إبتسامة ) . وللرؤى في حياتي أثر كبير جدا أن غيرت كثيرا من أقداري من ذلك نمت كي أصبح فأعتمر عن والدي المتوفى فرأيت أخي المتوفى في المنام فلما أصبحت لم املك خيارا إلا أن جعلت عمرتي لأخي ولأن العمره لا تقبل القسمه على إثنين فكان الخيار صعبا . والحمد لله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الدين ياسين
عضو فعال
عضو فعال
حسام الدين ياسين

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 1:15 am

لا شك ان الرؤى الصالحة فوائدها عظيمة
ورغم انها لا يأخذ منها حكم شرعي
لكن يمكن ان تنفع في الكثير من النواحي
كحالتك التي ذكرتها....ولا ننسى قصة يوسف عليه الصلاة والسلام
الذي وضع خطة اقتصادية بناءاً على رؤيا الملك
اسأل الله ان يتقبل عمرتك ويغفر لاخاك....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 1:20 am

اللهم آمين جزاك الله خيرا أخ الحديث الشريف . واستجاب دعائك لأخي سعد ولكم بمثل ولسائر موتى المسلمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



قصص مضحكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصص مضحكة   قصص مضحكة I_icon_minitime15/12/2021, 2:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

نتم ما بدئنا به وهو الرؤيا الثانية . طبعا بعد صلاة الفجر قصصت رؤياي على الأمام وكان ذلك بعد فترة من الأحداث الأولى . فقال لي ما أولتها ، فقلت له هل الجاعد مكانه ! ( إبتسامه ) .

قال نعم قلت لم يحركه أحد قال نعم قلت أتوقف فيها حتى نرى ماستأوؤل إليه الأمور . ثم حينها حاولت أتأول الرؤيا في نفسي فقلت لعله تعود المشاكل في المسجد على يد المؤمن .

وأصبحت أترقب الرؤيا . فجأة غاب المؤذن ذات يوم وكان شديد الإنظباط قلت هل وقعت الرؤيا ! . فجأة عاد من الغد بصحة وسلامة قلت ليست هي وأصبحت أترقبها ولم تقع .

إلى أن نزغ الشيطان بيني وبين الإمام بسبب رجل من جماعة المسجد يطالب بالتباعد والكمامة حتى أثر على الأمام فأمر بالتباعد ، فلتحقت بالمسجد الآخر وهجرت هاذا المسجد .


وبعدها ببضعة أيام أو زيادة ، شعرت بالحنين إلى الامام وأردت أن أقدم له عربون محبه ، فصليت في مسجدي وخرجت مسرعا إلى مسجده بعد الفجر أحمل إليه قارورة عطر صغيرة . فوافق ذلك صلاة الإستسقاء فخرج مسرعا هو بعد الصلاة لكي يتجهز لها فيما اظن ، فدخلت من باب المسجد فلم أجده ، فسلمت على احد المعارف هناك وسلمت على المؤذن وبما اني أحمل هدية خاصة أستحييت أن أطالبهم بأيصل الهدية ، فدخلت محراب الإمام الخاص غير محراب الصلاة فوضعت الزجاجه بجانب مصحفه على مرأى من المؤذن ثم خرجت وأرسلت له رسالة بأن هناك هدية تنتظره في محرابه .

( إبتسامة ) . لعلكم عرفت تأويل الرؤيا . بأن رد علي برسالة جزاك الله خيرا لم أجد ما تقول في رسالتك ، فقلت له سبحان الله تراها قارورة عطر وضعتها في محرابك . قال لي في رساله ماذا تقصد وجدت قارورة عطر على رف المصاحف اللذي يقابل مكان المؤذن ( إبتسامة ) . قلت هي تلك فهي هديتي لك .

الخلاصه حاولت الإصلاح وذكّرت الإمام بالرؤيا وشرحتها له بأن الجاعد مسبب للمشاكل ولعل المؤذن عمم خاصا ، فكأنه أقتنع بذلك وسبّب ذلك أني عدت للمسجد ولله الحمد ولكي أخرج من الخلاف في التباعد أصلي خلف الإمام مباشرة في المقام . لأن خير المسجد المقام .

ثم تطور الموضوع بعد أصلاحي فأخذ الأمام يراجعني في شأن هاذه الزجاجه فقلت له ماللذي حدث بالضبط كي أفهم القصه قال لي هو كاللذي تقوله عن الجاعد ومشاكله ( إبتسامة ) .

ولكي نلتمس العذر للمؤمن أنا سبقت أن قدمت هديه مماثله للمسجد لمن أراد التطيب من عامة المصلين لكني أشهدت على ذلك أكثر من رجل في المسجد فلعله ظنها مثل أختها فالله أعلم .

وبهاذا تنتهى هاذه القصص وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إلاه إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصص مضحكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: نزهة الإخوان-
انتقل الى: