منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أنه قال : من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
منتدى المؤمنين والمؤمنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولاالمواضيع اليوميه النشيطه
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .


3---- إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه . ٤)---- إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----



العبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

 

 رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي

اذهب الى الأسفل 
+2
ام عبدالله.
راجية الشهادة
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 6:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في يوم ٧ جمادى الأول من عام ١٤٤٣هجري
١١ ديسمبر من عام٢٠٢١ ميلادي 
قصت لي أختي هذه الرؤيا التي رأتها في نفس اليوم 
تقول رأيت وكأن الناس والعالم أجمع يتحدث عن حدث عظيم سيحدث للعالم أجمع في يوم ٢٢ آيلول من نجى منه فقد نجى ومن لم ينج فقد هلك وتقول كنت خائفة جداً حال سماعي لهذا الأمر وأخذت أدع الله أن يجعلني وأبنائي ممن ينج من هذا الأمر ..
انتهت الرؤيا 
الرائية من بلاد الحرمين وهي لا تعرف أسماء الأشهر الميلادية لذلك حال استيقاظها قامت تتسائل عن آيلول أي شهر هو 
فلما فتحت متصفح النت قوقل وبحثت وجدت أن هذا الشهر هو رقم تسعة بالميلادي وهو الذي يُسمى أيضاً بسبتمبر 
وعندما أخبرتني عن الرؤيا ذهبت ونظرت هذا التاريخ بالميلادي كم يوافقه بالهجري فوجدته يوافق ٢٥/ ٢(صفر)/١٤٤٤هجري 
عند ذلك قامت اخت لي أخرى تقص رؤيا عن صاحبة لها تثق بها ورؤاها تصيب أنها رأت قبل سنوات رؤيا أنه حدث أمر جعل الحضارة تنتهي على الأرض ويعود الناس لمَ كانوا عليه قديماً يركبون الجمال والخيول والحمير وبيوتهم مثل البيوت القديمة  وكأن هناك أحد يؤشر لها على مباني في مكة كبيرة ويقول هذه بعد أربع سنوات لن تكون موجودة .
وأنه بعد أربع سنوات من تاريخ رؤيتها للرؤيا يوافق سنة ١٤٤٤ هجري 
....
فهل ستكون رؤيا حق وتصدق أم تكون من تلاعب الشيطان وتخويفه ؟

الله أعلى وأعلم 

الفقير لله, غدا نلقى الاحبة11 و ام عبدالله. جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبدالله.
عضو فعال
عضو فعال
ام عبدالله.

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 8:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله ينجي المسلمين و ينجينا و من نحب

راجية الشهادة و غدا نلقى الاحبة11 جزاك الله خيرا , ورفع الله قدرك وذكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد إسماعيل

محمد إسماعيل

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 8:54 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في الشرق وبلاد العرب : يوم 11 ديسمبر 2021 يوافق 6 جمادي الأولى وليس 7
https://www.astronomycenter.net/icop/jua43.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 8:31 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .


هاذه رؤيا أنقلها مفرغة لأخ في الله تعالى نحسبه على خير والله حسيبه من عامه المسلمين من إخواننا في السودان يعيش في مكة المكرمة في غربه بعيدا عن أهله يقول فيها . وهي مفرغة من تسجيل يقول .


( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . الحمد لله رب العالمين . انا رأيت رؤيا في المنام قبل كم يوم تقريبا . في أوائل شهر جماد الأول رأيت أن والدي المتوفي رحمة الله عليه ومعاه عمي المتوفي رحمة الله عليه قبله بست سنوات تقريبا ، فكنت اتكلم معاه ونحن زي في الحج . طالعين عرفات ولا في حج يمكن مشاعر الحج . فبيتكلم معاي يقولي : نحن كلنا ميتين . كلنا ميتين يعني كلنا ميتين نهاية العام ) . فصححت له انا أنه قالي متوفين سابقا فأكمل ( متوفين كلنا متوفين نعم بالضبط كلنا متوفين . هاذا الواحد كان يدور على التفسير للرؤى و نحسبه خير إن شاء الله وبلغنا صديقنا وأخينا هاذه الرؤيا وله حق نشرها وتفسيرها وربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال . جزاكم الله خيرا ) . انتهى .


واصحح ايضا أنه قال لي كلنا متوفين نهاية هاذه السنة في المرة الأولى قبل عدة أيام وليست كما في رواية اليوم أنه نهاية العام


. والتسجيل للأمانه أسقطت منه البسملة في أوله وتقييد قبول العمل بالمشيئه من آخره مع تصريف يسير .


عموما نسأل الله لنا ولكم السلامة من كل شر . وخيرا رأى وشرا كفى . وأكتفي بنقلها في ما لو كانت عامه فقد بلغناها والله أعلم .


وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 10:10 pm

ام عبدالله. كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله ينجي المسلمين و ينجينا و من نحب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اللهم آمييييين 
جزاكِ الله خيراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 10:12 pm

محمد إسماعيل كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في الشرق وبلاد العرب : يوم 11 ديسمبر 2021 يوافق 6 جمادي الأولى وليس 7
https://www.astronomycenter.net/icop/jua43.html

التوقيت في بلاد الحرمين كما هو مكتوب في الرؤيا 
جزاك الله خيراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المعبرة راجية الشهاده
المعبرة راجية الشهاده
راجية الشهادة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 10:16 pm

اقتباس :

غربه غريبهوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .



هاذه رؤيا أنقلها مفرغة لأخ في الله تعالى نحسبه على خير والله حسيبه من عامه المسلمين من إخواننا في السودان يعيش في مكة المكرمة في غربه بعيدا عن أهله يقول فيها . وهي مفرغة من تسجيل يقول .  


( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . الحمد لله رب العالمين . انا رأيت رؤيا  في المنام قبل كم يوم تقريبا . في أوائل شهر جماد الأول رأيت أن والدي المتوفي رحمة الله عليه ومعاه عمي المتوفي رحمة الله عليه قبله بست سنوات تقريبا ، فكنت اتكلم معاه ونحن زي في الحج . طالعين عرفات ولا في حج يمكن مشاعر الحج . فبيتكلم معاي يقولي :  نحن كلنا ميتين . كلنا ميتين يعني كلنا ميتين نهاية العام ) . فصححت له انا أنه قالي متوفين سابقا فأكمل ( متوفين كلنا متوفين نعم بالضبط كلنا متوفين .  هاذا الواحد كان يدور على التفسير للرؤى و نحسبه خير إن شاء الله وبلغنا صديقنا وأخينا هاذه الرؤيا وله حق نشرها وتفسيرها وربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال . جزاكم الله خيرا ) . انتهى .


واصحح ايضا أنه قال لي كلنا متوفين نهاية هاذه السنة في المرة الأولى قبل عدة أيام وليست كما في رواية اليوم أنه نهاية العام


. والتسجيل للأمانه أسقطت منه البسملة في أوله وتقييد قبول العمل بالمشيئه من آخره مع تصريف يسير .


عموما نسأل الله لنا ولكم السلامة من كل شر . وخيرا رأى وشرا كفى . وأكتفي بنقلها في ما لو كانت عامه فقد بلغناها والله أعلم .


وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
نسأل الله خيرها ونعوذ بالله من شرها 
قد تكون خاصة بالرائي 
وقد تكون مرتبطة ببلده الأصلي بدلالة أن من قال له ذلك والده ومعه عمه 
وقد تكون عامة للأمة بدلالة الحج 
وقد تصدق الرؤيا وقد تكذب 
والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
نائب ألمدير العام
نائب ألمدير العام
ابو يحي

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 10:21 pm

السلام عليكم 
سبحان الله...نسال الله ان يكون عام عز للمسلمين وذل للكافرين و المشركين ...
جزاكم الله خيرا 
والسلام عليكم


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  3ynan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime12/12/2021, 10:38 pm

راجية الشهادة كتب:
اقتباس :

غربه غريبهوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .





هاذه رؤيا أنقلها مفرغة لأخ في الله تعالى نحسبه على خير والله حسيبه من عامه المسلمين من إخواننا في السودان يعيش في مكة المكرمة في غربه بعيدا عن أهله يقول فيها . وهي مفرغة من تسجيل يقول .  


( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . الحمد لله رب العالمين . انا رأيت رؤيا  في المنام قبل كم يوم تقريبا . في أوائل شهر جماد الأول رأيت أن والدي المتوفي رحمة الله عليه ومعاه عمي المتوفي رحمة الله عليه قبله بست سنوات تقريبا ، فكنت اتكلم معاه ونحن زي في الحج . طالعين عرفات ولا في حج يمكن مشاعر الحج . فبيتكلم معاي يقولي :  نحن كلنا ميتين . كلنا ميتين يعني كلنا ميتين نهاية العام ) . فصححت له انا أنه قالي متوفين سابقا فأكمل ( متوفين كلنا متوفين نعم بالضبط كلنا متوفين .  هاذا الواحد كان يدور على التفسير للرؤى و نحسبه خير إن شاء الله وبلغنا صديقنا وأخينا هاذه الرؤيا وله حق نشرها وتفسيرها وربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال . جزاكم الله خيرا ) . انتهى .


واصحح ايضا أنه قال لي كلنا متوفين نهاية هاذه السنة في المرة الأولى قبل عدة أيام وليست كما في رواية اليوم أنه نهاية العام


. والتسجيل للأمانه أسقطت منه البسملة في أوله وتقييد قبول العمل بالمشيئه من آخره مع تصريف يسير .


عموما نسأل الله لنا ولكم السلامة من كل شر . وخيرا رأى وشرا كفى . وأكتفي بنقلها في ما لو كانت عامه فقد بلغناها والله أعلم .


وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله رب العالمين .
نسأل الله خيرها ونعوذ بالله من شرها 
قد تكون خاصة بالرائي 
وقد تكون مرتبطة ببلده الأصلي بدلالة أن من قال له ذلك والده ومعه عمه 
وقد تكون عامة للأمة بدلالة الحج 
وقد تصدق الرؤيا وقد تكذب 
والله أعلى وأعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اللهم آمين ، صدقتم بارك الله فيكم .

 أنا حين قصها علي مباشرة لم افسرها له وإنما أريته يداي ،  فتعجب ،  لأنه أقشعر جلدي منها وتوقف شعر رأسي وشعر يداي .


ثم لاحقا أستدرك علي بأنه كان سعيد جدا منها ، ثم أستأنسنا بها على معاني خاصة له ومبشرة .


 إلا أن الجزئية الأخيرة منها توقفت فيها والله أعلم بما هو المراد منها سواء أ كان خاصا أو عاما فالله أعلم . 


جزاك الله خيرا أبو يحي واللهم آمين وبارك الله فيك وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيبة
عضو فعال
عضو فعال
نسيبة

شكرا لتفاعلك ومشاركتك
اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه


رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي    رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي  I_icon_minitime17/2/2023, 3:20 pm

راجية الشهادة كتب:

عند ذلك قامت اخت لي أخرى تقص رؤيا عن صاحبة لها تثق بها ورؤاها تصيب أنها رأت قبل سنوات رؤيا أنه حدث أمر جعل الحضارة تنتهي على الأرض ويعود الناس لمَ كانوا عليه قديماً يركبون الجمال والخيول والحمير وبيوتهم مثل البيوت القديمة  وكأن هناك أحد يؤشر لها على مباني في مكة كبيرة ويقول هذه بعد أربع سنوات لن تكون موجودة .
وأنه بعد أربع سنوات من تاريخ رؤيتها للرؤيا يوافق سنة ١٤٤٤ هجري 
....
فهل ستكون رؤيا حق وتصدق أم تكون من تلاعب الشيطان وتخويفه ؟

الله أعلى وأعلم 
؟؟؟؟
الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
 
رؤى عن ١٤٤٤هجري..٢٠٢٢ ميلادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{ === منتدى المؤمنين والمؤمنات === }}}}}}}}}} :: المنتدى العام-
انتقل الى: